منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > > >

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الاتحاد 9/9/2012





تأجيل محاكمة نجلي مبارك إلى 7 أكتوبر
تبرئة 4 متهمين بالاعتداء على موكب الرئيس المصري
تاريخ النشر: الأحد 09 سبتمبر 2012
الاتحاد

قضت محكمة جنح مصر الجديدة بالقاهرة أمس، ببراءة 4 أشخاص من تهمة التجمهر أمام موكب الرئيس المصري محمد مرسي، وترديد الهتافات المعادية والمسيئة لشخصه، ورشق موكبه بالحجارة والأحذية وإتلاف إحدى سيارات الموكب. وتضمن الحكم تبرئة كل من محمود عبدالفتاح يوسف “عامل” وأحمد رمضان عبدالمنجي “طالب” وأحمد محمد حبشي “مشرف أمن” وناهد محمد علي نجم “ربة منزل” من كافة التهم المسندة إليهم. وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها أنه بعد الاطلاع على أوراق القضية، تبين أن الاتهام شائع بين المتهمين وغيرهم، وان الجريمة والعقوبة شخصية ولا ينال عقوبة الجريمة إلا من ثبت يقينا أنه اقترفها.

وأوضحت المحكمة، أنه تبين لها خلو أوراق القضية من دليل على اقتراف أي من المتهمين للجنحة المؤثمة بالمواد 162 و171 و179 من قانون العقوبات وهو ما تنتهي معه المحكمة إلى براءة المتهمين من ذلك الاتهام.

وأشارت المحكمة في حيثيات حكمها إلى أنه ثبت يقينا أن المتهمين الأربعة وآخرين قد تجمعوا أمام القصر الرئاسي بمصر الجديدة للتظاهر والتعبير عن رأيهم في شأن بعض الأمور السياسية وهو ما استخلصته المحكمة من واقع أقوال الشهود أمام النيابة العامة، وهو ما أكدته تحريات الشرطة من أن عددا يجاوز الـ 70 شخصا تجمعوا أمام القصر الرئاسي للتظاهر مرددين هتافات، وأن أقوال الشهود لم تظهر أن المتهمين كانوا من بينهم أو أنهم اتفقوا مسبقا على التجمهر واتجاههم إلى ارتكاب ثمة جريمة أو تعطيل السلطات العامة عن تأدية عملها.

وكانت الجلسة قد بدأت أمس بإثبات حضور المتهمين من محبسهم وتم إيداعهم قفص الاتهام، فيما ردد ذوو المتهمين هتافات تطالب رئيس المحكمة بأن يحكم بالعدل وألا يخشى سوى الله عند النطق بالحكم، وتدخل حرس المحكمة مطالبا إياها التزام الهدوء والصمت حتى تخرج هيئة المحكمة للنطق بالحكم. وعقب النطق بالحكم انتابت المتهمين حالة صراخ فرحين بالحكم وهتفوا “يحيا العدل، ثوار أحرار هنكمل المشوار”.

وتسابق مراسلو القنوات الفضائية في إجراء أحاديث صحفية معهم وهم في قفص الاتهام.. حيث أكدوا بأنهم كانوا يثقون في نزاهة وشفافية القضاء المصري وانهم أبرياء تماما من تلك التهم وأنهم من الثوار الذين ينادون بحرية واستقلال مصر من الفساد، لافتين أنهم تواجدوا أمام القصر الجمهوري للتنديد بالحادث الأليم الخاص بقتل الجنود المصريين على الحدود في منطقة رفح.

وكان النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود قد سبق وأحال المتهمين الأربعة إلى محكمة الجنح بعد أن كشفت التحقيقات انهم قاموا وآخرين قدر عددهم بنحو 70 شخصا لدى خروج موكب رئيس الجمهورية من قصر الاتحادية يوم 6 أغسطس الماضي بالتجمهر وترديد الهتافات المعادية والمسيئة لشخص الرئيس، وقام البعض منهم برشق الموكب بالحجارة والأحذية وتهشيم إحدى سيارات الموكب. وكانت الشرطة قد تمكنت من إلقاء القبض على المتهمين الأربعة فيما هرب المتهمون الآخرون، وقامت بعرضهم على النيابة العامة التي أمرت بحبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات، وانتهت إلى ثبوت ارتكاب المتهمين المذكورين للوقائع المسندة إليهم، فتقرر إحالتهم إلى المحاكمة العاجلة أمام محكمة الجنح محبوسين احتياطيا.

من ناحية أخرى، قررت محكمة جنايات الجيزة تأجيل محاكمة علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس السابق ورجل الأعمال الهارب حسن حسنين هيكل وآخرين في قضية الاستيلاء على أموال البنك الوطني للتنمية عن طريق التلاعب في أموال البورصة لجلسة 7 أكتوبر لضم مذكرة النيابة التي تحمل أسماء متهمين جدد في القضية. وطالب فريد الديب محامي علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس السابق والمتهمين الآخرين في قضية الاستيلاء على 2 مليار و51 مليون جنيه من أموال البنك الوطني، الاطلاع على صورة من مذكرة النيابة، حول التحقيقات التي جرت مع متهمين جدد في القضية، وعقبت النيابة على هذا الطلب بأن التحقيقات ما زالت مستمرة، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وحفاظا على السرية رفضت النيابة الإعلان عن الأسماء وأقرت بأنها سوف تقدم مذكرة في وقت لاحق بأسماء المتهمين الجدد. وكان جمال مبارك نجل الرئيس السابق قد طلب من القاضي في بداية الجلسة المنعقدة بأكاديمية الشرطة منع المصورين من التقاط صور له داخل القفص وقام بإرسال ورقة إلى رئيس المحكمة، وأشار بيده على أحد المصورين إلا أن المحكمة لم تعقب أو تكترث لطلبه واستمرت في نظر الجلسة.

وادعى محامي ممثل لجنة 25 يناير لمكافحة الفساد مدنيا ضد المتهمين بـ 100 ألف جنيه، وطلب أجلا لسداد الرسوم. وكانت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد رضا شوكت قد استمعت إلى باقي طلبات الدفاع في القضية، وقررت رفع الجلسة للمداولة.


__________________________________________________ _____________

«الخارجية» تتابع عملية البحث عن الطفل المفقود بعد رحلة في نهر النيل
تاريخ النشر: الأحد 09 سبتمبر 2012
وام

تتابع وزارة الخارجية بالتنسيق مع سفارة الدولة في القاهرة عملية البحث والإنقاذ عن الطفل “حمد عبدالله آل علي” الذي فقد بعد رحلة بحرية في نهر النيل.

صرح بذلك جمعة مبارك الجنيبي وكيل وزارة الخارجية مضيفاً بأن إدارة العمليات في الوزارة تلقت اتصالاً هاتفياً من المواطن عبدالله آل علي والد الطفل حمد، والذي أفاد بسقوط ابنه في نهر النيل مساء أمس الأول، وعلى الفور قامت إدارة العمليات بالتواصل مع سفارة الدولة في القاهرة والتي قامت بدورها بإبلاغ السلطات المعنية بجمهورية مصر العربية لاتخاذ الإجراءات اللازمة والفورية للبحث وإنقاذ الطفل الغريق. وتؤكد وزارة الخارجية أن شؤون المواطنين في الخارج تأتي ضمن أهم أولويات العمل في الوزارة وأن الوزارة لن تدخر أي جهد في تقديم العون والمساعدة للمواطنين في حال تعرضهم لأية مصاعب أو مشكلات في الخارج، سائلين المولى عز وجل أن يحفظ جميع مواطني الدولة من كل شر ومكروه.


__________________________________________________ _

مع قرب انتهاء مهلة تسجيل الأطفال المواطنين والمقيمين نهاية سبتمبر الجاري
ارتفاع عدد طلبات إصدار بطاقة الهوية للأطفال 192% خلال 8 أشهر
تاريخ النشر: الأحد 09 سبتمبر 2012
أحمد عبدالعزيز

كشفت هيئة الإمارات للهوية عن ارتفاع إجمالي عدد معاملات إصدار بطاقة هوية للأطفال دون الـ15 سنة بنسبة 194% خلال الأشهر الثمانية الماضية مقارنة بالفترة عينها من العام 2011، وذلك في ضوء قرار مهل التسجيل والحملة الإعلامية المتواصلة التي أطلقتها الهيئة منذ صدور القرار في سبتمبر من العام الماضي.

وأكدت الهيئة أن قرب انتهاء مهلة تسجيل الأطفال دون الـ15 سنة في بطاقة الهوية، لن يــؤثـر على مستـوى الخـدمـة في مراكز التسجيل التابعة لها، نظراً لكون أن إجراءات إصدار بطاقة هوية للأطفال المواطنين والمقيمين تتم من خلال مكاتب الطباعة المعتمدة من الهيئة والمنتشرة على مستوى الدولة، والتي يزيد عددها على 1100 مكتب طباعة.

وقالت عائشة الريسي مديرة مشروع ومديرة قسم العلاقات العامة والتسويق في الهيئة إن الهيئة جددت مناشدة أولياء الأمور للمسارعة بتسجيل أطفالهم في بطاقة الهوية قبل الأول من أكتوبر المقبل، التزاماً بقرار مجلس الوزراء الموقر رقم 25 لسنة 2011، وتجنب الوقوع في رسوم التأخير.

وأضافت أن حملة التذكير بمهل التسجيل الخاصة بالأطفال هي امتداد للحملة التي أطلقتها في شهر سبتمبر 2011 في ضوء صدور قرار مجلس الوزراء الموقر، وتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية، بمنح الأطفال (دون الـ15 سنة) المواطنين والمقيمين، مهلة لمدة سنة للتسجيل في بطاقة الهوية حتى الأول من أكتوبر 2012.

وأشارت أن الهيئة جهودها متواصلة ومستمرة منذ عام كامل لمناشدة سكان الدولة للتسجيل ولتسجيل أطفالهم، انصبت على نشر إعلانات في الصحف المحلية، وتوزيع نحو نصف مليون مطوية تم إلصاقها على الصحف المحلية (تتضمن معلومات عن مهل التسجيل والوثائق والإجراءات وغيرها من المعلومات)، وطباعة وتوزيع مليوني مطوية بعنوان “بادر للتسجيل .. لا تنتظر اللحظة الأخيرة” على المؤسسات الحكومية وعن طريق صناديق البريد وعبر مكاتب الطباعة ومراكز التسجيل التابعة للهيئة والمدارس.

وتم التنسيق والتعاون مع وزارة التربية ومجلس أبوظبي للتعليم وهيئة المعرفة في دبي للتعميم على المدارس الرسمية والخاصة في الدولة بإلزامية بطاقة الهوية للطلاب للعام الدراسي 2012-2013.


__________________________________________________ ________________

حاكم الشارقة يكرّم الأبطال وختام دورة الألعاب شبه الأولمبية الليلة
حمدان بن محمد يتكفل بعلاج محمد خميس في لندن
تاريخ النشر: الأحد 09 سبتمبر 2012
أسامة أحمد، رضا سليم

أكد أحمد ناصر الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة سوف يستقبل أبطال الدولة للمعاقين الذين رفعوا اسم الدولة في دورة الألعاب الاولمبية للمعاقين “البارالمبية” بلندن، بعد عودتهم إلى البلاد، لتكريمهم على ما قدموه للوطن.

أضاف قائلا: ليس بجديد دعم صاحب السمو حاكم الشارقة للرياضة وتواجده مع الأبطال المعاقين وحرصه على تهنئتهم في مقر إقامة البعثة وهي رسالة واضحة من القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وكما تعودنا من صاحب السمو حاكم الشارقة والذي يلقب بـ”نصير المعاقين”، فكان أبا ونصيراً لهم.

وتابع بقوله: نتائجنا في أولمبياد المعاقين مؤشر واضح على أن دعم الألعاب الفردية كبير والمطلوب من المسؤولين المعنيين عن المؤسسات الرياضية أن يستثمروا هذا الدعم في إقامة بطولات إقليمية ودولية ودعم الألعاب الفردية خلال السنوات المقبلة، والاتجاه إلى الفردية بات مطلبا ضروريا، فقد يشارك فريق جماعي في بطولة وقد يحقق ميدالية أو لا يحقق، ومن الممكن أن يشارك 3 أبطال في لعبة فردية ويحقق أحدهم ميدالية، وهو ما يحتم علينا في دولة الإمارات أن نحافظ على المواهب الفردية وقد نجد لدينا أنصاف موهوبين، ويلزم علينا أن نرعاهم.

وأكد أن رسالة المعاقين واضحة لغير المعاقين وأن عليهم أن يأخذوا عبرة ودرسا من أصحاب الإرادة والفرسان، وقال: ليس لدينا مبررات لعدم تحقيق إنجازات للدولة لأننا نملك الإمكانيات ويبقى أننا قادرون على تحقيق الإنجازات على كافة المستويات.

من ناحية أخرى، أمر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي بعلاج بطلنا الأولمبي محمد خميس في لندن بعد الإصابة التي تعرض لها صاحب أول ميدالية ذهبية أولمبية للإمارات في الدورات شبه الأولمبية خلال الإحماء قبل 5 دقائق من انطلاق منافسات رفعات القوة لوزن 90 كجم في دورة الألعاب شبه الأولمبية المقامة في العاصمة البريطانية، لندن.

وأوضح ماجد العصيمي أمين عام اتحاد المعاقين مدير وفدنا في الأولمبياد أن سمو ولي عهد دبي كان يتابع حالة بطلنا محمد خميس لحظة بلحظة حيث وجه سموه فور الانتهاء من التقارير الطبية التي أكدت حاجة اللاعب لعملية جراحية في الكتف، بعرضه على أكبر الأطباء المختصين في علاج الإصابات الرياضية ببريطانيا من أجل عودته لممارسة الرياضة سريعا.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

حظك وتوقعات برجك مع هالة عمر اليوم الاحد 5-4-2015
بالصور تمثال من الشمع لرونالدو في متحف ريال مدريد
معلقي مباريات الاسبوع 2 الدوري الايطالي 2012 اليوم السبت 1/9/2012
موعد مباراة الزمالك ونكانا الزامبى في دورى ابطال افريقيا اليوم الاحد 30/3/2014
صور تعليقات الحلقة الخامسة برنامج البرنامج لباسم يوسف 2014 , صور كوميكس الحلقة 5 من برنامج البرنامج 2014
نص بيان نادي برشلونة الاسباني بعد وفاة تيتو فيلانوفا 2014
بالفيديو أغلى سيارة مرسيدس في العالم مطلية بالذهب
صور تهاني عيد ميلاد 2015 , صور بطاقات لأعياد الميلاد 2015 , بطاقات عيد ميلاد روعة 2015


أدوات الموضوع



الساعة الآن 08:43 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس