العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الشروق السبت 15/9/2012


وجه نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين خيرت الشاطر رسالة إلى صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عزى فيها الشعب الأمريكى على مقتل شفير واشنطن لدى طرابلس و3 دبلوماسيين أمريكيين فى هجوم صاروخى استهدف القنصلية الأمريكية بطرابلس على خلفية الغضب الإسلامى المتصاعد من الفيلم المسىء للرسول الكريم.

دخلت الاحتجاجات والمظاهرات فى العالم العربى وعدد من الدول الغربية ليومها الرابع على التوالى ضد الفيلم المسىء للرسول وللإسلام الذى أنتج فى أمريكا، وذلك أمام سفارات الولايات المتحدة فقد قام حوالى خمسه آلاف متظاهر فى العاصمة السودانية باقتحام السفارة الألمانية وأضرموا فيها النيران، كما اتجه آلاف من المحتجين إلى السفارة الأمريكية بالخرطوم احتجاجاً على الفيلم المسىء للإسلام.

◄الشاطر: لا نحمل أمريكا أو مواطنيها مسئولية الفيلم
◄أوباما يرسل المارينز لحماية سفارات أمريكا
◄تجدد الاشتباكات فى وسط القاهرة بعد هدنة قصيرة
◄ساحة قتال للتعيين الإجبارى فى النوبارية بالبحيرة
◄النقل العام يستقبل العام الدراسى الجديد بالإضرابات والاحتجاجات

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

توقعات برجك مع ماغي فرح اليوم الاحد 4-5-2014
سعر الدولار في السوق السوداء في مصر اليوم الاحد 16-2-2014
صور الراقصة صافيناز بالبيكيني في شرم الشيخ 2014
بالصور تغطية حفل جوائز mtv 2013
بالفيديو ، الفقع واي فاي 3
بالصور حذاء مرصّع بالألماس يدخل غينس
صور اروع ملابس تركيه للبنات 2014 , ازياء بناتية فخمة للمحجبات 2015 , ملابس كشخه للمحجبات 2015
اهداف مباراة فيردر بريمن و بايرن ميونيخ اليوم السبت 7/12/2013



  2  
Dreambox-Sat

أحمد ماهر وأسماء محفوظ في العريش: «تنمية سيناء حبر على ورق»
نشر فى : السبت 15 سبتمبر 2012 - 3:50 ص
آخر تحديث : السبت 15 سبتمبر 2012 - 3:50 ص
مصطفى سنجر

تحت عنوان "تنمية سيناء مطلب شعب" عقدت حركة 6 ابريل مؤتمرًا سياسيًا وذلك بقاعة المؤتمرات بالمدينة الشبابية، بحضور أحمد ماهر، المنسق العام ومؤسس الحركة، والناشطة أسماء محفوظ، وأحمد صلاح، مؤسس الحركة في شمال سيناء، ولفيف من القيادات السياسية والشعبية والشبابية بالمحافظة.

وشرح أحمد ماهر، أن الزيارة التي يقوم بها هي الثالثة له إلى شمال سيناء، حيث سبقتها زيارتين الأولى للقاء عدد من النشطاء، والثانية ضمن زيارة اللجنة التأسيسية للدستور.

وأكد ماهر، أن الشباب المصري وخاصة شباب سيناء لديه الكثير من القدرات وهزيمة الظروف والعوائق للوصول إلى الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها، مضيفاً أن سيناء كانت ولا زالت مهمشة حتى الآن، فالمشاكل كثيرة بها، ويأتي على رأسها مشكلة عدم تمليك أبناء سيناء لأراضيهم ومنازلهم، مؤكدًا أن المقترحات التي تقوم بها الدولة تجاه تمليك أبناء سيناء لأراضيهم مشكلة في حد ذاتها، فكيف يمكن لأبناء سيناء شراء ما يمتلكونه مرة أخرى.

الناشطة السياسية أسماء محفوظ، أكدت أن النظام السابق تعمد تهميش أبناء سيناء والإساءة لسمعتهم من خلال الإعلام المصري الموجه، مضيفة أن سيناء لم تعد بعد إلى مصر، فالحكام السابقين والحاليين ساعدوا على عدم عودتها إلى أهلها، ففي النظام السابق كان ممنوعًا علينا دخول سيناء من خلال التفتيش على الكمائن، أما الآن فقد دخلنا سيناء أمنين، مشيرًا أن على رأس مشكلات أبناء سيناء يأتي التمليك، فبدون التمليك لا نستطيع زراعة الأرض وإقامة المشاريع، مؤكدة أن مشروع تنمية سيناء حبر ورق.

قالت محفوظ أنه ما زالت هناك ثورة مضادة، يحاولون بيع الأرض لليهود من خلال أسماء أخرى مستترة، لكن أهلها لا يحق لهم تملك أراضيهم بدعوى بيعها للأجانب، مضيفه أن اليوم هو بداية جديدة على أهل سيناء، فلن يتم تنمية سيناء إلا بأهلها، ولن تنجح الثورة إلا برجوع سيناء لأهلها.

الناشط سعيد اعتيق، من المنطقة الحدودية، قال "أبناء سيناء مصريون شئتم أم أبيتم، ولا يحتاجون صكًا من أحد حتى يثبتوا وطنيتهم"، مضيفًا أن النظام السابق عامل أبناء سيناء كما كان صدام حسين يعامل الأكراد، والكيان الصهيوني كما كان يتعامل مع عرب 48 السكان الأصليين للبلاد، فلا يستطيع أحدهم تملك أرضه إلا من خلال حكم المحكمة، وأبناء سيناء إلى الآن ما زالوا مهمشين فلا يحق لهم تملك أراضيهم حتى بعد تغيير النظام، وكأنه لم تكن هناك ثورة.

وقال اعتيق، محتجًا على الدستور الجديد الذي يتم وضعه الآن "لن احترم الدستور إذا لم يحترمني و يملكني الأرض التي أعيش عليها"، مضيفاً "نحن أبناء سيناء نريد حقوقنا كاملة غير منقوصة".

من جانبه، أكد الناشط السياسي علاء الكاشف، ممثل الثورية الاشتراكية، على ضرورة إلغاء اتفاقية "كامب ديفيد" وإسقاطها، حيث إن سيناء في ظل تلك الاتفاقية لم تتحرر بعد، مطالبًا بتحرر القرار السياسي المصري من أي قيود.

وقال الكاشف، إن أبناء سيناء يرفضون المرسوم بقانون الذي أصدره المجلس العسكري لتمليك أبناء سيناء لمنازلهم وأراضيهم وفقًا لعدد من الضوابط المحددة، مؤكدًا أن جميع الخدمات المقدمة للمواطن السيناوي لا ترقى إلى المستوى المطلوب، فسيناء تعاني على مستوى التعليم والصحة والخدمات الأخرى.

__________________________________________________ ___________

مسؤول بقنصلية أمريكا بالإسكندرية: أمن القنصلية بريء من ضرب الصحفيين
نشر فى : السبت 15 سبتمبر 2012 - 2:45 ص
آخر تحديث : السبت 15 سبتمبر 2012 - 2:45 ص
هدى الساعاتي

أكد أمس، مصدر مسؤول بالقنصلية الأمريكية في الإسكندرية، أن السفارة لا يوجد بها في الوقت الحالي القنصل العام لسفرها الولايات المتحدة الأمريكية، وغالبية الإداريين في أجازة والبعض الآخر غير مسموح له بالحديث أو التعليق على ما يحدث الآن حول مقر القنصلية.

وعن تخفيض التمثيل الدبلوماسي داخل مقر القنصلية، قال إن هذه الأمور ترجع للقنصل العام والسفيرة الأمريكية بالقاهرة، التي رجعت منذ قليل من أجازتها لمتابعة الأحداث.

وعن التعزيزات الأمنية، أشار المصدر إلى أن تأمين القنصلية أمر ضروري لما تشهده الأحداث الجارية، ولكن الاشتباكات وضرب الصحفيين لا علاقة بها بأمن القنصلية.

__________________________________________________ _________

«مرسي» يصل إلى القاهرة بعد جولة أوروبية
نشر فى : السبت 15 سبتمبر 2012 - 2:25 ص
آخر تحديث : السبت 15 سبتمبر 2012 - 2:25 ص
القاهرة – أ.ش.أ

عاد إلى القاهرة، الليلة، رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، قادمًا من روما بعد جولة أوروبية شملت بلجيكا وإيطاليا، استغرقت ثلاثة أيام.

وضم الوفد المصري المرافق للرئيس، وزير الخارجية محمد كامل عمرو، ووزير الصناعة والتجارة حاتم صالح، والسفير محمد رفاعة الطهطاوي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية، والدكتور ياسر علي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

وقد التقى الرئيس مرسي، خلال زيارته إلى بروكسل، مع خوزيه مانويل باروسو، رئيس المفوضية الأوروبية، الذي أكد له دعم الاتحاد الأوروبي لمصر في مجالات الاستثمار. كما أكد باروسو، احترامه للإسلام وإدانته لكل صور الكراهية ضد الأديان.

كما التقى مرسي، في بروكسل أيضًا مع كاترين أشتون، الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسات الأمنية بالاتحاد الأوروبي، وهيلمان ثان، رئيس المجلس الأوروبي، وبحث معهما سبل دعم التعاون الاقتصادي بين مصر والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى الوضع في سوريا، كما التقى مرسي، أيضًا برئيس وزراء بلجيكا اليو دوربيو.

وفي إيطاليا، عقد الرئيس مرسي، جلسة مباحثات مع نظيره الإيطالي جورجيو نابوليتانو، قبل ظهر الجمعة، بقصر رئاسة الجمهورية الكوريونالي بروما، تناولت مجموعة من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تدعيم العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وعقد مرسي، عدة لقاءات مع كبار المسؤولين الإيطاليين، كما وقع مع رئيس وزراء إيطاليا ماريو مونتى، الإعلان المشترك حول الشراكة الشاملة بين البلدين، كما تم التوقيع على خطة التعاون الاقتصادي بين مصر وإيطاليا خلال الفترة من 2012 حتى 2015.

وشهد الرئيس مرسي، فور وصوله إلى روما يوم الخميس، التوقيع على 9 اتفاقيات للتعاون بين مصر وإيطاليا باستثمارات قيمتها مليار يورو.

__________________________________________________ ______________

«القصر العيني والمنيرة» يستقبلان 51 مصابًا من مليونية التحرير حتى الآن
نشر فى : السبت 15 سبتمبر 2012 - 1:35 ص
آخر تحديث : السبت 15 سبتمبر 2012 - 1:35 ص
القاهرة – أ.ش.أ

أعلن مدير مستشفى الطوارئ بقصر العيني الدكتور هشام أبو عيشه، ارتفاع عدد الحالات المصابة التي استقبلها المستشفى من مليونية "رفض الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم" يوم الجمعة، إلى 30 مصابًا حتى الآن، خرجوا جميعًا باستثناء ثلاث حالات.

وقال أبو عيشه، في تصريح له الليلة، إن إصابات معظم الحالات كانت بسيطة تراوحت مابين جروح في الأنف والساق وسحجات متفرقة بالجسم، واختناقات نتيجة لاستنشاق الغاز المسيل للدموع، عدا أربع حالات مصابة بطلق خرطوش، مشيرًا إلى أن الفرق الطبية العاملة بالمستشفى قامت بإجراء الفحوصات والأشعة والتحاليل اللازمة لهم.

من ناحية أخرى، صرح الدكتور محمود سعيد- مدير الاستقبال والطوارئ بمستشفى المنيرة العام، بأن المستشفى استقبل اليوم 21 مصابًا حتى الآن، وتقرر خروجهم جميعًا وتحويل حالتين من بينهم إلى مستشفى قصر العيني لاستكمال علاجهما.

وقال إن إصاباتهم كانت مابين كدمات وسحجات في مناطق متفرقة بالجسم، واختناقات نتيجة لاستنشاق الغازات المسيلة للدموع، وجروح قطعية بالرأس نتيجة للتراشق بالحجارة وطلق خرطوش، وقامت الفرق الطبية بالمستشفى بتقديم الإسعافات اللازمة لهم.

من مواضيعى فى المنتدى

يوتيوب جلسة سكينة وزكي وميساء اليوم الاربعاء 8-1-2014
خلفيات جالكسي بدر بن عبد المحسن 2014 , خلفيات جالكسي اسماء شباب 2014
مشاهدة برنامج نورت سمانا الحلقة 23 , يوتيوب حلقة رضوان نصري في برنامج نورت سمانا 2013
كلمات اغنية عجيب يا زمن حمادة هلال 2017 مكتوبة
كلمات اغنية عايش وحدي اسماعيل الاغا كاملة 2013
بالفيديو مواصفات وسعر ساعة Groove
بالفيديو مذيع كويتي يعطس على الهواء مباشرة
CANDICE SWANEPOEL in Tight Dress Out and About in Soho



مواضيع ذات صلة مع اخبار جريدة الشروق السبت 15/9/2012
اخبار جريدة الشروق السبت 29/9/2012
اخبار جريدة الشروق الاوسط السبت 22/9/2012
اخبار جريدة الشروق السبت 22/9/2012
اخبار جريدة الشروق 12/9/2012 - عناوين جريدة الشروق الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة الشروق 1/9/2012 السبت

اخبار جريدة الشروق السبت 15/9/2012





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 10:07 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس