العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الجزيرة 12/9/2012 - عناوين جريدة الجزيرة الاربعاء 12/9/2012




وزير الدفاع الأمريكي ينتقد كتاب يوم عسير

انتقد وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا في لقاء تلفزيوني أذيع الثلاثاء جنديا سابقا في القوات البحرية أصدر كتابا حول عملية قتل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة، مشيرا إلى أن الكشف عن هذه المعلومات يعرض أفراد الجيش والعمليات المستقبلية للخطر. وقال بانيتا لقناة "سي.بي.إس" التلفزيونية في أولى تعليقاته حول الفضيحة المتعلقة بالكتاب: "إن مؤلف الكتاب لم يلتزم بالتعليمات الخاصة بالعسكريين بعدم الكشف عن مثل هذه المعلومات". وأضاف : "لا يمكنني كوزير أن أبعث برسالة إلى القوات البحرية الخاصة التي تنفذ هذه العمليات أقول فيها.. حسنا يمكنكم تنفيذ هذه العمليات ثم إصدار كتاب عنها وبيعه للنيويورك تايمز". ، وتابع: "كيف لنا بحق السماء أن ندير هنا عمليات حساسة لتعقب الأعداء إذا سمح للناس بفعل هذا؟" وكتاب "يوم عسير: أول رواية لمهمة قتل بن لادن" من تأليف الجندي السابق بالقوات البحرية الخاصة مات بيسونيت الذي استخدم اسما مستعارا في الكتاب هو "مارك أوين". وحدد المؤلف موعد نشر الكتاب في الحادي عشر من أيلول/ قبل أن يغيره إلى الرابع من الشهر الجاري بسبب الطلب عليه. وأكد الوزير أن مؤلف الكتاب ربما يكون قد عرض نفسه للخطر من خلال الكشف عن اشتراكه في هذه العملية، بالإضافة الى الإضرار بالعمليات العسكرية المستقبلية. وقال : "أعتقد أنه عندما يوقع شخص على تعهد بأنه لن يكشف أسرارا مثل هذه العمليات ويفعل ذلك ولا يلتزم بالقواعد، فانه بالفعل يعرض العمليات الأخرى للخطر ، بالإضافة إلى حياة الآخرين الذين يشتركون في هذه العمليات".
وأشارت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" إلى أنها تراجع الكتاب لترى ما إذا كان يحتوي على معلومات سرية. ولم يكشف الوزير عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها ضد مؤلف الكتاب ، ولكنه أكد أن مثل هذا السلوك "غير مقبول".
واشنطن- الالمانية

__________________________________________________ ________

الطبيب الذي ارشد عن بن لادن يتحدث لاول مرة

اكد الطبيب الباكستاني شاكل افريدي انه لم يشارك في عملية اغتيال زعيم تنظيم القاعدة السابق اسامة بن لادن والتى تمت في باكستان عام 2011.
الطبيب الذي يتحدث للمرة الاولى حسب شبكة اخبارية امريكية اكد انه يتعرض لاشد انواع التعذيب وانه تعرض "للاختطاف" من قبل الاستخبارات الباكستانية والتى وصفت امريكا بانها العدو الاكثر شراسة لباكستان.
وقالت شبكة فوكس الاخبارية الامريكية انها اجرت مقابلة مع الطبيب الباكستاني رغم انه ينفذ عقوبة السجن لمدة 33 عاما في سجن بيشاور الباكستاني تنفيذا لحكم القضاء الذي ادانه بالتعاون مع مجموعة مسلحة اجنبية.
ولم توضح الشبكة الامريكية كيفية اجراء المقابلة رغم القيود الامنية المشددة المفروضة على السجين.
واتهمت باكستان افريدي بتدشين حملة مزيفة لتطعيم الاطفال حتى يتمكن من الحصول على عينات من دم افراد في اسرة بن لادن قبل ان يعطيها للاستخبارات الامريكية سي اي ايه.
وحسب شبكة فوكس قال افريدي " لم اكن اعرف ان الاستخبارات الامريكية تستهدف اسامة بن لادن لكني قمت بمهمة محددة كلفت بها".
واضاف "كنت اعلم ان هناك مجموعة من ناشطي القاعدة يقيمون في المجمع السكني لكن عندما عرفت باغتيال بن لادن واني كنت متورطا في الامر شعرت بصدمة".
كما اوضح افريدي ان عناصر الاستخبارات الامريكية نصحوه بالفرار الى افغانستان بشكل عاجل لكنه شعر بالخوف من التوجه الى منطقة الحدود الباكستانية الافغانية نظرا للوضع الامني المتدهور هناك كما انه لم يتوقع ان يتم "اختطافه" من قبل الاستخبارات الباكستانية بهذه السرعة.
وتم اعتقال افريدي في مايو عام 2011 عند نقطة تفتيش قرب حياة اباد الباكستانية بعد 22 يوما فقط من عملية اغتيال اسامة بن لادن من قبل قوة امريكية.
وقال افريدي انه منذ اعتقاله تم عصب عينيه لمدة ثمانية اشهر في احد الاقبية اسفل مقر جهاز الاستخبارات الباكستاني في اسلام اباد كما تم تقييد يدية لمدة عام كامل بشكل متواصل قائلا "لقد كان يتحتم علي ان انحني لاتناول الطعام بفمي من الطبق رغم تقييد معصمي تماما مثل الكلب".
متابعة - الجزيرة أونلاين

__________________________________________________ ________

الأخضر يحرز الصفر الثاني أمام الجابون

خسر المنتخب السعودي لكرة القدم أمام نظيره الجابوني بهدف دون مقابل اليوم في باريس استعدادا للمشاركة في دورة كأس الخليج التي تستضيفها البحرين في يناير المقبل، وفي تصفيات كأس آسيا المقررة نهائياتها في استراليا عام 2015. كما يستعد المنتخب الغابوني بدوره للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية.
وكان المنتخب السعودي بقيادة المدرب الهولندي فرانك رايكارد سقط أمام نظيره الاسباني بطل العالم وأوروبا بخماسية نظيفة الجمعة الماضي. والمباراة هي الثانية في تاريخ لقاءات المنتخبين السعودي والجابوني، المواجهة الأولى كانت ودية أيضا فاز فيها الاول 1-0 عام 2010.
كما أنها الخسارة الثانية للمنتخب السعودي في غضون أسبوع إذ كان قد سقط بخماسية نظيفة أمام اسبانيا بطل العالم وأوروبا الجمعة الماضي. يذكر ان منتخب السعودي كان قد خرج من الدور الثالث لتصفيات كأس العالم في البرازيل ليغيب بالتالي عن المونديال للمرة الثانية بعد جنوب افريقيا 2010 بعد أن مثل عرب آسيا أربع مرات متتالية في 1994 و1998 و2002 و2006. وجاء هدف المباراة الوحيد عبر اوبامنيغيي في الدقيقة 65 من هجمة مرتدة سريعة حيث تلقى كرة عالية من أول الملعب فكسر خط التسلل وسددها أرضية قوية على يمين الحارس ياسر المسيليم.

__________________________________________________ _______________

مسئولة سابقة في cia :أحداث سبتمبر مؤامرة (صنعت في أميركا)

كشفت المعاونة السابقة لوكالة الاستخبارات الأميركية سوزان لينداور أن الولايات المتحدة الأميركية إستخدمت أحداث الحادي عشر من سبتمبر-أيلول 2001 لتبرير حربها على العراق، وان الإستخبارات الأميركية كانت على علم مسبق بهجومٍ وشيك على مركز التجارة العالمي في نيويورك وأن سيناريو الهجوم كان معلوماً بالنسبة لهم، دون العلم بالتوقيت الدقيق لحدوث ذلك.
وأكدت في حوار بثته قناة "الميادين" اللبنانية انها كانت ممن أطلقوا إنذارات مُسبقة بشأن الـ11 من سبتمبر، وأنها عرفت بشأن الهجوم في شهر (نيسان 2001) عن طريق مديرها في وكالة الإستخبارات الأميركية د.ريتشارد فيوز. الذي قالت أن لديها سبب وجيه يجعلها تعتقد أنه عرف بالأمر من إسرائيل ومن الإستخبارات.
و قالت لينداور إن"فيوز" طلب منها تهديد العراقيين بشنّ حرب على بلادهم إذا لم يسلموا معلومات حول اختطاف طائرات وحول ضربةٍ موجهة إلى مركز التجارة العالمي. مضيفة أنه استشاط غضباً عندما أخبرته بأنها "كانت مهذبة" في طلب المعلومات من الجانب العراقي، صارخاً: "لم أطلب منك أن تكوني مهذبة"، قبل أن يطلب منها العودة وإيصال التهديد المباشر بالحرب، ومن أعلى المستويات في الإدارة الأميركية. كاشفةً أنها قامت بذلك بالفعل، وأنها هي من أوصل هذه الرسالة إلى العراقيين.
وأكدت لينداور أن العراق كان يحاول التعاون لكن الرئيس الأميركي السابق جورج بوش الإبن لم يرغب بأي تعاون عراقي، وأضافت أن ذلك كان أمراً حاقداً وشريراً بالمطلق، لأن بوش "كان على استعداد للتضحية بحياة المواطنين الأمريكيين وبحياة مواطني أي بلد حول العالم في هذا الهجوم لأنهم كانوا قد قرروا أنه في حال كانت الأضرار أكبر حجماً وكان هجوماً كبيراً بما يكفي سيُتيح لهم ذلك بعقلنة عملية جرّ العالم بأسره في حرب ضد العراق وكان قرارهم بذلك قد تم اتخاذه بشكل نهائي. وكشفت لينداور أن الرسالة التي أوصلتها إلى العراقيين تضمنت "أن التهديد صادرٌ عن جورج بوش وديك تشيني ودونالد رامسفيلد". وقالت لينداور إن الحديث عن هذا الهجوم لم يتوقف طوال الأشهر التي سبقت وقوعه، وأن الموضوع كان محل بحث في كل إجتماعات الإستخبارات خلال تلك الأشهر.
المعاونة السابقة لوكالة الإستخبارات الأميركية قالت إن درجة اليقين بحصول الهجوم دفعتهم إلى تجنب زيارة نيويورك، وعرضت لحوار بين الرئيس السابق جورج بوش الإبن ورئيس عمليات وكالة الإستخبارات الأميركية ريتشارد كلارك في السادس من آب 2001، والذي سلم بوش مذكرة تصف هجوم الـ11 من سبتمبر (قبل حدوثه). حيث ألقى بوش بالمذكرة جانباً، قائلاً: "الآن وقد برّأت ساحتك"، " ألست سعيداً بذلك؟ فلنذهب ونلعب الغولف". وفي موازاة ذلك كانت وكالة الإستخبارات الأميركية في واشنطن في أقصى حالات الإستنفار. بينما كان الرئيس يتصرف دون مُبالاة، ولم يأبه البتة بالمذكرة المقتضبة التي كانت أكثر دقةً من ما يمكن تصوره.
وأكدت لينداور أن إيقاف هجوم 11 سبتمبر-أيلول كان ممكناً وسهلاً، ورأت أن حدوثه كان بنتيجة مزيج من "غض النظر" (من قبل الإدارة الأميركية) وبين التآمر للفعل.
المعاونة السابقة للمخابرات أعربت عن إعتقادها أن هجوم 11 سبتمبر كان أشبه بخدع الساحر، حيث أن الجميع ينظر إلى الطائرات التي تُحلّق فوق المياه وترتطم بالأبنية، بينما كان الفعل الحقيقي الذي دمّر الأبنية بواسطة التحكّم عن بعد، وبمتفجرات زرعت في المبنى. كاشفةً عن تردد شاحنات غريبة إلى مركز التجارة العالمي ونقلها قنابل حرارية تُنتج حرارة عاليةً جداً وتحترق بشدة كبيرة لدرجة أن بإمكانها أن تصهر الفولاذ وعندما تُجمع مع الكبريت فإنها تُنتج غُباراً وآثار القنبلة الحرارية تلك قد عثر عليها في الغبار الذي جرى جمعه. وقد أدى تفجيرها فيما بعد إلى استمرار الحرائق في المبنيين بعد انهيارهما أربعة أشهر كاملة.
وأكدت المسؤولة السابقة أن الموساد الإسرائيلي كان على علم بهجوم الحادي عشر من سبتمبر. وأن محمد عطا (أحد منفذي الهجوم) كان عميلاً لوكالة الإستخبارات الأميركية وجرى تشغيله لاختراق المؤامرة. وقالت "إنها مؤامرة حيكت وصنّعت في الولايات المتحدة لسوء الحظ".
لينداور رأت أن بلادها مستعدة لمعرفة الحقيقة عن الـ11 من سبتمبر إلى حدٍ معين لكن الفكرة وراء كون حكومة الولايات المتحدة قد فعلت ذلك بنفسها أمرٌ يزعج الأميركيين بعمق، حتى أنهم أحياناً يستشيطون غضباً إن وضعت الحقائق أمامهم.

متابعة -الجزيرة أونلاين

__________________________________________________ ________

مريض خمسيني يهرب من مستشفى الصحة النفسية بأبها

استطاع مريض نفسي خمسيني الهروب عبر أسوار المبنى الجديد لمستشفى الصحة النفسية بأبها، مستغلاً غفلة بعض منسوبي وحراسات المستشفى.
وأكد لـ(الجزيرة أونلاين) الناطق الإعلامي لصحة عسير سعيد النقير هروب المريض, موضحاًً أنه تم على الفور إبلاغ الجهات المختصة بالواقعة، كما تم تشكيل لجنة للتحقيق في القضية، بعد أن اتضح وجود كسر في شبك أحد الأماكن المخصصة للمرضى قد يكون المريض هرب من خلاله، مشدداً على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة والنظامية بحق كل من تسبب في هروب المريض من منسوبي المستشفى.
وكشفت معلومات لـ(الجزيرة أونلاين) أن المريض الهارب البالغ من العمر 48 سنة، كان قد أصيب بمرض نفسي منذ نحو ثماني سنوات، وهدد أسرته وضايقهم بتصرفات أوجبت دخوله المستشفى وتنويمه، ودخل بسبب ذلك المستشفي منذ ما يقارب خمس سنوات، وكانت أسرته تزوره بصفة دورية، دون أي مضايقات.
هذا وبدأت لجنة مشكلة من الشؤون الصحية في عسير التحقيق في قضية الهروب مع بعض المسؤولين عن المستشفى المذكور وكذلك مع مسؤولي الحراسات الأمنية.

أبها - محمد موسى

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

صور زوج فاطمة التركية الحقيقي
صور كيم كارداشيان في اعلان مشروب طاقة Hype في ميامي
فيديو يوتيوب اهداف مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام اليوم الاحد 11-12-2016 جودة عالية hd
مشاهدة مباراة ريال مدريد وأوساسونا بث مباشر السبت 1/6/2013 اون لاين
حظك وتوقعات برجك مع جمانة وهبي اليوم السبت 16-5-2015
موعد طرح فيلم سالم أبو أخته في السينمات 2014
انمي حزينه جدا 2013, صور لأنمي يبكي 2013, بكاء بنات الأنمي 2013
يوتيوب مشاهدة اعلان سيارة كيا سول الجديدة موديل 2014



مواضيع ذات صلة مع اخبار جريدة الجزيرة 12/9/2012 - عناوين جريدة الجزيرة الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة الجزيرة الاربعاء 26/9/2012
اخبار جريدة الجزيرة الاربعاء 19/9/2012
اخبار جريدة الجزيرة 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة الجزيرة 11/9/2012
اخبار جريدة الجزيرة 5/9/2012 الاربعاء
اخبار جريدة الجزيرة اليوم 29/8/2012 الاربعاء

اخبار جريدة الجزيرة 12/9/2012 - عناوين جريدة الجزيرة الاربعاء 12/9/2012





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 06:59 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس