العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة البورصة السبت 15/9/2012





مرسي في بروكسل: المقدسات الاسلامية خط احمر لكننا نرفض العنف

اكد الرئيس محمد مرسي الخميس ان المقدسات الاسلامية و الرسول محمد صلي الله عليه و سلم خط احمر بالنسبة لنا نحن المسلمون والمصريون جميعا، مشددا على رفضه الاساءة او التعدي علي الرسول الكريم الذي نفديه بارواحنا بالقول او بالفعل.

وقال مرسي -في تصريحات في بلجيكا في بداية جولتة الاوروبية- “اقول للعابثين الذين يستهدفون مقدساتنا لن تفلحوا و لن يكون لكم مكان علي الارض و اعرف ان شعوب العالم الحر المحبة للسلام تدين ذلك وترفضه”.

وشدد الرئيس قائلا “لانقبل ونعادي من يتعدى بالقول أو الفعل أو اللفظ على رسولنا صلى الله عليه وسلم .. هذا أمر مرفوض من كل المسلمين ومن كل المصريين”, مضيفا “وأنا اعبر عن الشعب المصري كله , وأدين واتصدى لكل من يحاول أو من يتكلم أو يفعل أو يمارس أي نوع من أنواع الاساءة إلى رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم أو إلى اي من مقدساتنا الاسلامية”.

و تعليقا علي احداث السفارة الامريكية و المصادمات هناك، اكد الرئيس مرسي انة في ذات الوقت الذي لا نقبل فية نهائيا الاعتداء علي رسولنا فان حرمة النفس و قتل النفس يرفضة الاسلام و نرفضة و نحن نكفل حرية التعبير دون التعدي علي الممتلكات العامة او الخاصة او البعثات الدبلوماسية والسفارات .



أخبار مصر

__________________________________________________ ___

الحكم بالسجن 3 سنوات لنظيف لإدانته بالكسب غير المشروع

قضت محكمة جنايات القاهرة في جلستها الخميس بالسجن 3 سنوات لرئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف وتغريمه 9 ملايين جنيه لإدانته بالكسب غير المشروع.

وكان جهاز الكسب غير المشروع قد أحال نظيف إلى الجنايات بتهمة الكسب غير المشروع و الحصول علي هدايا غير مشروعة من المؤسسات الصحفية و تمكين زوجته ونجليه من الحصول علي وظائف متميزة وتقاضي مكافآت بدون حق وبغير سند.

كما تم توجية اتهام باستغلال سلطات وظيفته على النحو الذي مكنه من الحصول على كسب غير مشروع بلغ مقداره 64 مليون جنيه تمثلت في استغلال الوظيفة في تحقيق مبلغ 59 مليون جنيه عبارة عن قطع أراض وشقة بأبراج سان ستيفانو حيث كشفت التحقيقات أن المتهم وزوجته ونجليه يمتلكون 12 قصرا وفيلا وقطعة ارض وأسهما في 7 شركات تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات لتمكينها من استغلال نفوذه في وزارة الاتصالات بالإضافة إلي امتلاك 4 سيارات فارهة .

كما ثبت أن المتهم يمتلك 5 ملايين جنيه عجز عن إثبات أي مصدر شرعي لها كما عجز عن إثبات ما حصل عليه من مبالغ باستغلال سلطات وظيفته.وإنشاء مؤسسة تحت ستار انها للنفع العام, في الوقت الذي تقوم فيه تلك المؤسسة بمباشرة التعليم الخاص الهادف للربح, وإجبار الجهات الحكومية وغيرها على التبرع لها بمبالغ طائلة تقدر ب 35 مليون جنيه.

ويقضي نظيف فترة حبس احتياطي على ذمة التحقيقات في تلك القضية , والتي استغرق التحقيق فيها قرابة 10 أشهر, جرى خلالها مواجهة نظيف بتقارير الجهات الرقابية, والتي كشفت عن وجود تضخم في عناصر ذمته المالية بشكل كبير بما لا يتناسب مع مصادر دخله المشروعة والمقررة قانونا, الأمر الذي يشير إلى قيامه باستغلال نفوذه وصفته الوظيفية في جنى ثروة لا تتفق مع ما هو مثبت بإقرارات الذمة المالية الخاصة به, على نحو يمثل كسبا غير مشروع.

وسبق وأن أيدت محكمة جنايات القاهرة الطلب المقدم إليها من جهاز الكسب غير المشروع بالتحفظ على أموال وكافة ممتلكات رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف وأسرته.. حيث وافقت المحكمة على تجميد أرصدته المالية وزوجته ونجليه, وكافة أموالهم العقارية والسائلة والمنقولة لحين التصرف في التحقيقات.

وكان نظيف قد قضى فترة حبس احتياطي بمعرفة النيابة العامة منذ مطلع شهر إبريل من العام الماضي, في ضوء الاتهامات التي نسبتها له النيابة بالإضرار بالمال العام وتسهيل الاستيلاء عليه وتربيح الغير دون وجه حق, إثر اشتراكه مع الوزيرين السابقين حبيب العادلي (الداخلية) ويوسف بطرس غالي (المالية) في منح شركة ألمانية امتياز إنتاج اللوحات المعدنية التي تحمل الأرقام التعريفية للسيارات دون وجه حق بما تسبب في إهدار المال العام بمبلغ 92 مليون جنيه, وأحيلوا على اثرها للمحاكمة الجنائية, والتي قضي فيها بمعاقبة نظيف بالحبس سنة واحدة مع إيقاف التنفيذ.. فيما عاقبت المحكمة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي بالسجن لمدة 5 سنوات, ووزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي (هارب) بالسجن لمدة 10 سنوات.



أ ش أ

__________________________________________________ ______________

مرسي: مصر قادرة علي حماية البعثات والسفارات علي أراضيها

أكد الرئيس الدكتور محمد مرسي أن مصر قادرة علي حماية البعثات الدبلوماسية والسفارات الموجودة على أراضيها.

وقال مرسي- في المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيس مع رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويال باروسو الخميس في بروكسيل- إن مصر تقوم في الوقت الراهن بمرحلة الانتقال الديمقراطي السلمي, مؤكدا أن مصر اليوم انتقلت من مصر الماضي إلى مصر الجديدة المستقرة والدولة الوطنية والديمقراطية والدستورية والقانونية الحديثة, ومصر اليوم ملك لأبنائها.

ومن جانبه أعلن رئيس المفوضية الأوروبية أن الاتحاد الأوروبي سيوفر خمسة مليات يورو لدعم الاستثمار في مصر ,مؤكدا احترامه للاسلام وإدانته كافة صورالكراهية ضد الأديان.

ونوه الرئيس مرسي إلي أن الضمانة لدعم الاتحاد الأوروبي لمصر هو جدية المشروعات التي يستخدم فيها ,وقال”لدينا دراسات جدوي لمشروعات عديدة للاستثمار الأوروبي.

وأكد الرئيس الدكتور محمد مرسي, أن مصر ملك لأبنائها وأن قراراتها تؤخذ الآن بإرادة أبنائها, وقال ان مصر انتخب رئيسا لها بارادة شعبية حرة , وان الحرية في مصر للجميع وان الديمقراطية هي الآلية التي نشجعها ونحترمها ونحرص عليها لاختيار القيادات وممثلي البرلمان وأن الحريات العامة مكفولة, وأن الدولة الحديثة تعني تداول السلطة والاستقلال بين السلطات المختلفة التنفيذية والتشريعية والقضائية.

ونوه الرئيس إلي اللجنة المستقلة التي تعد لمشروع دستور مصر وأنها سوف تنتهي من أعمالها في وقت قريب, وبعد ذلك سيستفتى عليه الشعب المصري ثم تجرى انتخابات برلمانية تعبر عن الشعب بحرية تامة , مضيفا نخحن نحترم الحريات العامة.. المصريون جميعا انتقلوا من مرحلة التزوير والديكتاتورية والفساد إلى مرحلة جديدة فيها ضمان للحريات اللجميع ومسيرة الديمقراطية ..ضمان تداول السلطة واحترام الحقوق.

وأكد الرئيس مرسي, أن المصريين جميعا متساوون في الحقوق والواجبات, لافرق بينهم علي الاطلاق أمام القانون والدستور وأمام المصالح, وكذلك الواجبات, فالمصريين مسلمين ومسيحيين جميعا درجة واحدة , وان المرأة المصرية ومنذ زمن بعيد والآن لها كل الاحترام والتقدير مع اقرار مبدأ حقوق الانسان بصفة عامة في العالم كله.

وقال هذه المبادي وهذه القيم الانسانية نحرص عليها..ونحترم الزوار والسائحين وحمايتهم واحترام وحماية البعثات الدبلوماسية والملكيات الخاصة والعامة وعدم الاعتداء عليها, لان النفس البشرية وفقا لما أمر الله به مكلفون بحمايتها وأن نحافظ عليها واننا جميعا نعرف مبدأ “أن من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا, وأن من أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا”.

وقال: إن الحرية والحفاظ على النفس والممتلكات هي مسئولية الدولة المصرية وهي قادرة على حماية آراء الناس , واعطائهم الفرصة وحماية البعثات الدبلوماسية والسفارات والقنصليات الموجودة في مصر وكل الأجانب أو الزوار أو السائحين.



أ ش أ

__________________________________________________ __________________

الأمن يبعد المتظاهرين عن السفارة الأمريكية.. والإصابات “224″

نجحت قوات الأمن الأمن في إبعاد المتظاهرين من أمام السفارة الأمريكية إلى الشارع الذى يقع بين مسجد عمر مكرم ومجمع التحرير، حيث قامت قوات الأمن بفض هجوم للمتظاهرين على القوات، إلا أن الاشتباكات مازالت مستمرة.

وقام المتظاهرون برشق قوات الأمن بالحجارة وكرات النار التى يستخدمونها بين الحين والآخر, فيما أطلقت قوات الأمن كميات كبيرة من غاز المسيل للدموع الذى امتد دخانه إلى جميع أرجاء ميدان التحرير.

وأصيب بعض المتظاهرين باختناقات نتيجة لكثافة الغاز, فيما تم نقل أعداد من المصابين إلى المستشفى الميدانى لتلقى العلاج بعد إصاباتهم باختناق شديد.

من جانيها، أعلنت وزارة الصحة والسكان ارتفاع عدد المصابين في الاشتباكات التي وقعت اليوم الخميس في محيط السفارة الأمريكية، وميدان التحرير، وأمام مسجد عمر مكرم إلى 224 مصابا حتى الآن .

وقال نائب رئيس هيئة إسعاف مصر الدكتور أحمد الأنصاري إنه تم تحويل 8 حالات من بين المصابين إلى المستشفيات منها ثلاث حالات إلى مستشفى القصر العيني منهم مجندان , وحالة واحدة لكل من مستشفى (الشرطة بالعجوزة، والهلال ) وثلاث حالات الى مستشفى المنيرة .

وأضاف أن الإصابات كانت مابين كسر باقدم اليمنى وغيبوبة وجروح متهتكة باليد اليمنى واسفل العين وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم , مشيرا إلى أن الفرق الطبية بالمستشفيات أجرت كافة الفحوصات والتحاليل والاشاعات لجميع المصابين فور دخولهم وتقديم كافة الإسعافات اللازمة لهم , وحالتهم جميعا مابين مستقرة وشبه مستقرة .

وأشار الأنصاري إلى أن هناك 216 حالة تم إسعافها في مواقع الاشتباكات المختلفة من خلال فرق المسعفين العاملة على سيارات الإسعاف , وحالتهم جميعا مستقرة واصابتهم ما بين اغماء وهبوط عام وجروح وسحجات .

وأوضح الأنصاري – فى ختام تصريحاته – أنه تم الدفع بنحو 10 سيارات إسعاف لتأمين المظاهرات , كما تم إرسال طاقم التدخل السريع ومشرف المنطقة ومشرف عام الجمهورية , حيث تتمركز سيارات الإسعاف في المناطق القريبة والمحيطة بالسفارة الأمريكية , وميدان التحرير.

في الوقت نفسه، شهد مجمع التحرير انتظام حركة العمل لخدمة المواطنين الذين توافدوا لانجاز مصالحهم وسط انتشار الأدخنة بنطاق شارع عمر مكرم حيث تقع الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن.

وتأثرت حركة العمل بالمبنى بالاشتباكات مع وسط تصاعد الأدخنة إلى مكاتب الموظفين الذين لجأوا إلى انتشار الكمامات لتفادى أثارها , فيما انصرف اخرون كما توافد على المبنى عدد من المواطنين لتفادى أثار الدخان.

وناشد عدد من العاملين بالمجمع المتظاهرين وقوات الأمن سواء بمراعاة مصلحة الجميع والحفاظ على المبنى الذى يقدم الخدمة للمواطن بمختلف المحافظات .



أ ش أ

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

حظك وتوقعات برجك مع نيفين أبو شالة اليوم الأثنين 2-2-2015
صور جديدة من كواليس كليب كل ما ضهرنا بنتخانق
حظك وتوقعات برجك مع كريم العقباوي اليوم الجمعة 19-12-2014
بالرقم الوطني موعد صرف الدفعة الثانية من دعم المحروقات في الاردن 2014
اسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 26-12-2013 , سعر الذهب اليوم 26 ديسمبر 2013
مايا دياب مع راغب علامة غلاف مجلة زهرة في اخر عدد رمضان 2013
تحميل - تنزيل اغنية منو ضيع نصرت البدر - ضياء الميالي Mp3 ماستر 2013
اخبار جريدة الرياض 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة الرياض 11/9/2012



مواضيع ذات صلة مع اخبار جريدة البورصة السبت 15/9/2012
اخبار جريدة البورصة السبت 29/9/2012
اخبار جريدة البورصة السبت 22/9/2012
اخبار جريدة البورصة 12/9/2012 - عناوين جريدة البورصة الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة البورصة المصرية 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة البورصة المصرية 11/9/2012
اخبار جريدة البورصة 1/9/2012 السبت

اخبار جريدة البورصة السبت 15/9/2012





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 06:58 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس