العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الاهرام الاحد 16/9/2012


طالب المستشار هشام جنينة الرئيس الجديد للجهاز المركزى للمحاسبات بضرورة استقلال الجهاز عن السلطتين التنفيذية والتشريعية، بما فى ذلك رئاسة الجمهورية، وكشف عن إجراء تعديلات تشريعية فى القانون الذى ينظم عمل الجهاز ولائحته التنفيذية، بما يؤدى إلى تطوير الأداء وتفعيل دوره فى الرقابة على المال العام.

وقال جنينة فى حوار لـ"الأهرام": إن جهاز المحاسبات لم ينج من منظومة الفساد التى كانت سائدة فى مختلف مرافق الدولة، مشيرا إلى أن حجم وقائع الفساد التى اطلع عليها، فاق توقعاته وكشف عن أن بعض وقائع المخالفات التى ارتكبت فى حق المال العام جرى تحويلها بالفعل إلى النائب العام كما جرى إطلاع رئاسة الجمهورية على وقائع أخرى لاتخاذ اللازم بشأنها.
وقال إن جهاز المحاسبات يسعى الآن لمنحه سلطة الضبطية القضائية لأعضائه من المراقبين الماليين، وأشار إلى أن رقابة الجهاز سوف تمتد إلى منظمات المجتمع المدنى وجميع الجمعيات العاملة فى الدولة، وتعهد جنينة بالعمل على تطوير جهاز المحاسبات بما يناسب تنظيم دوره فى الرقابة، وفى المقدمة تحسين الأموال المالية والخدمية للعاملين فيه.

أعلن ممتاز السعيد وزير المالية، عن الاتفاق مع تركيا على تقديمها حزمة مساعدات لمصر بقيمة مليارى دولار، لاستخدامها فى دعم احتياطى مصر من النقد الأجنبى وتمويل مشروعات البنية الأساسية، بما يسهم فى تعزيز أوضاع الاقتصاد المصرى ومساعدته على استعادة الاستقرار ومعاودة النمو.

◄ كيسنجر: طبول حروب الاحتلال تدق فى الشرق الأوسط
◄ خلاف فى «تأسيسية الدستور» حول حق التظاهر
◄ 350 مليون جنيه لصيانة خزان أسوان
◄ ألمانيا ترفض موقف إسرائيل من توريد غواصتين لمصر

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

صور اشتباكات قصر الإتحادية- صور الإخوان يهاجمون المعتصمين من أمام قصر الإتحادية
صور متحركة من استقبال مراد بوريكي برنامج ذا فويس
حظك وتوقعات برجك مع كارمن شماس اليوم الجمعة 12-9-2014
موعد و توقيت - مباراة تونس والكاميرون اليوم الاحد 17-11-2013
بالفيديو ،، مشاهدة برنامج قلبك أبيض حلقة مى سليم 2014 كاملة
يوتيوب برومو اغنية الليلة عمرو دياب 2013
تردد قناة اقرأ Iqraa TV على جميع الاقمار 2014
يوتيوب أهداف مباراة العراق وعمان في كأس إتحاد غرب أسيا اليوم الثلاثاء 31-12-2013



  2  
Dreambox-Sat

الأحداث الأخيرة‏..‏ تحديات جديدة
تواجه العلاقات المصرية ـ الأمريكية
تكتبه‏:‏ نجــلاء ذكــري

في ختام المؤتمر الصحفي لبعثة رجال الأعمال الأمريكيين بالقاهرة‏,‏ وما أبداه الجانب الأمريكي من‏117‏ رجل أعمال يمثلون أكبر‏50‏ شركة امريكية ترغب في الإستثمار والعمل في مصر‏,‏ وأصولها تتعدي ال‏5.7‏ ترليون دولار ..

جاءت التظاهرات أمام السفارة الأمريكية بالقاهرة إحتجاجا علي الفيلم المسئ لرسولنا الكريم بمثابة القنبلة التي أحدثت دويا, وحولت في لحظة مشاعر الإحتفال إلي مشاعر إحتقان مكبوت. وبالرغم من حالة القلق التي سادت أعضاء الوفد إلا أنهم أكدوا بعد مغادرتهم القاهرة أنهم مستمرون في تعهداتهم تجاه مصر وشعبها, وأنهم يحترمون الدين الإسلامي ويشجبون أي إساءة أو إزدراء للأديان.
جمال محرم رئيس الغرفة التجارية الأمريكية في القاهرة, والذي أصابته الأحداث الأخيرة بخيبة أمل كبيرة حيث ألقت ظلالا رمادية علي النتائج الإيجابية لجهود بذلتها الغرفة علي مدي خمسة شهور كاملة للترتيب لثالث أكبر وفد أمريكي يزور مصر علي مدي100 عام, وفي إتصال هاتفي قال محرم: أشعر بالغضب مثل مليارات المسلمين حول العالم, وأرجو أن نفوت الفرصة علي من يرغبون في هدم العلاقات بين الدولة الوليدة في مصر بعد ثورة يناير العظيمة وبين أكبر قوة إقتصادية وعسكرية علي مستوي العالم متمثلة في الولايات المتحدة الأمريكية. وقال أن الرد علي مثل هذا الفعل المشين لا يكفي فيه التظاهر ولكن لابد من الأخذ بالسبل القانونية لرد الإعتبار وهو ما قام به الرئيس محمد مرسي حين كلف سفارتنا في الولايات المتحدة باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من ساهم في هذه الكارثة من مخرج ومؤلف ومنتج. وأضاف جمال محرم بأن مصر أكبر وأعظم من أن ينال منها هؤلاء وكلنا نعرف نواياهم, وأضاف بأنه حسب معلوماته لا يوجد قانون في الولايات المتحدة يجرم إزدراء الأديان, والموجود فقط ما يتعلق بمعاداة السامية, ولابد ـ إذا لم يكن هناك مثل هذا القانون ـ أن تطالب مصر ودول العالم الإسلامي بقانون دولي يجرم إزدراء الأديان علي إطلاقها. وقال أن الإدارة الامريكة متمثلة في الرئيس الأمريكي, ووزيرة الخارجية الامريكية, ووزير الدفاع, وغيرهم شجبوا وأدانوا هذا الفعل, وتفهموا غضبة المسلمين وقدروها ولكن يجب ألا يؤدي هذا الغضب لإزهاق أرواح أبرياء, خاصة وأن من قام بهذا الفيلم مصريين في الأساس.
وأضاف: حسب معلوماتي أن البيت الأبيض طلب من جوجل رفع هذا الفيلم دليل علي أن الإدارة الأمريكية مستاءة, وهذه الإدارة راغبة في دعم مصر ودول الربيع العربي بقوة, ووضح هذا منذ إندلاع هذه الثورات, وحرص الولايات المتحدة علي دعم مصر, والدليل ليس متمثلا فقط فيما اعلنته الإدارة الامريكية من دعم, ولكن من تشجيعها للقطاع الخاص الامريكي للعمل في مصر بقوة.
وحول الوفد الأمريكي الذي أنهي مباحثاته في القاهرة الثلاثاء الماضي, أكد جمال محرم بأنهم خرجوا بإنطباعات جيدة للغاية خاصة بعد لقاء الرئيس محمد مرسي, والكلمة التي ألقاها الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء, والتي أكد فيها إلتزام الحكومة المصرية بالإقتصاد الحر المبني علي العدالة الإجتماعية, وإحترامها لتعهداتها الدولية ولجميع الإتفاقيات التي تم توقيعها, وترحيبها بالإستثمار الأجنبي, وتذليل كافة العقبات أمامه, وتعهدها باستمرار حماية حرية دخول وخروج الإستثمارات الأجنبية, وفتح أبوابها لكل من يرغب في مشاركتها البناء والتنمية. وأشار محرم إلي أهمية اللقاءات التي أجراها الوفد الأمريكي مع وزراء المجموعة الإقتصادية مؤكدا أن كلمة اسامة صالح وزير الإستثمار وما طرحه أمامهم من مشروعين قوميين, وتأكيده علي تشجيع الإستثمار الأجنبي, وتحسين مناخ الإستثمار كان له اثر طيب علي الوفد, كما كانت هناك لقاءات بالعديد من الوزراء في مختلف القطاعات بداية من الخارجية والإستثمار والتجارة والصناعة والسياحة والمالية ونائب محافظ البنك المركزي والبترول والكهرباء والإسكان,والنقل, وتم بحث إمكانيات الإستثمار المتاحة في مختلف القطاعات.
وأشار محرم إلي لقاء الوفد بالقوي السياسية المختلفة وأن اللقاء كان مشجعا للغاية من كافة الأطراف, وخرج الوفد بنتيجة مؤداها التوافق السياسي في مصر.
من ناحية أخري أوضح الوفد الأمريكي خلال المؤتمر الصحفي في ختام الزيارة أهمية العمل المشترك لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين, مشيدين بلقائهم بالرئيس محمد مرسي وما لمسوه من جهود لإستعادة الأمن, وسيادة القانون, والإستثمار في مجال التعليم والبحث العلمي. وأكدوا علي أهمية الحوار الدائر بين مصر وصندوق النقد الدولي لدعم الإقتصاد المصري وإستعادة إنطلاقه بما يؤثر إيجابيا علي مناخ الإستثمار. فيما أكد ستيف فارس رئيس الجانب الأمريكي في مجلس الأعمال المصري الأمريكي ورئيس البعثة علي أهمية الشفافية وسيادة القانون والإستمرارية في السياسات ووجود قضاء مستقل وفعال. وفي ذات السياق أكدوا علي ضرورة الإستمرار في تحديث البنية الأساسية لمصر من خلال تطوير الموانيء, وتبسيط الإجراءات.وطالبوا بمزيد من الضمانات لحماية حقوق الفكرية والذي يؤدي لخسارة فرص استثمارية قد تساعد مصر لتصبح مركزا إقليميا لجذب استثمارات في مجالات الصناعات الدوائية والمنتجات الإستهلاكية.
وطالبوا بتحسين المهارات الفنية لدي العاملين من خلال تحسين التعليم. وطالب الوفد الأمريكي إدارة الولايات المتحدة تشكيل منتدي للحوار الاستراتيجي والاقتصادي مع الحكومة المصرية يطابق غيرة من المنتديات مع دول أخري لتعزيز التعاون بين القطاع الخاص بالبلدين. ودعوا إلي استئناف المباحثات الخاصة بتوقيع اتفاقية تجارة حرة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية وأعربوا عن دعمهم لمصر لتوقيع مثل هذه الإتفاقية.
وأكد جمال محرم رئيس غرفة التجارة الأمريكية في مصر خلال المؤتمر الصحفي أن الدين الخارجي لمصر مازال في الحدود الآمانة حيث بلغ33 مليار دولار وفي حين أن عدد سكان مصر الآن91 مليون مواطن, مقابل دول أخري في المنطقة مؤكدا أن مصر ليست في حاجة للذهاب لنادي باريس حيث أن الدين الخارجي تحت السيطرة ويتم سداده بانتظام, ولكنه أكد أن المشكلة تكمن في الدين المحلي. واعلن عن جهود الغرفة لإقامة مؤتمر في الرابع عشر من يناير المقبل علي مستوي الشرق الأوسط بحضور المؤسسات المالية, لمناقشة تمويل مشروعات التنمية في مصر.
وأشار جمال محرم للقاء الوفد بوزير الإسكان والذي عرض4 مشروعات تنموية كبري في مدينة6 أكتوبر, منها مشروعان سياحيان, بالإضافة إلي عدد من المشروعات بمدن القاهرة الجديدة والسادات والعاشر من رمضان. كما تم عرض مشروع القطار السريع الذي يربط القاهرة بمدينة العاشر من رمضان, بمحطتي مدينة السلام العاشر من رمضان, مرورا بمدن العبور والشروق وبدر, كما شهد الاجتماع عرض إقامة ترام سريع داخل مدينة6 أكتوبر. وعلي هامش أعمال البعثة تم توقيع إتفاقيتين بمنح حيث وقع كارل كريس, المدير الإقليمي لإدارة التجارة والتنمية الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اتفاق منحتين أمريكيتين لدعم النمو الاقتصادي في مصر وتوسيع البنية التحتية التكنولوجية في مجال الاتصالات والمعلومات.وأكد ليونيل جونسون نائب رئيس الغرفة الأمريكية لشئون تركيا والشرق الاوسط خلال المؤتمر الصحفي ان الوفد الامريكي لديه انطباع ممتاز حول عملية التحول الديمقراطي في مصر وعلي مستقبل الاقتصاد المصري ولمناخ الاعمال في مصر مع عودة الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

من مواضيعى فى المنتدى

لعبة Hungry Shark Evolution لأجهزة الاندرويد
صور احلام في الحلقة 22 من برنامج عرب ايدول 2
برودكاست عشق 2013 برودكاست بلاك بيري عشق 2013
صور كندا حنا وهي تضحك الحلقه 12 مسلسل بنات العيلة 2012
صور عبايات سواريه منقوشة عالموضة 2014 , صور عبايات سهرات عالموضة 2014
حظك وتوقعات برجك مع عبد العزيز الخطابى اليوم الاثنين 27-4-2015
ابراج جاكلين عقيقي اليوم الاربعاء 26-3-2014
مسجات رومانسيه حلوه 2012 - احلى مسجات 2012



مواضيع ذات صلة مع اخبار جريدة الاهرام الاحد 16/9/2012
اخبار جريدة الاهرام الاحد 30/9/2012
اخبار جريدة الاهرام الاحد 23/9/2012
اخبار جريدة الاهرام 12/9/2012 - عناوين جريدة الاهرام الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة الاهرام 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة الاهرام 11/9/2012
اخبار جريدة الاهرام 2/9/2012 الاحد

اخبار جريدة الاهرام الاحد 16/9/2012


أدوات الموضوع




رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز

الساعة الآن 09:45 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس
Instagram