العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة دنيا الوطن 9/9/2012





منيب المصري..سعودي أردني فلسطيني يعشق عرفات ويسعى لإنهاء الانقسام ويقول لدنيا الوطن: أعيش بين الناس ولا أهتم بالمظاهر الخداعة وليتني بقيت فقيراً
تاريخ النشر : 2012-09-09
نابلس- خاص دنيا الوطن

تعتبر عائلة المصري من أهم وأبرز العائلات النابلسية المعروفة ، وقد قدمت عائلة المصري في نابلس الكثير من الشخصيات الوطنية المعروفة والمؤثرة في المجتمع الفلسطيني في كافة مناحي الحياة وفي مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والسياسية.

ويعد منيب رشيد المصري احد ابرز الشخصيات المؤثرة التي قدمتها عائلة المصري ،ورغم أنه اقوى رجل اقتصاد في فلسطين إلا أنه اختار ان يعيش في مدينته الام التي ولد فيها ،وهو كما يقول لدنيا الوطن "يعيش بين الناس ولايهتم بالمظاهر الخداعة"،وهو لم يتأخر يوما عن نابلس وعن شقيقاتها من محافظات الوطن ببناء المؤسسات التعليمية والخدماتية والخيرية ، ولم يتردد بتلبية دعوة الرئيس الراحل أبوعمار بالعودة لى ارض الوطن..

منيب المصري لا يزال يحمل هموم الوطن ويسعى لتقديم كل ما هو ممكن لخدمته بأفكار خلاقة ومبتكرة كـ"منتدى فلسطين" الذي أنشئ مؤخرا والذي سيصبح معلما تاريخيا واثريا للاجيال القادمة يحمل اسم منيب وعائلة المصري..

دنيا الوطن حاورت ملك الضفة الغربية وأكبر أغنيائها الذي فاجأنا بتقديم "أمواله وثروته" قرباناً في مقابل ان يستعيد الكرامة الوطنية المفقودة قائلا"ليتني بقيت فقيراً وحصلت على الكرامة الوطنية المفقودة"..

منيب المصري تحدث لنا عن تاريخ عائلة المصري في نابلس ، وعلاقته بمدينته ومسقط رأسه ،وذكرياته فيها ،ومنتدى فلسطين ،ولم ينسى هموم الوطن وقضاياه فتحدث عن الانقسام والانتخابات وأمور اخرى في الحوار التالي..

من أين تنحدر عائلة المصري؟

تشير التواريخ إلى إن اصلنا أتى من الحجاز سنة 1040 ميلادي ويقال إن العائلة من سلالة على بن أبي طالب رضي الله عنه

فحضرنا من الحجاز الي بلد قريبة من جرش ومن جرش اتجهنا إلى الخليل و عشنا بها لمدة 280 عام على حسب علمي ومن ثم تركت عائلة المصري الخليل وتوجهت إلى القدس وعشنا بها قرابة ال 220 او 240 عام ومن ثم انتقلت العائلة إلى مدينة نابلس في اواخر 1800 ميلادي . وانا اعتز بعروبتي سواء اعتبروني اردني او فلسطيني فأنا ولدت في مدينة نابلس واقول بلاد العرب اوطاني . وأحمل جواز اردني وأعتز به وحضرت في الحكومة الاردنية كوزير في عام 1970 و في عام عام 1994 خدمت كوزير أيضا .في عهد الشهيد ابو عما ر وجلالة الملك حسين. فلا يوجد عند مشكلة بين أردني أو فلسطيني . فعائلة المصري من العائلات الكبيرة في نابلس ولها بصماتها في التاريخ النابلسي الحديث المعاصر .

ماذا تتذكر من طفولتك وحياتك في مدينة نابلس؟

لقد ولدت في نابلس ولي ذكريات كثيرة معها عشتها في مرحلة المدرسة الابتدائية والثانوية . والرحلات الكشفية وفي ذلك الوقت كنت امارس الرياضة بشكل دائم وكنت احد اعضاء فريق كرة السلة وكرة القدم في مدرسة النجاح الثانوية . وايضا هناك ذكريات رمضان التى لا تنسى بين اهلى وجيراني واصحابي . واذكر الاشياء الحلوة والاشياء المرة . وعندما كان عمري اثنى عشر عام شاركت بجيش الانقاذ في عام 1948 وكانت العائلة لها دور كبير في تعزيز الروح الوطنية داخلي . ورأيت الجيوش العربية تدخل إلى فلسطين . ورأيت المأسي والافراح وبعد اوسلو تأملنا خيرا لكن حكومة الاحتلال الاسرائيلي غير مستعدة للسلام الذي اطلقة الرئيش الشهيد أبو عمار . لكن لا بد لليل إن ينجلي وللقيد إن ينكسر فهناك ربيع عربي قادم واعتقد بأن حان الوقت لتستيقظ اسرائيل من عنجهيتها التى تستخدمها ضد أبناء شعبنا الفلسطيني . فالاهم على الفلسطينيين أنهاء الانقسام فهذه أولى مهامهم و من ثم انهاء الاستيطان .

هل ندمت على عودتك لفلسطين ونابلس ؟
لا،لأني اعيش بشوارع نابلس وبين الناس ولا اهتم بالمظاهر الخداعة . وكما قلت لك همي الاكبر عودة الوطن وتأمين الحياة للاجيال القادمة وان يكونوا بحال أفضل من الحال الذى عشناه.
الرئيس ياسر عرفات هو قائدنا و رجل فلسطين وشهيدنا وهو السبب في رجوعي لفلسطين فأنا أشعر بألانتماء الكامل للشهيد ابو عمار . واشعر من واجبي المساهمة ولو بالشئ القليل و قمنا بانشاء كلية الهندسة بجامعة النجاح وانشأنا كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة بير زيت وفي جامعة القدس قمنا بانشاء المكتبة العظيمة وقمنا بأنشاء مدارس للمرحلة الابتدائية والثانوية ونحن نسعى لنساهم بكافة ارجاء الوطن . واطلب من جميع الاخوة القادرين واصحاب رؤوس الاموال الذين يقطنون بالخارج الاسراع في تقديم يد المساعدة لأننا نحن في امس الحاجة في فلسطين .

ماذا يعني لك "منتدى فلسطين"؟

معنويا يعنيلي هذا البيت الانتماء والشموخ و التواضع لذلك سميته بأسم بيت فلسطين لانه لكل الفلسطينيين وله معاني كثيرة . وقوته تكمن في بناءه في الانتفاضة الثانية وبعدها قام الجيش الاسرئيلي بأحتلال البيت لمدة شهر وتركه بحالة يرثى لها . ونحن عازمون على تحويل هذا البيت إلى مركز ابحاث بسبب زراعة قرابة الـ 8000 شجرة زيتون حوله، والذي سيعمل على استيعاب قرابة الـ 10 او 14 أستاذ جامعي لتدريس طلاب و تنفيذ المشاريع .

لماذا أنشئ "منتدى فلسطين"؟

منتدى فلسطين اقيم بسبب حدوث الانقسام . فقام رجال الاعمال المستقلين واشخاص اكاديميين بطرح فكرة المنتدى للم شمل الطرفين وانهاء الانقسام الفلسطيني ولقد شهدنا بعض النجاحات ولكن لم يكن هناك نجاح كامل . ولكن الاخ ابو مازن اخذ قرار بوجوب اتمام المصالحة ونأمل بأن تتم بأقرب وقت . و ننتظر الاخ خالد مشعل بأخذ هذا القرار حتى يتم اكمال هذا النجاح . واتقدم بالشكر لحكومة جمهورية مصر العربية بسبب ما قدمته لفلسطين والسعي لانهاء الانقسام الفلسطيني ولكن اعتقد نحن بحاجة لبعث جديد يقول للطرفي الانقسام بأنه لن يكون هناك قضية فلسطينية وما زال الانقسام دائم .

كيف ترى قرار اجراء الانتخابات في مدن الضفة مؤخرا؟

اعتقد بأن الانتخابات شئ مهم . ويجب ان تسلك طريق الديمقراطية والنزاهة وفتح المجال للشخصيات العامة .وأتمنى من الاخوة في حركة حماس السماح للجنة الانتخابات المركزية بالعودة الى غزة ومباشرة عملها لانني اعتقد بأن الانتخابات هي الفيصل للشعب الفلسطيني و اعتقد اننا تواقين للحرية والديمقراطية . ونحن بالتجمع ندعم كل من هو مؤمن بوطنيته وكل من هو همه الاكبر مصلحة البلد العليا . وكل من هو كذلك فنحن داعميين له سواء كان من ضمن التجمع او خارجه .

لماذا لم تنجح تحركاتك ومحاولاتك لانهاء الانقسام ؟
لحد الان لم ننجح ولكن عندي حلم كبير وهذا الحلم راودني وراود كثيرين من باقي الفصائل والا هو انهاء هذا الانقسام . وان الاخوة في حركة فتح اتخذو قرار بأنهاء هذا الانقسام وأتمنى من الاخوة في حركة حماس ايضا بأتخاذ مثل هذا القرار .كي نكرس كافة الطاقات لضمان الحريات لكافة ابناء شعبنا الفلسطيني. وأتمنى من الطرفين انهاء سياسة الاستدعاء و سياسة الاعتقال .أدعو الناخبين في حركة حماس المشاركة والنزول الى لجان الانتخابات وعدم مقاطعتها .

__________________________________________________ _____________

جهاديون ينضمون للقتال في حلب سعيا لاقامة دولة إسلامية
تاريخ النشر : 2012-09-09
غزة - دنيا الوطن

اعلن جراح فرنسي قام بعلاج مقاتلين في حلب إن مقاتلين اسلاميين يسعون لتحويل سوريا الى دولة دينية يتزايدون في صفوف المعارضة المسلحة التي تقاتل لاسقاط الرئيس بشار الأسد ويعتقدون انهم يخوضون "حربا مقدسة".

وفي مقابلة مع "رويترز بشقته" في وسط باريس اعلن بيريه إنه على خلاف ما شاهده في زياراته السابقة الى حمص وإدلب في وقت سابق من العام الحالي فإن نحو 60 في المئة ممن عالجهم هذه المرة كانوا من مقاتلي المعارضة نصفهم على الأقل ليسوا سوريين.

ولفت إلى أن "في الحقيقة كان ما رأيته شيئا غريبا. إنهم يقولون بشكل مباشر إنهم ليسوا مهتمين بسقوط بشار الأسد بل مهتمون بكيفية الاستيلاء على السلطة بعد ذلك وإقامة دولة اسلامية تطبق الشريعة لتصبح جزءا من الإمارة العالمية."

ومن بين الجهاديين الأجانب شبان فرنسيون قال انهم يستلهمون نهج محمد مراح وهو متشدد اسلامي من تولوز قتل سبعة أشخاص في آذار باسم تنظيم "القاعدة".

وأشار بيريه إلى انه أثناء زياراته السابقة لسوريا في آذار وايار رفض ما ردده البعض من أن المقاتلين الاسلاميين يهيمنون على المعارضة المسلحة لكنه الآن مضطر لإعادة تقييم الوضع.

وتحدث بيريه عن علاج العشرات من هؤلاء الجهاديين من دول عربية أخرى لكن ايضا كان بينهم على الأقل شابان فرنسيان.

وقال بيريه: "بعضهم كانوا فرنسيين ومتعصبين تماما بشأن المستقبل... كانوا حذرين للغاية حتى مع الطبيب الذي يعالجهم. لم يثقوا بي لكنهم أبلغوني ذات مرة أن محمد مراح نموذج يحتذى".

وكشف بيريه الذي دخل سوريا عبر الحدود الشمالية مع تركيا عن ان لديه أيضا مؤشرات الي أن أنقرة تحاول منع السوريين الفارين من عبور الحدود.

واشار الى حقيبته التي يحمل بها أدواته الجراحية وحذائه وملابسه الملطخة بالطين وهو يقول ان القوات التركية غمرت منطقة ريحانلي الحدودية بالماء حتى تجعل من الصعب على اللاجئين عبور الحدود دون اكتشاف أمرهم.

وقال: "قبض علينا الجيش التركي. استغرق الأمر 20 ساعة لعبور الحدود وفرضوا علي غرامة 500 دولار لعبور الحدود بصورة غير مشروعة. غمروا الحدود تماما بالمياه حتى يتمكنوا من سماع من يعبر ومن يقبضون عليه يردونه على عقبيه".

__________________________________________________ _______

فاتن حمامة تؤكّد عدم نيتها كتابة مذكراتها في الوقت الحالي
تاريخ النشر : 2012-09-09
غزة - دنيا الوطن

بعد الأخبار التي انتشرت مؤخراً حول نية الفنانة فاتن حمامة بكتابة مذكراتها الشخصية وإطلاقها في كتاب يصدر عن دار الشروق ، نفت حمامة صحة هذه الأخبار مؤكدةً عدم نيتها كتابة مذكراتها في الوقت الحالي. وقالت فاتن: ” لن أكتب مذكراتي الآن؛ لأنني أنتظر الوقت المناسب، كما أن حياتي الشخصية ملكي وحدي، وأنا مثل كل الناس في حياتي ألم وفرح، وانكسار وانتصار”.

وعلى الصعيد الفني، استبعدت فاتن عودتها للفن مرةً أخرى، حيث قالت: “بصراحة شديدة لا أفكر في العمل الآن وأبحث عن الهدوء ولا أحب أن يقال عني إنني ممتنعة عن العمل أو معتزلة؛ لأن الفنان ربما يقع بين يديه موضوع قوى أو قصة رائعة تستفزه فيقرر العودة وتقديمها للناس، وأتصور أن الفنان الحقيقي هو الذي يتوحد مع آلام وأحلام مجتمعه، ويحاول التعبير عنها من خلال أعمال جادة وهادفة”.

__________________________________________________ _________

الجيش الحر يستولي على اخطر كتاب "شيعي علوي" وفتنة طائفية على الفيسبوك..فيديو
تاريخ النشر : 2012-09-09
غزة - دنيا الوطن

نشرت صفحات مؤيدة للثورة السورية فيديو لسيطرة الجيش الحر على كتاب "شيعي علوي" وصفوه بالمهم والتاريخي .

المتحدث على الفيديو وصف الاستيلاء على الكتاب بـ"الغنيمة الهامة" .

وبعد نشر الفيديو بدأت التعليقات المذهبية تطغو عبر الصفحات المؤيدة والمعارضة للثورة السورية , وهو ما خلق نوع من انواع الفتنة الطائفية الالكترونية

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

بالصور يارا بفستان أحمر مثير في ليلة رأس السنة 2013
كلمات اغنية نانسي عجرم خدوا بالكم دي مصر 2013 - كاملة
صور كيت ابتون في جلسة تصوير ازياء إدلمان سام صيف 2013
بالفيديو طفل روماني يسجل هدفا على طريقة ميسى
تحميل أغنية فايز السعيد رجلي على رجلك 2013 - تحميل أغنية رجلي على رجلك فايز السعيد 2013
صور جلابيات - عبايات سعودية مطرزة لعيد الاضحى 2013
تردد قناة الحافظ الجديد وبعد التعديل على نايل سات بتاريخ 15/4/2014
سعر الذهب اليوم الثلاثاء 18-2-2014 مصر



مواضيع ذات صلة مع اخبار جريدة دنيا الوطن 9/9/2012
اخبار جريدة دنيا الوطن السبت 29/9/2012
اخبار جريدة دنيا الوطن الاربعاء 19/9/2012
اخبار جريدة دنيا الوطن الخميس 13/9/2012
اخبار جريدة دنيا الوطن 12/9/2012 - عناوين جريدة دنيا الوطن الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة دنيا الوطن 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة دنيا الوطن 11/9/2012

اخبار جريدة دنيا الوطن 9/9/2012





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز

الساعة الآن 08:59 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس