Thread Back Search

اخبار جريدة الوسط البحرينية 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة الوسط البحرينية 11/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-11




  • اخبار جريدة الوسط البحرينية 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة الوسط البحرينية 11/9/2012






    "الداخلية": إصابة بليغة لرجل أمن وتضرر مجمع كهربائي إثر عملين إرهابيين
    المنامة – وزارة الداخلية

    صرح مدير عام مديرية شرطة محافظة المحرق بتعرض رجل أمن لإصابة بليغة إثر عمل إرهابي استهدف رجال الشرطة أثناء قيامهم بواجبهم قرب مدخل قرية الدير بمحافظة المحرق.

    وأوضح بأن عدد من الإرهابيين قاموا بالهجوم على إحدى الدوريات الأمنية المتمركزة عند مدخل القرية لتأمين المنطقة، مستهدفين بذلك حياة رجال الأمن وسلامتهم عبر إلقاء القنابل الحارقة المولوتوف والأسياخ الحديدية.

    من جانب آخر قام عدد من الإرهابيين بعمل إرهابي تمثل بإضرام النار بعدد من الإطارات وبداخلها أسطوانة غاز على سطح مجمع كهربائي قيد الإنشاء في منطقة سماهيج وأسفر عن تضرر المجمع نتيجة انفجار الأسطوانة.

    وأشار مدير عام مديرية شرطة محافظة المحرق إلى أن البحث جار لتحديد هوية الجناة والقبض عليهم تمهيداً لإحالتهم إلى النيابة العامة.

    __________________________________________________ _______

    عاهل البلاد يستقبل وزير الدفاع البريطاني
    المنامة – بنا

    استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة ، بقصر الصافرية اليوم الاثنين (10 سبتمبر/ أيلول 2012م) بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ، وزير الدفاع بالمملكة المتحدة فيليب هاموند وذلك بمناسبة زيارته للبلاد .

    وقد رحب جلالة الملك بوزير الدفاع البريطاني واستعرض معه العلاقات الثنائية الطيبة التاريخية القائمة بين البلدين الصديقين مؤكدا جلالته حرص البحرين واهتمامها بتعزيز هذه العلاقات والوصول بها إلى آفاق ارحب من التعاون والعمل الثنائي المشترك لما يلبي تطلعات البلدين وشعبيهما الصديقين .

    واستعرض جلالة الملك مع وزير الدفاع البريطاني اوجه العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها خاصة في المجالات الدفاعية والأمنية لكل ما فيه خير وصالح البلدين .

    وأكد جلالته أهمية تبادل مثل هذه الزيارات بين كبار المسؤولين في البلدين لما لها من دور في تطوير وتنمية علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين .

    ونوه جلالة الملك بالجهود الطيبة التي تبذلها المملكة المتحدة مع دول العالم في سبيل تحقيق الامن والاستقرار والسلام في المنطقة ، كما تم خلال اللقاء بحث اخر التطورات والمستجدات على الساحتين الاقليمية والعربية والقضايا ذات الاهتمام المشترك .

    هذا وقد أقام جلالة الملك المفدى مأدبة عشاء تكريما لوزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند والوفد المرافق له .

    __________________________________________________ ___

    روسيا : الأسد سيتنحى إذا اختار السوريون زعيما آخر في انتخابات
    باريس – رويترز

    قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف إن الرئيس السوري بشار الاسد ابلغ روسيا انه سيتنحى اذا اختار السوريون زعيما آخر في انتخابات.

    ونقلت صحيفة لو فيجارو الفرنسية عن بوجدانوف قوله في مقابلة نشرت اليوم الاثنين (10 سبتمبر/ أيلول 2012م) بعد الاجتماع مع معارضين سوريين في باريس ان "النظام لايزال راسخا" ويدعمه قطاع لا بأس به من السكان الذين يخشون من اولئك الذين قد يخلفونه.

    وقال بوجدانوف "الاسد أبلغنا بنفسه. لكنني لا اعرف الى أي مدى هو صادق في ذلك."

    وأضاف "لكنه أبلغنا بوضوح انه اذا لم يكن الشعب يريده واذا اختاروا زعيما آخر في انتخابات فانه سيرحل."

    __________________________________________________ _____________________

    وفد البحرين بجنيف يرد على بيان المفوضة السامية لحقوق الإنسان خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس حقوق الإنسان
    المنامة – بنا

    شارك وفد مملكة البحرين في الجلسة الافتتاحية للدورة الواحدة والعشرين لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة بجنيف اليوم الاثنين 10 سبتمبر/ أيلول 2012 برئاسة المندوب الدائم للمملكة لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف السفير يوسف عبد الكريم بوجيري.

    وقد قدم الوفد خلال الجلسة الافتتاحية مداخلةً تحت البند الثاني من النقاش العام والمتعلقة بالرد على البيان العام الذي أدلت به مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان.

    ولقد تركزت مداخلة مملكة البحرين حول ما أشارت إليه المفوضة السامية إلى الأحكام الأخيرة الصادرة عن المحاكم في مملكة البحرين، فقد عبَّر السفير عن خيبة أمله البالغة أن يرد مثل هذا التعليق على الأحكام دون أي معلومات تستند إلى وقائع، وتجاهله للحالة الحقيقية للأمور، وهو أمر غير مقبول البتة.

    فقد قامت حكومة البحرين بجهودِ واسعة وحثيثة لتنفيذ التوصيات الواردة في تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق الصادر بتاريخ 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011، حيث ينبغي تقدير هذه الجهود وعدم تقويضها بانتقادات غير دقيقة وغير بنّاءة.

    وقد أكد المندوب الدائم على أهمية احترام استقلال القضاء والأحكام الصادرة عنه، أخذاً في الاعتبار أنه قد تم وبكل شفافية كفالة ضمان المحاكمة العادلة للمتهمين في إطار الممارسات القانونية والقضائية التي تتماشى مع أحكام دستور المملكة وتتفق مع التزامات البحرين الدولية النابعة من المواثيق والاتفاقيات الدولية التي هي طرف فيها وخاصة في مجال حقوق الإنسان، حيث بدأت المحاكمة في هذه القضية منذ أوائل شهر مايو/ أيار المنصرم واستمرت لأكثر من أربعة أشهر وعلى مدار ستة عشر جلسة، ووفقاً لبنود "العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية" التي تم توطينها في تشريعات البحرين منذ زمن طويل، كما وفرت المحكمة كافة ضمانات المحاكمة العادلة بما في ذلك مشاركة فريق الدفاع عن المتهمين المكون من 17 محامياً معتبَراً تم اختيارهم من قبل المدعى عليهم، وحضور كل جلسات المحاكمة العديد من الدبلوماسيين من جنسيات مختلفة، فضلاً عن ممثلي منظمات ومدافعي حقوق الإنسان، وغيرهم من منظمات المجتمع المدني، وقد تمت تغطية المحاكمات في كل وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة سواءً المحلية منها أو الأجنبية.

    وأكد السفير أيضاً أن حكومة مملكة البحرين تأخذ بمنتهى الجدية موضوع ادعاءات التعذيب، حيث أنشأت وحدة خاصة بالتحقيق في النيابة العامة تختص أساساً في النظر في وقائع التعذيب والمعاملات اللاإنسانية، وإذ تجدر الإشارة أنه تم مؤخراً النظر في 182 قضية وإحالة 14 منها إلى المحاكم الجنائية.

    وشدد مندوب المملكة أنه وبموجب دستور مملكة البحرين، فإن أي اعتراف أُخِذ تحت وطأة التعذيب سواءً كان جسدياً أو عقلياً، أو من خلال المعاملة المهينة أو التهديد بذلك، يُعد باطلاً ويعتبر جريمة يعاقب عليها القانون، وأن "القانون البحريني لأصول المحاكمات الجنائية"، يتيح للمتهم كامل الحق باستئناف الأحكام الصادرة بحقه أمام محكمة التمييز.

    واختتم المندوب الدائم بيانه بالتأكيد مجدداً على أن مملكة البحرين تفخر باستقلال قضائها وعدالته، وتؤمن إيماناً راسخاً بمبدأ سيادة القانون والفصل بين السلطات وعدم التدخل في أحكام القضاء الذي له استقلاليته واحترامه.


    من مواضيعى فى المنتدى

    تعرف على خسائر الاردن بسبب العاصفة الثلجية اليكسا

    today match Real Madrid vs Kobenhavn Wednesday 2-10-2013

    حظك وتوقعات برجك مع كريم العقباوي اليوم الاربعاء 4-3-2015

    توقعات الابراج اليوم الثلاثاء 8-4-2014 , برجك اليوم الثلاثاء 8 ابريل 2014, حظك اليوم الثلاثاء 8 نيسان 2014

    صورة سهير رمزى واسماعيل ياسين بمسرحية اتفضل قهوة

    صور جنيفر غارنر تتناول وجبة الافطار في برينتوود

    الصور الاولى من زفاف ناتالي بورتمان وثوبها البسيط

    صور كيم كارديشيان مع حبيبها بحفل راس السنة 2013- صورقبلة كيم كارديشيان مع حبيبها 2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.