Thread Back Search

اخبار جريدة الشروق الخميس 13/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-13




  • نائب أردوغان: سقوط طائرة استطلاع تركية بعد إصابتها بصاروخ سوري حساس للحرارة
    نشر فى : الخميس 13 سبتمبر 2012 - 12:00 م
    آخر تحديث : الخميس 13 سبتمبر 2012 - 12:00 م
    أنقرة – أ ش أ

    أعلن بشير أطالاي، نائب رئيس الوزراء التركي، عن أسباب سقوط طائرة الاستطلاع التابعة لقيادة القوات الجوية التركية طراز «أر أف – 4» داخل الأراضي السورية".

    وقال أطالاي، في حديث خاص لفضائية «24» التركية، مساء أمس الخميس: إنه "بناء على التحقيقات التي توصلت لها الفرق المختصة، ومن بعد العثور على أغلبية حطام طائرة الكشف التركية، اتضح بأن صاروخا انطلق من الأراضي السورية وأسقط الطائرة هناك".

    مشيرا إلى أن "الصاروخ المنطلق من الأراضي السورية حساس للحرارة، وله قابلية الانطلاق دون استخدام أنظمة الرادارات، إذا كان على ارتفاع منخفض وله أجهزة الاستشعار الحرارية".

    وأشار نائب أردوغان إلى أن "الانفجار وقع في الجزء الخلفي من الطائرة الاستطلاعية"، مؤكدا "لكن مع كل ذلك لا تزال التحقيقات مستمرة بالموضوع.

    __________________________________________________ _________

    ناشطون سوريون معارضون: مئة قتيل في مناطق متفرقة من سوريا الاربعاء
    نشر فى : الخميس 13 سبتمبر 2012 - 12:10 م
    آخر تحديث : الخميس 13 سبتمبر 2012 - 12:10 م
    bbc

    استمرت الاشتباكات في مناطق متفرقة من سوريا يوم الاربعاء.

    وأكد المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره لندن مقتل مئة شخص من بينهم ستون مدنيا على الاقل.

    ولم تتمكن البي بي سي من التأكد من النبأ من مصادر رسمية او مستقلة.

    أما على الصعيد السياسي فقد أعلن المسؤول الإعلامي في مكتب الأمم المتحدة في دمشق خالد المصري في تصريح خاص لـ بي بي سي إنّ المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي سوف يصل إلى العاصمة السورية يوم الخميس، لكنّ لقاءاته الرسمية بالمسؤولين السوريين وغيرهم من الأطراف السورية لن تبدأ حتى يوم السبت المقبل.

    وحسب مصادر سورية، سيلتقي الإبراهيمي بالرئيس بشار الأسد ووزير خارجيته وليد المعلم ومعارضين سوريين، بالإضافة إلى مجموعة من المثقفين ونشطاء المجتمع المدني.

    يذكر أن الإبراهيمي قد التقى في القاهرة الاربعاء مع بعض قيادات ورموز المعارضة السورية في الخارج وذلك قبل توجهه إلى دمشق، وقال رئيس مجلس الأمناء الثوري هيثم المالح في حديث لبي بي سي إن الرئيس بشار الأسد فقد شرعيته منذ أن أطلق النار على المتظاهرين.

    __________________________________________________ ___

    تدفق 700 لاجئ سوري إلى تركيا بينهم عدد كبير من الضباط المنشقين عن الأسد
    نشر فى : الخميس 13 سبتمبر 2012 - 10:50 ص
    آخر تحديث : الخميس 13 سبتمبر 2012 - 10:50 ص
    أنقرة- أ ش أ

    وصل 700 لاجئ سوري إلى بلدة ريحانلي، التابعة لمدينة هطاي جنوب تركيا، على مدى 24 ساعة الأخيرة، بينهم عدد كبير من الضباط المنشقين عن نظام بشار الأسد مع عائلتهم، وطلبوا اللجوء السياسي من تركيا.

    وذكرت صحيفة «زمان» التركية، اليوم الخميس، أنه "للمرة الأولى ومنذ أسبوعين، سمحت السلطات التركية بدخول اللاجئين إلى أراضيها، وحسب المعلومات الواردة بأن سبب السماح لتدفق اللاجئين السوريين مرة أخرى إلى الأراضي التركية تعود إلى غرق قارب في مياه بحر «إيجه»، مما أدى إلى مقتل 61 مهاجرا غير شرعي، أغلبهم من السوريين كانوا يحاولون الانتقال إلى أوروبا".

    يذكر أن تركيا تستضيف أكثر من 80 ألف لاجئ سوري في مخيمات بجنوب البلاد، وينتظر الآلاف غيرهم على الشريط الحدودي، طلبا للجوء إلى تركيا، هربا من الاشتباكات الدموية في بلادهم.

    __________________________________________________ ____

    سعد الحريري: يدعو إلى تسليح المعارضة.. ويؤكد «حزب الله يرسل مقاتلين لسوريا»
    نشر فى : الخميس 13 سبتمبر 2012 - 5:50 ص
    آخر تحديث : الخميس 13 سبتمبر 2012 - 5:50 ص
    الفرنسية

    اتهم رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري، أمس الأربعاء، حزب الله بإرسال مقاتلين إلى سوريا للمشاركة في قمع حركة الاحتجاجات. واعتبر أن مهمة موفد الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي "مستحيلة".

    وأكد الحريري، في مقابلة مع صحيفة "لوموند" الفرنسية، أن حزب الله يشارك في قمع المظاهرات المطالبة بتنحي الرئيس السوري بشار الأسد، "بكل الطرق الممكنة".

    وأضاف رئيس الوزراء السابق، "حتى ولو كان (الحزب) ينفي ذلك، فأنا أعتقد أنه يرسل لبنانيين إلى سوريا"، داعيًا في الوقت نفسه المجتمع الدولي إلى تقديم أسلحة إلى المعارضين السوريين.

    وقال: "اليوم هناك توازن قوي بين الحكومة والمعارضة، في حين أن هذه الأخيرة لا تملك أسلحة متطورة. فإذا أعطيت الأسلحة التي تحتاجها، عندها يمكن للمعارضة أن تنتصر بسهولة"، داعيًا فرنسا إلى الانخراط أكثر.

    وأوضح سعد الحريري -نجل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، الذي اغتيل في تفجير ببيروت في فبراير 2005- أن فرنسا إذا شجعت حلفاءها على إعطاء المعارضة السورية ما تحتاج إليه، فإن المعارضة ستتمكن من إقامة هذه المناطق الآمنة بنفسها.

    وفي سياق متصل، عبّر الحريري عن اعتقاده أن مهمة الأخضر الإبراهيمي "صعبة جدًا ومستحيلة". ومن المتوقع أن يصل الإبراهيمي اليوم الخميس، إلى دمشق على أن يلتقي الرئيس السوري الجمعة.

    وقال الحريري -وهو على درج قصر الإليزيه- في ختام لقائه مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، إن الإبراهيمي ذكر أنه "مع الشعب السوري"، وهذا يعني أنه يجب أن يفعل كل شيء من أجل "إنقاذ الشعب السوري".

    وأضاف أن نجاح الموفد الأممي والعربي في استعجال رحيل الأسد سيكون "جيدًا" لسوريا.

    وأوضح الحريري، أنه أجرى محادثات مع هولاند، حول "توحيد المعارضة السورية" الذي سيشكل "أملاً لهذا البلد وشعبه الذي يعاني".


    من مواضيعى فى المنتدى

    طريقة تسريع متصفح كروم على اجهزة الأندرويد 2014

    خلفيات الجنادرية لجاكسي اس تو 2013 - خلفيات جالكسي s2 عن الجنادرية 2013

    موعد بداية امتحانات الثانوية العامة 2014 في مصر

    حظك وتوقعات برجك مع عبد العزيز الخطابى اليوم الثلاثاء 4-11-2014

    حظك وتوقعات برجك مع جمانة قبيسى اليوم الاربعاء 22-4-2015

    من هي كومود بطل مسلسل سحر الاسمر 2014 ، السيرة الذاتية للممثل الهندية جينيفر وينجت 2014

    فساتين سواريه 2013 - اروع فساتين سواريه للكريسماس 2013 - فساتين سهرات 2013

    أسباب وفاة الفنان سعيد صالح اليوم الجمعة 1-8-2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.