العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة المنتخب المغربية 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة المنتخب المغربية 11/9/2012






طاليب: سننافس على إحدى المراكز الست الأولى هذا الموسم

أكد عبد الرحيم طاليب٬ مدرب فريق النادي الرياضي المكناسي٬ أن فريقه عازم على خوض منافسات البطولة الاحترافية في نسختها الثانية خلال الموسم الرياضي المقبل من أجل احتلال المراتب الستة الأولى. وأوضح طاليب٬ في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ أنه بالرغم من أن فريقه لا يتوفر على الإمكانيات المادية فإنه بصدد تكوين فريق للمستقبل منسجم وقوي قادر على مقارعة الأندية الوطنية العريقة التي تتوفر على موارد مالية هامة وقاعدة جماهيرية عريضة. وبخصوص استعدادات النادي للموسم الكروي الجديد٬ أبرز طاليب أن فريقه بدأ هذه الاستعدادات مبكرا لكون ذلك تزامن مع مشاركته٬ مؤخرا٬ في كأس الكونفدرالية الإفريقية وكذا خوضه إقصائيات منافسات كأس العرش٬ التي انطلقت يوم 13 غشت الماضي٬ مشيرا إلى أن النادي انخرط في سياسة تشبيب الفريق بعدما أجرى تقييما تقنيا حول مردوديته على مستوى النتائج وأداء اللاعبين تقنيا وبدنيا.

وأكد في هذا الإطار٬ أن فريقه تعاقد مؤخرا مع لاعبين جدد مغاربة وأجانب لتعزيز تشكيلته ويتعلق الأمر بكل من سيرج كونان كواديو (كوت ديفوار) لمدة ثلاث سنوات ومحمد أودو (هداف المنتخب البينيني) لمدة أربع سنوات ونورالدين النقاش القادم من فريق شباب المسيرة لسنتين٬ وإلياس أمداح من نادي الوداد البيضاوي للمدة ذاتها وأنيس كمال من وداد فاس (ثلاث سنوات)٬ وطارق الحاجي من القادم إحدى فرق الهواة بمكناس (أربع سنوات) وأشرف سليم من الرجاء البيضاوي على سبيل الإعارة لموسم واحد وزكرياء ريبوندي من الاتحاد الزموري للخميسات لمدة سنتين.

كما سيتم تعزيز صفوف الفريق٬ حسب مدرب ممثل العاصمة الإسماعيلية ٬ بلاعبين من فريق الأمل لمدرسة "الكوديم" ومن بينهم على الخصوص المهدي نعوى ورضوان برادة واللاعب استيتو. من جهة أخرى٬ ذكر طاليب بأنه تم الإستغناء على كل من صلاح الدين الخليفي ومحمد المريني وعبد المجيد الدين٬ في حين عمل الفريق على تجديد العقد مع اللاعب بنقسو لسنة واحدة.

وأبرز المدرب الوطني٬ الذي يقود النادي المكناسي للموسم الثاني على التوالي٬ أن فريقه قدم في الموسم الماضي مستوى جيدا وتمكن من بلوغ المباراة النهائية لمسابقة كأس العرش كما تفادى النزول إلى القسم الثاني٬ معتبرا أن فريقه يراهن هذا الموسم على لاعبين شباب للظهور في البطولة الاحترافية بوجه مشرف رغم المشاكل التي يعاني منها. ومن جهتها٬ أكدت مديرة النادي الرياضي المكناسي ٬ السيدة فدوى بكار٬ في تصريح مماثل٬ أن الفريق سيعمل خلال الموسم الرياضي المقبل على منافسة باقي الأندية من أجل احتلال المراتب الستة الأولى٬ بيد أن الفريق ٬ تضيف المسؤولة بالنادي الإسماعيلي٬ يعاني حاليا من مشاكل مالية "خانقة" قد تؤثر سلبا على أدائه أثناء انطلاق البطولة الاحترافية٬ مشيرة في هذا السياق٬ إلى أن عددا من اللاعبين لم يتوصلوا إلى حدود الآن بمستحقاتهم المالية. ويعد فريق النادي الرياضي المكناسي ٬ الذي تأسس سنة 1962 من الأندية العريقة في المغرب ذات التاريخ والأمجاد ولعب في صفوفه العديد من اللاعبين الكبار أمثال حمادي حميدوش والدايدي وكماتشو وغيرهم من اللاعبين الدين حملوا القميص الوطني المغربي.

و من أهم الألقاب التي حصل الفريق الإسمايلي كأس العرش عام 1966.

__________________________________________________ _____________

فتح تحقيق في إيطاليا بسبب إهمال طبي تسبب في مقتل اللاعب موروزيني إثر نوبة قلبية

ذكرت الصحف الإيطالية اليوم الإثنين أنه تم فتح تحقيق في إيطاليا جراء إهمال ثلاثة أطباء ما أدى إلى وفاة لاعب ليفورنو بيار ماريو موروزيني في 14 أبريل الماضي إثر نوبة قلبية عن 25 سنة.

والأطباء الثلاثة هم طبيب نادي بيسكارا أرنستو ساباتيني وطبيب ليفورنو مانليو بروتشيليني وطبيب المستعجلات في بيسكارا فيتو مولفيزي.

وكان موروزيني٬ الذي بدأ مسيرته الكروية مع فريق أتالانتا برغامو ثم انتقل الى أودينيزي الذي أعاره بدوره لليفورنو في يناير الماضي٬ سقط على أرضية الملعب في الدقيقة 33 من مباراة ليفورنو مع بيسكارا وحاول النهوض مجددا لكنه سقط على صدره وتلقى الاسعافات الأولية في المكان عينه قبل أن تنقله سيارة إسعاف إلى مستشفى سانتو سبيريتو في بيسكارا بيد أن قلبه توقف قبل الوصول.

وأظهرت نتيجة تشريح جثة موروزيني٬ حسب تقرير من 250 صفحة أعده البروفسور كريستيان دوفيديو٬ إصابته باعتلال عصبي في عضلة القلب٬ وهو مرض وراثي نادر يحول في شكل تدريجي خلايا القلب العضلية إلى دهن٬ و"من الصعب جدا اكتشافه" وفق الخبير الطبي الذي اختارته العائلة.

وأشارت وسائل الإعلام بعد الحادثة بأصابع الاتهام إلى الإسعاف الذي لم يستخدم جهاز لتعديل نبضات القلب على أساس أن القلب لم يقدم أي دليل على الحركة. كما تأخرت سيارة الإسعاف بالوصول بسبب إعاقة إحدى السيارات مدخل الطوارىء الى ملعب ليفورنو. واعتبر أطباء آنذاك أن استخدام جهاز تعديل نبضات القلب كان سيرفع نسبة بقاء اللاعب على قيد الحياة.

يشار إلى أن لاعب نادي إشبيلية الإسباني أنطونيو بويرتا الذي توفي بسكتة قلبية عام 2007٬ عانى من المرض نفسه.

__________________________________________________ _____________

حسنية أكادير أعد العدة لموسم رياضي حافل على خلفية أزمة غير مسبوقة

أعد فريق حسنية أكادير لكرة القدم العدة لاستقبال موسم رياضي حافل٬ بعد حضور باهت وانتقادات لاذعة بسبب النتائج غير المشرفة التي تفاقمت في سياق أزمة غير مسبوقة كادت أن تعصف بتواجد "غزالة سوس" ضمن أندية النخبة.

ومنذ انتخاب السيد لحسن بيجديكن٬ نهاية يوليوز الماضي٬ على رأس "مكتب انتقالي"٬ وهو ما يشكل في حد ذاته مؤشرا على عمق الأزمة٬ لم تتوقف المشاورات واللقاءات عن تغذية سيل من الشائعات بشأن الوضعية الحقيقية للفريق ومدى قدرته على التباري من أجل نيل لقب البطولة الاحترافية برسم الموسم الحالي.

ولتقطع دابر الشك باليقين٬ لم تتخلف الإدارة الجديدة للنادي طويلا لتعلن٬ بعد سلسلة من التأجيلات٬ عن تشكيلة "المكتب الانتقالي"٬ الذي يضم مزيجا من القدامى والوافدين الجدد٬ واللجان الوظيفية العشر للفريق.

وليس غريبا والحالة هذه أن يعرب الناطق الرسمي بإسم الفريق ٬السيد الحبيب سيدينو٬ عن "أمل المكتب الانتقالي في الاستفادة من دعم الجميع من أجل مساعدته على الاضطلاع بمهمته التي تتحدد أساسا في إعادة هيكلة النادي بما يضمن له إعادة تألقه ضمن النخبة الكروية وطنيا وقاريا".

وإذا كان هذا الأمل برأي العديد من المراقبين موضوع إجماع كافة المتدخلين والمعنيين بالشأن الرياضي٬ سواء في أكادير أو بمجموع جهة سوس ماسة درعة (مجلس جهوي ومستشهرين وسلطات ومنخرطين ومشجعين)٬ فلأن الرغبة في التغيير أضحت تطرح نفسها بإلحاح. أما بخصوص وضعية النادي السوسي على أرضية الميدان٬ فيبدو أنه لم يمر بلحظات فراغ مادام أن اللاعبين قد استأنفوا تداريبهم بقيادة الإطار الوطني مصطفي مديح ببرنامج تضمن تربصات إعدادية بمدينة إفران (8/18 يوليوز)٬ تخللتها لقاءات ودية مع عدد من الفرق (الفتح الرباطي وفريق جمعية الجيش الملكي والاتحاد الزموري للخميسات).

وعقب عودته إلى أكادير٬ استأنف النادي استعداداته بإجراء مباريات ودية ذهابا وإيابا ضد فريق الكوكب المراكشي والاتحاد الرياضي وآيت ملول وأولمبيك آسفي. ولا يخفي القيمون على النادي أن "فريق الحسنية٬ الذي مازال يبحث باستمرار عن مهاجمين من مستوى عال من المغاربة والأجانب)٬ لن يدخر جهدا من أجل الحصول على خدمات عناصر من شأنها تقديم قيمة إضافية خاصة على مستوى خط الهجوم".

ولتأكيد هذا المسعى٬ لم يتوان النادي عن خطب ود المهاجم المالي فاليري فانو الذي التحق مؤخرا بصفوف الفريق قادما إليه من أحد أندية بطولة جنوب إفريقيا حيث كان يمارس كمحترف.

وبعدما ودع منافسات كأس العرش٬ أقام النادي السوسي معسكرا إعداديا بالدار البيضاء بهدف الوقوف عن كثب على مؤهلات بعض اللاعبين الجدد الذين جلبهم بغية تعزيز خط هجومه بالأساس٬ تخللته لقاءات ودية خاضها ضد النادي المكناسي (4 شتنبر) واتحاد الفتح الرياضي والاتحاد البيضاوي.

وفي ما يواصل فريق الحسنية خوض استعداداته لمنازلة فريق نهضة بركان برسم الدورة الأولى للبطولة الوطنية الاحترافية 2012/2013٬ يظل الأمل معقودا على أن تكون غزالة سوس قد طوت صفحة من تاريخها في أفق اللحاق بما يليق بالنادي من ألقاب وأمجاد.

__________________________________________________ ___________

هوة الخلاف تشتد بين روسي و بصير

اضطر يوسف روسي للإنسحاب من الإجتماع الذي عقده مكتب الرجاء يوم الخميس الماضي و ذلك بعد أن اشتدت هوة الخلاف بينه و بين صلاح الدين بصير رئيس لجنة المتابعة التقنية حول بعض القضايا التي تهم الفئات الصغرى بالخصوص،و كان روسي قد اشتكى في مناسبات سابقة من تدخلات مباشرة في اختصاصاته خاصة على مستوى تعيين الأطر التقنية المشرفة على الفئات الصغرى،كما سبق ليوسف روسي أن أعلن في تصريح خص به جريدة "المنتخب" بأن انتقاء الأطر المشرفة على الفئات الصغرى قد تم وفق معايير محددة و مضبوطة و لا مجال فيها لأية محاباة أو جبر الخواطر،مضيفا بأن علاقات الصداقة لا يمكن إقحامها في مجال العمل،كما لا يمكن في نظره وضع الأطفال بين أيادي غير أمينة و ثبت إخلالها بالأمانة،مؤكدا على ضرورة خلو سجل الإطار التقني من أية سلوكات مشبوهة،باعتبار الأطفال مسؤولية يجب صونها و الحفاظ عليها،وبعد أن اتسعت هوة الخلاف بين الرجلين و نتيجة لعدم تدخل المكتب المسير لاحتواء هذا الخلاف و هو لا زال في المهد فقد اضطر روسي للإنسحاب مؤكدا عدم استعداده للعمل في مثل هذه الظروف و ملحا على عدم التدخل في اختصاصاته.

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

تحميل مسلسل ياسمين عتيق الحلقة 28 رابط مباشر كاملة
موقع اليوم السابع لمعرفة نتائج الشهادة الاعداية 2014 , natega.cairodar.com
لقطات من الفيلم المسىء للرسول - يوتيوب الفيلم المسيء للرسول
وسائط رومانسية للحبيب 2015 , وسائط قلوب متحركة روعه 2015
تفاصيل وفاة والد صابر الرباعي , اسباب وفاة والد صابر الرباعي
أبراج جاكلين عقيلى اليوم الخميس 10/1/2013 - توقعات جاكلين عقيلى اليوم الخميس 10/1/2013
رمزيات واتساب رمضان 2013
تردد قناة النبأ على نايل سات اليوم الاربعاء 11-1-2017



مواضيع ذات صلة مع اخبار جريدة المنتخب المغربية 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة المنتخب المغربية 11/9/2012
اخبار جريدة المنتخب الاحد 30/9/2012
اخبار جريدة المنتخب الخميس 27/9/2012
اخبار جريدة المنتخب الجمعه 14/9/2012
اخبار جريدة المنتخب 12/9/2012 - عناوين جريدة المنتخب الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة المنتخب 31/8/2012 الجمعه

اخبار جريدة المنتخب المغربية 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة المنتخب المغربية 11/9/2012


أدوات الموضوع




رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز

الساعة الآن 08:53 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس
Instagram