Thread Back Search

اخبار جريدة الجزيرة الجمعه 14/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-14




  • اخبار جريدة الجزيرة الجمعه 14/9/2012




    معرض للتصميم الجرافيكي بجامعة نورة

    تنظم كلية التصاميم والفنون بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، الأحد المقبل 30 شوال المعرض الأول لقسم التصميم الجرافيكي والوسائط، ويستمر المعرض حتى الثلاثاء 2 ذي القعدة.
    وذكرت رئيسة قسم التصميم الجرافيكي والوسائط الرقمية الدكتورة ربا حسن أبو
    حسنة أن الهدف من المعرض هو دعم الطالبات وتطوير مهاراتهن الإبداعية وربط
    المادة العلمية بأرض الواقع, مشيرة إلى أن إقامته تأتي تأكيداً لدور المرأة السعودية وإبرازاً لهويتها الفنية وثقافتها الإبداعية في المجتمع السعودي.

    العاصمة - واس

    __________________________________________________ _________

    خادم الحرمين لفريق فصل التوأم السعودي: ما قمتم به عمل تشكرون عليه

    هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الفريق الطبي والجراحي لفصل التوأم السيامي السعودي (ريم و رنا)، بنجاح عملية الفصل، وبعث برسالة إلى رئيس الفريق وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة قال: "هذه أياد بيضاء، وما قمتم به عمل خير، ويخدم الإنسانية، وتشكرون عليه".
    صرح بذلك وزير الصحة عقب إعلانه الليلة، نجاح العملية الجراحية التي أجريت لفصل التوأم السعودي، والتي استغرقت 12 ساعة، مشيراً إلى أن الخبرة الكبيرة للفريق الطبي السعودي في مثل هذا النوع من العمليات أسهمت بتوفيق من الله في اختصار ساعة من الزمن الذي كان متوقعا لإجراء العملية الجراحية لفصل التوأم السيامي السعودي (ريم ورنا).
    ورفع في مؤتمر صحفي عقده في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض عقب انتهاء العملية، أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين وإلى أبناء وبنات هذا الوطن كافة. كما نقل تحيات الأمير سلمان بن عبدالعزيز نائب خادم الحرمين الشريفين، وشكره للفريق الطبي، ونقل أيضا شكر وتقدير الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني.
    وقال الدكتور الربيعة: "إن هذه العملية تحمل الرقم 30 في سلسلة عمليات فصل التوائم السيامية التي تجريها الكوادر السعودية الطبية، مقدما الشكر للفريق الطبي"، مشيرا إلى أنه تم اختصار ساعة من الوقت الذي كان متوقعا للجراحة. وطمأن الجميع على أن وضع التوأم مستقر حاليا، مؤملا أن تكتمل الفرحة بخروجهما من المستشفى.

    العاصمة - واس

    __________________________________________________ _______

    كلينتون تتبرأ من الفلم المسيء
    14 سبتمبر 2012، آخر تحديث 09:00

    نأت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بالحكومة الأمريكية بعيدا عن الإنتاج الخاص لأفلام مثيرة للغضب مثل الفيلم الذي أثار أعمال عنف في عدد من الدول الإسلامية.
    وأعلنت كلينتون في بيان من وزارة الخارجية في واشنطن أن "الحكومة الأمريكية ليس لها أي علاقة على الإطلاق بهذا الفيديو". ووصفت لقطات الفيديو بأنها"مثيرة للاشمئزاز وتستحق الشجب". وتابعت أنه يبدو أن " الغرض من الفيديو السخرية وتشويه سمعة ديانة عظيمة وإثارة الغضب". وأضافت كلينتون إنه من غير المقبول أن يتفاعل الناس بعنف مع فيلم، لكنها اعترفت أنه من الصعب على كثير من الناس فهم أنه "من المستحيل" بالنسبة للحكومة الأمريكية أن توقف نشر هذه المواد، بسبب الضمانات الدستورية لحرية التعبير
    واشنطن- الالمانية

    __________________________________________________ ______

    معارض سوري في الثمانين يستعد للزواج من خمسينية
    14 سبتمبر 2012، آخر تحديث 12:00

    كشف مصدر في هيئة التنسيق الوطني لقوى التغيير الديمقراطي المعارضة في سورية أن " المحامي حسن عبد العظيم المنسق العام للهيئة يستعد للزواج خلال اليومين المقبلين وهو في سن الثمانين .
    وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية(د. ب .أ) إن " عبد العظيم رجل ارمل ولا يمكن أن يبقى بدون سيدة تعيله في هذا السن بعد أن توفيت زوجته السابقة ، وما يقوم به حقه الشرعي والإنساني وهذه حريته الشخصية ونحن نبارك له".
    وعما إذا كان ارتباطه وزواجه من سيدة في منتصف عقدها الخامس قد يؤثر على مكانته وأدائه في الهيئة أو خدمة الحراك العام المنخرط به أجاب المصدر بالقول إن "ذلك لن يكون له التأثير الكبير لأن عبد العظيم يعمل لساعات طويلة ، لكن قد يخصص بعضا من وقته لحياته الزوجية ، وهذه أمور طبيعية وحقوق شخصية لا نتدخل بها نحن زملاؤه في الهيئة لأن ما يجمعنا هو العمل العام لصالح بلادنا وشعبنا والتغيير المنشود". ويعتبر عبد العظيم من رعيل التوجهات الناصرية وهو يضع إلى اليوم صورة الزعيم المصري العربي جمال عبد الناصر في مكتبه ويتغنى به خلال أحاديثه. وكان عبد العظيم من أوائل السوريين الذين انخرطوا في معارضة النظام السوري البعثي الحالي ، منذ سبعينيات القرن الماضي وتعرض مرات عدة للاعتقال والعديد من العقوبات والمشاكل مع السلطات

    دمشق- الالمانية

    __________________________________________________ __________

    المانيا ترحب باللاجئين السوريين على اراضيها
    14 سبتمبر 2012، آخر تحديث 15:00

    صرح وزير الداخلية الألماني هانز بيتر فريدريش / حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي/ بأن استقبال لاجئين سوريين في بلاده ليس أمرا مستبعدا. وقال فريدريش أمام المجلس النيابي الألماني "بوندستاج" إن الوضع في سورية متوتر ، مبينا أنه في حال وجود مناشدة بتقديم المساعدة من جانب الأمم المتحدة إلى المجتمع الدولي فإن الاتحاد الأوروبي سيتفهم ذلك. وأضاف فريدريش أنه في هذه الحالة ستتصرف ألمانيا على الفور بمقتضى ذلك وستكون مستعدة لتقديم المساعدات اللازمة للسوريين. وواصل فريدريش القول: "سنكون على قدر التزاماتنا بتقديم المساعدات الإنسانية المتوقعة من جمهورية كألمانيا الاتحادية".
    برلين- الالمانية


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور برواز حسين في عرب ايدول الموسم الثاني

    مسجات حب سعودية 2015 , رسائل حب سعودية 2015 , Love Letters Saudi Arabia

    صورة صراع المدربيين على لمياء جمال بالحلقة الخامسة من برنامج احلى صوت

    صور فراق 2013 , احلى صور فراق 2013 , اجدد صور فراق الحبيب 2013

    صور أمير كرارة ومايا نصري ونجلاء بدر في برنامج أحلى الأوقات 2014

    صور أضخم الاشياء في العالم

    تشكيلة مباراة روسيا و بلجيكا في كأس العالم اليوم الاحد 22-6-2014

    اسعار الذهب في الامارات الجمعه 31/5/2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.