العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الاهرام 12/9/2012 - عناوين جريدة الاهرام الاربعاء 12/9/2012




أمريكا تحيي ذكري‏11‏ سبتمبر
نيويورك ـ واشنطن ـ وكالات الأنباء‏:‏

أحيت الولايات المتحدة امس ذكري هجمات‏11‏ سبتمبر علي نيويورك وواشنطن‏,‏ تركزت المراسم في مقر مركز التجارة العالمي الجديد حيث يعكف عمال البناء علي استكمال الطوابق الأخيرة من البرج المكون من104 طوابق.

والتقي مسئولون أمريكيون وبعض أفراد أسر الضحايا الذين لقوا حتفهم في الهجمات, والبالغ عددهم قرابة ثلاثة آلاف شخص في ضاحية مانهاتن السفلي لإحياء ذكري قتلاهم في مراسم تأبينية تقام كل عام.
وشهدت المراسم تلاوة جميع أسماء الضحايا, من بينهم2740 شخصا قتلوا في نيويورك, بالإضافة إلي أشخاص آخرين قتلوا في مقر وزارة الدفاع الأمريكية( البنتاجون) وشانكسفيل بولاية بنسلفانيا. وحضر المراسم عمدة نيويورك, مايكل بلومبرج, فضلا عن عدد من كبار المسئولين الأمريكيين في نيويورك ونيوجيرسي فيما حضر الرئيس الأمريكي باراك أوباما مراسم في الباحة الجنوبية الخضراء بالبيت الأبيض. وبالتزامن مع مراسم احياء الذكري في نيويورك كانت هناك مراسم مماثلة في واشنطن وشانكسفيل. وقال أوباما في كلمة إذاعية: هذه الذكري السنوية مخصصة لضحايا هجمات11 سبتمبر, فقد حان وقت التأمل في المدي الذي وصلنا إليه نحن كأمة علي مدار الأعوام الـ11 الماضية. وأضاف, أن الهجمات أخرجت أفضل ما في الشعب الأمريكي, مشيرا إلي أن أكثر من5 ملايين رجل وامرأة تطوعوا للخدمة في الجيش منذ وقوع الهجمات. في غضون ذلك, أعرب عمدة مدينة نيويورك, مايكل بلومبرج, عن شكره للألمان علي تضامنهم عقب هجمات11 سبتمبر. وقال بلومبورج إن من نتائج هذا اليوم التضامن الذي لا يوصف من جميع أنحاء العالم, كما عهدنا من ألمانيا دعما كبيرا يشعر سكان نيويورك بالامتنان نحوه, كما كان هناك تضامن أيضا من دول أخري في العالم.
وعلي صعيد آخر, أعلنت وزارة العدل الأمريكية, مساء أمس الأول, أن عمال الانقاذ وسكان مدينة نيويورك الذين يعانون من أمراض سرطانية, لديهم الحق الآن في الحصول علي تعويض كضحايا لهجمات11 سبتمبر. وذكرت الوزارة أن تلك التعويضات من حق جميع الأشخاص الذين أصيبوا بأمراض سرطانية نجمت عن الهجمات التي استهدفت برجي التجارة العالمي في نيويورك. ويتم تمويل التبرعات من صندوق أنشئ العام الماضي خصيصا للضحايا الذين أصيبوا بمشكلات صحية مختلفة حيث يحق لمن أصيب بأنواع معينة من السرطان خلال الهجمات أو أعمال الإخلاء في منطقة جراوند زيرو جراء استنشاق مواد سامة الحصول علي تعويضات من الصندوق.

__________________________________________________ ___

غضـب شعـبي من الإســاءة للرســول
متابعة‏-‏ إسماعيل جمعة وإبراهيم عمران‏-‏ شارك في التغطية‏:‏ محمد حسن ومحمد حجاب وأشرف صادق وهبة سعيد وعبير المرسي ونادر أبوالفتوح ومروة البشير وأحمد عبدالفتاح‏:‏

تصاعدت ردود الأفعال الغاضبة والرافضة لعرض الفيلم المسيء للرسول صلي الله عليه وسلم‏,‏ الذي أنتجه بعض أقباط المهجر بالولايات المتحدة الأمريكية‏,حيث شهد محيط السفارة الأمريكية بالقاهرة أمس تظاهرات غاضبة شارك فيها الآلاف من المسلمين والمسيحيين

الذين تضامنوا مع إخوانهم ضد إهانة الرسول الكريم, في الوقت الذي نجح فيه البعض في اعتلاء سور السفارة وتمزيق علما أمريكيا كانوا يحملونه معهم.
وفي هذه الأثناء وصلت تعزيزات من القوات المسلحة والشرطة لحماية السفارة وتهدئة المتظاهرين.
ومن جانبه أعلن الأنبا باخوميوس قائم مقام البابا إدانة الكنيسة الأرثوذكسية وأن هذا الفيلم يمثل إساءة بالغة للإسلام ونبيه الكريم وأبناء الوطن الواحد. وقال ـ في بيان أصدره أمس ـ إن الكنيسة تتبرأ من القائمين علي هذا العمل الذي يشكل ازدراء للأديان, مشيرا إلي رفضه أي مساس بعقائد ومشاعر شركاء الوطن الواحد.
كما استنكرت الكنيسة الإنجيلية الفيلم المسيء ووصفته بأنه عمل شائن يتعارض مع تعاليم المسيحية, وفي الوقت نفسه, أعلنت منظمات قبطية في المهجر تبرؤها من هذا الفيلم الذي وصفته بأنه يشكل ازدراء للأديان, وقالت في بيان لها: إن موريس صادق والهيئة العليا للدولة القبطية لا يمثلان أقباط المهجر. وشدد مدحت قلادة, رئيس اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا, علي إدانته لهذا الفيلم, مشيرا إلي أن منتجه الحقيقي هو القس تيري جونز الذي اتهم بحرق نسخة من القرآن الكريم. وقال نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان: إن الإساءة للأديان أو رموزها مناف لتعاليم الأديان السماوية, وإن دعم عدد من أقباط المهجر فيلما مسيئا للإسلام ورسوله هو مخطط ضمن مؤامرة كبري لتقسيم مصر.

الأقباط ينضمون الي المظاهرات أمام السفارة الأمريكية.. والكنيسة ترفض المساس بعقائد ومشاعر شركاء الوطن
الآلاف يطالبون برحيل السفير الأمريكي وإسقاط الجنسية عن المتورطين
المتظاهرون يهددون باعتصام مفتوح ويؤكدون عدم نيتهم اقتحام السفارة

احتشد الآلاف مساء أمس حول مبني السفارة الأمريكية بجاردن سيتي اعتراضا علي الفيلم المسيء للرسول والذي أطلقه القس الأمريكي تيري جونز وموريس صادق وبعض أقباط المهجر بمشاركة العديد من القوي السياسية والإسلامية والقبطية.وطالب المتظاهرون الذين هددوا باعتصام مفتوح أمام مبني السفارة بطرد السفير الأمريكي ومحاكمة أقباط المهجر الذين شاركوا في الاساءة الي الرسول واسقاط الجنسية عنهم, كما طالبوا الرئيس محمد مرسي باستدعاء السفير المصري في أمريكا.
وأكد المتظاهرون أنهم توجهوا الي مبني السفارة الأمريكية للتعبير عن غضبهم بشكل سلمي وأنهم لا ينتوون اقتحامها علي الاطلاق, في الوقت الذي ارتفعت فيها أصواتهم وهللوا بالتكبير عندما اعتلي عدد من شباب الألتراس سور المبني وقاموا بإنزال العلم الأمريكي وحرقه وحاولوا استبداله براية سوداء مكتوب عليها لاإله إلا الله محمد رسول الله حيث أطلقت الشرطة طلقات تحذيرية من داخل مبني السفارة لتفريق المتظاهرين الذين ظلوا يرددون سلمية.. سلمية
من جانبه أكد مجدي صابر عضو اتحاد شباب ماسبيرو القبطي أن الاتحاد شارك والعديد من الائتلافات القبطية الأخري في المظاهرات إيمانا من الأقباط بأن الإساءة الي الرسول هي إساءة لكل المصريين وأنهم ضد الإساءة الي أي دين سماوي وأن من قاموا بمثل هذا العمل المخزي- علي حد وصفه- لا يمثل أقباط مصر ولا أقباط المهجر وإنما يمثلون فئة ضالة تعمل علي تفتيت وحدة الوطن, مشيرا الي أنهم معتصمون مع إخوانهم المسلمين أمام السفارة لتوصيل رسالة الي العالم كله بأن الشعب المصري علي درجة كبيرة من الوعي وأنهم سيقفون أمام تلك المحاولات المشبوهة ككيان واحد.
ومن جانبها استنكرت دار الإفتاء المصرية إعلان بعض أقباط المهجر المتطرفين عن الإعداد لفيلم مسيء للرسول صلي الله عليه وسلم بعنوان محمد نبي المسلمين, مؤكدة أن مثل هذه الأفعال لا تعبر عن المسيحيين المصريين, الذين صرحوا أكثر من مرة عن احترامهم لجميع الرموز الدينية.
ومن جانبه أعلن الأنبا باخوميوس قائمقام البابا إدانة الكنيسة الأرثووذكسية لهذا الفيلم الذي وصفه بأنه إساءة بالغة للإسلام ونبيه الكريم وأبناء الوطن الواحد. وقال في بيان أصدره أمس إن الكنيسة تتبرأ من كل من قام بهذا العمل الذي يشكل ازدراء للاديان, مشيرا إلي رفضه أي مساس بعقائد ومشاعر والرموز الدينية للشركاء في الوطن.
وبدوره أكد الدكتور عصام العريان القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة استنكاره للفيلم المسيء للرسول مؤكدا علي ضرورة الاحتجاج عليه باعتباره اهانة لمشاعر وعقائد المسلمين حول العالم, ومن ناحيته وصف حمدين صباحي الفيلم بانه جريمة لا علاقة لها بحرية الابداع, مؤكدا ان الإسلام والرسول اكبر وأعظم من ان يسيء اليهما فيلم. ومن جانبها وصفت حركة6 أبريل الفيلم بالحقير, وقالت في بيان لها أمس انه يستهدف اثارة الفتنة بين ابناء الوطن الواحد ويتعارض مع تعاليم الأديان السمحة.
كما أدان الدكتور طلعت عفيفي وزير الأوقاف عرض الفيلم المسيء للرسول صلي الله عليه وسلم مؤكدا أن حرية الابداع لا يجب أن تمس المعتقدات الدينية. وحذر من تغذية مشاعر الكراهية واستفزاز مشاعر المسلمين. وطالب محمود الشريف نقيب الأشراف باتخاذ موقف حازم تجاه الفيلم.
واستنكرت الجمعية الشرعية لتعاون العاملين بالكتاب والسنة الفيلم, وقال الدكتور محمد المختار المهدي الرئيس العام للجمعية إنه يهدف إلي إثارة المشاعر الإسلامية.
وبدورها استنكرت الكنيسة الانجيلية الفيلم ووصفته بأنه عمل شائن يتعارض مع تعاليم المسيحية.كما استنكر حزب المصريين الأحرار الفيلم وقال أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم الحزب إن انتاج هذه النوعية من الافلام تمثل انحطاطا خلقيا.
ومن جانبها تبرأت منظمات قبطية في المهجر من هذا الفيلم الذي وصفته بأنه يشكل ازدراء بالاديان, وقالت في بيانات لها أمس أن موريس صادق والهيئة العليا للدولة القبطية لا يمثلان اقباط المهجر.
كما شدد مدحت قلادة, رئيس اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا علي ادانة هذا الفيلم, مشيرا إلي أن منتجه الحقيقي هو القس الأمريكي تيري جونز الذي اتهم بحرق نسخة من القرآن الكريم.
واستنكر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي الفيلم مؤكدا بشكل استفزازا للمشاعر الدينية واثارة للفتنة. وقال الدكتور فريد زهران نائب رئيس الحزب إننا ندعو لاحترام متبادل بين كل العقائد والأديان.
واكد المهندس محمد انور عصمت السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية ان حرية الابداع والفنون لا تعني الاساءة للمقدسات والعقائد الدينية, مطالبا سحب الفيلم فورا وعدم عرضه.
وأكد الدكتور صفوت عبدالغني رئيس المكتب السياسي لحزب البناء والتنمية أن منتجو الفيلم المسيء إلي الإسلام وسيرة الرسول ص عملاء لجهات مشبوهة ولا يعبروا عن الأقباط في مصر ولا الديانة المسيحية ولا اقباط المهجر.
وقال نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الانسان إن الإساءة للأديان أو رموزها مناف لتعاليم الأديان السماوية.
وأدان نادر شكري المتحدث الرسمي باسم اتحاد شباب ماسبيرو, الفيلم ووصفه بأنه يهدد السلام الاجتماعي ويزيد الاحتقان بين ابناء الوطن الواحد. وأعرب مركز سواسية لحقوق الانسان ومناهضة التمييز عن استنكاره ورفضه للفيلم, مؤكدا انه محاولة للوقيعة بين عنصري الأمة المصرية.

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

تحميل , تنزيل نغمات اغنية بديت اشتاق حسوني الصغير 2014 Mp3
تحميل - تنزيل اغنية احبك انا احمد الشامي mp3 ماستر
صور فستان عيد الحب 2013 , أجمل فساتين عيد الحب 2013
يوتيوب اغنية يوم عليك - هالة القصير برنامج ذا فويس اليوم السبت 15/3/2014
يوتيوب برنامج انا والعسل حلقة سلاف فواخرجي 2013
أغنية وائل جسار الله علي الحب 2012 mp3
صور تتويج نادي الكويت بلقب كأس أمير الكويت 2014
يوتيوب اغنية بدعيلك يارب محمد عامر 2014 كاملة , اغنية الطفلة زينة عرفة 2014



مواضيع ذات صلة مع اخبار جريدة الاهرام 12/9/2012 - عناوين جريدة الاهرام الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة الاهرام الاربعاء 26/9/2012
اخبار جريدة الاهرام الاربعاء 19/9/2012
اخبار جريدة الاهرام 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة الاهرام 11/9/2012
اخبار جريدة الاهرام 5/9/2012 الاربعاء
اخبار جريدة الاهرام 29/8/2012 الاربعاء

اخبار جريدة الاهرام 12/9/2012 - عناوين جريدة الاهرام الاربعاء 12/9/2012





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 06:59 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس