العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الرياض الاحد 16/9/2012




أكد أن عقيدتنا الإسلامية مصدر فخر واعتزاز .. ومسؤولية
الأمير سلمان: الحمد لله الذي جمعنا على الوحدة
مكة المكرمة تركي السويهري

أكد نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – أن المملكة تتشرف بخدمة الحرمين الشريفين وهو مصدر فخر واعتزاز لكافة مسؤولي الدولة ومواطنيها.

وقال الامير سلمان خلال حفل العشاء الذي أقامه نائب رئيس مركز الحوار الوطني الدكتور راشد الراجح بداره بحي العوالي بمكة المكرمة، مساء امس الاول أن مكة المكرمة مهبط الوحي وبلد الرسالة المحمدية، والمملكة العربية السعودية تعتز وتفتخر بخدمة هذا البلد الحرام، ومدينة رسوله الكريم – عليه أفضل الصلاة والسلام وأن الدولة تستشعر عظم المسؤولية لرعاية المدينتين المقدستين.

ومضى الامير سلمان يقول: أنا اقول دائما في السر والعلن بأنه شرف لنا جميعاً كمسؤولين وكمواطنين ومسؤولية على الجميع لحفظ الاستقرار والاطمئنان، مضيفاً « الحمد لله الذي جمعنا على الوحدة «.

وأكد نائب خادم الحرمين الشريفين أن خدمة ورعاية الحرمين الشريفين واجب أساسي علينا، منذ عهد الوالد المؤسس الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه –.

ومضى سموه : نحن كمواطنين من أهم ما علينا هو أن يكون في بلادنا أمن واستقرار واطمئنان، كما هو عليه الحال الآن – والحمد الله – مشيراً – حفظه الله - إلى أن الحاج والمعتمر يأتيان للمملكة – هذا البلد الآمن – مطمئنين وآمنين، وفي بلد أمن ويلقيان من أهل هذا البلد كل معاملة كريمة وطيبة.

لن نقبل بما يتعارض مع قيمنا الإسلامية .. وأبواب ولاة الأمر مفتوحة للجميع

وأشار نائب خادم الحرمين بأننا في المملكة نعتز بشريعتنا وعقيدتنا الإسلامية والتي تزيد من مسؤوليتنا أيضاًً، مضيفاً سموه : الوحي نزل على رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام، هذا النبي العربي وفي أرض عربية وفي هذه البلاد والتي انتشر منها الإسلام أيضاً، مشدداً سموه بأنه يجب علينا نحن أبناء المملكة العربية السعودية كمسؤولين ومواطنين ونحن كلنا مواطنين علينا أن نعي ونستشعر ذلك ونعرفه، محذراً سموه من أن كل شيء يتعارض مع قيمنا الإسلامية لن نقبل به، وهذا واجب علينا سواء في السر أو العلن.

وبين نائب خادم الحرمين بأنه ولله الحمد والشكر أن المملكة العربية السعودية قامت منذ تأسيسها على أساس كتاب الله الكريم وسنة نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم، وهذا هو دستورها والذي جاء به النظام الأساسي للحكم والذي يعرفه الجميع بأن دستور هذه الدولة « المملكة العربية السعودية « هو : كتاب الله وسنة نبيه، مشيراً سموه إلى أن ذلك يعتبر مصدر فخر واعتزاز ولكن في المقابل مسؤولية ، مسؤولية علينا جميعنا.

وأضاف نائب خادم الحرمين الشريفين : المملكة العربية السعودية – ولله الحمد – في تطور وتقدم مستمر، وتسير على خطى الوالد المؤسس الملك عبدالعزيز – رحمه الله – مؤسس هذه الدولة، مشيراً سموه الكريم بأنه ومهما بلغنا من ثروات في البلاد سواءً في الإنسان أو في المال بدون أمن أو استقرار فلا قيمة لذلك، مضيفاً بأنه ولله الحمد المملكة العربية السعودية تتمتع بالأمن والاستقرار، والذي يجب علينا أن نراعي ذلك، مؤكداً أن أبواب ولاة الأمر مفتوحة أمام الجميع.

وأوضح الأمير سلمان بأن المملكة العربية السعودية وبمتابعة وقيادة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز – سلمه الله – تسعى وبلا شك تصرف كل الاهتمام والعناية بأمن البلد واستقراره، وبنموه وازدهاره، رافعاً سموه الكريم أكف الضراعة للمولى عز وجل بأن تكون المملكة العربية السعودية في أمن واستقرار وهي منطلق الإسلام ومنطلق العروبة وهي بلاد الإسلام والعرب، ومحضن الحرمين الشريفين ومحضن المهاجرين والأنصار، متمنياً سموه الكريم بأن يكون عند حُسن ظن ولي الأمر خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – مقدماً سموه الكريم في ختام كلمته، شكره وتقديره للشريف الدكتور راشد الراجح على هذه الاستضافة الكريمة.

وكان الدكتور الراجح قد القى كلمة رحب فيها بمقدم سموه الكريم وبصحبه الكرام في هذه الأمسية المباركة، والتي تؤكد حب سموه الكريم وتواضعه مع أبناء الشعب، الذي يبادله الحب، مشيراً إلى أنه ومنذ عهد المؤسس - طيب الله ثراه – وأبنائه ملك بعد ملك حتى عهدنا الحاضر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز – حفظه الله – وأنتم يا سمو الأمير عضده الأيمن، تقدمون كل ما من شأنه صالح الإسلام والمسلمين، مقدماً التهنئة بتعين سموه الكريم ولياً للعهد، معتبراً ذلك بالاختيار الموفق، مشيراً إلى أن كافة أبناء الملك عبد العزيز – رحمه الله – كلهم أتقياء وجميعهم مؤهلون لخدمة الدين والوطن، مثمناً زيارة سموه الكريم للعاصمة المقدسة، مشيراً إلى أن ما يدور حولنا من فتن وما يسمى بالربيع العربي لن يؤثر فينا نحن أبناء المملكة الذين نعتز بديننا ونعتز بقيادتنا الرشيدة – حفظها الله- مشيداً بالانجازات التي قدمها سموه الكريم في العاصمة الرياض، والتي تمتد حالياً لتشمل كافة مدن المملكة العربية السعودية، وما يقدمه سموه الكريم من نصائح وإرشادات وتوجيهات للجميع، بعد ذلك ألقى أحد ضيوف الحفل قصيدة شعرية بين يدي سموه الكريم.

__________________________________________________ _____

شقيقه يؤكد الموافقه على اتفاقية تبادل السجناء
حميدان التركي ينهي محكوميته بأمريكا وشرط»مدى الحياة»يعرقل وصوله للرياض
الرياض- محمدالغنيم

أنهى «حميدان التركي» السجين السعودي في ولاية كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية محكوميته بعد قضائه( 6 )سنوات في السجن وخصم السنتين المتبقيتين له لحسن سلوكه وسيرته وفقاً للقانون في ولاية كولورادو الذي يسمح بخصم (10) أيام من كل شهر للسجين ذي السيرة الجيدة.

ويقف الآن بين حميدان التركي ووصوله للمملكة الشرط الذي تضمنه الحكم الصادر بحقه سابقاً بالسجن من(ثمان سنوات إلى «مدى الحياة») عائقاً عن الإفراج عنه حيث يتطلب ذلك موافقة لجنة الإفراج المشروط المعروفة ب»البرول»،وهي اللجنة التي سبق أن عرض عليها «حميدان» العام الماضي ذلك إلا أنها رفضت الإفراج عنه وقامت بتأجيل الجلسة «سنة» كاملة وحدد موعدها في شهر ديسمبر المقبل.

من جهته أعلن الدكتور أحمد التركي شقيق «حميدان» أمس عن الموافقة على اتفاقية تبادل السجناء مؤكداً أن أوراق تبادل السجناء خرجت من إدارة السجن هناك بالموافقة وهي الآن في الإدارة العامة للسجون في كولورادو الأمريكية،مشيراً إلى أنها ستعرض على المدعي العام للولاية «جون سذرز» في الوقت الذي ينتظر فيه محامو المتهم اتصالاً من سفير خادم الحرمين للمدعي العام في الولاية الذي سبق له أن زار المملكة في وقت سابق للتباحث حول موضوع حميدان التركي.

هذا واستقبل أقارب وذوو التركي في الرياض أمس هذه التطورات الإيجابية في القضية بسعادة غامرة على أمل سرعة قرب انفراجها بعد سنوات من المد والجزر فيها،فيما تناقل المئات من المتابعين هذاالنبأ عبرمواقع التواصل الإجتماعي بشكل واسع جداً فور إعلانه.

__________________________________________________ ______________

تلقى اتصالًا من وزيرة الخارجية الأمريكية أطمأنت فيه على صحة سموه
الأمير سعود الفيصل يجدد استنكار المملكة لإنتاج الفيلم المسيء ويدين أعمال العنف
الرياض واس

تلقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية اتصالاً هاتفيًا أمس من وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، حيث هنأت سموه على نجاح العملية الجراحية التي أجراها مؤخرا وتماثله للشفاء. كما جرى خلال الاتصال بحث عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية.

وتبادلا وجهات النظر حول أحداث العنف الأخيرة في بعض دول المنطقة جراء قيام مجموعة غير مسئولة بإنتاج فيلم مسيء للرسول صلى الله عليه وسلم، حيث أكد سمو الأمير سعود الفيصل على موقف المملكة بالاستنكار الشديد لإنتاج مثل هذا الفيلم، وشدد على المبادئ التي تضمنتها مبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين أتباع الديانات والثقافات ، وتبناها مؤتمر مدريد للحوار بعدم الإساءة للديانات ورموزها . كما أدان سمو وزير الخارجية في الوقت ذاته أعمال العنف التي تعرضت لها البعثات الدبلوماسية الأمريكية، وأي اعتداء على أي بعثة دبلوماسية أجنبية حول العالم لأي سبب كان، وذلك في ظل ما يتمتع به المبعوثون الدبلوماسيون من حرمة وحصانة حثنا عليها ديننا الإسلامي الحنيف أولا، ونصت عليها القوانين والمعاهدات الدولية ,مهما كانت الاختلافات، ولما يعنيه ذلك من تعطيل للعمل الدبلوماسي والمصالح الدولية.

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

تقديم مباراة الزمالك والأهلي في دوري ابطال افريقيا الاربعاء 24/7/2013
توبيكات اغاني عراقيه 2013 - اجمل توبيكات اغاني2013 - توبيكات اغاني عراقيه 2013
صور المشترك غازي الأمير في برنامج ذا فويس احلى صوت اليوم السبت 28-12-2013
أخبار الاردن .. نتائج التوجيهي يوم السبت 15/2/2014
صور أنجلينا جولي في عرض فيلمها Maleficent في D23 Expo-كاليفورنيا
قراءة في علم البيطرة
فساتين حمل يابانية 2013 , اجمل فساتين الحمل يابانية 2013
يوتيوب ، تحميل اغنية حب كل حياتي إليسا 2014 Mp3



مواضيع ذات صلة مع اخبار جريدة الرياض الاحد 16/9/2012
اخبار جريدة الرياض الاحد 30/9/2012
اخبار جريدة الرياض اليوم الاحد 23/9/2012
اخبار جريدة الرياض 12/9/2012 - عناوين جريدة الرياض الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة الرياض 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة الرياض 11/9/2012
اخبار جريدة الرياض 2/9/2012 الاحد

اخبار جريدة الرياض الاحد 16/9/2012


أدوات الموضوع




رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 05:06 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس
Instagram