العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة النهار الخميس 13/9/2012




لبنان يُكمل استعداداته للحدث البابوي غداً
الحريري ينتقد تورّط "حزب الله" في سوريا

ملف سماحة: حوار مسجل مع السيد والحديث تناول "اغتيال جنبلاط"؟

التحقيق العسكري يمهّد لابلاغ مملوك وعدنان الدعوة للاستجواب

اكتملت الاستعدادات اللبنانية الرسمية والكنسية بكل وجوهها التنظيمية والأمنية والشعبية لاستقبال البابا بينيديكتوس السادس عشر غداً في بداية زيارته للبنان التي تستمر حتى مساء الأحد. ووسط هذه الاستعدادات بدا لبنان على مشارف حدث استثنائي بكل المعايير نظراً الى الأهمية الكبيرة التي يكتسبها اختيار البابا لبنان تحديداً مكاناً لاعلان الارشاد الرسولي من أجل الشرق الأوسط في غمرة التحولات الضخمة التي تشهدها المنطقة، الأمر الذي أعاد تسليط الأضواء الديبلوماسية والاعلامية الدولية على الواقع اللبناني في هذه المرحلة المصيرية.
وقد عبّر البابا بينيديكتوس السادس عشر نفسه عن هذا البعد بتوجيهه أمس، عشية وصوله الى لبنان، نداء خلال اللقاء الأسبوعي في الفاتيكان من أجل "السلام المرغوب فيه جداً" في الشرق الأوسط في نطاق "احترام الاختلافات المشروعة". وقال: "تاريخ الشرق الأوسط يعلمنا الدور المهم وغالباً الأولي الذي تلعبه الجماعات المسيحية المختلفة في الحوار بين الأديان والثقافات"، مضيفاً: "لنطلب من الله أن يعطي تلك المنطقة من العالم السلام المرغوب فيه جداً ضمن احترام الاختلافات المشروعة". وأشار البابا الى أن زيارته للبنان ستتيح له "الالتقاء مع عديد من مكونات المجتمع اللبناني من مسؤولين سياسيين ودينيين ومؤمنين كاثوليك من مختلف الطوائف ومسيحيين آخرين ومسلمين ودروز من تلك المنطقة... أشكر الله على هذا الغنى الذي لا يمكنه أن يستمر إلا اذا عاش في السلام والمصالحة الدائمة". وحض جميع مسيحيي الشرق الأوسط على ان "يكونوا بناة سلام وفاعلي مصالحة".
هولاند والحريري

على صعيد آخر، شكل اللقاء الأول للرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والرئيس سعد الحريري مساء أمس في باريس مناسبة لتكرار باريس تشديدها على المحافظة على الاستقرار في لبنان، بينما تميزت مواقف الحريري بانتقاد حاد لتورط "حزب الله" في الأزمة السورية الى جانب النظام.
وأفاد مراسل "النهار" في باريس سمير تويني ان الرئيس هولاند خص الرئيس الحريري بحفاوة لافتة، إذ حرص على استقباله في الباحة الخارجية لقصر الاليزيه تقديراً لدوره وتأكيداً للاهتمام الفرنسي بالوضع اللبناني، علماً انها الزيارة الرسمية الأولى للحريري للاليزيه منذ انتخاب الرئيس الاشتراكي.
وصدر عن الاليزيه بيان جاء فيه، أن الرئيس الفرنسي بحث مع الحريري في "الوضع القلق في سوريا وارتداداته على دول المنطقة وخصوصاً لبنان. وفي هذا الاطار شدد الرئيس هولاند على الحاجة الملحة الى العمل من أجل المحافظة على الاستقرار في لبنان وأكد مجدداً دعمه للسلطات اللبنانية والتزامه استقلال لبنان وسلامة أراضيه. وحيا هولاند الخطاب المسؤول للزعماء والمسؤولين اللبنانيين المنبثقين من اتجاهات مختلفة والذين يعبرون عن رسائل اعتدال وتهدئة للشعب اللبناني والدعوة الى حوار ضروري في الوضع القائم".
واستمر اللقاء زهاء ساعة وشارك فيه مستشارو الحريري باسيل يارد ونادر الحريري وهاني حمود. وأشاد الحريري على الأثر بجهود فرنسا "الكبيرة للعمل من أجل وقف أعمال (الرئيس السوري) بشار الأسد" التي وصفها بانها "إبادة في سوريا". وانتقد دور "حزب الله" في الأزمة السورية معتبراً انه "يلعب دوراً غير ناضج ولا يمكننا ان نقبل من أي لبناني أن يشارك في القتال مع هذا المجرم". ورأى أن "على حزب الله ان يرتدع عما يفعله من ارسال سلاح ومقاتلين الى سوريا"، مشدداً على ان "قتل الشعب السوري هو جريمة".
الى ذلك، يصل اليوم الى بيروت وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان، وأدرجت مصادر فرنسية لـ"النهار" هذه الزيارة في اطار سياسة فرنسا بدعم الجيش اللبناني واستمرار التعاون بين فرنسا ولبنان في المجال الدفاعي. وقالت ان الزيارة تشكل رسالة صداقة وتعاون وقت تمر المنطقة بأزمة صعبة. وأكدت الاستمرار في دعم الجيش اللبناني بالعتاد والمعدات انطلاقاً من اعتبار الجيش عنصراً أساسياً لحماية حياد لبنان واستقراره وسلامة أراضيه.
سماحة والسيد

على أن مجمل هذه التطورات لم يحجب العناصر الجديدة التي برزت امس في ملف الوزير السابق الموقوف ميشال سماحة والذي تفرع منه ملف آخر يتعلق باللواء جميل السيد.
فقد علمت "النهار" ان مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر طلب من فرع المعلومات تزويده كامل هويات الاشخاص الواردة أسماؤهم في ملف التحقيق مع سماحة في اطار جمع المعلومات لارسالها الى قاضي التحقيق العسكري الاول القاضي رياض أبو غيدا الذي يتولى اجراء التحقيقات الاستنطاقية في هذه القضية تمهيدا لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.
وتهدف هذه الخطوة الى الحصول على معلومات عن اللواء علي مملوك ومساعده عدنان من أجل توجيه بلاغ اليهما مع آخرين تمهيدا لاستجوابهم، فاذا ما تمنع هؤلاء تصدر مذكرات غيابية في حقهم.
أما التطور البارز الآخر، فتمثل في ما بثته أولا "المؤسسة اللبنانية للارسال" امس عن ان فرع المعلومات يملك تسجيلا كاملا بالصوت لحوار دار بين سماحة واللواء جميل السيد اثناء انتقالهما من دمشق الى بيروت وان هذا التسجيل استخرج من جهاز تسجيل الكتروني عثر عليه في سيارة سماحة الذي وضعه فيها لتسجيل الحوارات التي تتم في داخلها.
وكشفت مصادر مواكبة للتحقيقات لـ"النهار" في هذا الصدد ان مواد التسجيل الذي يتضمن ما دار بين سماحة والسيد نقلت الى النيابة العامة قبل خمسة أيام وكانت الاساس الذي بني عليه ملف السيد. وقالت المصادر إنه بعد التدقيق اكتشفت آلة التسجيل الصوتية الالكترونية في سيارة سماحة التي ثبتها فيها على ما يبدو لنقل أحاديث من تجمعه بهم ظروف معينة. وتبين ايضا ان التسجيل رصد كل ما دار بين سماحة والسيد منذ انطلاق سيارة الاول من فندق في دمشق الى منزل سماحة في الاشرفية في 7 آب الماضي. وتولى فرع المعلومات تفريغ محتويات الشريط وأدرج المحضر ضمن ملف اثباتات اخرى منها شهود استخباريون أكدوا انطلاق سماحة والسيد في سيارة الاول من دمشق، كما أكدوا عبورهما معا نقطة المصنع الحدودية. وأفادت المصادر ان محتوى التسجيل لا يتضمن ما يشير الى موضوع المتفجرات التي كان ينقلها سماحة في سيارته، غير ان هناك تسجيلات اخرى على هاتف سماحة الخليوي تتضمن حوارات اخرى مع السيد يجري حاليا تفريغها وستنجز المهمة خلال أيام. ولذا فان القاضي ابو غيدا ينتظر كل هذه المواد ليقرر الخطوة التالية في التعامل مع ملف السيد.
وبرز عامل لافت ثالث في هذا الملف تمثل في اعلان عضو "كتلة المستقبل" النائب نهاد المشنوق مساء أمس ان السيد اقترح خلال حواره مع سماحة أن يكون النائب وليد جنبلاط "على قائمة لائحة الاغتيالات".
أما السيد فكان علق على اعتراف فرع المعلومات باحتفاظه بتسجيلات صوتية في قضية سماحة بأن ذلك "يأتي تنفيذا للتحذيرات التي أطلقها هو في مؤتمره الصحافي الاخير والتي حذر فيها العميد وسام الحسن من حجب واخفاء أي تسجيلات لديه خلافا للقانون وتحت طائلة ملاحقته جزائيا".

__________________________________________________ _____________

نقمة إسلامية على الفيلم المسيء ومقتل السفير الأميركي في ليبيا
"مارينز" وتعزيزات بحرية وطائرات استطلاع لمطاردة المهاجمين

من القاهرة إلى الخرطوم وتونس والدار البيضاء وغزة، احتج مسلمون على فيلم "براءة المسلمين" الذي اعتبروه مسيئاً الى دينهم ورأوا ان وراءه الولايات المتحدة. وكان الاحتجاج الأكبر في بنغازي، وذهب ضحيته السفير الأميركي في ليبيا كريس ستيفنس، في تاريخ لا يخلو من الدلالات بالنسبة إلى الأميركيين، 11 أيلول، في الذكرى الـ11 لهجمات 2001 في نيويورك وواشنطن، وفي توقيت حساس داخلياً قبل اسابيع من الانتخابات الرئاسية.
وبعد قرار وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" إيفاد 50 رجلاً من مشاة البحرية الأميركية "المارينز" إلى ليبيا لمكافحة الإرهاب، أوردت شبكة "سي أن أن" الأميركية للتلفزيون أن واشنطن أرسلت تعزيزات بحرية إلى ليبيا، تزامناً مع تشديد أمن المقار الديبلوماسية الأميركية في العالم. ونقلت عن مصادر أن الهجوم كان مخططاً له، وان المهاجمين استخدموا الاحتجاج خارج القنصلية لتشتيت الانتباه، وقد لا يكون السفير ستيفنس هو الهدف. وأضافت أن طائرات استطلاع أميركية ستنضم إلى مطاردة "الجهاديين" الذين قد يكونون مرتبطين بالهجوم، وأنها ستجمع معلومات استخبارية تسلّم الى المسؤولين الليبيين من أجل توجيه ضربات جوية.
ويذكر أن خمسة سفراء أميركيين قتلوا وهم في الخدمة، آخرهم أدولف دوبز في أفغانستان عام 1979.
وقال الطبيب زياد أبوزيد الذي عاين ستيفنس أن السفير قضى اختناقاً بالدخان، وقد نقل إلى المستشفى من دون الأميركيين الآخرين الذين قضوا معه، ولم تكن هويته معروفة في حينه. وفشلت الجهود لإنقاذه طوال ساعة ونصف ساعة بعدما تعرض لنزف في المعدة.
ومساء خرجت تظاهرات في طرابلس وبنغازي استنكاراً للهجوم وتنديداً بالإرهاب. وعلى رغم التوتر الأمني الذي أوجب اختصار زيارة للرئيس التونسي المنصف المرزوقي، عقد أعضاء المؤتمر الوطني العام اجتماعاً مقرراً للبدء باختيار رئيس للوزراء.
وبعدما اعتذر رئيس المؤتمر محمد المقريف من "الولايات المتحدة والشعب الاميركي"، قال الرئيس الأميركي باراك أوباما :"نعمل مع الحكومة الليبية لمحاسبة القتلة الذين هاجموا رعايانا"، مؤكدأ أن الهجوم لن يتسبب بـ"قطع العلاقات".
وفي نيويورك أفاد مراسل "النهار" علي بردى أن مجلس الأمن ندد بـ"أقوى العبارات" بالهجوم، وجدد التزامه دعم "الإنتقال الناجح لليبيا الى ديموقراطية مزدهرة ومسالمة". كذاك ندد بالهجوم على السفارة الأميركية في القاهرة، مشيراً إلى أن "أعمالاً كهذه لا مبرر لها أياً تكن دوافعها، وأينما وحيثما ارتكبت".

__________________________________________________ ____________

الإبرهيمي يبدأ اليوم مهمته في دمشق
وسراقب شهدت معركة عنيفة

يصل إليوم الى دمشق الممثل الخاص المشترك للامم المتحدة وجامعة الدول العربية في سوريا الأخضر الإبرهيمي على متن طائرة خاصة وفّرها إمام الإسماعيليين النزاريين الآغا خان الرابع، في مهمة تستمر ما بين يومين وأربعة أيام، على أن يلتقي بعد غد السبت الرئيس السوري بشار الأسد.
ويرافق الابرهيمي في زيارته الأولى لسوريا منذ تعيينه في هذا المنصب، رئيس مكتب الممثل الخاص المشترك الديبلوماسي الكندي المغربي الأصل مختار لماني والناطق باسمه، أحمد فوزي، الى آخرين من فريق العمل التابع له.
وأفاد ديبلوماسي طلب عدم ذكر اسمه نظراً الى "حساسية المهمة" أن "السلطات السورية عدلت أكثر من مرة برنامج اللقاءات التي سيعقدها الابرهيمي مع المسؤولين السوريين"، وهي تشمل الى الأسد، "اجتماعات مع وزير الخارجية وليد المعلم ونائبه فيصل المقداد مساء (اليوم) الخميس وعدد آخر من المسؤولين (غداً) الجمعة". بيد أن "البرنامج لا يتضمن أي لقاء مع نائب الرئيس فاروق الشرع، مع العلم أن الابرهيمي كان يأمل ذلك".
وسيجتمع الابرهيمي أيضاً مع أعضاء من المعارضة السورية في الداخل، وعدد من الناشطين في المجتمع المدني داخل البلاد وخارجها، بعدما التقى في اليومين الاخيرين عدداً من المعارضين المقيمين في القاهرة.
ورداً على أسئلة لـ"النهار"، رفض فوزي التعليق على ما سماه "تكهنات كثيرة نراها ونسمعها" عن زيارة الممثل الخاص المشترك لسوريا، موضحاً أن لدى الأمم المتحدة "سياسة" بعدم اعلان مواعيد زيارات مسؤوليها لـ"أسباب أمنية". كذلك رفض الإفصاح عن الشخصيات المعارضة التي سيلتقيها الابرهيمي.
وقال فوزي إن الممثل الخاص المشترك "لم يضع أي تصور حتى الآن لتسوية الأزمة السورية. كل ما يشاع في هذا الشأن غير صحيح. وهو يريد أن يستمع الى الرئيس الأسد والمعارضة قبل أن يبدأ بتكوين هذا التصور". ووصف الإجتماع الثلاثي الذي عقده الابرهيمي مع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ورئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيح حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني بأنه "جيد".
في غضون ذلك، تواصلت الاشتباكات وعمليات القصف في مدينة حلب، بينما شهدت مدينة سراقب في ادلب معركة عنيفة لدى محاولة مقاتلين معارضين السيطرة على مواقع القوات النظامية فيها، كما أفاد "المرصد السوري لحقوق الانسان" وناشطون.
وأوقعت أعمال العنف في مناطق مختلفة من البلاد 82 قتيلا، استنادا الى المرصد.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

تحميل البوم عمرو دياب الليلة 2013 كامل بصيغة mp3
تحميل , تنزيل اغنية اجمل مكان انغام Mp3 ماستر 2014
أكبر مجموعة صور للزعيم عادل امام 2014 , صور عادل امام 2014 Adel Imam
مشاهدة برنامج البلد اليوم حلقة بتاريخ 23/1/2013
صور ومعلومات عن مدينة طليطلة الأندلسية 2014
اليكم قناتان جديد القمر Astra 3B, 23.5°E
تردد قناة Saudi Sport 1 HD - تردد قناة سعودي سبورت الاولي اتش دي
تحميل اغنية الف مره عمار الديك 2014 Mp3 ماستر



اخبار جريدة النهار الخميس 13/9/2012





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 02:46 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس