منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > > >

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة عكاظ الجمعه 14/9/2012




أمين جدة يعلن افتتاح جسر التحلية نهاية ذي القعدة
جائزة للتميز: أبرز توصيات ملتقى الجودة في القطاعات الأمنية
إبراهيم علوي، سعيد النغيص (مكة المكرمة)

أكد وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز الخضيري، أن جائزة مكة للتميز أحد الأدوات الرئيسية والأساسية لتحقيق التميز في الأداء بين مختلف القطاعات الحكومية والخاصة والمؤسسات والأفراد، وأوضح في كلمته خلال ملتقى الجودة الشاملة في الأمن العام، أن تجربة الحج كمعيار عالمي في الجودة والارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، تمارسها الإمارة بنجاح بسبب العمل الجماعي بين جميع الجهات العاملة في الحج.
بدوره أكد أمين مدينة جدة الدكتور هاني أبو رأس أن ملتقى الجودة الشاملة في الأمن العام ستعمل على النهوض والارتقاء بأعمال القطاعات الأمنية وغير الأمنية. وأعلن عن خدمات التخطيط العمراني التي تشمل 12 خدمة التخطيط العمرانية 8 منها ستدخل خدمة النظام الالكتروني هذا الأسبوع. وتطرق أبو راس لمشكلة الجسر الرابط بين شارع التحلية وشارع الأمير ماجد، مؤكدا أنه سيدخل الخدمة في نهاية ذي القعدة المقبل، مبينا أن الأمانة فور سقوط السقالة أصدرت بيانا منعا لأي لبس، ومن مبدأ الشفافية، مبينا التأكيد على مراعاة نواحي السلامة.
توصيات الملتقى
وأكدت توصيات ملتقي الجودة التي أعلنها رئيس مجلس الجودة السعودي الدكتور عايض العمري، على ضرورة العمل لتطوير برنامج للمقارنات المعيارية في العمل الأمني والشرطي وتبادل أفضل الممارسات على المستوى المحلي والخليجي والدولي وتطبيق مفهوم الشرطة المجتمعية والاستفادة من تجربة شرطة أبو ظبي وشرطة دبي والشرطة السنغافورية في هذا الخصوص، إلى جانب تبني وتطوير برامج شاملة لقياس الأداء في مختلف جوانب العمل الأمني و بما يحقق مفاهيم الجودة و التميز المؤسسي.
واقترح الملتقى في أبرز توصياته التي جاءت في 16 توصية إنشاء جائزة خاصة بالتميز الأمني بمشاركة جميع القطاعات بمعايير عالمية مستندة من جائزة الملك عبدالعزيز للجودة و نماذج الجودة العالمية، فضلا عن تأسيس مجالس للجودة بجميع قطاعات الأمن العام تتولى تبني برامج وتطبيقات الجودة الشاملة ، ودعم التخطيط الاستراتيجي , واختيار فرق عمل الجودة من جميع القطاعات والإدارات والوحدات وذلك تحت مظلة مدير الأمن العام مباشرة، إدراج مواد علمية في مجال الجودة الشاملة ضمن مناهج كلية الملك فهد الأمنية ومدن تدريب الأمن العام و المراكز التدريبية المختلفة.
ودعا الملتقى إلى تطوير ومراجعة أنظمة العمل الداخلية وتبني برامج لتنمية الموارد البشرية والارتقاء بمعرفة ومهارة العاملين في الأمن العام، بالإضافة إلى الاتفاق على إقامة الملتقى الثالث للجودة الشاملة بالأمن العام بمدينة الدمام في شهر ( شوال 1434 هـ / سبتمبر 2013).
وكان الملتقى اختتم أمس حيث ترأس الجلسة الختامية مدير إدارة الدوريات بمحافظة جدة العقيد سعد الغامدي حيث بين أن توصيات الملتقى سوف تسهم في دعم وتعزيز مسيرة الجودة والتميز المؤسسي في جميع قطاعات الأمن العام بوزارة الداخلية لينشر مفاهيم وأساليب الجودة والاتقان في العمل التي تعد أحد أهم روافد التطوير المؤسسي واستمرار منهجية التطوير للإدارات الأمنية وصولا لخدمة أمنية أفضل للمواطن والمقيم والزائر والمعتمر.
من جانبه أوضح ‏اللواء سعد بن عبدالله الخليوي مساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب، الذي تم تكليفه قائدا لقوات الحج لهذا العام لـ«عكاظ» أن توصيات الملتقى سترفع للجهات العليا لإقرارها، ومن ثم تبدأ آلية التنفيذ حتى تكون ذات مردود إيجابي على الأمن للوطن والمواطن والمقيم. وعن استعدادات الحج وتطبيق الجودة فيه قال اللواء الخليوي:إن القوات والقيادات ستباشر مهامها في مشعر منى خلال أسبوعين للعمل على تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

__________________________________________________ _______

فيصل بن عبدالله: مستعدون للتعاون مع «الصحة التركية» للارتقاء بالخدمات الإسعافية
واس (الرياض)

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي أمس بمكتب سموه بالهيئة وزير الصحة بالجمهورية التركية الدكتور رجب أكداغ والوفد المرافق له.
وفي بداية الاستقبال رحب سمـــــوه بوزير الصحة التركي والوفد المرافق له، متمنياً لهم طيب الإقامـــة في المملكة.
وتــــم خلال اللقاء بحث أوجــــه التعــــــاون بين هيئـــــة الهلال الأحمر السعودي، ووزارة الصحـــة في الجمهورية التركية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، كما تم استعراض أوضاع اللاجئين السوريين في تركيا.
وقال سمــــوه: إن الهيئـــة عــلى أتم استعداد للتعــــاون مع وزارة الصحة التركيـــــة في المجالات الطبيـــة الإسعــــافيـــة لاستقطاب أطباء وأخصائيي إسعاف متقــــدم وكـــل ما من شأنه الرقي بالخدمات الطبية الإسعافية في المملكة.
من جــــهـــتـــــه أعــــرب وزير الصحــــة التركي عن بالــــغ شكــــــره لحكــــومـــــة خــــادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على المســـــاعـــــدات الإنســـانيـــــة التي قدمتهــــا وتقدمهـــــا المملكــــة للاجئين السوريين في الدول المجاورة لسوريا.
كما أبـــــدى استعداد وزارة الصحـــة التـــركيــــة على التعاون مع هيئـــة الهلال الأحمر السعـــودي في المجالات الطبيـــــة الإسعافية والتدريبية وتبادل المعلومات الهـــادفـــة إلى الرقي بخدماتها.
وقام وزير الصحة التــــركي بجولـــــة على غرفة العمليات المركزيـــة، واطلع خلالها على ما تقوم به من دور هام في إدارة العمل الإسعافي في مناطق المملكة كافــــة وعلى مدار الـ 24 ساعة.
يذكر أن وزير الصحة التركي يقــــوم حالياً بزيارة للمملكـــــة للمشاركـــــة في المــــؤتمر الدولي لأنماط الحياة الصحية والأمراض غير السارية في الوطن العربي والشرق الأوسط.
حضر المقابلة السفير التركي لدى المملكة أحمد مختار غون.

__________________________________________________ _____________

«تجارة» نجران : لاحظنا النقص وأشعرنا الوزارة
الغش التجاري يطال 6000 كيس شعير في ثار
قايد آل جعرة (نجران)

ضبطت إدارة الخدمات في بلدية محافظة ثار في منطقة نجران خلال جولة ميدانية على سوق الأعلاف في المحافظة أمس، أكثر من 600 كيس شعير مجروش تعرضت للغش التجاري عبر التلاعب في العبوات وخفض أوزانها بما لا يقل عن 14 كيلو جراما في كل كيس تقريبا.
وأكد مدير إدارة الخدمات عضو هيئة مكافحة الغش التجاري حمد حسن آل دويس، أنه تمت الاستعانة بشرطة ثار لضبط المخالفة واستكمال الإجراءات بحق المخالفين.
وأوضح آل دويس لـ «عكاظ»، أنه خلال الجولة الصباحية التي قامت بها لجنة من إدارة الخدمات في بلدية محافظة ثار أمس، لفت انتباه اللجنة وجود كميات كبيرة من أكياس الشعير الأوروبي داخل مستودعين لبيع الأعلاف والشعير وتم وزن أحد الأكياس بالميزان فظهر بأن وزنه 36 كيلو جراما رغم أن الوزن المسجل على الكيس 50 كيلو جراما، أي بنقص نحو 14 كيلو جراما في الكيس الواحد، مبينا صعوبة اكتشاف اختلاف الأوزان في الأكياس خاصة وأنه محكم الخياطة ويحمل شعار التسعيرة 40 ريالا.
وأضاف «بعد الشكوك التي راودت اللجنة، تم وزن أكثر من كيس فاتضح أن الأكياس تعرضت للغش التجاري، فتم استدعاء شرطة محافظة ثار التي باشرت الواقعة وتم إغلاق المستودعين وأخذ التعهدات اللازمة بعدم البيع لحين انتهاء التحقيق في القضية»، مشيرا إلى إشعار فرع وزارة التجارة في منطقة نجران وأمانة المنطقة بصفة عاجلة لاتخاذ الإجراءات بحق المخالفين .
في المقابل، أجرت «عكاظ» اتصالا هاتفيا بمدير فرع وزارة التجارة والصناعة في منطقة نجران صالح مصلح آل عباس لمعرفة دور التجارة حول وجود غش تجاري طال أكياس الشعير، حيث أكد للصحيفة بأنه تم ملاحظة النقص في الشعير المجروش الأوروبي قبل فترة وتم الرفع للوزارة لاتخاذ اللازم بشأن جهة التعبئة.
وحول مصير الباعة الذين تم ضبطهم في محافظة ثار، وقال آل عباس «ليس لهم ذنب في ما حدث، والمسؤولية تقع على جهة التعبئة».


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

أسماء الوزراء الجدد فى حكومة هشام قنديل - أسماء الوزراء ال 8 فى حكومة هشام قنديل
صور جديدة من الحلقة 13 برنامج ذا فويس احلى صوت
مجموعة ازياء ألبرتا فيريتي في أسبوع الموضة في ميلانو لخريف وشتاء 2013-2014
قصة الزهراني المختطف من الحرم وبيعه لعائلة اسرائيلية في برنامج الثامنة 28-11-2013
سعر الذهب في سلطنة عمان الجمعه 24/5/2013
بالصور الزعيم عادل امام ينعى وفاة سعيد صالح بطريقته الخاصة وبصورة مؤثرة جدا
قناة بينونة
حظك وتوقعات برجك مع كريم العقباوي اليوم الاحد 3-5-2015


أدوات الموضوع



الساعة الآن 08:43 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس