العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الوسط الجمعه 14/9/2012




وزير الداخلية: كنا نتمنى من الأشخاص الذين يتصرفون باسم الدين لا يقولون أشياء تدفع للكراهية
المنامة - وزارة الداخلية

استقبل وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بديوان الوزارة صباح اليوم الخميس (13 سبتمبر/أيلول 2012) رئيس اتحاد جمعيات الجاليات الأجنبية المقيمة في البحرين جون هيوز والأمين العام للاتحاد بيتسي ماثيوسن بالإضافة إلى ممثلي عدد من الجمعيات الأعضاء بالاتحاد.



وفي مستهل اللقاء ، عبر رئيس الاتحاد عن تقديره للجهود التي تقوم بها وزارة الداخلية لحفظ الأمن والاستقرار في مملكة البحرين وهو ما كان له الأثر الطيب في تعزيز الإحساس بالأمان لدى الجاليات الأجنبية المقيمة والتي يعمل أبناؤها في عدد من المواقع المختلفة.



أما الأمين العام للاتحاد، فقد أكدت دعم الاتحاد لوزارة الداخلية وجهودها من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق من يرتكبون الجرائم وكذلك من يحرضونهم على ذلك ، معربة عن تقديرها للخدمات الأمنية التي يتم تقديمها بكفاءة عالية وإصرار رجال الأمن على تطبيق القانون ، رغم التحديات الكبيرة التي يواجهونها ، كما أشادت بشجاعة رجال الشرطة وقدرتهم على ضبط النفس ومهنيتهم التي بدت في عديد من المواقف الصعبة.



وقد ألقى وزير الداخلية كلمة رحب في مستهلها بوفد اتحاد الجاليات الأجنبية المقيمة في البحرين معربا عن اعتزاز مملكة البحرين واستضافتها لهذه الجاليات التي تساهم في مسيرة البناء والنهضة.



وقال بأنه عاشت ثقافات عديدة بالقرب من بعضها البعض بتناغم لأجيال عديدة في هذه الجزر. فنحن استقبلنا أشخاصاً من دول الخليج العربي و جنوب أسيا و أوروبا و أمريكا.



فعندما وقعت بريطانيا العظمى أول معاهدة بحرية في الخليج قبل ما يقارب 200 سنة، كانت للمحافظة على خط التجارة بين الخليج و الهند، وكانت البحرين في مركز تلك التجارة.



وتعتبر البحرين من مئات السنين موطناً ومقصداً للجاليات من الشرق والغرب، وأنا سعيد لتشكيل إتحادكم الذي يعد إيجابياً للبحرين.



فثقافاتكم المختلفة في البحرين تثرينا، وتعايشنا معاً يجعل مجتمعنا مكاناً أفضل، وأقدر وأشكر مساهمتكم المهمة في مساعدة البحرين لتحقيق أهدافها الوطنية.



كوزير داخلية، أنا هنا من أجل الجميع، فلو كنتم تمثلون 1% أو 51% من السكان في البحرين، فمسئوليتي خدمتكم جميعا. ففريق المستشارين لدي يضم أشخاصاً من دولكم، لذا أنا على علم بالصعوبات التي تواجه الجاليات في هذا الوقت، وهي صعوبات تواجه الجميع، بحرينيين أو غير بحرينيين على حدٍ سواء. فهذا النوع من العنف الذي نراه لا يعرف عقيدة أو لون.



أنتم تعلمون بأن الوضع غير بسيط، فأنتم تعيشون في البحرين و ليس خارجها، فهذا الوضع لا يوصف بأبيض أو أسود كما كان يعتقد بعض أصدقائنا في الولايات المتحدة الأمريكية و غرب أوروبا، الذي عرفوا الآن بأن الوضع ليس كما كانوا يعتقدون.



كنا نتمنى بأن يكون الوضع بسيط لا يتعدى صوت واحد ضد الحكومة، ولكن الأمر مخالف، ففي قمة الأزمة عرض ولي العهد صاحب السمو الملكي الحوار بشكل جدي و ناشد الجميع المشاركة، واستجابت الحكومة لبعض الشروط منها العفو عن 308 سجين، ولكن واصل الأشخاص الذين يطلقون على أنفسهم اسم المعارضة بتغيير مطالبهم، وحتى الآن ما نزال نواجه مجموعات وأصوات وأهداف مختلفة.



وكنا نتمنى بأن يكون الوضع يخص البحرين فقط ، ولكن الأمر ليس كذلك.



فقد قرأت موضوعاً صحفياً يذكر بأن اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق لم تجد تدخلاً أيرانياً، وهذا ما لم يذكر في تقرير اللجنة، فقد ذكر التقرير بأن لدى الحكومة معلومات عن التدخل الأجنبي، ولكن لا يمكن الإعلان عنها لأسباب تتعلق بالأمن الوطني.



وللأسف نحن لا نتعامل فقط مع إيران، إنما مع عدد من مصادر التدخلات، وهذا النهج مستمر.



كنا نتمنى أيضا لو كان الأشخاص الذين يتصرفون باسم الدين لا يقولون أشياء تدفع للكراهية و العنف، وهذا لم يحصل. ولكن الأخبار الجيدة بأننا نجحنا باحتواء الوضع في العام الماضي، بالرغم من أن التحديات كانت غير سهله، وهذا يرجع لحكمة القيادة الرشيدة لجلالة الملك، و هي نفس القيادة التي تؤمن بأن أي خطأ حدث يجب أن يحدد و يصحح. لذا شكّلت اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق، وجاري العمل للتأكد من تطبيق جميع توصياتها.



نحن نحترم ونحافظ على القيم الديمقراطية، وأنتم على حق عند قولكم بأن الحقوق تأتي مع المسئوليات، و حقوق الجميع مترابطة، وحقوقكم كجاليات على نفس الدرجة من الأهمية.



أتمنى بعد الاستماع لبعض ما قلتموه اليوم أن يصل صوتكم لخارج حدود البحرين، فبعض ما دار هنا بحاجة أن يصل للبعض الذين لا يعيشون هنا، ولا يعرفون الوضع الذي نواجهه.



من وجهة نظري، أن حق أي فرد بالأمان و السلامة هو حق أساسي، ليس هناك شك في أننا جميعا سواء كنا مواطنين أو مقيمين، أكثرية أو أقلية بحاجة للأمن والسلام. جميعنا ننشد أن تستمر حياتنا بهدف بناء مجتمع أفضل لأبنائنا.



أؤكد لكم أن هذه الوزارة تقوم بعمل كل ما في وسعها لحفظ القانون والنظام وسوف تواصل العمل ليلا ونهارا للقيام بذلك، وسوف تقرأون في الأسابيع والأشهر المقبلة عن نتائج جهودنا لجعل البحرين مكانا أفضل، وهذا يشمل أمور مثل زيادة تدريب الشرطة، وضمان قرارات مستقلة لشكاوى الشرطة، والاعتماد على أدلة علمية في محاكمات المتهمين. وستخدم تلك الإصلاحات الجاليات أيضا.



حضر اللقاء وكيل وزارة الداخلية اللواء خالد سالم العبسي ، ورئيس الأمن العام اللواء طارق حسن الحسن بالإضافة إلى مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة ، ومدير إدارة الإعلام الأمني.

__________________________________________________ ____________

الوفاد الدائم بجنيف يعرب عن أسفه واستهجانه من بعض منظمات حقوق الإنسان ومواقفها التي تعتمد نظرةً أحاديةً
المنامة - بنا

شارك وفد مملكة البحرين برئاسة المندوب الدائم للمملكة لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف السفير يوسف عبد الكريم بوجيري، في حلقة النقاش بشأن مسألة التهديد أو الانتقام ضد الأفراد والجماعات ممن يتعاونون أو تعاونوا مع الأمم المتحدة، اليوم الخميس الموافق 13 سبتمبر/أيلول 2012، على هامش اجتماعات الدورة الحادية والعشرين لمجلس حقوق الإنسان، وأدلى بمداخلة أشار فيها المندوب الدائم إلى ما كفلته المملكة من الحريات الشخصية والدينية، وحرية التعبير والنشر، وحرية تكوين الجمعيات الأهلية والنقابات، والمساواة بين المواطنين أمام القانون في الحقوق والواجبات كدعامات أساسية لاستقرار المجتمع البحريني، وتعاونها مع منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية لأجل تعزيز حقوق الانسان والحريات الأساسية، فسمحت لها بزيارة السجون وحضور المحاكمات وتدشين تقاريرها من مملكة البحرين، رغم عدم اتفاق المملكة معها في الكثير مما تتطرق اليه.

وفيما يخص التعاون مع المفوضية السامية ومجلس حقوق الإنسان وآلياته، فقد أكد السفير على استمراريته وعلى جميع الأصعدة، وبشفافية تامة، لأن هدف مملكة البحرين هو تعزيز وحماية حقوق الانسان.

وأعرب السفير عن أسفه واستهجانه من أن بعض منظمات حقوق الإنسان ومواقفها التي تعتمد نظرةً أحاديةً بالنسبة إلى المعلومات التي تردها، حيث تتبنى فقط ما تسمعه من طرف واحد وتصم الآذان عن الردود الرسمية بهذا الشأن، إذ أن مثل هذا التوجه يمثل نوعاً من الانحياز المسبق الذي يجب أن يتنزه عنه العاملين في هذا المجال الذين يتطلع منهم أن يقوموا بدور ايجابي لمساندة الحقيقة بكل موضوعية.

وأكد المندوب الدائم أن ادعاءات التخويف والانتقام، التي يتم توثيقها واعتمادها في التقارير الرسمية للأمم المتحدة وكافة وثائقها الرسمية، يجب أن تكون مبنيةً على مصادر موثوقة، وذات مصداقية، خاصةً في حال الاعتماد على وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمدونات أو الشبكات الاجتماعية التي يجب التأكد من مصدرها الأصلي وحقيقتها.

وأكد السفير أيضاً، أنه في حين إدانة الدول أو الحكومات بتخويف أولئك الذين يتعاونون مع آليات الأمم المتحدة، يجب الحرص على الاتصال بالقنوات الرسمية مباشرةً لطلب المعلومات والاستفسارات للتأكد من أي ادعاءات في إطار من الحيادية والموضوعية. هذا بالإضافة إلى أهمية التأكد والتحقق أن هؤلاء الأفراد لم يقوموا بانتهاك قوانين وتشريعات البلد المعني وعدم اتهام الدولة بالتخويف والانتقام حين معاقبتهم لخرقهم القانون كأي مواطن عادي.

وفي الختام، شدد السفير على تعاون مملكة البحرين المستمر مع مجلس حقوق الإنسان وأصحاب المصلحة وكافة آليات وهيئات الأمم المتحدة، حيث أن المملكة حريصة على الحفاظ على سجلها الثمين في مسيرة الأمن والاستقرار وترسيخ حقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير والمساواة بين المواطنين دون تمييز بسبب العرق أو اللغة أو الدين أو الجنس أو الرأي

__________________________________________________ _____________

الاتحاد الانجليزي يعتذر عن كارثة هيلسبره
لندن – رويترز

رحب الاتحاد الانجليزي لكرة القدم اليوم الخميس (13 سبتمبر/أيلول 2012) بنشر تقرير جديد في ملابسات كارثة استاد هيلسبره في شيفيلد في 1989 والتي قتل خلالها 96 مشجعا بسبب تدافع الجمهور خلال مباراة في قبل نهائي كأس انجلترا لكرة القدم بين ليفربول ونوتنجهام فورست.

وقال الاتحاد الانجليزي للعبة الشعبية ان الحادث غير وجه الكرة الانجليزية وان الاتحاد تعلم الكثير من الدورس والعبر من الحادث ايضا.

واصدر ديفيد برنستين رئيس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم اعتذارا مصورا لاسر الضحايا قال فيه "نحن في غاية الاسف لوقوع هذه الكارثة في ملعب اختاره الاتحاد الانجليزي لكرة القدم.. نيابة عن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم اقدم كامل اعتذاري واقدم خالص التعازي لاسر الضحايا ولكل من له صلة بمدينة ليفربول ونادي ليفربول."

ووجد التقرير الذي صدر في اعقاب تحقيقات استمرت عامين ان الشرطة سعت الى ابعاد مسؤولية الحادث عن نفسها وانها عمدت الى تحميل مشجعي ليفربول المسؤولية عن الكارثة، وكان جميع ضحايا الحادث من مشجعي ليفربول.

وقال الاتحاد الانجليزي لكرة القدم في بيان " لقد تغير الاتحاد الانجليزي لكرة القدم وتغيرت كرة القدم الانجليزية بشكل هائل وتعلم الاتحاد الكثير من الدروس والعبر خلال اخر 23 عاما."

واضاف البيان "من خلال تطورات وتحسينات في مجالات السلامة والاستثمار في المنشأت فان الكرة الانجليزية اصبحت الان اكثر امنا وسلامة كما انها اصبحت بيئة اكثر اهتماما بالمشجعين."

واثر صدور التقرير عبر ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا امس الاربعاء عن "عميق الاسف" لوقوع الكارثة، وقال كاميرون امام البرلمان ان الكارثة تعتبر واحدة من اكبر الكوارث في وقت السلم خلال القرن الماضي، وقال المسؤول البريطاني الكبير "نيابة عن الحكومة وبالتالي عن بلادنا فانني اشعر بعميق الاسف على هذا الخطأ الذي لم يصحح طوال مدة طويلة."

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

تردد قناة الفرح على قمر النايل سات 2013 - تردد قناة الفرح
تحميل مسلسل فتت لعبت الحلقة 20 كاملة
صور بالطوهات تركية للشباب لشتاء 2014 , صور احلى البالطوهات الرجالية 2014
عاجل بالفيديو وصول الرئيس محمد مرسى الى السعودية وترحيب رسمى وقوى من السلطات السعودية
وفاة الممثل عادل برهام , أسباب وتفاصيل وفاة الممثل عادل برهام عن عمر يناهز 66 عاماً
بالفيديو ، مشاهدة برنامج في خاطري شي الحلقة 17 السابعة عشر 2014 كاملة
توقعات سمير طنب برج الميزان شهر 3 آذار/مارس 2013 ، Samir Tanab
جديد اخــبـــــار الـقــنــوات مـــدار نــايــــل ســات و عـــرب ســـات



مواضيع ذات صلة مع اخبار جريدة الوسط الجمعه 14/9/2012
اخبار جريدة الوسط الجمعه 21/9/2012
اخبار جريدة الوسط الاثنين 17/9/2012
اخبار جريدة الوسط 12/9/2012 - عناوين جريدة الوسط الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة الوسط البحرينية 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة الوسط البحرينية 11/9/2012
اخبار جريدة الوسط 31/8/2012 الجمعه

اخبار جريدة الوسط الجمعه 14/9/2012


أدوات الموضوع




رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز

الساعة الآن 01:30 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس
Instagram