العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الاتحاد 12/9/2012 - عناوين جريدة الاتحاد الاربعاء 12/9/2012




يحمل اسم رئيس الدولة ويستوعب 400 طالب
«خليفة الإنسانية» تنشئ مركزاً للتعليم المهني في السنغال
تاريخ النشر: الأربعاء 12 سبتمبر 2012

أبوظبي (وام) - أكد محمد حاجي الخوري مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، أن المؤسسة قررت إنشاء مركز تعليمي مهني، يحمل اسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، في السنغال، مشيراً إلى أن المركز يعد أحد أهم مشاريع المؤسسة التنموية والتعليمية في القارة الأفريقية.

وقال الخوري في تصريح عقب اجتماعه مع بابكر باه سفير جمهورية السنغال لدى الدولة، إن الهدف من دعم وإنشاء المركز هو تقديم تعليم مهني نظامي لطلاب المرحلتين الابتدائية والثانوية، وتأهيلهم للحصول على شهادة رسمية وفق منظور تعليمي متطور في اختصاصاته وتجهيزاته، ويساعد على سد حاجة السنغال في مجال التعليم المهني، إضافة إلى تدريب الطلاب وتحضيرهم لممارسة المهن في سوق العمل للمساهمة في حل مشكلة البطالة.

وأشار إلى أن تنفيذ المشروع في السنغال يأتي انطلاقاً من استراتيجية المؤسسة لإقامة معاهد ومراكز تعليمية مهنية في الدول النامية لتطوير التعليم المهني وحل مشكلة البطالة ورفع الكفاءة المهنية، فضلاً عن دعم ومساندة شريحة في المجتمعات الفقيرة في مواجهة الفقر والبؤس وتبني مناهج تعليمية مهنية مبتكرة تمكن الطلبة من امتلاك القدرات والمهارات المطلوبة في مجالات عملية محددة.

Follow anaZahra on Twitter
وأوضح أن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لن تدخر جهداً لرفع المعاناة عن الفقراء والمحتاجين، وستعمل وفق استراتيجيتها على دعم مجالي الصحة والتعليم في العديد من دول العالم الفقيرة، مشيراً إلى النجاح المتميز لمركز خليفة بن زايد آل نهيان للتعليم المهني في الجمهورية اللبنانية، وحصول طلابه على المراكز الأولى في الشهادات الحكومية، ومدرسة خليفة بن زايد آل نهيان للتعليم الثانوي والمهني في كينيا.

من جهته، أشاد السفير السنغالي بالعمل الخيري والإنساني المتميز الذي تقوم به مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في بلاده، خاصة إنشاء مركز خليفة بن زايد آل نهيان للتعليم المهني في السنغال، مشيراً إلى جهود المؤسسة في إغاثة الشعوب التي تواجه الحروب والمحن والكوارث الطبيعية بشكل عام، وآخرها الإغاثة الطارئة التي نفذتها تجاه مسلمي الروهينجا في ميانمار.

وأضاف أن المؤسسة تبذل جهوداً ملموسة وواضحة في مساعدة الشعوب المنكوبة، وإقامة المشاريع التي تسهم في تنمية المجتمعات الفقيرة في عدد من البلدان، ومد يد العون لجميع البشر، بغض النظر عن الجنس أو اللون أو الدين.

ويقدم “مركز خليفة للتعليم المهني”، وفقاً لدراسة ميدانية أجرتها المؤسسة في السنغال، دبلوماً مهنياً أكاديمياً في أربع تخصصات، هي ميكانيك وكهرباء السيارات والتمديدات الكهربائية والتدفئة والتبريد والكمبيوتر، إضافة إلى برامج تدريبية خاصة في مجالات النجارة والدهان والبلاط وفن الطبخ والخياطة وأعمال الألمنيوم ولحام الكهرباء، ومن المتوقع أن تصل الطاقة الاستيعابية في مختلف برامج المركز إلى 400 طالب.

وكانت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وبالتعاون مع سفارة الدولة في داكار، وزعت مساعدات غذائية في رمضان الماضي على حوالي ألفي أسرة محتاجة في أربع مناطق في السنغال، وهي بلديات بيكين وطوبى وكولخ وفاتيك، فيما أثنى المسؤولون السنغاليون على هذه المساعدات.

اقرأ المزيد : «خليفة الإنسانية» تنشئ مركزاً للتعليم المهني في السنغال - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?...#ixzz26Cjhy9tI

__________________________________________________ _______

بهدف خدمة السكان
بلدية أبوظبي توزع النشاطات الخدمية بمناطق المحال الحرفية بعد نقلها من الجزيرة
تاريخ النشر: الأربعاء 12 سبتمبر 2012

حمد الكعبي (أبوظبي) - حرصت بلدية مدينة أبوظبي على توفير وإيجاد النشاطات الخدمية المتنوعة التي تقدم خدماتها بشكل أساسي للسكان، بعد انتقال النشاطات الحرفية التي لم تقم بتوفير المساحات والمعايير المطلوبة لمزاولة المهنة داخل الجزيرة، بحسب مصدر في البلدية.

وقال المصدر إن البلدية ركزت بعد انتقال النشاطات الحرفية إلى خارج حدود الجزيرة أو أطرافها بحسب القرار الذي تم تنفيذه خلال العامين السابقين على توفير النشاطات الخدمية المتنوعة والمختلفة والتي تلبي احتياجات السكان بشكل أساسي ومباشر، ولا تسبب له إزعاجاً مثل النشاطات الحرفية التي كانت تشوه المنظر العام وتسبب إزعاج وتلوث الأجواء بسبب عدم ملاءمة محالها للمكان الذي تزاول فيه المهنة.

وأكد المصدر أن المهن التي فتحت نشاطاتها بدلاً من النشاطات الحرفية موزعة بين الصالونات الرجالية والنسائية، ومحال الخياطة وتجارة الأقمشة والمطاعم ومحال تقديم المأكولات الجاهزة وما شابه، ومحال الطباعة وتصوير المستندات، ولا يوجد تركيز لنشاط معين على حساب نشاط آخر.

أما الأنشطة التي تم نقلها من داخل الجزيرة إلى خارجها، والأنشطة المسموح بممارستها في منطقة أطراف الجزيرة (المنطقة الواقعة بين امتداد شارع الجوازات إلى جسر المقطع).

وأفاد المصدر بأن الأنشطة التي يشملها قرار النقل إلى منطقة المصفح هي كل الأنشطة التجارية الخاصة بالمهن الحرفية، مثل محال تجارة مواد البناء ورش النجارة والنجارة اليدوية وورش الألمنيوم والزجاج وورش السكراب (ألمنيوم ونحاس وحديد وخردة) وورش إصلاح المعدات ومحال تجارة الأثاث المستعمل، وتشمل تجارة قطع الغيار الجديدة (عدا الوكالات)، والغسيل والتشحيم (عدا محطات أدنوك)، وتجارة الدراجات النارية والمائية وقطع غيارها ولوازمها (عدا الوكالات)، إذ تم منح أصحاب التراخيص مهلة سنة ميلادية من تاريخ آخر تجديد، يلتزم بعدها بنقل النشاط إلى منطقة مصفح، حيث يحظر بعدها ممارسة النشاط نهائياً داخل جزيرة أبوظبي.

أما الأنشطة التي سيتم نقلها بموجب القرار إلى أطراف الجزيرة فهي كل الأنشطة المتعلقة بالمركبات والسيارات مثل تجارة الإطارات ولوازمها وتجارة البطاريات وتجارة زينة وإكسسوارات السيارات وتجارة الأجزاء الإضافية للسيارات وتجارة مسجلات وتلفزيونات السيارات وتبديل وإصلاح الإطارات وإصلاح ميزان المركبات (الميزان الإلكتروني) وتبديل الزيوت وتنجيد مقاعد المركبات وإصلاح مكيفات هواء السيارات وإصلاح الكهرباء وشحن البطاريات ومحلات فحص السيارات بالكمبيوتر، وذلك تحت تطبيق للشروط والمساحات الجديدة.

اقرأ المزيد : بلدية أبوظبي توزع النشاطات الخدمية بمناطق المحال الحرفية بعد نقلها من الجزيرة - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?...#ixzz26CjvWRlX

__________________________________________________ _______________

«نور دبي» تعالج 6336 شخصاً في محافظة الحديدة باليمن ضمن برنامجها لمكافحة العمى
تاريخ النشر: الأربعاء 12 سبتمبر 2012

دبي (وام) - اختتمت مؤسسة نور دبي الخيرية، التي انطلقت من دولة الإمارات، برنامجها لمكافحة العمى في محافظة الحديدة في اليمن أمس، والذي تم خلاله فحص وعلاج 6 آلاف و336 شخصاً من المصابين بأمراض العيون وتوفير العلاج عبر العمليات الجراحية لأكثر من 626 مريضاً.ويعد هذا المخيم ثالث مخيم علاجي تنجزه المؤسسة ضمن أربعة مخيمات تم دعمها بمكرمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وحرمه سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، وذلك بمناسبة الذكرى الأولى لميلاد نجلهما الشيخ حمدان بن منصور بن زايد آل نهيان.

وقالت الدكتورة منال عمران تريم المديرة التنفيذية لمؤسسة نور دبي، إن المؤسسة بدأت خلال الأسبوع الماضي تقديم خدماتها التشخيصية والعلاجية والرعاية الصحية لمرضى العيون ضمن مخيمها العلاجي الذي أقامته في محافظة الحديدة التي تبعد 150 كيلومتراً عن العاصمة صنعاء، موضحة أن هذا المخيم يعد ثالث مخيم طبي ضمن مكرمة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم.

وأضافت أن مخيم الحديدة يعد ثالث عمل خيري تقدمه مؤسسة نور دبي للجمهورية اليمنية منذ أن أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، عام 2008، كمبادرة شخصية من سموه ومن شعب الإمارات إلى العالم، حيث قامت “نور دبي” بعلاج المرضى من اليمن في إمارة دبي، ومن ثم أقامت أول مخيم علاجي لها في 2009 في محافظة الحديدة تم خلاله فحص وعلاج 11 ألف شخص.

وذكرت المديرة التنفيذية لمؤسسة نور دبي أن المخيم العلاجي أقيم بمشاركة نخبة من الأطباء اليمنيين والفنيين المختصين بأمراض العيون وبالتعاون مع مؤسسة البصر لتوفير الدعم اللوجستي لإنجاز المخيم.

ويعيش في الجمهورية اليمنية 22 مليوناً و858 ألفاً و238 شخصاً، منهم 28 ألفاً مصابون بالعمى، حيث تقدر نسبة العمى بنحو 1 بالمائة ومن مسبباتها مرض المياه البيضاء والجلوكوما.. في حين يسكن محافظة الحديدة ما يقارب 400 ألف شخص، وهي رابع أكبر محافظة في الجمهورية اليمنية وأكثرها فقراً.

ومن المقرر أن تتوجه مؤسسة نور دبي إلى باكستان ضمن برنامجها العلاجي لسنة 2012.

اقرأ المزيد : «نور دبي» تعالج 6336 شخصاً في محافظة الحديدة باليمن ضمن برنامجها لمكافحة العمى - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?...#ixzz26Ck7fWlK

__________________________________________________ __________

«أبوظبي للسياحة» تشارك في معرض الحوافز والأعمال بالصين
تاريخ النشر: الأربعاء 12 سبتمبر 2012
الاتحاد

تشارك هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مع 10 من شركائها السياحيين في معرض الصين لسياحة الحوافز والأعمال والاجتماعات، والذي تنطلق فعالياته اليوم وتستمر لمدة يومين في العاصمة بكين، بحسب بيان صحفي.

ويسلّط جناح أبوظبي بالمعرض الضوء على فرص النمو المتاحة بالإمارة، وما تمتلكه من بنية تحتية سياحية ومرافق عالمية المستوى للاجتماعات والمعارض وأنشطة الحوافز والشركات، والتي تخدم الاحتياجات النوعية لمثل هذا النوع من السياحة المتخصصة، إلى جانب التواصل مع منظمي فعاليات الأعمال بالسوق الصيني لدراسة سبل التعاون المشترك وتنشيط حركة السياحة إلى العاصمة الإماراتية. وأكّد مبارك النعيمي، مدير الترويج الدولي بالهيئة أن قطاع السياحة في الإمارة يشارك للمرة الرابعة في هذا الحدث الذي يعد واحداً من أهم الفعاليات المتخصصة في سياحة الحوافز والأعمال والاجتماعات. وأشار في البيان الصحفي إلى أن أبوظبي تمتلك منتجاً يلبي متطلبات الزائر الصيني والآسيوي بصفة عامة.

وقال “تتمتع الإمارة بمقومات متميزة تحظى بأولوية لدى السائح الصيني، ومنها المقاصد التراثية والمنتجعات والفنادق الفاخرة والمعالم المتنوعة والخدمات عالية الجودة، والتي تدعمها روابط جوية قوية عبر رحلات شركة “الاتحاد للطيران”، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة”.

ويضم وفد أبوظبي كلاً من “الاتحاد للطيران” وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك” وروتانا للفنادق وحلبة مرسى ياس و”قصر الإمارات” و”انتركونتيننتال أبوظبي” و”الوفت أبوظبي” و”فندق المفرق” و”روكو فورتيه أبوظبي” وشركة إدارة الوجهات “أوفيشن آريبيا”. وأوضح النعيمي “سيقوم شركاؤنا خلال المعرض بالتعريف بأحدث المستجدات في خريطة المنتجات السياحية في أبوظبي كالفنادق والمنتجعات والمرافق الجديدة، وعروضها لاستقطاب السياح، الذين ينتظرهم برنامج حافل من الفعاليات بالإمارة خلال الأشهر القليلة المقبلة منها “سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1” وما يصاحبها من حفلات موسيقية عالمية، إلى جانب الافتتاح المرتقب لمنشآت ترفيهية منها حديقة الألعاب المائية “ياس ووترورلد أبوظبي”. يذكر أن الإمارة استقبلت الأسبوع الماضي وفدا صينياً ضم 75 من كبرى شركات بيع البرامج السياحية بهدف التعرف على الفرص السياحية في الإمارة. وتعمل “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” على دفع عجلة أنشطة الترويج السياحي في الصين، بالتزامن مع زيادة عدد النزلاء الصينيين بالمنشآت الفندقية في الإمارة بنسبة 82% خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها عام 2011.

اقرأ المزيد : «أبوظبي للسياحة» تشارك في معرض الحوافز والأعمال بالصين - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?...#ixzz26CkIuYlN


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

حظك وتوقعات برجك مع جمانة قبيسى اليوم السبت 6-12-2014
بالصور تعرف على أهم نجوم الفن والغناء اليتامى
صور كيم كارداشيان بفستان يكشف ملابسها الداخلية في برنامج Late Night مع سيث مايرز
تردد قنوات الافلام العربية على قمر النايل سات لشهر 5 2013
بالفيديو ديلارا ابنة دومينيك حوراني وهي تغني
تحميل ، تنزيل اغنية دولة الخرافة حسام الماجد 2014 Mp3 , رابط مباشر
صورة رامي عياش وكارلا حداد 2013
بالفيديو تاريخ حياة المشير عبد الفتاح السيسى 2014



اخبار جريدة الاتحاد 12/9/2012 - عناوين جريدة الاتحاد الاربعاء 12/9/2012





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 05:36 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس