منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > > >

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الوطن 12/9/2012 - عناوين جريدة الوطن الاربعاء 12/9/2012




دوريتي أمن تتعرضا لاطلاق نار

صرح الناطق الاعلامي بشرطة المنطقة الشرقية أنه عند الساعة الثالثة من مساء أمس واثناء مرور دوريتي أمن في أحد الشوارع الفرعية ببلدة العوامية تعرضتا لاطلاق النار بعد تجاوزهما لاحد الأحياء الشعبية مما أدى لإصابة سيارتين في الاتجاه المعاكس من الشارع بطلقات نارية حيث نتج عن ذلك مقتل سائق احدى السيارتين بنجلاديشي الجنسية واشتعال النار في مقدمة سيارته ولم يصب ايا من ركاب السيارة الأخرى او رجال الأمن بأذى ولله الحمد وقد باشرت الجهات المختصة بشرطة القطيف إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها

__________________________________________________ _______

السجن 5 سنوات لمدير تصريف "الأمطار" السابق بجدة
متهم يؤكد للمحكمة حصول أمين على مليوني ريال عن كل مبنى مواجه للبحر

أصدرت المحكمة الإدارية بجدة أمس حكما بالسجن خمس سنوات والغرامة 100 ألف ريال ضد مدير مشاريع تصريف مياه الأمطار بأمانة جدة سابقا، الموقوف عن العمل على خلفية اتهامه بجرائم الرشوة، والاستجابة للوساطة وإهدار المال العام ضمن محاكمات المتهمين في كارثة سيول جدة. وأنكر المتهم كل التهم الموجهة إليه في الجلسة التي سبقت النطق بالحكم أمس، مشيراً إلى أن ما نسب له من تهم وردت في لائحة الادعاء العام، والتي تتعلق بتستره على مشروع نفذ في غير مكانه، حيث قال إن هذا المشروع نفذ قبل أن يتولى منصبه في إدارة السيول والأمطار، وإنه وجه خطابا للأمانة بشأن ذلك.
وأضاف أن اتصاله بمهندس في الشركة التي نفذت مشروع التصريف في غير مكانه كان بهدف الاستفسار عن الأسباب، وأنه عمل محضرا في ذلك، إضافة إلى استلامه سيارة من إحدى الشركات التي تنفذ مشروعا للأمانة، وأن العقد الذي كانت تنفذه الشركة الثانية حرر قبل اكتشاف وجود خط قديم لتصريف السيول بقيمة 70 مليون ريال. كما أكد أن السيارة أعيدت بعد سنتين من الاستخدام لشخص سلمه السيارة، وأن الشركة نفت علمها بالسيارة.
ورد الادعاء العام بأن المذكور مصادق على اعترافاته، وأن الخطاب المقدم منه يدل على التواطؤ مع الشركة.
وفي الجلسة الثانية، أقر قيادي مكفوف اليد أثناء محاكمته أمس مع 7 متهمين على خلفية التورط بفاجعة سيول جدة، بأنه سمع مسؤولا رفيعا بأمانة جدة يتحدث مع شخصية أخرى، وتضمنت مكالمتهما الهاتفية رفع قيمة عقد مشروع خصص لتصريف مياه الأمطار والسيول في جدة قبل حلول الكارثة من 240 مليونا إلى 300 مليون ريال. وأضاف القيادي أنه سمع أيضا أن أحد أمناء جدة السابقين كان يأخذ مليوني ريال على أي منشأة تبنى في المواقع المحاذية للبحر، مشيرا إلى أن الأمين المذكور طبق عددا من منح الأراضي على حدائق بشمال جدة، ومنحها لإحدى الشخصيات.
كما زعم القيادي السابق أن السيارة الجيمس التي أخذها من المتهم الثاني كانت بشكل نظامي بناءً على شروط العقد، الذي تم بين المقاول والأمانة، وأن جميع اعترافاته السابقة تمت بالإكراه، وأنه برئ من جميع التهم المنسوبة له في لائحة الدعوى المقدمة من هيئة الرقابة والتحقيق. فيما نفى المتهم الثاني - رجل أعمال يملك إحدى شركات المقاولات - ما ذكره المتهم الأول، مؤكدا أنه لم يسلمه سيارة "اليوكون"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه يعمل لديه في شركته عدد كبير من الموظفين، وكان المعني بقسم السيارات في تلك السنة موظفا أمريكيا. وفي رده على سؤال رئيس الدائرة القضائية الذي تمحورحسب أقوال المتهم الأول في رفع قيمة عقد أحد مشاريع السيول الذي نفذته مؤسسته من 240 مليونا إلى 300 مليون ريال من خلال تلقيه اتصال أحد مسؤولي الأمانة، أكد رجل الأعمال أنه لاصحة لذلك بتاتا، وأن قيمة المشروع المذكور مدونة في المستندات الرسمية، وبإمكان الدائرة القضائية مخاطبة الأمانة للتأكد من ذلك. فيما تمحورت دفوعات المتهمين الثالث والرابع في إنكار التهم المنسوبة إليهما، مكتفين بما قدماه في الجلسة السابقة.
وتداخل محامي المتهم الرابع بتأكيده أن المتهم الأول الذي تستند عليه اللائحة في تهمة الرشوة المنسوبة لموكله غير مخول له صرف المستخلصات المالية، إضافة إلى أنه لا يوجد مخصص مالي للمشروع الذي تم تنفيذه. وفي مواجهة المتهمين الخامس والسادس- مالك إحدى شركات المقاولات وموظف لديه - ركز أعضاء الدائرة القضائية على الاستفسار عن المسؤول عن توزيع مبالغ مالية سلمت لعدد من موظفي الأمانة من بينهم المتهم الأول حيث نفى المتهم الخامس قيامه بتسليم هذه المبالغ، مشيرا إلى أن موظفه - المتهم السادس - هو المسؤول عن إخراج الزكاة لمستحقيها، وهو ما أكده المتهم السادس حيث أشار إلى أنه مسؤول عن توزيع مبالغ الزكاة لمستحقيها بناءً على الصلاحيات والتوجيهات التي أنيطت له من المتهم الخامس "مالك الشركة". وبين المتهم السادس أن مجموع مبالغ الزكاة في تلك السنة بلغ حوالي 13 ألف ريال، وأنه وزعها شخصيا على مستحقيها من خلال البحث عنهم في أماكن أعمالهم، وكان منهم موظفون بأمانة جدة حيث حضر لمبنى الأمانة يوم 24 رمضان من تلك السنة، حاملا ظروفا بداخلها 200 ريال، وسلم بعضها لقيادي الأمانة لكي يقوم بتسليمها للموظفين المستحقين الذين تغيبوا في ذلك اليوم.

__________________________________________________ ________

فيصل بن عبدالله: "الهيئة" تمثل أهم التوجهات المستقبلية لتجويد التعليم
السبتي: التقويم ومؤسساته المتخصصة نهج تتبناه دول العالم لترسيخ مفاهيم الحوكمة

رفع وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله باسمه واسم جميع منسوبي الوزارة شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز, ولنائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على إنشاء هيئة تقويم التعليم العام، وجعلها هيئة ذات شخصية اعتبارية مستقلة تتمتع بالاستقلال المالي والإداري.
وقال "إن تأسيس الهيئة يمثل أحد أهم التوجهات المستقبلية التي تقدمت بها الوزارة بهدف تجويد التعليم العام من خلال تقويم أداء المدارس الحكومية والأهلية بصفة مستقلة بناء على معايير محددة"، مشيراً إلى أن قرار مجلس الوزراء بالموافقة على إنشاء هيئة تقويم التعليم العام يؤسس مرحلة مهمة ونوعية تستهدف تطبيق الجودة المعتمدة على المعايير، وقياس الأداء، وتمهين التعليم العام، والمحاسبية.
وأبان وزير التربية والتعليم أن الهيئة هي إحدى المبادرات التي تهدف إلى الوقوف على أداء المؤسسات التعليمية وتعمل على تحسين الأداء العام من خلال دراسة نقاط الضعف والقوة واقتراح فرص التحسين، موضحاً أن استقلالية الهيئة تعد أهم ملامح هذه الهيئة.
وأوضح الأمير فيصل أن الغرض الأساس من إنشاء الهيئة هو مساندة الوزارة في تقويم التعليم العام بشقية الحكومي والأهلي في مراحله الدراسية كافة، بما فيها رياض الأطفال، وستمارس الهيئة عدداً من المهام أبرزها تأسيس نظام للتقويم ومراقبة تطبيق معايير الجودة في التعليم العام، إضافة إلى بناء معايير متقدمة لمراحل التعليم تستخدم لقياس كفاءة الأداء، وكذلك معايير مناهج التعليم وتحديد ما يجب أن يعرفه الطالب في كل مرحلة، ووضع معايير مهنة التعليم، وتنظيمات رخص المعلمين، بالإضافة إلى إجراء الاختبارات الوطنية. كما ستقوم الهيئة بتقويم أداء المدارس الحكومية والأهلية واعتمادها بشكل دوري وفق معايير الهيئة.
من جانبه، رفع نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي, شكره للقيادة الرشيدة بمناسبة إقرار مجلس الوزراء إنشاء "هيئة تقويم التعليم العام". وقال "إن إنشاء الهيئة يأتي تأكيداً لعناية القيادة الحكيمة ورعايتها للتعليم، المبنية على الإيمان بأهمية الاستثمار في الإنسان من خلال منظومة تعليمية تراعي معايير الجودة، وتستهدف النوعية، وتسعى إلى بناء تكاملي يعزز الجهود الرامية إلى تطوير التعليم العام وإعادة هيكلته.
وأضاف "أن التقويم ومؤسساته المتخصصة هو نهج استراتيجي تتبناه دول العالم من أجل ترسيخ مفاهيم الحوكمة، ومتابعة الأداء العام وفق ملامح واضحة وعلى أسس علمية، وستقوم الهيئة من خلال شخصيتها الاعتبارية واستقلالها المالي والإداري، ببناء السياسات، ووضع معايير التقويم، مؤكداً أن ارتباط الهيئة برئيس مجلس الوزراء يعطي دلالة واضحة على أهميتها ودورها الاستراتيجي في العملية التعليمة والتربوية.
وتمنى أن تحقق الهيئة أدوارها المأمولة منها، وأن تسهم في تطوير العملية التربوية والتعليمية بما يحقق تطلعات وآمال قيادة هذا الوطن ومواطنيه.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

تحميل اغنية سيف نبيل عفية استاذي 2012 Mp3
رسميا تردد أول قناة تنقل مباريات كأس العالم 2014 مجانا وبدون تشفير على الهوتبير واسترا
توقعات برج الجوزاء يـوم الجمعة 22-6-2012
حظك وتوقعات برجك مع إبراهيم حزبون اليوم السبت 15-11-2014
سعر تابلت اينار الجيل الثاني في مصر 2013 - Inar Tablet price
حالة الطقس في مصر اليوم الاثنين 21-4-2014
برودكاست تهنئة بالعام الهجري الجديد 1435
horoscope today Thursday 3-10-2013


أدوات الموضوع



الساعة الآن 09:03 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس