العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة عكاظ الخميس 13/9/2012




إدانة دولية واسعة .. ليبيا تعتذر وأمريكا تؤكد عدم تأثر علاقاتهما بالحادثة
وفد من «المارينز» وطائرات استطلاع لملاحقة قتلة السفير الأمريكي
محمد المداح (واشنطن)، وكالات (عواصم)

أثار مقتل السفير الأمريكي وثلاثة دبلوماسيين أمريكيين آخرين في ليبيا ردود فعل عربية ودولية واسعة نددت بالحادثة، إذ أدان مجلس الأمن الهجوم الذي تعرضت له القنصلية الأمريكية في بنغازي واقتحام متظاهرين مقر السفارة الأمريكية في القاهرة على خلفية عرض فيلم مسيء للإسلام في الولايات المتحدة. وبينما اعتذرت ليبيا عن الحادثة، أكدت واشنطن أنها لن تؤثر على علاقاتها مع طرابلس. وأفادت مصادر أن الولايات المتحدة سترسل وفدا أمنيا من مشاة البحرية الأمريكية «المارينز» وطائرات استطلاع لملاحقة المشاركين في الهجوم الذين تعتقد أنهم من عناصر تنظيم القاعدة.
وفيما أفاد مسؤول امريكي طلب عدم الكشف عن اسمه ان الولايات المتحدة بصدد إرسال فريق أمني لمكافحة الإرهاب تابع لمشاة البحرية الامريكية «المارينز» لتعزيز الأمن في ليبيا، ذكرت مصادر أمريكية أن تنظيم القاعدة ربما يقف وراء الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي، مشيرة إلى أنه يتوقع ان تنضم طائرات استطلاع أمريكية إلى عملية مطاردة متشددين «جهاديين» قد يكونون على علاقة بالهجوم. ويتوقع أن تجمع معلومات استخباراتية من شأنها أن تسلم للمسؤولين الليبيين لتوجيه ضربات جوية. ونقلت شبكة «سي إن إن» التلفزيونية الأمريكية عن المصادر قولها إن هجوم بنغازي مخطط له وإن المهاجمين استخدموا الاحتجاج خارج القنصلية كوسيلة لتشتيت الانتباه، من دون أن تقول ما إذا كان المهاجمون أثاروا الاحتجاج أم استغلوه فحسب.
وأدان الرئيس الأمريكي الهجوم ووصفه بأنه مشين ومروع، لكنه أكد ان ذلك لن يدفع واشنطن الى قطع علاقاتها مع طرابلس. وأضاف «سنعمل مع الحكومة الليبية لمحاسبة القتلة الذين هاجموا رعايانا». واعتبر مجلس الأمن الدولي في بيان أصدره أمس أن هذه الأعمال غير مبررة مهما كانت الدوافع. وقال الرئيس الحالي لمجلس الأمن السفير الألماني بيتر ويتيغ، في جلسة عقدها المجلس، أنا واثق بأنني أتحدث باسمنا جميعا في الإدانة الشديدة لمقتل السفير الأمريكي. ومن جانبه وصف نائب السفير الليبي لدى الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي الحادث بأنه مؤسف وكارثة معتذرا للشعب الأمريكي. وأضاف أن مجموعة خارجة عن القانون هاجمت القنصلية وأحرقتها.

__________________________________________________ ___________

اتجاه لإعفاء المشرفين من مهمة «التنسيق»
مقاعد إشرافية لمتابعة القضايا التربوية في مدارس البنات
صالح العلياني (الدمام)، نادر العنزي (تبوك)

خصصت وزارة التربية والتعليم مقاعد جديدة تمت الموافقة عليها مؤخرا للمشرفات التربويات لمباشرة القضايا التربوية في إدارات التربية والتعليم.
يشار إلى أن الوزارة أطلقت هذا المشروع رغبة منها في الاستفادة من الخبرات التربوية والميدانية للمشرفات التربويات في إدارة الأقسام، ووجهت بتخصيص مقاعد إشرافية للمشرفات للعمل في هذه الإدارات.
واشترطت الوزارة أن تكون المشرفة حاصلة على تخصص تربوي أو على دبلوم تربوي بعد البكالوريوس وأن لا تقل خدمتها في الوظائف التعليمية عن عشر سنوات بالإضافة إلى ممارستها العمل الإشرافي خلال الثلاث السنوات الأخيرة.
من جهة ثانية كشف لـ «عكاظ» مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم عن توجه إدارة الإشراف التربوي لتحديد عمل المشرف التربوي بعمله الأساسي دون تكليفه بأية أعمال أخرى.
وأوضح المصدر أن الإدارة بصدد إيقاف تكليف المشرفين التربويين بالتنسيق في المدارس بما يسمى المشرف المنسق بكافة مراحلها الثلاث، والذي أقرته الوزارة قبل ثماني سنوات وكان يشكل عبئا كبيرا على المشرفين.
وأبان المصدر أن إدارة الإشراف التربوي تعمل على إعادة الإشراف إلى مساره الصحيح من خلال اقتصار عمل المشرف على الإشراف فقط على حسب القسم الذي ينتمي له.
وزاد، أن المشرف التربوي تم تحميله في الآونة الأخيرة أعباء كثيرة عليها منها المشرف المنسق الذي كان يتابع أعمال المدرسة أولا بأول، مشيرا إلى أن القرار يهدف إلى جعل المشرف التربوي يعمل عمله الإشرافي الحقيقي وليس أي عمل لا يخصه.
يذكر أنه كان يسند لكل مشرف تربوي متابعة عدد من المدارس كمنسق لها وكحلقة وصل بينها وبين إدارة التربية والتعليم ومساعدتها في الحصول على احتياجاتها.
حيث توكل لكل مشرف منسق مهام متابعة زيارات المشرفين التربويين للمعلمين وفق اختصاصاتهم، وتحديد أسماء المعلمين الذين يرى حاجتهم لمزيد من المتابعة والتوجيه من المشرف المختص بالتعاون مع مدير المدرسة، إشعار مدير الإشراف التربوي أو مدير مركز الإشراف التربوي بأسماء المعلمين ومديري المدارس الذين يرى حاجتهم إلى زيارة عاجلة من المشرف المختص، التخطيط للقاءات مهنية للعاملين في المدارس التابعة له، الإشراف على فعاليات اليوم الدراسي بجميع أبعاده التربوية، بالإضافة إلى مهام إدارية منها إجراء مسح شامل للمدارس المسندة إليه، معالجة النقص والزيادة في أعداد المعلمين والكتب الدراسية والتجهيزات المدرسية بما يتناسب والميزانية المعتمدة للمدرسة وكثافة الطلاب، تفقد المبنى المدرسي بجميع مرافقه، مساعدة مدير المدرسة في بناء خطتها ومتابعة مدى تنفيذها ومدى انتظام المعلمين في أعمالهم والإجراءات اللازمة بحق المقصر منهم، ومتابعة أعمال الاختبارات في المدارس المسندة إليه.

__________________________________________________ ________

الملحقية والسفارة يتدخلان والمؤسسة التعليمية تماطل الدارسين
معهد لغة إنجليزية بماليزيا يحتجز جوازات 40 سعوديا
صالح العلياني (الدمام)

يعيش نحو 40 طالبا سعوديا في ماليزيا أوضاعا نفسية قاسية عقب أن احتجز معهد للغة الإنجليزية جوازاتهم فأصبحوا حائرين بين تحقيق حلمهم الذي خرجوا من أجله وبين الوضع الذي يعيشون فيه.
وأوضح الطالب نايف القحطاني أنه دخل ماليزيا قبل ما يقارب السنة هو وزوجته لدراسة البكالوريوس والماجستير على حسابهما الخاص، وذلك بتأشيرة سائح حيث إن النظام حينها كان يسمح بتغييرها إلى تأشيرة طالب، وتابع أنه انتظم في الدراسة مع زملائه وتم تسليم جوازاتهم للمعهد، وبعد انتهاء فترة اللغة الإنجليزية، بدأوا يخططون للانضمام إلى نظام الابتعاث لكن المعهد رفض تسليمهم جوازاتهم لأسباب لم يكشف عنها.
من جهته قال الطالب رياض الحارثي «منذ أن أنهينا مرحلة القبول لديهم ونحن نناشدهم بتسليمنا جوازاتنا إلا أنهم ماطلوا منحنا جوازاتنا».
وأوضحت الطالبة هيفاء عائض أنها أنهت مرحلة اللغة الإنجليزية واستعدت للدخول لدراسة الماجستير إلا أنها أصيبت بخيبة أمل بعد حجز جواز سفرها وتنظر كغيرها من الطلاب المتضررين تدخل الملحقية لفك أسر جوازاتهم.
من جهتها بادرت«عكاظ» بإجراء اتصال بالملحق الثقافي في ماليزيا الدكتور عبدالرحمن الفصيل الذي أكد هذه المشكلة، موضحا أنه تم تشكيل لجنة من الملحقية الثقافية ومن قسم الرعايا بسفارة خادم الحرمين الشريفين وتم الاجتماع بمسؤولي وزارة التعليم العالي بماليزيا والمعهد كذلك، وتم الاتفاق على تسليم الطلاب جوازاتهم في شهر أغسطس الماضي إلا أن المعهد لم يف بوعده، وتم الاجتماع بهم مرة أخرى ومازالت نفس المشكلة مستمرة.
وأوضح الفصيل أن الطلاب يتوجهون إلى معاهد اللغة الإنجليزية مباشرة دون إبلاغ الملحقية ما قد يصعب إيجاد الحلول في حال وجود مثل هذه المشاكل، لافتاً إلى أن الملحقية أوقفت التعامل مع المعهد في الوقت الحالي لحين معالجة وضع الطلاب.
من جهته أكد سفير خادم الحرمين الشريفين في ماليزيا فهد الرشيد أن السفارة اجتمعت مع مدير إدارة الجوازات ووزير التعليم العالي في ماليزيا لبحث مشكلة الإقامة في ماليزيا خلال الفترة الماضية لافتاً إلى أنه سيتم الاجتماع مرة أخرى مع مدير عام الجوازات للنظر بجدية في هذا الموضوع وإيجاد حل لهذه المشكلة.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

موعد مباراة العراق واليابان اليوم 20/1/2014 كاس اسيا للشباب تحت 22 سنة
برجك اليوم مع ياسر الداغستاني الاربعاء 27-11-2013
صور اللاعب معتز الصالحاني 2014 , صور معتز الصالحاني لاعب الوحدات الاردني 2014
كلمات اغنية حاكيني ميريام عطاالله 2014 كاملة مكتوبة
مسجات رمضانية - مسجات شهر رمضان 2013 - مسجات وكلمات رمضان 2012 - اروع مسجات رمضان
صور الفنانة اليمنية أروى مع زوجها 2015 ، صور زوج الفنانة اليمنية أروى 2015
ابراج كارمن شماس الاثنين 5/8/2013 , توقعات كارمن شماس الاثنين 5/8/2013
صور ريم التونسي ملكة جمال العرب 2013 - صور ريم التونسي 2013



اخبار جريدة عكاظ الخميس 13/9/2012





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 09:43 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس