منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > > >

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة عكاظ 12/9/2012 - عناوين جريدة عكاظ الاربعاء 12/9/2012




مدير تعليم جدة لـ عكاظ : ملتزمون بقواعد القبول ولم أصدر تعميما
التربية تلاحق مسؤولة روجت شائعة طرد الطالبات أقل من 6 سنوات
أحمد السلمي (جدة)

أكدت وزارة التربية والتعليم أنها بصدد ملاحقة المسؤولة التربوية بتعليم جدة التي روجت شائعة مفادها طرد طالبات السنة الأولى الابتدائية اللاتي تقل أعمارهن عن ست سنوات، مشددة على أن الوزارة لم تخالف ما أعلنته سابقا بشأن قواعد قبول الطالبات والطلاب في هذه السنة والتي على أساسها تم القبول والتسجيل في المدارس واحتضان الطالبات.
وكانت مسؤولة القبول في تعليم البنات بجدة أعلنت أمس لأمهات أمور الطالبات أنه ورد لها تعميم وزاري صادر يوم السبت الماضي ومعمم من مدير تعليم جدة بطرد كل الطالبات المقبولات في المدارس واللاتي تقل أعمارهن عن ست سنوات، والذي اعتبرته السن النظامي الوحيد للقبول، مدعية أن الوزارة تراجعت عن الاستثناءات المحددة بالقبول والتي تنص على الاستثناء الأول لمن تقل أعمارهن عن ست سنوات بما لا يزيد عن تسعين يوما، والاستثناء الثاني لمن تقل أعمارهن عن 90 يوما وبما لا يزيد عن 180 يوما، مشيرة إلى أن الإبعاد سيتم في وقت بدء العام الدراسي وانتظمت الطالبات في المدارس وتسلمت الكتب المدرسية.
وأكدت المسؤولة أن الطالبات سيلحقن بالتعليم الأهلي بعد إبعادهن من المدارس الحكومية لحين إتمام السن النظامي الذي حصرته في الست سنوات.
لكن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني أكد لـ «عكاظ» أن ما أشاعته المسؤولة غير صحيح نهائيا ولم تتراجع الوزارة عن أي قرار أصدرته سابقا، مشددا على أن القبول تم وفق قواعد وإجراءات حددتها الوزارة ويجب الالتزام بها، مستبعدا طرد أي طالب أو طالبة تم قبوله وفق القواعد المحددة.
وشدد الدخيني على أن الوزارة ستتواصل صباح اليوم مع تعليم جدة لدحض ما تم ترويجه والتبس على أولياء الأمور، مبينا أن الوزارة تراعي مصلحة الطلاب والطالبات ولا يمكن أن يصدر منها أي قرار يخالف الأمور التربوية، داعيا المسؤولين إلى تحري الدقة في تداول مثل هذه الأنباء غير الصحيحة.
من جانبه نفى مدير تعليم جدة عبدالله الثقفي لـ«عكاظ» صدور تعميم منه يخالف ما أعلنته الوزارة، مؤكدا أنه لم يعلن ما تم ترويجه أمس في تعليم البنات، لا شفهيا ولا تحريريا، وقال: «لم أصدر أي تعميم، والقبول واضح منذ البداية، بشأن القواعد التي تنص على ست سنوات واستثناءات التسعين يوما والمائة والثمانين يوما، ونحن ملتزمون بما ورد وتم القبول على أساس ذلك، ولا يخضع الأمر لأهواء فردية أو انطباعات شخصية».
وكانت إحدى المدارس في جدة بدأت ترويج شائعة استبعاد الطالبات المقبولات في الصف الأول الابتدائي واللاتي تقل أعمارهن عن ست سنوات، وتحويلهن للتعليم الأهلي، على الرغم من قبولهن في المدارس وتدقيق أوراقهن وإنهاء إجراءات التسجيل وبدء العام.
ودعت بعض المدارس الأمهات لمراجعة القبول بتعليم البنات لأخذ الموافقة مكتوبة على قبول الطالبات الدارسات فعليا والمسجلات.
وفيما راجعت أمهات أمور الطالبات تعليم البنات بجدة للحصول على الموافقة، خوفا على مصير بناتهن، تناقض الحديث في الإدارة إذ اعتبرت بعض المسؤولات أن التدقيق أمر بين المدارس والتعليم وهو أمر يتم إلكترونيا، ولا علاقة للأمهات بذلك، لكن المسؤولة الأولى عن القبول حسمت الأمر بالتأكيد على أنه لا مجال لمن تقل أعمارهن عن الست سنوات، وسيتم إبعادهن عن المدارس وفق ما وصلها من مدير التعليم بجدة.
وأكدت مشرفة إعلامية في تعليم البنات لـ«عكاظ» أن بعض المسؤولات لا يفرقن بين ما هو تعميم وما هو واقع ميداني تعيشه بعضهن، ويجب ألا يرتقي لقرارات فردية تخالف ما هو معلن من قرارات وزارية.
ونقلت المصادر على لسان المسؤولة التأكيد أنه كان يجب عدم قبول أي طالبة يقل عمرها عن ست سنوات، في المدارس منذ البداية، إلا بعد حسم الأمر من إدارة القبول، وذلك بعد بدء العام الدراسي.
وأشارت المصادر لـ«عكاظ» أن ما تم ترويجه ربما يعود لقائمة الانتظار الطويلة التي تتكدس في المدارس لغير المقبولات من الطالبات، وبينت أنه وصلت شكاوى بشأن عدم توفر مقاعد دراسية للمسجلات احتياطيا، ولم يتم التوصل لأي قرار بهذا الشأن، أو تنفيذ أي من الخيارات المعلنة سواء بفتح فصول جديدة أو مدارس جديدة في الأحياء لاستيعاب الطالبات.

__________________________________________________ ____________

الأمير خالد الفيصل اطلع على تطوير الهدا والتقى مجلس «هيئة الآثار»
أمانة الطائف تدعم السياحة بـ 4 مشاريع
محمد سعيد الزهراني، واس (الطائف)

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، تطلعه لأن تتبوأ السياحة المحلية مكانتها الطبيعية في ظل المقومات الكبيرة التي تتمتع بها المملكة خصوصا أن هذا القطاع الاقتصادي يعول عليه كثيرا في إحداث نقلات تنموية كبيرة ومتسارعة في المناطق.
واطلع سموه لدى لقائه البارحة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وأعضاء مجلس إدارة الهيئة وذلك بفندق انتركونتيننتال بمحافظة الطائف، على عرض عن جهود اللجنة العليا لتطوير الطائف، وتهدف إلى استعادة الطائف مكانتها الاقتصادية والسياحية وما أنجز في هذا الصدد.
إثر ذلك بدأ اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والآثار، حيث استعرض تزايد أعداد السياح لصيف هذا العام، إذ تجاوز عدد السياح الداخليين 5.6 مليون شخص، بإجمالي إنفاق تجاوز 15 مليار ريال، كما نشطت جولات التفتيش لتتجاوز 6 آلاف جولة نتج عنها ضبط 2461 مخالفة في جميع مناطق المملكة.
وأقر المجلس الخطة التنفيذية الوطنية للتراث العمراني، وتأسيس أرشيف وطني للتراث العمراني يشمل أكثر من 20 ألف مبنى تاريخي في المملكة.
وكشف المجلس عن الموافقة على الهيكل التنظيمي الجديد للهيئة تفعيلا لتوصيات مشروع تحديث استراتيجية السياحة الوطنية كجزء من مشروع التقييم المؤسسي وإعادة الهيكلة الذي استكملت الهيئة مرحلته الأولى والثانية.
ورحب المجلس بالمسؤولين الجدد في الهيئة هم الدكتور وليد الحميدي نائب الرئيس للمناطق، والدكتور علي العنبر المشرف العام على البرنامج الوطني لتنمية الحرف والصناعات اليدوية.
كما عرضت امانة الطائف 4 مشاريع داعمة للسياحة، شملت تطوير المنطقة المركزية، وسوق عكاظ، ومعالجة التشوه البصري، وتطوير الهدا والشفا.
من ناحية أخرى، رأس الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مساء امس، اجتماع أمانة محافظة الطائف لعرض مشروع دراسة تطوير منطقة الهدا، الذي يعد من أهم المشروعات التطويرية الداعمة لمركز الهدا السياحي من النواحي العمرانية والبصرية والسياحية بما يتلاءم مع مشروعات النطاق المشترك، وبخاصة مشروع تطوير المنطقة الواقعة بين الهدا والشفا وذلك بفندق انتركونتيننتال بالطائف.
واطلع أمير منطقة مكة المكرمة خلال الاجتماع على عرض الاستشاري الذي قدم فيه الاستراتيجية والرؤى لمشروع تطوير الهدا وكيفية مشاركة القطاع الخاص وتطوير البنية التحتية والعلوية له.
وأوضح لـ«عكاظ» أمين محافظة الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج أن الأمانة قامت بإعداد المخطط الهيكلي والمحلي للمحافظة لدعم المواقع السياحية وتطويرها، وإيجاد فرص استثمارية وسياحية جاذبة للسياحة المحلية، كما أعدت مخططات تفصيلية للمناطق السياحية ومنها هذا المشروع.
وبين أن نطاق الدراسة شمل الخطة الزمنية للتنفيذ مع رفع مساحي تفصيلي للهدا، وإعداد رفع عمراني للموقع مع مسح شامل لجميع الواجهات المطلة والمحاور الرئيسية بالمركز، مشيرا إلى أنه وضعت البدائل والأفكار المناسبة للمشروع مع إعداد المخطط العام للهدا بما يخدم النواحي الاستثمارية السياحية وإقامة المنتجعات والقرى السياحية، بالإضافة إلى إعداد مخطط شامل للوجهات والحدائق والفراغات بما يتناسب مع أهمية الهدا كمركز سياحي يزوره السائحين على مدار العام.
وكشف أن المشروع اهتم بجميع التفاصيل ومنها إعداد دراسة مرورية شاملة للمنطقة بما يخدم الهدا ويحافظ على العناصر البصرية، منوها بالدعم الذي تجده مشروعات الأمانة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية في ظل الدعم المستمر من الحكومة الرشيدة.
وأكد المهندس المخرج أن الطائف تشهد في الوقت الراهن تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والتطويرية التي سيكون لها أثرها في راحة المواطنين، والتسهيل عليهم وتطوير الخدمات المقدمة للأهالي والزوار والسائحين على حد سواء.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

مسلسل وادي الذئاب 6 مدبلح على قناة osn ياهلا
يوتيوب - مشاهدة سهرة طلاب ستار اكاديمي 9 اليوم الاحد 15/12/2013
اليوم الاثنين 13-1-2014 , اسعار الذهب في الكويت
صور شريهان بدون ميك لآب - مكياج شاهدها
كلمات أغنية دلع البنوتة عزيزة 2014 كاملة مكتوبة , كلمات تتر مسلسل دلع البنات
يوتيوب أبو شنب وأغنية ميو واي فاي 3
يوتيوب , تحميل اغنية بقى كل ده نانسي عجرم 2014 Mp3 مع الكلمات
احدث صور كيم كارداشيان وكيني ويست 2014 Kim & Kanye


أدوات الموضوع



الساعة الآن 07:02 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس