منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > > >

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة عكاظ 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة عكاظ 11/9/2012






في إطار جهود المملكة لتحسين أوضاعهم.. السفير طيب:
حصر أعداد الجالية البرماوية لتسهيل الإقامة النظامية وجوازات السفر
عبدالمحسن السابطي (جدة)

التقى مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة السفير محمد طيب بمقر فرع الوزارة بجدة أمس وفدا من أعضاء الجالية البرماوية، في إطار عمل الفريق المكلف بدراسة أوضاعها.
وفي بداية اللقاء أطلع السفير طيب الوفد على الجهود التي تبذلها حكومة المملكة لتحسين أوضاعهم، بالإضافة إلى توضيح دور المملكة في دعم قضيتهم على المستوى الإسلامي والدولي لحمل سلطات ميانمار على اتخاذ التدابير اللازمة لاستعادة الاستقرار والشروع في عملية إعادة التأهيل والمصالحة الوطنية في بلادهم، مؤكدا سعي المملكة مع المنظمات الحقوقية في حل الأوضاع في ميانمار ليتسنى لكثير من المهجرين العودة إلى بلادهم والالتقاء بذويهم.
وتطرق السفير طيب إلى مناقشة أوضاع البرماوية المتواجدين في المملكة، مبينا جدول أعمال الفريق المكلف بتصحيح أوضاعهم والذي يرأسه، مشيرا إلى أن أهم القضايا تكمن في حصر أعداد الجالية المتواجدة في المملكة، ثم تسهيل اجراء الاقامة النظامية وجوازات السفر، مشيرا إلى أن موضوع الاقامة النظامية سيحل 70% من مشاكل الجالية المتواجدة في المملكة، مؤكدا أن فريق العمل المكون من وزارة الخارجية ووزارة الداخلية وممثلين من إمارة منطقة مكة المكرمة والجوازات تولي الاهتمام الاكبر بقضية الاقامة وما يتعلق بها من اجراءات رسمية.
ووعد السفير أعضاء الجالية بزيارة لأحياء الجالية في مكة المكرمة للاطلاع وبشكل فعلي عن الأوضاع هناك.
واستمع طيب إلى مداخلة أعضاء الجالية التي تركزت على عدة محاور منها الوضع النظامي، والرعاية الصحية، ومواصلة التعليم.
وأعرب شيخ الجالية البرماوية أبو الشمع عبدالمجيد من جهته عن شكره نيابة عنه وعن أبناء وبنات الجالية في الداخل والخارج لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على وقفاته الميمونة والنبيلة، حيث حظيت الجالية في المملكة باهتمام خاص، مشيرا إلى أن الثقة والطمأنينة التي تعيشها الجالية هذه الأيام شيء لا يقدر بثمن وهي أساس وبداية حل كل معضلة.
وأضاف إن هذا اللقاء ما هو إلا حلقة من حلقات اهتمام خادم الحرمين الشريفين بهذه الجالية، مثمنا تبرعه حفظه الله بـ50 مليون دولار لمواطني الروهنجيا.
كما أعرب عن شكره لنائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية، ولصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، ولصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، على اهتمامهم وجهودهم المباركة بقضية الروهنجيا الأركانية في جميع الجوانب.
وبين أبو الشمع أن الجالية نظمت لقاءات واجتماعات تشرف عليها إمارة منطقة مكة المكرمة ساهمت بدورها أولا في تخفيض معدل الجريمة بين أبناء الجالية إلى 37% بحسب ما بينته وزارة الداخلية.
واطلع أبو الشمع الحضور على بعض النشاطات الخاصة بالجالية من حيث الجمعيات والمدارس الخيرية التي تشرف عليها جهات حكومية، داعيا إلى حل أوضاع البرماوية المتواجدين في المملكة المتمثلة في نظام الاقامة المنتهية، وجوازات سفرهم المستخرجة من سفارتي بنجلاديش أو باكستان.
وأشار الدكتور نور الحق أخصائي الجراحة في مستشفى الملك فهد في المدينة المنورة، إلى معاناة الجالية جراء توقيف جوازات سفرهم الصادرة من بنجلاديش ما تسبب في خروج كثير من الجالية من أعمالهم ودراستهم، فضلا عن صعوبة العلاج في المستشفيات الحكومية.

__________________________________________________ ________________

التحذير من ارتفاع الوفيات ما لم يتم اتخاذ إجراءات جادة
مؤتمر دولي لتعزيز الوقاية من الأمراض غير السارية
نواف عافت (الرياض)

ينطلق اليوم في الرياض المؤتمر الدولي لأنماط الحياة الصحية والأمراض غير السارية في العالم العربي والشرق الأوسط.
وأوضح وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور زياد أحمد ميمش أن برامج المؤتمر ستساهم في تفعيل تطبيقات الإعلان السياسي الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة حول الوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها في منطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال إصدار «التزام الرياض»، الذي يؤكد على رغبة المشاركين وكافة الشركاء الذين يمثلونهم، في تقديم أكبر إسهام ممكن لتطبيق هذا الإعلان السياسي في هذه المنطقة.
وبين ميمش أن المؤتمر يهيئ فرصة فريدة للحكومات والشركاء المعنيين لتجديد التزامهم لتحقيق المرامي والأهداف لتشكيل قيادة مستمرة تكون مهمتها وضع الأهداف والمؤشرات الوطنية لتعزيز الوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها وزيادة فرص الحصول على رعاية ومعالجة الأمراض غير السارية في كافة البلدان، وإعطاء الأمراض غير السارية ما تستحقه من أهمية باعتبارها قضية محورية لتحقيق التنمية، وإدراج مكافحتها ضمن جهود تعزيز النمو الاقتصادي، وتقوية التعاون الإقليمي للوصول إلى بيئة داعمة تيسر الاختيارات المتعلقة بأنماط الحياة الصحية.
وأضاف أن أوراق العمل في المؤتمر تتضمن آليات التصدي لتفشي الأمراض غير السارية والتدخلات عالية المردود التي بمقدور البلدان تبنيها في مجالات الترصد والوقاية وتحسين الرعاية الصحية المقدمة للمصابين بهذه الأمراض، موضحا أن المؤتمر سيركز على طرق الوقاية من حدوث الأمراض غير السارية والوفيات المبكرة الناجمة عنها، إذ يخصص إحدى جلساته لمناقشة أفضل التدخلات المسندة بالبينات.
من جهته أوضح المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور علاء الدين علوان، أن المسار الذي تطور فيه مأمول العمر في إقليم الشرق الأوسط في العقود الماضية كشف تداعيات الأمراض غير السارية على المكتسبات الصحية التي تحققت، موضحا أن مأمول العمر ارتفع من 51 عاما في السبعينات من القرن الماضي إلى نحو 70 عاما في الوقت الراهن.
وتابع أن هذا الارتفاع يشكل أكبر مكتسب صحي حققه إقليم في العالم، إلا أنه بالتوازي مع هذه النقلة الديموغرافية شهد الإقليم نقلة في الجوانب الوبائية تمثلت في الارتفاع الحاد في الإصابات والوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية، ويقدر أن حوالى 2.2 مليون شخص ماتوا عام 2008 تأثرا بالإصابة بهذه الأمراض في الإقليم، ولاسيما أمراض القلب والأوعية الدموية، وأنواع السرطان المختلفة، والأمراض التنفسية المزمنة والسكري. ويمثل هذا الرقم 53 في المائة من مجمل الوفيات التي وقعت في ذلك العام، إلا أنه يشكل في بعض البلدان 80 في المائة من الوفيات التي وقعت ويقع أكثر من 95 في المائة من هذه الوفيات في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل في الإقليم، حيث يتوفى واحد من كل ثلاثة أشخاص قبل بلوغه الستين.
وأفاد علوان أن أغلب هذه الوفيات يمكن تجنبها، موضحا أن العالم العربي وكذلك إقليم الشرق الأوسط قد يشهدان 2.6 مليون حالة وفاة عام 2015م، وترتفع لتصل إلى 3.8 مليون وفاة عام 2030م، ما لم يتم اتخاذ إجراءات جادة للنهوض بمجهودات الحد من الإصابات وتحسين جودة الرعاية المقدمة للمصابين بالأمراض غير السارية.
وقال «ثمة خصائص إقليمية تسهم في زيادة حجم مشكلة الأمراض غير السارية في العالم العربي والشرق الأوسط تتمثل في الأخطار الناتجة عن مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية».
يشار إلى أن معدلات فرط الوزن بين البالغين في إقليم شرق المتوسط تصل إلى 30.4 في المائة ومعدلات السمنة 12 في المائة، كما أن معدلات فرط الوزن 66 في المائة ومعدلات السمنة 31.5 في المائة في بلدان مجلس التعاون الخليجي.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

صور رسومات 3d مرسومة على الجدران ، أحلى رسومات الفن الجرافيتى
قرعة المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014
حظك وتوقعات برجك مع محمد فرعون اليوم السبت 21-3-2015
رمزيات بلاك بيري حزينة 2013 ، خلفيات بلاك بيري حزينة 2013
بالفيديو برومو أغنية انا اسمي حبيبك راغب علامة 2014
يوتيوب ، تحميل اغنية غير شي لينا شماميان برنامج البرنامج 2014 مع باسم يوسف
تصميمات تواقيع لناهد دوران نجمة مسلسل حريم السلطان
رمزيات مسن شوكلاته 2013 , صور مسنجر ايس كريم 2013 , رمزيات حلويات للمسن 2013


أدوات الموضوع



الساعة الآن 10:52 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس