منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > > >

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار الجريدة الاقتصادية الجمعه 14/9/2012




برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي يختتم مرحلة استلام وثائق المرشيحين للمرحلة الثامنة


الرياض - واس

اختتم برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي مساء أمس مرحلة استلام وتدقيق وثائق المرشحين والمرشحات للابتعاث ضمن المرحلة الثامنة من البرنامج في ستة مراكز " بالرياض وجدة والخبر والمدينة المنورة وبريدة وأبها.

وقال مدير برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي بوزارة التعليم العالي الدكتور ماجد بن عبدالكريم الحربي لوكالة الأنباء السعودية إن أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة تقدموا لمراكز التدقيق، وتم بحمد الله استقبالهم في مراكز الاستقبال الستة .

وأضاف أن ما تميزت به مراكز هذا العام دعوة الطلبة والطالبات على شكل مجموعات، فكل نصف ساعة كانت هناك دعوة لأربعين طالب يخدمهم 35 موظفا في كل مركز، مبينا أنه بفضل التنظيم احتاج الطالب هذا العام خمس دقائق فقط لإنهاء تسليم الملف.

وشرح الدكتور الحربي أنه بعد ما تقدم الطالب للبرنامج عبر الموقع الإلكتروني أرسلت له رسالة بريد إلكتروني ورسالة على هاتفه المتنقل وعلى ملف الطالب الإلكتروني تبلغه بموعده في مركز التدقيق الذي اختاره الطالب بنفسه .

وأوضح أن الخطوة التالية بعد خطوة تدقيق الملفات هي إعلان النتائج التي ستتم إن شاء الله خلال الفترة القريبة القادمة وهي النتائج النهائية للمقبولين في المرحلة الثامنة لبرنامج الابتعاث، متوقعا أن تخرج نتائج القبول بحول الله قبل الحج، كما أن ملتقى المبتعثين السنوي سيقام بحول الله بعد موسم الحج.

وردا على سؤال عن المطلوب من الطلبة من الآن حتى إعلان النتائج أوضح الدكتور الحربي أن الطالب الذي تنطبق عليه الشروط يعلم هو قبل غيره من الآن أنها تنطبق عليه، وبالتالي يفترض من هذا الطالب أن يبدأ يفكر في دولة الابتعاث وفي المرحلة الجديدة التي هو مقبل عليها، كما أن عليه أن ينظر إلى النظام الأكاديمي والتعليمي في بلد الابتعاث الذي اختاره، ويبدأ ينظر في الجامعة والتخصص ويعد نفسه ويتواصل مع الجامعة للحصول على قبول.

وأفاد أن التفاصيل كلها موجودة على موقع الوزارة الإلكتروني حيث يتضمن الموقع كيفية اختيار معهد اللغة، وكيفية اختيار الجامعة، وكيفية الدخول على الجامعات الموصى بها من الوزارة، وبالتالي يسهل اختيار الجامعة المناسبة في التخصص المناسب، كما أن المعلومات الأكاديمية والقانونية في بلد الابتعاث موجودة في صورة كتيبات على موقع الوزارة.

وأكد الدكتور ماجد الحربي أن الأصل والواجب على الطالب أن يختار جامعته وقبوله بنفسه بناء على رغبته في الابتعاث والتخصص الذي حدده لنفسه، وقال "من الآن إلى فترة الحج هذه كلها أمور تنظيمية وتدقيق وثائق الطلاب وخلال ذلك سنعلن نتائج القبول النهائي ثم يكون عقد ملتقى المبتعثين المتوقع أن يكون بعد الحج مباشرة".

وعن الموعد المتوقع لسفر الطلبة المبتعثين إلى دول الابتعاث أبان الدكتور الحربي أن سفر الطلبة سيكون بحول الله بداية من شهر يناير 2013م، وأنه من الآن حتى ذلك الوقت هناك وقت كاف جدا لكي يحصل الطالب على القبول المناسب له من معهد اللغة ومن الجامعة التي تناسب تخصصه وتكون ضمن قائمة الجامعات المعترف بها من الوزارة، ثم الحصول على الفيزا أو التأشيرة، مبينا أن الوزارة "لديها فريق عمل ينسق مع السفارات لتنظيم عملية حصول الطلبة على التأشيرة الدراسية وإن شاء الله خلال شهر ديسمبر المقبل ستتمكن الوزارة من الحصول على التأشيرات الدراسية لجميع الطلبة والطالبات".

ودعا الطلاب والطالبات إلى السعي من الآن للتعرف على بلد الدراسة وعلى الجامعة وعلى الأمور القانونية والأكاديمية في بلد الابتعاث، وقال إن "هذه هي الفرصة التي يفترض في الطالب أن يستثمرها لإعداد نفسه لمرحلة الابتعاث النهائية"، وهو الذي يحدد تخصصه ضمن التخصصات الموجودة في البرنامج وعليه أن يحدد ميوله البحثية بداية وهذا أفضل مؤشر على تحديد الجامعة التي يختارها".

وأكد أن "القبول مسؤولية الطالب، فالحد الأدنى لإصدار قرار الابتعاث هو قبول اللغة".

وحول ما إذا أراد المبتعث أو المبتعثة تغيير دولة الابتعاث أبان الدكتور الحربي أن هذه الحالات تعد من الشئون الأكاديمية حيث تعرض على لجنة مختصة في الوزارة، مؤكدا في هذا الصدد أن المبتعثين هم أبناء الوزارة التي تنظر إلى كل طلب في تغيير الدولة بجدية وإذا وافقت اللجنة فإنه يسمح للطالب والطالبة بالتغيير.

ومن شروط الالتحاق بالبرنامج عمر المتقدم الذي يجب أن لا يتجاوز 22 عاماً لمرحلة البكالوريوس، أو 27 عاماً لمرحلة الماجستير، أو ثلاثين عاماً لمرحلة الدكتوراه، كما اقتصر الابتعاث لمرحلة البكالوريوس على التخصصات الطبية.

__________________________________________________ __________

سعر صرف اليورو يتخطى عتبة 1,30 دولار


تخطى سعر صرف اليورو عتبة 1,30 دولار مدفوعا باعلان البنك المركزي الاميركي (الاحتياطي الفدرالي) اجراءات جديدة ترمي الى دعم سوق العمل والعقارات في الولايات المتحدة.

وحوالى الساعة 18,35 ت غ (20,35 بتوقيت باريس)، بلغ سعر اليورو 1,3002 دولار مقابل 1,2899 دولار حوالى الساعة 21,00 ت غ الاربعاء، منتقلا الى ما فوق عتبة 1,30 دولار للمرة الاولى منذ التاسع من مايو.

__________________________________________________ ____________

السعودية تدين الهجمات ضد المصالح الأمريكية وتستنكر إنتاج فيلم يسيء للرسول


الرياض : واس

دان مصدر مسؤول ردود الفعل العنيفة التي وقعت في عدد من الدول ضد المصالح الأمريكية. وأعربت في تصريح لمصدر مسؤول عن عزائها ومواساتها للولايات المتحدة الأمريكية في ضحايا أعمال العنف في ليبيا التي استهدفت القنصلية الأمريكية في بنغازي. واستنكرت المملكة قيام مجموعة غير مسؤولة في الولايات المتحدة الأمريكية بإنتاج فيلم مسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم مؤكدة نبذها لجميع الأعمال التي تسئ إلى الديانات ورموزها.

__________________________________________________ _________________

تتم من خلال 11 مرحلة في 13 ساعة
خادم الحرمين الشريفين للفريق الطبي لفصل التوأم : "هذه أياد بيضاء وما قمتم به عمل خير يخدم الإنسانية"



الرياض : واس

أعلن الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وزير الصحة رئيس الفريق الطبي والجراحي لفصل التوأم السيامي السعودي " ريم و رنا "مساء اليوم نجاح العملية الجراحية التي أجريت لفصلهما واستغرقت 12 ساعة، مشيرا إلى أن الخبرة الكبيرة للفريق الطبي السعودي في مثل هذا النوع من العمليات أسهمت بتوفيق من الله في اختصار ساعة من الزمن الذي كان متوقعا لإجراء العملية الجراحية لفصل التوأم السيامي السعودي " ريم و رنا ".

ورفع في مؤتمر صحفي عقده في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض عقب انتهاء العملية ، "أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - وإلى أبناء وبنات هذا الوطن كافة ".

وقال : أبدأ برسالة حملني إياها خادم الحرمين الشريفين قال فيها : "هذه أياد بيضاء، وما قمتم به عمل خير، ويخدم الإنسانية، وتشكرون عليه".

كما نقل معاليه تحيات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود نائب خادم الحرمين الشريفين ، وشكره للفريق الطبي، ونقل أيضا شكر وتقدير صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني.

وقال الدكتور الربيعة : إن هذه العملية تحمل الرقم 30 في سلسلة عمليات فصل التوائم السيامية التي تجريها الكوادر السعودية الطبية، مقدما الشكر للفريق الطبي ، مشيرا إلى أنه تم اختصار ساعة من الوقت الذي كان متوقعا للجراحة.

وطمأن معاليه الجميع على أن وضع التوأم مستقر حاليا، مؤملا أن تكتمل الفرحة بخروجهما من المستشفى.

بعد ذلك طلب معالي وزير الصحة رئيس الفريق الطبي والجراحي لفصل التوأم السيامي السعودي " ريم و رنا " الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة من أعضاء الفريق الطبي والجراحي تقديم إيجاز عن كل مرحلة من مراحل العملية الجراحية لفصل التوأم. وأشار معاليه إلى أن الفريق الطبي الذي شارك في العملية يمثل مختلف الجهات الطبية والمستشفيات ليست العامة فحسب بل والخاصة أيضا مؤكدًا أن هذا يأتي تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - التي تقضي بـ "إشراك القطاعات الصحية كافة فهو يعتبر أن هذه الخبرة هي للوطن كله". وشارك في العملية أطباء ومختصون من مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، ومستشفى الملك خالد الجامعي، ومستشفى الملك فهد العسكري بالظهران، بالإضافة إلى أطباء وجراحي ومختصي مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني. وحرص معاليه على إبراز البعد الإنساني في مثل هذا النوع من العمليات الجراحية ، مشيرا إلى أن خادم الحرمين الشريفين كان ومايزال حريصًا على هذا البعد، وقد تبناه ورعاه منذ البداية. وقال : إن الملك عبدالله بن عبدالعزيز - أيده الله - يرسل بهذا رسالة إسلامية خدمة للإنسانية بعيدًا عن أي جنس أو لون ونحن نفتخر أن ننفذ توجيهاته حفظه الله.

وأضاف : إن الفريق بهذه العمليات تشرف أن يضع اسم المملكة عاليًا في كل المحافل الدولية، مبينا أن بعض أعضاء الفريق الطبي السعودي لفصل التوأم تمت دعوتهم للمشاركة في كتابة فصول في كتب طبية مهمة على المستوى العالمي. وأبان الدكتور الربيعة أن خبرة الفريق الطبي السعودي تصل إلى 67 حالة توأم سيامي على مدى 22 عاما تم خلالها إجراء 30 عملية ناجحة فيما البقية كانت فيها عيوب خلقية لم تكن قابلة للفصل طبيا.

وحيا معالي وزير الصحة رئيس الفريق الطبي والجراحي لفصل التوأم السيامي مشاركة المرأة السعودية في مثل هذا النوع من العمليات الجراحية الكبيرة، وقال "إنها واجهة مشرقة للمرأة السعودية".

من جانبه رفع والد التوأم المواطن محمد عون دخيل الله الحارثي شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود نظير توجيهه - حفظه الله - بنقل ابنتيه إلى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني وإجراء عملية فصلهما. وقال الحارثي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية : الحمد الله على نجاح العملية ، مقدما الشكر لمعالي وزير الصحة رئيس الفريق الطبي الجراحي لفصل التوأم والطاقم الطبي الذي أجرى العملية ، وقال : إنه تابع العملية من أولها رافعًا الشكر لله سبحانه وتعالى على ما هيئ لهذا الوطن من كوادر طبية على مستويات عالية. وأضاف : إن عمر طفلتيه أربعة أشهر، مبينا أنهم لم يعلموا بالتصاقهما إلا بعدما ولدتا في مستشفى الولادة في بلجرشي بمنطقة الباحة حيث جرى على الفور تحويلهما إلى مستشفى الملك فهد بالباحة الذي بدوره حولهما إلى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض تنفيذًا لتوجيه خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -، الذي وجه - رعاه الله - بنقلهما مع ذويهما بطائرة إخلاء طبي من الباحة إلى الرياض واتخاذ جميع الإجراءات تمهيدًا لفصلهما. وتابع والد التوأم "الحمد لله ، في السابق كان السعوديون يبحثون عن العلاج في الخارج ، والآن بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم جهود خادم الحرمين الشريفين أصبح العلاج متوفرًا في بلدنا ولله الحمد".
التوأم السيامي السعودي "ريم ورنا"
الرياض : بدء عملية فصل التوأم السيامي السعودي "ريم ورنا"

بدأت في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني في الرياض صباح اليوم عملية فصل التوأم السيامي السعودي "ريم ورنا" إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين. ومن المتوقع أن تستغرق العملية قرابة (13) ساعة يقوم خلالها الفريق الطبي الجراحي السعودي المتخصص برئاسة وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة بفصل التوأمين عبر (11) مرحلة تبدأ بمرحلة التخدير الكامل ثم الإعداد والتجهيز وبعدها سيجرى عمل منظار للمثانة مع القسطرة.

وتبدأ عملية الفصل في المرحلة الرابعة ومن ثم مرحلة فصل الأمعاء , والجهاز البولي وتليها مرحلة جراحة العجان ومن ثم إعادة ترميم الأعضاء , وتليها مرحلة الإغلاق وأخيراً مرحلة التغطية والنقل. وكشفت الفحوصات الأولية التي أجريت للتوأم أنهما يلتصقان في منطقة أسفل البطن والحوض وتشتركان بالجهاز السفلي البولي والتناسلي وكذلك أسفل الجهاز الهضمي , كما بينت الفحوصات إمكانية فصلهما بنسبة نجاح (70%) بإذن الله تعالى ويشارك في العملية (59) من الكوادر الطبية في تخصصات التخدير وجراحة الأطفال والتجميل , وعظام الأطفال , والمسالك البولية والأشعة والتمريض ويشارك بها أطباء من مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام ومستشفى الملك فهد العسكري بالظهران ومستشفى الملك خالد الجامعي بالرياض ومن وزارة الصحة إضافة إلى طلبة طب وطالبات تمريض.

الجدير بالذكر أن مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني في الرياض قد أجرت "26" عملية فصل ناجحة لتتبوأ بفضل من الله مركزا متقدماً عالمياً في مثل هذا النوع من العمليات الجراحية المعقدة وهو ما يعكس حجم الإمكانيات التي تتملكها المدينة من كوادر بشرية مؤهلة ومتميزة وأجهزة طبية حديثة وأنظمة صحية متقدمة مما جعل المدينة محط أنظار طالبي العلاج محلياً ودوليا.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

مشاهير من العالم رحلوا في عام 2012 - بالصور مشاهير من العالم رحلوا في عام 2012
حظك وتوقعات برجك مع عبد العزيز الخطابى اليوم السبت 27-9-2014
صور كيت ابتون على مجلة cosmopolitan & vogue
تعرف على أصل التحية العسكرية
القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد اليوم السبت 28-9-2013
توقيت مباراة تونس وفنزويلا اليوم 18-10-2013 والقنوات الناقلة مباشرة
تحميل اغنية زيد هشام انس البدري جي فاير حبها راح 2012 mp3
بالفيديو اهداف مباراة كارديف سيتي وليفربول - في الدوري الانجليزي اليوم السبت 22-3-2014


أدوات الموضوع



الساعة الآن 09:04 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس