العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة دنيا الوطن الخميس 13/9/2012




لجنة الانتخابات المركزية تؤكد انها صاحبة الاختصاص قانونيا بالتصريح عن عدد القوائم والمرشحين
تاريخ النشر : 2012-09-13
رام الله - دنيا الوطن

تناقلت وسائل الإعلام تصريحات بعض المسئولين حول أعداد القوائم المرشحة للانتخابات، وتود لجنة الانتخابات المركزية أن توضح في هذا الصدد بأنها صاحبة الاختصاص قانونيا بالتصريح عن عدد القوائم والمرشحين، وأنها ستقوم بذلك حال الانتهاء من تدقيق الطلبات وإدارة البيانات ومصادقة اللجنة على طلبات الترشح بعد ظهر اليوم الخميس.

من جهة أخرى، تنشر بعض وسائل الإعلام المختلفة أسماء مرشحي القوائم الانتخابية، وهذا يعتبر مساسا باختصاصات اللجنة من جهة، وبمثابة دعاية انتخابية قبل الموعد المحدد من جهة أخرى، وهو مخالف للقانون.

لذا تناشد اللجنة كافة المسئولين ووسائل الإعلام عدم التصريح ونشر هذه المعلومات والتصريحات، بل توخي الدقة والاعتماد في تلقي المعلومات من مصدرها الرسمي في لجنة الانتخابات فقط، لأن غير ذلك من شأنه تشويش مجرى الانتخابات وتقديم معلومات مغلوطة للجمهور.

__________________________________________________ ___________________

أنصار الأسرى تطالب بإطلاق سراح الأسرى القدامى
تاريخ النشر : 2012-09-13
غزة - دنيا الوطن

طالبت اليوم منظمة أنصار الأسرى بضرورة العمل على كافة المستويات واتخاذ خطوات لتجنيد الرأي العالمي من أجل إطلاق سراح الأسرى القدامى ورفض أي مقترح لتجزئة قضيتهم أو استخدامهم كورقة للمساومة والابتزاز السياسي من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي .
وقالت أنصار الأسرى خلال بيان صحفي اليوم أن تفعيل قضية الأسرى بشكل عام وخاصة الأسرى القدامى ما قبل أوسلو هي مسئولية وطنية مشتركة من قبل فصائل العمل الوطني، والعمل على تحمل المسئولية الجماعية من قبل المؤسسات الرسمية للسلطة الوطنية لنقل ملف الأسرى القدامى إلى منظمة الأمم المتحدة ومؤسساتها وفي كافة المحافل الدولية.
وأشارت أنصار الأسرى أن إطلاق سراح الأسرى القدامي واجب وطني تتحمل قيادات السلطة الوطنية ومنظمة التحرير الفلسطينية مسئولية العمل على إطلاق سراحهم دون استثناء في إطار اتفاقية أوسلو بعد مرور كل هذه السنوات من عملية السلام دون التزام إسرائيل بالاتفاقيات الموقعة والتهرب من التزاماتها الدولية.
وأكدت أنصار الأسرى على أهمية إسناد الأسرى في خطواتهم النضالية المختلفة والمشاركة الجماهيرية بفاعلية في الفعاليات الداعمة لنضالات الحركة الأسيرة والتحرك الشعبي للتضامن مع الأسرى في كل مدن ومحافظات الوطن لإسماع صوت الأسرى العادل.

__________________________________________________ ___________

في اولى سلسلة الفعاليات التي اطلقها الاتحاد الاسلامي بمناسبة الانطلاقة الجهادية اللجنة الثقافية في الاتحاد الإسلامي تنظم ندوة ثقافية برفح
تاريخ النشر : 2012-09-13
غزة - دنيا الوطن

نظمت اللجنة الثقافية العامة في الاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية ندوة ثقافية بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرون للانطلاقة الجهادية و السابعة عشر لاستشهاد الدكتور فتحي الشقاقي وبالانطلاقة والحادية والثلاثون لتأسيس لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين والتي حملت عنوان "الشقاقي ذكرى... وانطلاقة " وذلك بمقر الاتحاد الاسلامي بمدينة رفح ، وبحضور كلاٌ من الشيخ عماد عيسى منسق الاتحاد الإسلامي برفح والشيخ أبو طارق المدلل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي والأستاذ عبد الفتاح قرمان مسئول اللجنة الثقافية العامة للاتحاد وعدد كبير من أعضاء وكوادر الاتحاد الإسلامي بالمدينة .

ومن جهته رحب الشيخ عماد عيسي بالحضور من أعضاء وكوادر الاتحاد ، مبين لهم الأثر الايجابي الذي تركه الشهيد فتحي الشقاقي في زرع قضية فلسطين في قلب ونفس كل مسلم فلسطيني وعربي ولم له من أهمية في محور الصراع العربي والصهيوني.

وبدوره قال الأستاذ عبد الفتاح قرمان مسئول اللجنة الثقافية العامة للاتحاد " أن اللجنة الثقافية العامة للاتحاد الإسلامي أطلقت سلسلة فعاليات في ذكرى الشقاقي والانطلاقة والتأسيس في محافظات قطاع غزة", مبينا أنها بدأت من محافظة رفح وستسمر خلال الأسبوعين القادمين ,منتهيا باحتفال مركزي سيقام في مدينة غزة.

ومن جهته أكد الشيخ احمد المدلل "ابو طارق" أن حركة الجهاد الإسلامي منذ بدايتها وتأسيسها واجهت الكثير من المعيقات والصعوابات ولكن استطاعت أن تصمد في وجه كل ذلك والذي لا يأتي إلا بالإخلاص والإيمان بالله عز وجل .

وقال المدلل أن الشهيد الشقاقي درس وتمعن القران الكريم فوجد إن فلسطين في صلب الدين الإسلامي والقران الكريم , مفند ما يزعمه اليهود بأحقيتهم في فلسطين , داعياٌ العالم ليجعل فلسطين هي قضيتهم المركزية لأنها أرض الأنبياء وارض المحشر والمنشر , ومؤكداٌ إن الأمة من غير فلسطين هي امة مجزأة.

في نفس السياق أوضح أن بادية الثمانينات كانت فكرة انطلاقة الجهاد الإسلامي عندما زاوج الشقاقي بين الإسلام والبندقية والتي أصبح بعدها أبناء الجهاد يقاتلون عدوهم المحتل لأرضهم , مضيفاٌ إلي أن شهر تشرين مليء بالأحداث الجهادية منها ثورة السكاكين التي كان مفجرها الأسير المحرر خالد الجعيدي وإياد الخيرزان .

و تطرق المدلل إلي معركة الأمعاء الخاوية التي خاضها الأسرى في سجون الاحتلال التي نبعت من قلب الجهاد الإسلامي التي فجرها اسري الجهاد الإسلامي والتي بدأها القيادي خضر عدنان وغيره من الأسرى.
وفي نهاية حديثه أكد على أن لا وقت للهزائم فنحن نتقدم نحو فلسطين ولن نرضي بحل الدولتين، مبين أن العدو لا يفهم لغة الحراب ولغة الدم، مؤكدا على انه يجب مواصلة طريق الجهاد والمقاومة.

__________________________________________________ __________

السلامة الخيرية ووزارة الشباب والرياضة ينظمان يوما ترفيهيا للجرحى الأطفال
تاريخ النشر : 2012-09-13
غزة - دنيا الوطن

وذلك ضمن برامجها المتعددة التي وجدت من أجل الجريح وذوي الاعاقة قامت جمعية السلامة الخيرية بتنظيم يوم ترفيهي للجرحى الأطفال وذلك اليوم بمقر الجمعية بمحافظة الشمال تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة التي تدعم قضية الجرحى أولا بأول بحضور ممثلين عن وزارة الشباب والرياضة وعدد من الفرد الفنية المشاركة بهذا اليوم .

حيث قامت السلامة بتخصيص هذا اليوم من أجل الاهتمام بقضية الجرحى الأطفال من ذوي الاعاقة والاهتمام بهم وجعلهم ضمن سلم اولويات المؤسسات وصناع القرار لتوفير احتياجاتهم كما اكدت منسقة المشروع – مريم الرزاينة –بان الجمعية قامت بهذه الخطوة من أجل التفريغ الانفعالى لدى الاطفال وذويهم جراء اصاباتهم المتعددة والتى تحول دون ممارسة الاطفال حياتهم الطبيعة , وشارك فى هذه الفعالية اكثر من 120 طفل بمشاركة ذويهم خلال هذا اليوم .

وبدور اعرب مندوب وزارة الشباب والرياضة عن دعم الوزراة لهذه الانشطة التى من شانها دعم صمود شرائح المجتمع الفلسطينى خاصة الأطفال والشباب اللذان هما عماد الدولة , واكد على شكره الجزيل لجمعية السلامة على جهودها المبذوله من الوزراة لتنفيذ الانشطة والبرامج الشبابية لهذه الفئة .

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

صور سيارة كونجسيج اجيرا 2014 , اسعار ومواصفات كونجسيج اجيرا 2014
صور رمزيات راس السنة 2014
تقديم مباراة الشباب والاتفاق في كأس خادم الحرمين اليوم الاحد 27-4-2014 مع الموعد والقنوات الناقلة
برودكاست شهر ذي الحجة 2012 - برودكاست عشر ذي الحجة 2012
بالصور كيف هنأ أحمد حلمي الامهات في عيد الام 2014
تحميل اغنية يابة يابوية حسام كامل 2013 Mp3
فساتين بموديلات اوربيه 2013, فساتين قصيره للمناسبات 2013
تحميل اغنية يا امى جورج وسوف ماستر كواليتي 2013 Mp3



مواضيع ذات صلة مع اخبار جريدة دنيا الوطن الخميس 13/9/2012
اخبار جريدة دنيا الوطن الخميس 27/9/2012
اخبار جريدة دنيا الوطن الخميس 20/9/2012
اخبار جريدة دنيا الوطن 12/9/2012 - عناوين جريدة دنيا الوطن الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة دنيا الوطن 6/9/2012 الخميس
اخبار جريدة دنيا الوطن 30/8/2012 الخميس

اخبار جريدة دنيا الوطن الخميس 13/9/2012





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 10:07 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس