Thread Back Search

اخبار جريدة البورصة 9/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-09




  • اخبار جريدة البورصة 9/9/2012





    مرسي يكرم اللواء جلال هريدي مؤسس سلاح الصاعقة بالقوات المسلحة

    قام الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية اليوم السبت بتكريم اللواء جلال محمود هريدي بمنحه درجة الفريق الفخري تكريما لدوره الريادي في القوات المسلحة المصرية .

    صرح بذلك الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بقصر عابدين, مشيرا الى أن الفريق هريدي هو مؤسس سلاح الصاعقة المصرية وأحد رجالات القوات المسلحة الكبار والعظام .

    من جانبه, قدم الفريق جلال هريدي الشكر لله ثم للرئيس محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب لرد اعتباره بعد 45 سنة تعرض خلالها للابعاد والسجن وصدر ضده حكما بالاعدام .

    وقال اللواء جلال هريدي ” أنا الآن وصلت الى عامي ال 83 ولم أتصور أن أشهد مثل هذا اليوم ومهما أوتيت من كلمات لن أوف حق الرئيس مرسي الذي أعطاني حقي وكرمني أكثر من اللازم واعتبرها معجزة من الله “.

    وعن سلاح الصاعقة, أوضح الفريق هريدي أن الصاعقة هو السلاح الوحيد الذي شارك في المعارك وقدم شهداء منذ أول فرقة صاعقة تم تشكيلها عام 1955 قبل أن ينشأ .. حيث أنشىء السلاح في عام 1957 .. وكان له بطولات في اليمن وسوريا والأردن وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر المجيدة .

    وردا علي سؤال حول تقييمه للحكم العسكري خلال ال60 عاما الماضية وعلاقته بتفشي الفساد, أكد الفريق الفخري, أن الأزمة في نظام حكم الفرد الذي يحكم لمدة 20 و30 سنة .. مضيفا:رئيس الجمهورية له وظيفة كأي وظيفة يجب أن يتم تجديد دماءها.

    وأشار الفريق هريدي الى أن معاناته بدأت مع الرئيس السابق جمال عبد الناصر عندما خيره بين وظيفة ملحق عسكري في الصومال, معتبرا أن الرئيس عبد الناصر كان يخشى قوات الصاعقة فقرر إبعاده وإحالته الى المعاش.

    وأضاف هريدي , ان هذا الوضع استمر على هذا النحو في عصر الرئيس أنور السادات ثم سمح له حسني مبارك بحضور احتفالات قوات الصاعقة, مشيرا الى أنه صدرت ضده أحكام بالإعدام في سوريا ثم في مصر.

    وقال هريدي, انه كان في سوريا في فترة الانفصال حيث كان قائدا للقوات في اللاذقية ووضع في سجن المزة وحكم عليه بالاعدام وإن زوجته استقبلت العزاء فيه لأنهم أذاعوا قرار الاعدام بتهمة محاولة قلب نظام الحكم حيث تم إتهام 70 ضابطا في عهد عبد الناصر 5 منهم حكم عليهم بالاعدام ثم خفف الى السجن المؤبد.

    وأكد أن تكريمه الحالي لايعني أنه سيكون له دور معين في القوات المسلحة خلال الفترة المقبلة, مشددا على أن القوات المسلحة الآن بقيادة الفريق عبد الفتاح السيسي في وضع جيد .. مضيفا : لايحتاجوا الى خبراتي لأن بها قواد عظام ولكن تربطنا علاقات أبدية ووفائنا الأكبر للوطن.

    وحول تقييمه لأداء المجلس العسكري خلال الفترة الانتقالية : اعتبر هريدي أن أداء المجلس العسكري كان دائما رد فعله متأخر بخطوة أو بخطوتين ولكن بدون سوء نية متعمدة نتيجة لنقص الخبرة بالعمل السياسي . .



    أ ش أ

    __________________________________________________ _________________

    تحديد جلسة 12 سبتمبر للنظر في منع فاروق حسني من التصرف في أمواله

    حدد المستشار سمير أبوالمعاطي رئيس محكمة استئناف القاهرة, جلسة 12 سبتمبر الجاري لنظر طلب جهاز الكسب غير المشروع بمنع فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق من التصرف في أمواله وكافة ممتلكاته السائلة والمنقولة والعقارية, بناء على طلب جهاز الكسب غير المشروع.

    وستنظر القضية أمام الدائرة 21 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة, وذلك للنظر في تأييد قرار الجهاز بمنع حسني من التصرف في أمواله.. بينما لم تتحدد بعد دائرة المحكمة التي ستتولى محاكمة فاروق حسني في القضية.

    وكان المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع قد سبق وأن أحال فاروق حسني إلى محكمة الجنايات بتهمة الكسب غير المشروع ومطالبته برد مبلغ 18 مليون جنيه تمثل قيمة ما حققه من كسب لم يستطع خلال التحقيقات أن يثبت وجود مصادر شرعية لتحقيق تلك الثروة.

    وجاء قرار المستشار الجوهري بهذا الشأن في ختام التحقيقات التي باشرها المستشار منتصر صالح والتي كشفت عن وجود تلك الثروة لفاروق حسني في ضوء أقواله في التحقيقات وتقارير الجهات الرقابية ولجان الخبراء المختصين.. وعجز فاروق حسني عن إثبات مصادر تلك الثروة أثناء التحقيق معه..



    أ ش أ

    __________________________________________________ ______

    مقتل ثلاثة في سقوط مروحية بمنطقة شمال القوقاز بروسيا

    لقي ثلاثة أشخاص على الأقل حتفهم إثر سقوط مروحية عسكرية بمنطقة شمال القوقاز التي تدور فيها صراعات مسلحة.

    وقالت وزارة الدفاع الروسية إن الطائرة وهي من طراز “إم آي – 36″ قد تحطمت على جبل يقع بين جمهورية داغستان الروسية ذات الأغلبية الإسلامية وبين جمهورية الشيشان.

    وذكرت وكالة إنترفاكس الروسية السبت استنادا إلى دوائر بأجهزة الأمن الروسية أن المروحية كانت تشارك في إحدى العمليات العسكرية.

    يذكر أنه يدورحاليا صراع مسلح في هذه المنطقة بين إسلاميين متشددين وبين وحدات من مناطق تتمتع بحكم ذاتي وتدين بالولاء للكرملين الروسى.



    أ ش أ

    __________________________________________________ _________

    مجهولون يطلقون النار على قسم شرطة الشيخ زويد دون وقوع إصابات

    أطلق مسلحون مجهولون السبت النار على قسم شرطة الشيخ زويد بشمال سيناء , دون وقوع إصابات .

    وقالت مصادر إن مسلحين يستقلون سيارتى دفع رباعى استهدفوا قسم الشرطة وأطلقوا النيران عليه, فتصدت لهم قوات الشرطة وتبادلت إطلاق النار معهم حتى فروا هاربين.

    يذكر أنه لأول مرة بعد ثورة 25 يناير يتم استهداف قسم شرطة الشيخ زويد وإطلاق النار عليه, حيث إنه كان متوقفا عن العمل منذ اقتحامه خلال أحداث الثورة, وقد أعيد ترميمه وتأهيله وافتتاحه للعمل يوم 8 أغسطس الماضى.



    أ ش أ


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور جيسيكا بيل بفستان Gucci - احدث صور جيسيكا بيل 2012

    القيصر كاظم الساهر ضيف البرايم 15 ستار اكاديمي 9 , بالصور

    تحميل , تنزيل اغنية بعيد انتة حمزة الاصيل mp3 ماستر

    حظك وتوقعات برجك مع ماغى فرح اليوم الاحد 8-2-2015

    تردد قناة نايل دراما الجديد على نايل سات اغسطس 2014

    ابراج ماغى فرح اليوم الجمعة 13/12/2013 , توقعات ماغى فرح ليوم الجمعة 13-12-2013

    قناة Babel شبكة سكاي الايطاليه

    تفاصيل تعاقد مروة ناجي مع شركة يونيفرسال ميوزك 2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.