Thread Back Search

اخبار جريدة الرياض الجمعه 14/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-14




  • اخبار جريدة الرياض الجمعه 14/9/2012




    د الحارثي: التبرعات تجاوزت 562 مليون ريال و10طائرات شحن عملاقة تنقل المساعدات
    تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين انطلاق الجسر الجوي لإغاثة اللاجئين السوريين في تركيا خلال الأيام القادمة
    الرياض - محمد السهلي

    تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والذي أمر بإطلاق الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا وبمتابعة نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان وبإشراف صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملة.

    يبدأ أول جسر جوي إغاثي مكون من 10 طائرات شحن عملاقة خلال الأيام القادمة لنقل المساعدات الغذائية والإغاثية والطبية والخيام للاجئين السوريين في تركيا عبر مطار غازي عنتب وذلك بعد استكمال الإجراءات الرسمية مع الجانب التركي بهذا الخصوص.أوضح بذلك ل»الرياض» مستشار وزير الداخلية ورئيس الحملة الوطنية السعودية لاغاثة الأشقاء في سوريا الدكتور ساعد العرابي الحارثي وأضاف أن حجم التبرعات تجاوز 562مليون ريال.

    وكانت الحملة أرسلت جسرين بريين من الإغاثات العاجلة الى الأردن وإيصالها وتوزيعها على اللاجئين السوريين كما بدأت في أعمال البنية التحتية لمخيم الحملة بالأردن للبدء ببناء الوحدات السكنية للاجئين وتأمين كافة الخدمات المساندة، كما بدأت في توزيع المساعدات في مخيمات اللاجئين في كل من لبنان وتركيا من خلال مكاتب من قبل الحملة للإشراف على سير عمليات التوزيع بالتنسيق مع حكومات تلك الدول والمنظمات الدولية العاملة في إغاثة اللاجئين.

    وأشار الحارثي الى أن الحملة ستزيد من جسور الإغاثة الجوية والبرية والبحرية لتصل الى اللاجئين السوريين في الدول المستضيفة لهم في كل من تركيا والأردن ولبنان.

    __________________________________________________ ___

    إعانة الضمان الاجتماعي لا تفي بمتطلباتها :
    فتاة جامعية تعيش مع والدتها في صحراء عرعر تطمح بوظيفة مناسبة ومنزل يؤويهم
    عرعر_ جاسر الصقري

    نشر-مساء أول أمس- عدد من مواقع التواصل الاجتماعي تويتر والفيس بوك ومواقع والصحف الإلكترونية في الإنترنت قضية فتاة تبلغ من العمر 27 عاماً تقريباً تسكن في كوخ من الصفيح على بعد 15 كيلاً على طريق عرعر / سكاكا برفقة والدتها ، تحمل شهادة بكالوريوس تخصص لغة عربية من كلية التربية والآداب بجامعة الحدود الشمالية ، متخرجة قبل ثلاثة أعوام ، تقوم بجلب الحديد ، والخردة ، والعلب الفارغة لكي تبيعها على تجار الحديد والخردة بعرعر بمبلغ زهيد لا يسد احتياجاتهم .

    « الرياض « بدورها علمت بأن الفتاة» تحتفظ «الرياض» باسمها « مطلقة ، ووالدها متوفى، ومسؤولة عن رعاية والدتها المسنة بعد وفاة والدها ، كما أن والدها المتوفى متزوج من ثلاث نساء ولديها 21 أخاً وأختاً تقريباً ، وقد أجبرتها الظروف لمغادرة المنزل والسكن في الصحراء مع والدتها ، والبحث عن الخردة والحديد من أجل أن تتحمل تكاليف الحياة وترعى والدتها المسنة ، كما أنه يتم صرف بطاقة العثيم للتموين الغذائي لوالدتها من قبل الجمعية الخيرية بعرعر ، كما تم إيقاف صرف إعانة حافز عن المواطنة منى بسبب التحديث حيث إنها متواجدة في منطقة صحراوية لا تتوفر فيها خدمة الإنترنت ، وطالبت المسؤولين على برنامج حافز بمراعاة ظروف الهجر والقروى في عملية التحديث لصعوبة الحصول على وسائل الإنترنت ، كما أن الفتاة الجامعية تتمنى الحصول على وظيفة تناسب مؤهلاتها ، ومنزل يؤويها هي ووالدتها بعد أن حاولت الحصول على سكن صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود الخيري بضاحية الملك فهد بعرعر ولم تحصل عليه بدون أي مبررات أو أسباب واضحة من الجهات المسؤولة في عرعر .

    من جانبه أكد ل « الرياض « عوض محمد المالكي مدير عام إدارة الضمان الاجتماعي بالحدود الشمالية بأن الفتاة منى ، غ ، ح مستفيدة من الضمان الاجتماعي بعرعر فئة المطلقة وتستلم مبلغاً وقدره 865 ريالاً شهرياً، كما أن والدتها مستفيدة من الضمان الاجتماعي وتستلم مبلغاً مالياً قدره 865 ريالاً ، وأضاف بأن الضمان قام خلال هذا العام بصرف مساعدة سنوية للفتاة منى بقيمة مبلغ 10.800 عشرة آلاف وثماني مائة ريال ، و بين المالكي إذا تجاوزت سنة يحق لها استلام مساعدة سنوية أخرى ، كما أن والدتها تستحق المساعدة السنوية ، وأشار إلى أن الفتاة ستستفيد من البرامج المساندة التي تقدمها وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في إدارة الضمان الاجتماعي التي صدر فيها مرسوم ملكي كريم مثل برنامج المشاريع الانتاجية ، والمساعدة السنوية المقطوعة.

    __________________________________________________ _________________

    فوز.. العثيم والعتيبي والقصبي والعبدالكريم والعجلان والشثري
    روح الشباب تهيمن على ماراثون انتخابات غرفة الرياض
    الرياض - فهد الثنيان، سالم السالم تصوير: حاتم عمر

    أعلنت اللجنة الإشرافية على انتخابات مجلس إدارة غرفة الرياض لدورتها السادسة عشرة عن النتيجة النهائية للمرشحين الفائزين بعضوية المجلس لفئة التجار وهم كالتالي: علي بن صالح العثيم 716صوتا، ومحمد فهد العتيبي 650 صوتا، وعثمان بن طارق القصبي 526 صوتا، سامي عبدالكريم العبدالكريم 500 صوتا، ومحمد عبدالعزيز العجلان 495 صوتا، ومنصور بن عبدالله الشثري 406 صوتا.

    فيما كانت نتيجة التصويت لفئة الصناع هم: فهد بن محمد الحمادي 44 صوتا، وعبدالرحمن بن عبدالله الزامل 19 صوتا، وفهد بن ثنيان الثنيان 18 صوتا، وسعد بن ابراهيم المعجل 13 صوتا، وعبدالعزيز بن محمد العجلان خمسة أصوات، وبندر بن عبدالله الحميضي 3 أصوات.

    يشار إلى ان الصناع ضمنوا مقاعدهم لكونهم ستة مشرحين يشغلون الستة مقاعد المخصصة للقطاع الصناعي، وبناء على نظام الغرف حفظت مقاعدهم وفتح المجال لمن يرغب من الناخبين بالتصويت لهم.

    وتشير النتائج الى تفوق كان متوقعا للمرشح علي بن صالح العثيم بفوزه بفارق عن المركز الثاني محمد العتيبي ب 66 صوتا فيما احتل المرشح حمد الشويعر

    عزان ل «الرياض» لم نستقبل أي تظلمات و5 أيام مدة استقبال الطعون

    المركز الاول بقائمة الاحتياط بفارق 13 صوتا عن الفائز السادس منصور الشثري.

    وينتظر أن تعلن وزارة التجارة والصناعة خلال الأيام المقبلة عن الستة أعضاء المعينين بقرار من وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، حيث إن هيكلة مقاعد اعضاء مجلس إدارة غرفة الرياض تتكون من 18 عضواً يتم تعيين الثلث منهم بقرار من وزير التجارة وذلك لضمان التكافؤ وتمثيل كافة قطاعات الأعمال.

    وتم إعلان النتائج البارحة في الساعة التاسعة و40 دقيقة معلنة انطلاقة احتفالات الفرح للمرشحين داخل مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات حيث بلغت الأصوات النهائية بانتخابات الدورة الحالية 5625 صوتا، متجاوزة الرقم السابق

    المرشحات خارج دائرة المنافسة ..والأصوات تجاوزت ال 5625

    للدورة الخامسة عشرة، الذي كان بحدود 5400، علما أن التصويت الحالي كان بنظام التصويت الفردي، بعكس الدورة السابقة التي كانت بنظام القوائم، هذا وخلت قائمة الفائزين من المرشحات.

    وأكد ل "الرياض" رئيس اللجنة المنظمة للانتخابات يحيى عزان عدم استقبال اللجنة أية طعون بعد إعلان النتائج مساء البارحة، وهي المرة الأولى التي تحصل في انتخابات مجالس الغرف التجارية بمناطق المملكة المختلفة، في دلالة على ما تميزت به انتخابات الدور الحالية.

    وأوضح إن فترة استقبال الطعون ستستمر لمدة خمسة أيام ابتداء من وقت إعلان النتائج في الوقت الذي ينتظر مجتمع المال والأعمال إعلان الأسماء الستة المعينين من قبل وزير التجارة الدكتور توفيق الربيعة.

    ________________________________________________

    العاصمة تستقبل أبطال الخليج بالورود.. وعيد على رأس المستقبلين
    الرياض- خالد الحربي

    وصلت مساء أمس (الأربعاء) الى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، بعثة المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم قادمة من الدوحة، بعد تحقيق كأس البطولة الخليجية الاولمبية الرابعة بعد الفوز في اللقاء النهائي على منتخب البحرين بنتيجة 2-صفر.

    وكان في استقبال البعثة في مطار الملك خالد الدولي بالرياض رئيس الادارة المؤقته للاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد وبعض اعضاء الاتحاد وبعض الجماهير الرياضية التي هنأت (الأخضر الشاب) على هذا الانجاز الكبير الذي يسجل لرياضة الوطن، وسط تواجد وسائل الاعلام لتغطية وصول المنتخب السعودي للشباب.


    من مواضيعى فى المنتدى

    بالفيديو بدء الهجوم على ميدان رابعة العدوية ونهضة

    اخبار جريدة النهار الاحد 16/9/2012

    أبرز صفقات الانتقالات في الدوري الإسباني موسم 2014/2015

    احدث صور لاميتا فرنجية 2014 Lamita Franjieh

    ابراج هاله عمر اليوم الاربعاء 5-3-2014

    صور متحركة جديدة من الحلقة الخامسة من برنامج ذا فويس 2012

    دبكات الجزء الثالث قناه غنوة

    اسعار الحديد في مصر بتاريخ اليوم الخميس 12/12/2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.