العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الاهرام الجمعه 14/9/2012


يبدو أن الضغوط الإسرائيلية المكثفة على ألمانيا للحيلولة دون إتمام صفقة الغواصات من طراز 209 مع مصر قد أثمرت، حيث أكدت تقارير إعلامية عديدة فى ألمانيا، أن المستشارة أنجيلا ميركل تعهدت لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نيتانياهو بمراجعة الصفقة مرة أخرى فى مجلس الأمن الاتحادى، بل وعدم إتمامها فى حال انتهجت مصر سياسة عدائية تجاه إسرائيل.

وكشفت مجلة "دير شبيجل" أن مجلس الأمن الاتحادى برئاسة ميركل، كان قد أقر بالفعل فى 28 نوفمبر الماضى بيع غواصتين من طراز 209 إلى مصر، وأن ميركل سارعت بإبلاغ نيتانياهو بالصفقة، مؤكدة أنها لا ترى فى بيع الغواصتين لمصر إخلالا بالتوازن العسكرى مع إسرائيل، التى تملك بالفعل طراز دولفين الأحدث والقادر على حمل رؤوس نووية.

وحسب دير شبيجل، فإن الحكومة الألمانية فوجئت باعتراض حكومة نيتانياهو على الصفقة، والذى يعود - كما تقدر دير شبيجل - إلى تشكك إسرائيل فى نظام الحكم الجديد فى مصر.

ويسعى المسئولون الألمان، فى زيارات متعاقبة لإسرائيل، إلى تخفيف التوتر الذى طرأ على العلاقات بين البلدين بسبب الكشف عن صفقة الغواصات لمصر.

تصاعدت الأزمة الراهنة الناجمة عن اعتصام بعض المعلمين أمام مجلس الوزراء لليوم الرابع على التوالى، بعد عدم استجابة الحكومة لمطالبهم، التى تتمثل فى زيادة ميزانية التعليم إلى 25% من الموازنة العامة للدولة ووضع حد أدنى للأجور قدره ثلاثة آلاف جنيه للمعلم وتثبيت المتعاقدين وإعادة تكليف خريجى كليات التربية واحتساب المعاش على آخر أجر.

◄ 19 مليون طالب وطالبة يبدءون الدراسة غدا
◄ 80 مليون جنيه لمشروعات التنمية بالمحافظات
◄ إضافة 3450 ميجا وات لمواجهة انقطاع التيار

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

صور كوميكس مصرية مضحكة للفيس بوك 2015 ، صور تعليقات وقفشات مصرية للفيس بوك 2015
حظك وتوقعات برجك مع عبير فؤاد اليوم الاحد 28-12-2014
توفيق عكاشة قريبا على قناة الميادين لتنفيذ مخطط حرق مصر
مسجات شوق ووله 2015 ، رسائل شعريه مكتوبة 2015
تحميل مسلسل محال الحلقة 10 كاملة
بالفيديو مواصفات جهاز Asus badfone X الجديد 2014
نسخة تجريبية خامسة لنظام IOS 7.1 من شركة Apple
مشاهدة مسلسل روزنامة الحلقة 29 كاملة يوتيوب



  2  
Dreambox-Sat

كلينتون: نرفض الفيلم المسئ للرسول وما يجري ضد السفارات الأمريكية "ضد مبادئ الإسلام "

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إن الإدارة الأمريكية ترفض الفيلم المسئ للرسول (صلى الله عليه وسلم)، سواء من حيث المحتوى أو من حيث الرسالة التي يقدمها هذا الفيلم.
كلينتون
كلينتون

وأضافت كلينتون - في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الخميس بواشنطن - أن ما يجري من أعمال عنف خارج السفارات الأمريكية في العديد من الدول يعد انتهاكا للمبادئ التي ينص عليها الدين الإسلامي الذي يلزم يحترم كرامة كل إنسان.


وجددت وزيرة الخارجية الأمريكية إدانتها لأعمال العنف حول السفارات الأمريكية أشد الإدانة، رافضة في الوقت ذاته أن يتم اعتبار هذا الفيلم المسئ للإسلام مبررا لمثل هذا العنف والاعتداء على الأبرياء.


ورحبت كلينتون بإعلان العديد من المسلمين في الولايات المتحدة وخارجها موقفهم الرافض لهذه الأحداث، مشيرة إلى أن العنف ليس له أي مكان في الدين، وبخاصة إذا كان هذا العنف يستهدف ممثلي البعثات الدبلوماسية.


وشددت وزيرة الخارجية الأمريكية على أن مواجهة أعمال العنف من هذا النوع مسئولية الحكومات في كل دولة من دول العالم، لأن مهاجمة سفارة معناه أنه مهاجمة لفكرة التعاون بين بلدين.

وحول عد قيام الإدارة الأمريكية بالتصدي لإنتاج وعرض هذا الفيلم المسئ للرسول، الذي وصفته بالفيلم "الفاحش"، قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إن هذا يعد أمرا مستحيلا في ظل التطور التكنولوجي لهذا العصر.


وأضافت كلينتون أنه حتى إن كان هذا الأمر ممكنا، فإن الولايات المتحدة لا تستطيع التصدي لمثل هذه الأعمال، نظرا لأنها تحترم حرية التعبير، وهو ما ينص عليه كل من الدستور والقانون الأمريكيين، ولا يمكن أن يتم منع المواطنين من التعبير عن رؤاهم مهما كانت بغيضة.


وأشارت وزيرة الخارجية الأمريكية إلى أن هناك العديد من الرؤى حول العالم ولا توجد حدود لحرية الرأي وحرية التعبير، مضيفة أنه في الوقت ذاته لا يجوز بأي حال من الأحوال الرد على الرأي بالعنف.


وطالبت كلينتون جميع القيادات في العالم وقيادات منظمات المجتمع الدني بوضع حد لأعمال العنف، مضيفة أن أي قائد مسئول لابد أن يقف من الآن للعمل على وضع هذا الحد

__________________________________________________ _____________

الرئيس مرسى يؤكد لـ أوباما استياء المصريين
والمسلمين للإساءة لشخص الرسول الكريم

أكد بيان صادر عن رئاسة الجمهورية أن الرئيس محمد مرسى قام خلال الاتصال الهاتفى الذى تلقاه فجر اليوم من الرئيس الامريكى باراك أوباما بنقل مشاعر استياء المصريين و المسلمين بصفة عامة حول الإساءة لشخص الرسول الكريم ( صلي الله عليه وسلم) .
مرسى وأوباما
مرسى وأوباما

مؤكدا أن أفعال القلة المتجاوزة يمكنها أن تثير الكراهية وتساهم في اضعاف العلاقة الجيدة بين الشعبين المصري والأمريكي ، واضاف الرئيس مرسى خلال الاتصال انه يتوقع رد فعل شعبي أمريكي وتأكيدات من الحكومة الأمريكية بعدم السماح بأي تعد علي المقدسات .


وأكد الرئيس مرسي أن الدولة المصرية تمارس مسئولياتها لحماية الوافدين عليها وحماية البعثات الدولية في كل مصر وأنه يرفض أي تعدي علي الأفراد والممتلكات
واوضح البيان ان الرئيس الأمريكي أكد حرص الولايات المتحدة الأمريكية علي العلاقات المصرية الأمريكية ودعم عملية التحول الديمقراطي ولكنه يتوقع أن يحظي المواطنون الأمريكيون من البعثة الأمريكية ومنشأتها بالحماية اللازمة .


واعرب عن استيائه وحكومته والشعب الأمريكي للتعدي علي المقدسات وإثارة الكراهية لكن هذا لا يبرر التعدي علي الأشخاص والممتلكات
وفي نهاية الاتصال قدم الرئيس مرسي للرئيس الأمريكي التعزية في وفاة السفير الأمريكي ومساعديه في ليبيا

__________________________________________________ ____________

الحرية والعدالة : المظاهرات السلمية حق ..
والإسلام يفرض حماية السفارات والقنصليات

أكد حزب الحرية والعدالة- الواجهة السياسية لجماعة الاخوان المسلمين- اليوم الخميس أن التعبير السلمي ضد الفيلم المسئ للنبي صلي الله عليه وسلم حق بل واجب علي الشعب المصري بمسلميه ومسيحييه للتعبير عن غضبهم وانتصارا للنبي الكريم .
المظاهرات أمام السفارة الامريكية اليوم
المظاهرات أمام السفارة الامريكية اليوم

وردا علي كل المحاولات التي تريد إشعال الفتنة بين جناحي الأمة.


ودعا الحزب- فى بيان صدر اليوم- أبناء الشعب المصري المتظاهرين أمام السفارة الأمريكية إلي ضبط النفس والتعبير عن غضبهم بالشكل الذي يوضح عظمة الدين الإسلامي واحترامه للأديان السماوية باعتبارها جزءا اصيلا في عقيدة المسلمين، وألا تخرج هذه المظاهرات عن نطاقها في التعبير السلمي لرفض هذا الفيلم وغيره.


كما أكد الحزب أن حماية المنشآت والسفارات والقنصليات أمر فرضه الإسلام وتنظمه القوانين الداخلية والدولية ولذلك فإنه يجب علي أبناء الشعب المصري أن يفوتوا الفرصة علي من يريدون تشويه صورتنا، وإدخال الدولة في موجة من الفتن تخلصت منها منذ تولي الدكتور محمد مرسي رئاسة الجمهورية.


وطالب الحزب الأجهزة الأمنية المصرية وأطقم الحراسة التابعين للسفارة الأمريكية بضبط النفس وعدم استخدام العنف لعدم إشتعال الموقف أكثر مما هو عليه.
وأوضح حزب الحرية والعدالة فى بيانه أنه مع رفضه القاطع الاعتداء علي مبني السفارة الأمريكية وترويع موظفيها او غيرها من السفارات والهيئات والبعثات ورفضه لقتل السفير الأمريكي بليبيا ومن معه، إلا أنه ايضا يطالب الإدارة الأمريكية أن تتخذ خطوات جادة وملموسة في وقف عرض هذا الفيلم المسئ وغيره من الأعمال المريضة التي توضح الكراهية والتطرف تجاه العرب والمسلمين.


كما طالب الادارة الأمريكية بإعمال القانون بكل حزم مع القائمين عليه لمنع تكرار مثل هذه التصرفات المرفوضة من كل الأديان السماوية. خاصة وأن حركة الشعوب العربية ومواقفها لم تعد كما كان في الماضي بعد الثورات التي قامت مع أجل الحرية والكرامة.


وجدد الحزب دعوته التي طالب بها منذ سنوات من خلال الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين في مجلسي الشعب 2000 و2005 للدول والحكومات والمنظمات الدولية والمؤسسات المعنية بالحفاظ علي القيم والحريات إلي اصدار اتفاقية دولية شارعة تجرم الإساءة للمقدسات والرموز والديانات السماوية واعتبار من يخالف ذلك يهدد الأمن والسلم الدوليين ويعرضه إلي عقوبات رادعة

من مواضيعى فى المنتدى

صور نيولوك شيرين في بوستر البوم انا كتير 2014 , صور شيرين بفستان اسود ضيق
حظك وتوقعات برجك مع ابو علي الشيباني اليوم الأثنين 2-2-2015
صور رمزيات طلاب ستار اكاديمي 9 - جديدة
موعد وتوقيت عرض لقاء كارول سماحة مع لميس الحديدى على قناة cbc
كلمات صلي الله علي محمد مصطفى قمر 2013
تحميل برنامج بحلم بيك الحلقة 10 مع احلام
بالفيديو ، اتصال واي فاي 3
مشاهدة احدث حلقات برنامج على قد الايد على cbc سفرة



مواضيع ذات صلة مع اخبار جريدة الاهرام الجمعه 14/9/2012
اخبار جريدة الاهرام الجمعه 21/9/2012
اخبار جريدة الاهرام 12/9/2012 - عناوين جريدة الاهرام الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة الاهرام 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة الاهرام 11/9/2012
اخبار جريدة الاهرام الجمعه 7/9/2012
اخبار جريدة الاهرام 31/8/2012 الجمعه

اخبار جريدة الاهرام الجمعه 14/9/2012


أدوات الموضوع




رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز

الساعة الآن 09:44 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس
Instagram