العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الجزيرة 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة الجزيرة 11/9/2012







المعيدة تركية العنزي تنفي استقالتها وتهدد مروجي التغريدة الكاذبة

نفت تركية العنزي المعيدة في جامعة نوره خطاب استقالتها الذي روج باسمها في مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية ما أثير جدلا ساخطا بفرض الاختلاط داخل الحرم الجامعي وقاعات التدريس مؤكده أنها لم تستقيل وستطارد مروجي هذه الإشاعات وأشارت العنزي أنها اطلعت كغيرها على آلاف التغريدات في تويتر وهي على كرسي العمل حول هذه الاستقالة مستبعدة توجيه أي أصابع اتهام في من أقحم اسمها في هذه الزوبعة دون غيرها من المعيدات والدكتورات في هيئة التدريس .
واشارت الى أنها لم تتعرض لأي تهديد سواء من داخل الجامعة أو خارجها بعد تناقل خطاب الاستقالة الذي حمل عبارات خارجه عن حدود الأدب والذوق العام .
وبذلك قطعت العنزي جميع التكهنات حول استقالتها .
تجدر الإشارة الى خطابا ذيل باسم المعيدة انتشر على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي وانهالت آلاف التغريدات التي تحمل الجامعة هذه المسئولية وبرز بشكل لافت من هؤلاء المنساقون شخصيات اجتماعيه معروفه ومشايخ ودكاترة ومحاضري في الجامعات السعودية..
وكانت وزارة التعليم العالي قد نفت أي حالات اختلاط بالجامعة مشدده على العمل وفق الثوابت الشرعية التي لن تسمح بالتجاوز لها ..
الطائف- عبدالكريم العتيبي

__________________________________________________ _______

تسليم مفاتيح وحدات سكنية في قرى جازان الحدودية

سلم وكيل أمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد الاثنين مفاتيح الوحدات السكنية لعدد من المواطنين المستفيدين من مشروع إسكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز التنموي بجازان من سكان القرى الحدودية "المرحلة الأولى" التي نفذتها مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي إضافة لمقار عدد من الجهات الأمنية وذلك بموقعي إسكان " رمادا والحصمة " في محافظة أحد المسارحة.
وشارك وكيل إمارة منطقة جازان خلال زيارته
اليوم لمحافظة الحرث وموقعي اسكان الملك عبدالله للإسكان التنموي برمادا والحصمة عدد من المستفيدين في الموقعين فرحتهم بتوزيع الوحدات التي تأتي ضمن ألفي وحدة سكنية يتم حاليا تسليمها للمواطنين في مواقع الإسكان الخمسة التي ينفذ بها المشروع في (الخارش، روان، السهي، الحصمة، رمادا).
واجتمع وكيل الأمارة خلال الزيارة بمحافظ الحرث محمد بن هادي الشمراني ومشايخ قبائل الحرث والقرى التابعة لها وذلك بمقر المحافظة.
واستهل وكيل إمارة المنطقة الاجتماع بكلمة أكد فيها حرص صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان على تقديم كل ما يخدم المواطن والمقيم بالمحافظة والقرى التابعة لها كغيرها من محافظات المنطقة وتقديم كل ما يخدم الوطن ويوفر سبل العيش الكريم للمواطن إنفاذاً لتوجيهات ولاة الأمر - أيدهم الله - .
وأكد أهمية الدور المناط بمشايخ القبائل والمواطنين خاصة سكان القرى الحدودية وتضافر الجهود وتعاونهم مع الجهات الحكومية بما يسهم في الحفاظ على الأمن ويحقق مصالح المواطنين والتنمية المستدامة في مختلف المجالات منوهاً بمتابعة سموه المستمرة لكل ما يهم يتعلق بأمن الوطن وراحة المواطن ويضمن انجاز المشروعات التنموية والخدمية في الوقت المحدد لها وفق الخطط والآليات المعدة لذلك.
واستعرض وكيل أمارة منطقة جازان في كلمته خلال الاجتماع المراحل المنجزة من مشروع إسكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز التنموي الذي بدأ التوزيع الفعلي للوحدات السكنية المكتملة به على المستفيدين من المشروع وفق الآليات والخطط التي وضعت لتوزيعه على المستفيدين منه على مراحل وفق آليات تضمن التوزيع المناسب للوحدات على المستفيدين من حيث عدد أفراد الأسرة والوحدات المناسبة لكل أسرة وإخضاع المستفيدين لدورات تدريبية قبل تسليم الوحدات.
وأشار إلى أن مشروع إسكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز التنموي منطقة جازان يُمثل مراكز حضارية متطورة بما يضمه من وحدات سكنية حديثة ومرافق حكومية وخدمية متطورة تؤكد حرص ورعاية واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ بأبنائهم المواطنين في مختلف مناطق وطننا العزيز.
وبين أن لجان الإسكان ستواصل عملها بكل جد واجتهاد حتى يتم إسكان أخر المستفيدين وأن لجان التعويضات تعمل على حصر كافة المستفيدين من التعويضات وفق توجيهات ولاة الأمر ـ حفظهم الله ـ التي أكدت على منحهم تعويضات مجزية مشيداً بما أبداه أهالي محافظة الحرث وقراها من تجاوب وتعاون لكل ما يخدم الصالح العام.
وتم خلال الاجتماع بحث احتياجات أهالي محافظة الحرث والقرى الحدودية التابعة لها ومتطلباتهم من الخدمات و السبل الكفيلة بتقديم كل ما يحقق أمن الوطن وراحة ورفاهية المواطن ويذلل جميع العقوبات التي تعترض تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية ومنها إيجاد وسائل النقل المناسبة للطلاب والطالبات إلى مدارسهم من المواقع التي لم يكتمل بها انجاز المشروعات التعليمية بمساكن الملك عبدالله بن عبدالعزيز للإسكان التنموي حتى اكتمال تنفيذ تلك المشروعات وتوفير الخدمات الصحية والاجتماعية من ضمان وغيرها إضافة للنواحي الأمنية والخدمية الأخرى بالمشروع.
وحضر الاجتماع وتسليم مفاتيح الوحدات رئيس محكمة جازان الجزئية الشيخ علي بن شيبان العامري ووكيل أمارة منطقة جازان المساعد للشؤون الأمنية سلطان بن أحمد السديري ومحافظ صامطة خالد بن عبدالعزيز الجريوي وعدد من مدراء الإدارات الأمنية والخدمية ذات العلاقة.

جازان - عمر عريبي

__________________________________________________ ______________

الدفاع المدني يستعد لمكافحة حريق في مستشفى عسير المركزي

في إطار الاهتمام الدائم والمستمر من قبل الدفاع المدني بالمنشآت الهامة بهدف توفير أقصى درجات السلامة وقياس سرعة الاستجابة ومدى توفير الإمكانيات لمواجهة أي طارئ لا قدر الله ترأس مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير المكلف اللواء / محمد بن رافع الشهري بمقر مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير الاجتماع التحضيري لتنفيذ الخطة الفرضية المزمع تنفيذها بمستشفى عسير المركزي يوم الأربعاء 25/10/1433هـ عند العاشرة صباحاً وهي عبارة عن وقوع حادث حريق في الدور الأول بالمستشفى يشمل المطبخ والعناية المركزة والمختبر نتج عنه تسرب أدخنه وغازات ومواد كيميائية وإشعاعية والتي سيتم من خلالها عمليات إخلاء لجميع الحالات التي تعرضت لإصابات جراء هذا الحادث بالمشاركة من قبل الجهات المعنية.
شاركت في هذا الاجتماع الدوائر الحكومية ذات العلاقة بأعمال الدفاع المدني وناقشت الاستعدادات للفرضية التي تهدف لقياس مستوى أداء واستجابة الجهات ذات العلاقة والشراكة المعنية بتنفيذ مهام وتدابير الدفاع المدني بالمنطقة وتوحيد جهود وإمكانيات الجهات الحكومية والأهلية سواءً كانت الآلية أو الفنية أو البشرية في منظومة واحدة لكي تتفاعل لاحتواء آثار الحدث تحت مظلة واحدة بشكل منظم وسريع وتقويم الملاحظات كما تهدف هذه الفرضية إلى اختبار قدرة جهاز الدفاع المدني ورجاله في التعامل الأمثل مع المخاطر المختلفة وتفعيل تمرير المعلومات بين الجهات ذات العلاقة وتحديد دور كل جهة, أوضح ذلك الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد بن عبدالرحيم العاصمي.
أبها- محمد موسى

__________________________________________________ _______

استياء اتحادي من قرار التأجيل.. والإدارة تصدر بياناً

أبدت إدارة نادي الاتحاد استغرابها من قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم تأجيل لقاء فريقها بنظيره الأهلي، وأوضحت في بيان أصدرته الليلة، أن هذا القرار ترتبت عليه الكثير من النتائج العكسية.
وجاء في نص بيان الإدارة الاتحادية ما يلي: "أكد مجلس إدارة نادي الاتحاد أنه يقدر حرص الاتحاد السعودي لكرة القدم على مصلحة الأندية
السعودية الممثلة للكرة السعودية في المحافل الخارجية وتوفير الأجواء المناسبة لها لتستطيع تقديم المستوى المأمول وتحقيق النتائج الإيجابية, وهي نفس الدوافع الذي أشار إليها الاتحاد السعودي في قراره بتأجيل مباراة الاتحاد والأهلي في الجولة السادسة من مسابقة دوري زين السعودي للمحترفين, إلا أن مجلس الإدارة يستغرب عدم مخاطبته من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم لمعرفة رأيه في هذا التأجيل، وإذا ما كان له نتائج عكسية على تحضيرات الفريق الذي سيشارك في البطولة الآسيوية ويخوض مباراته في نفس يوم مباراة فريق الأهلي في ذهاب دور الثمانية، كما أن قرار التأجيل جاء في وقت قصير قبل موعد مباراة فريق الاتحاد أمام فريق جوانزو الصيني في ذهاب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال آسيا، وحسب البرنامج الموضوع من الجهاز الفني فإن لقاء الأهلي كان يعد محطة مهمة للاستعداد للقاء الآسيوي والذي يأتي بعد فترة توقف طويلة نسبيا عن خوض اللقاءات الرسمية بسبب معسكر المنتخب الوطني الأول الإعدادي, كما أن إصدار القرار في هذا التوقيت المتأخر يجعل من الصعب جدا إعادة برمجة استعدادات الفريق خلال الفترة المتبقية, وعلى ضوء ذلك فإن التأجيل لا يصب إطلاقا في مصلحة نادي الاتحاد واستعداداته للقاء البطولة الآسيوية".
وبمحاولة اتصال (الجزيرة أونلاين) بمحمد الفايز رئيس نادي الاتحاد تبين أن هاتفه النقال مغلق، ويذكر أن الفايز كان قد تجاوب -قبل صدور القرار الأخير- مع اتصال بعض الإعلاميين، مكتفيا بالقول: "إن التأجيل لو تم فلن يكون في صالح الاتحاد".
أما على الصعيد الفني داخل النادي فسيجري المدرب كانيدا تعديلا على برنامج إعداد الفريق للمواجهة الآسيوية المقبلة، ومن المنتظر أن يطالب الجهاز الإداري بتأمين مباراة ودية لتكون بمثابة الإعداد قبل مواجهة جوانزو الصيني في ربع نهائي دوري أبطال آسيا.
من جهة أخرى استقبلت جماهير الاتحاد الأنباء التي ترددت حول تأجيل المباراة بردود فعل غاضبة، خصوصاً أنها كانت تؤيد توجه إدارة النادي ومدرب الفريق بخوض مواجهة الأهلي في موعدها لتكون بمثابة الإعداد للمواجهة الآسيوية المقبلة، خصوصاً بعد تأكيد لجنة المسابقات بموقفها الواضح من عدم تأجيل المباراة وإقامتها في موعدها.
وفي إطار تجديد عقود اللاعبين فستقدم إدارة الاتحاد مطلع الأسبوع المقبل عرضا للاعب مشعل السعيد لتجديد عقده مع النادي، حيث يدخل اللاعب فترة الستة أشهر بعد شهر، وتسعى الإدارة للاتفاق مع اللاعب وتوقيع اتفاقية، ومن ثم توقيع العقد الجديد بعد انتهاء العقد الحالي. وبحسب وكيل أعمال اللاعب عصام العبدلي فلم يصل للسعيد أي عرض من أندية أخرى.

جدة -
الجزيرة أونلاين

__________________________________________________ __________

(الفيفا) يطالب باستخدام نجوم الكرة في مكافحة الأمراض

طالب مسؤول بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) البارحة، بالاستعانة باللاعبين المشاهير للتوعية ضد الأمراض. وشدد مندوب (الفيفا) المشارك في فعاليات المؤتمر الدولي للأنماط الصحية والأمراض غير السارية في العالم العربي والشرق الأوسط الذي تحتضنه العاصمة الرياض هذه الأيام، على أهمية العلاقة بين الصحة والرياضة، وأن التوعية في العالم الحديث تحتاج إلى التطوير.
وضمن فعاليات المؤتمر شهدت جلسة نقاشات الطاولة المستديرة التي أدارها وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، وشارك فيها عدد من الوزراء ورؤساء الوفود والمختصين، طرح الكثير من الرؤى والأفكار. وحول الإجراءات التي تؤدي الى محاصرة الأمراض غير السارية والتقليل من آثارها قال وزير الصحة المجري الدكتور ميكلو تسوتكا، أن من أهم الإجراءات التي تؤدي إلى هذه الأمراض هي تطبيق القوانين والتوعية حول عدم الإكثار من تناول المشروبات الغازية مع تكثيف ممارسة الرياضة. أما وزير الصحة المصري الدكتور محمد مصطفى حامد فأشار إلى أن الحد من الأمراض غير السارية يحتاج إلى وقت طويل والتقليل من ممارسة كل الوسائل الخاطئة التي تؤدي لهذه الأمراض، مشيراً إلى أن الموضوع يحتاج إلى الصبر وعدم الشعور بالهزيمة إذا لم تتحقق النتائج سريعة. ومن جهته أكد وزير الصحة اللبناني الدكتور علي خليل على التوعية والالتفات إلى سلامة الغذاء والشراكة بين حملات الكشف المبكر عن السكري والسرطان والقلب والضغط، مشيراً إلى أن تجربة لبنان أثبتت وأعطت نتائج كبيرة في الحد من الأمراض غير السارية، إضافة إلى أنه تم منع التدخين في جميع الأماكن العامة.

العاصمة - راكان المغيري







أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

جدول مباريات الدور الثانى من دورى عبداللطيف جميل 2013/1435
مشاهدة يوميات ستار اكاديمي 9 Star Academy اليوم الاربعاء 18-12-2013
بالفيديو ، مشاهدة مسلسل طوق البنات الحلقة 30 الثلاثين 2014 كاملة
بالفيديو محمد صبحي يتبرع بخمسون ألف جنيه لترميم المتاحف
نايل سات 201 أول قناة و أول تردد ((يوجد صورة ))
الابراج لعلاقات النساء والرجال , الابراج للنساء , الابراج للرجال 2012
صور تنشر لاول مرة لسعاد حسنى اثناء عقد قرانها على المخرج على بدرخان وهم يتبادلون القبلات
تردد قناة beIN Series Drama على تركسات اليوم الاربعاء 4-10-2017



اخبار جريدة الجزيرة 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة الجزيرة 11/9/2012





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 09:25 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس