العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة البلاد 8/9/2012




فريق بصمة التطوعي ينظم مهرجاناً ترفيهياً للأطفال المتسولين
جدة - شاكر عبد العزيز
تصوير - إبراهيم بركات

بالتعاون مع جمعية البر بجدة نظم فريق بصمة تغيير التطوعي التابع لجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة مهرجاناً ترفيهياً لنزلاء دار الأطفال المتسولين التابع لجمعية البر بجدة بهدف رسم الابتسامة على وجوههم وزرع الألفة والمحبة وتحقيق التواصل الاجتماعي.
شارك في المهرجان أكثر من 25 متطوعاً ومتطوعة أدخلوا على قلوب الأطفال الفرحة وقدموا خلالها العديد من البرامج والفعاليات الترفيهية والتعليمية والتثقيفية والمهارية التي تواصلت لمدة 5 ساعات يتم خلالها منح الأبناء هدايا متنوعة.
وأوضح الأستاذ وليد أحمد باحمدان أمين عام جمعية البر بجدة بأن الجمعية تحرص على تنفيذ مثل هذه الفعاليات مع الفرق التطوعية لأجل إدخال البهجة والسعادة على قلوب الأطفال فضلاً عن تحفيزهم وتغيير قناعاتهم وإشراك المجتمع في إسعادهم.
وبيّن باحمدان بأن مركز إيواء الأطفال المتسولين يعتبر أول مركز لإيواء الأطفال المتسولين على مستوى السعودية وأبرز وأهم مشاريع القضاء على ظاهرة تسول الأطفال، مبيناً بأن الجمعية تقدم للأبناء بمركز الأيواء حزمة من البرامج الثقافية والاجتماعية والرياضية المناسبة لهم وتنفذ عدداً من البرامج التأهيلية التي تستهدفهم.
وأضاف باحمدان بأن المركز لا يقتصر دوره على إيواء هؤلاء الأطفال فقط وإنما يتعدى ذلك عبر تأهيلهم من جديد وتعليمهم القرآن الكريم وتوعيتهم وتوجيههم بكثير من المبادئ وتعريفهم بأن ما يقومون به خطأ كبير لا بد من تجنبه.
جدير بالذكر أن مركز إيواء الأطفال المتسولين التابع لجمعية البر بجدة أنشأ من أجل إيواء الأطفال المتسولين الذين يتم القبض عليهم سواءً بالتسول أو من يقومون بالبيع عند الإشارات المرورية وحتى يتم ترحيلهم بالتنسيق مع هيئة الإغاثة الإسلامية والندوة العالمية للشباب الإسلامي أو استلامهم عن طريق ذويهم من أجل القضاء على ظاهرة التسول.

__________________________________________________ _______________________

خادم الحرمين الشريفين يجتمع بأعضاء مجلس إدارة مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات
الدار البيضاء - واس :

اجتمع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله أمس في مقر إقامته بالدار البيضاء مع أعضاء مجلس إدارة مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات.
وقد أعرب أعضاء المجلس في بداية الاجتماع عن شكرهم وتقديرهم للملك المفدى على استقباله لهم، منوهين بمبادرته حفظه الله بالدعوة للحوار العالمي بين أتباع الأديان والثقافات وتواصل رعايته الكريمة لها حتى أصبحت حقيقة واقعة بتأسيس مركز دولي دائم للحوار، يشرف بحمل اسمه ويحظى بقبول ومشاركة دولية من مختلف أتباع الأديان والثقافات، وعبروا عن شكرهم وامتنانهم له حفظه الله على تخصيص مقر مميز للمركز في العاصمة النمساوية فيينا.
وخلال الاجتماع ألقى معالي مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمين العام لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر كلمة أوضح فيها أن أعضاء مجلس إدارة المركز عقدوا اجتماعهم في دورته الرابعة مفيداً أنه قد تحقق في هذا الاجتماع الكثير من الإنجازات المتعلقة بافتتاح مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، وأنجز المجتمعون جميع المهام الموكلة لهم في جو من التعاون والتفاهم لما يحقق أهداف المركز.
وأشار معاليه إلى أن التعاون كان واضحاً بين جميع الممثلين في هذا الاجتماع لتعزيز الحوار والتفاهم والتعايش بين أتباع الأديان، وكذلك المشاريع المتعلقة بانطلاق المركز الذي هو ثمرة مبادرة خادم الحرمين الشريفين الخيرة والتعاون الدولي، والاهتمام الذي يحظى به المركز في الأوساط الدولية.
وأكد أن أعضاء مجلس إدارة المركز يسعون إلى ما يحقق أهداف المركز في نشر ثقافة الحوار ومعالجة المشكلات بالحكمة، وتعزيز المشتركات الإنسانية.
وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله عن شكره وتقديره للجميع على جهودهم متمنياً لهم التوفيق والنجاح في تحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها هذا المركز.
حضر الاجتماع صاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم وصاحب السمو الأمير تركي بن عبدالله بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالله بن عبدالعزيز ومعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف.

__________________________________________________ ______________

اللواء د. علي بن صالح الوهيبي: نهدف إلى تحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين بأن تكون الجودة مطلباً وطنياً بمعايير عالمية عام 2020م
جدة -
شاكر عبدالعزيز

أكد مدير الإدارة العامة لدوريات الأمن اللواء الدكتور علي بن صالح الوهيبي أن دول العالم المتقدمة قد أولت موضوع ثقافة الجودة اهتماما كبيرا وأدركت أهمية الجودة في القطاعات الأمنية وأدرجت لها نماذج وجوائز عالمية، مشددا على أهمية انعقاد الملتقى الثاني للجودة الشاملة بالأمن العام تحت شعار "الجودة في الأمن واجب وإبداع" والذي تنظمه إدارة دوريات امن محافظة جدة بالتعاون مع المجلس السعودي للجودة الشاملة في مركز الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة وبرعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية خلال الفترة من 23 إلى 25 شوال الحالي.
وقال إن أكثر من (1500) متخصص وباحث ومهتم من قطاع الأمن العام والقطاعين العام والخاص من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها بالإضافة إلى (30) متحدثاً سيطرحون دراسات وبحوثاً وتطبيقات وتجارب نموذجية في هذا المجال مبيناً أن الجودة الشاملة أصبحت مطلباً ضرورياً للتطور وليست ترفاً إدارياً كما ينظر إليها البعض.واضاف أن تطبيقات الجودة الشاملة ستساعد القطاعات الامنية على رفع مستوى الأداء المؤسسي والمنافسة والوصول إلى المستوى العالمي وتحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين (حفظه الله) للجودة الوطنية (المملكة العربية السعودية بمنتجاتها وخدماتها معيارا عالميا للجودة والإتقان في 2020 م).
ولفت إلى أن الجودة الشاملة بمفهومها الحديث يعني الخروج من أَسر المفهوم الضيق للتفتيش من أجل المطابقة، والذي تقوم به إدارة مركزية تراقب الجودة وتعمل على تحسينها والانتقال إلى مفهوم شامل، أصبحت الجودة فيه مسؤولية الجميع ليس بقياس المطابقة وإنما بالالتزام الحر بمجموعة من الأعراف الأساسية والتي تعرف بثقافة الجودة الشاملة.
وقال اللواء د. الوهيبي ليس غريبا أن تركز المؤسسات بشكل كبير في المراحل الأولى من تطبيق الجودة الشاملة على إحداث التغيير المناسب في ثقافتها من أجل التمهيد لاستقبال الجودة الشاملة وتطبيقها.
وبين أن انتشار الوعي بالعناصر الأساسية للجودة الشاملة بين جميع العاملين في القطاعات الامنية هو الركيزة الأساسية لثقافة الجودة الشاملة، فلا نفع لشعارات الجودة ما لم تتحول هذه العناصر إلى قناعة حقيقية وممارسة يومية يقوم بها العاملون في كافة مواقع العمل دون رقابة أو تدقيق.
وطالب بأهمية إدراج الجودة الشاملة وثقافتها في المناهج الدراسية في الكليات الامنية والمعاهد العسكرية، أسوة بدول متقدمة، مؤكدا أن تطبيقها سيرقى بالقطاعات الامنية بشكل كبير إلى مصاف العالمية.وأضاف أن القطاع الأمني يعد من أهم القطاعات لرقي وتقدم أية دولة في العالم بحكم أن الأمن في قمة الالويات من اجل تنمية الشعوب وحضارتها حول العالم وان الاستقرار الأمني متى تم الارتقاء به سيتيح الفرصة لكافة القطاعات أن تحقق الأداء الأمثل في أعمالها مشيرا إلى أن تطبيق الجودة الشاملة تكمن في جودة المخرجات والعمليات التي تتم من خلالها رفع كفاءة الأداء لدى تلك المخرجات لتكون قوية ولن يتاتى ذلك إلا من خلال توافر الجودة بها.
وطرح اللواء د. علي الوهيبي عدة محاور من اجل الوصول الى ثقافة الجودة الشاملة، ومنها:
- الاهتمام بالمواطن والمقيم من خلال التركيز على تقديم الخدمات الامنية التي تكفل امنه واستقراره دون خوف او رهبة وان يكون لدى العاملين في القطاع الامني الكفاءة العالية في التخاطب والتعامل وعلى كل فرد أو فريق امني ان تكون لديه الدراية التامة بمن هم يتعامل معهم، كما يملي على الجميع دائما الرغبة في التعرف على رغباتهم والسعي لتلبيتها .

__________________________________________________ _______

يقام تحت شعار "نحو تنمية بشرية مستدامة" .. وزير العمل يرعى منتدى جدة للموارد البشرية 2012م
جدة - شاكر عبد العزيز :

يرعى معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه منتدى جدة للموارد البشرية 2012م والذي يقام تحت شعار "نحو تنمية بشرية مستدامة" خلال الفترة 10-11 محرم 1434هـ (24-25 نوفمبر 2012م) بفندق جدة هيلتون.
ويسعى منتدى جدة للموارد البشرية الذي ينظمه مكتب الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة بشراكة إستراتيجية مع وزارة العمل ولجنة الموارد البشرية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة على مدى السنوات الماضية لتطوير وتنمية الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية.وأعرب الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة عن سعادته لحرص معالي وزير العمل لرعاية وحضور المنتدى، مؤكداً أن دعم وزارة العمل لهذا المنتدى استشعاراً لحرص الوزارة بقيادة معالي الوزير على تطوير ممارسات الموارد البشرية في قطاعات الأعمال السعودية والاستفادة من الكوادر السعودية المؤهلة.
وأوضح د. أبوركبة بأن المنتدى عزز في نسخه الثلاثة الماضية لبناء الشراكة الإستراتيجية بين القطاع العام والخاص، والتركيز على العنصر البشري وخاصة الكفاءات الوطنية كأداة أساسية لمواجهة تطورات وتحديات عصر الأعمال الحديث، وتطوير بيئة العمل لمواكبة التغيرات الجديدة ورفع التنافسية وزيادة الإنتاجية.
وأضاف بأن منتدى الموارد البشرية صُمم ليتضمن عدة فعاليات مترابطة من جلسات نقاش وطرح أوراق عمل ولقاءات علمية. مشيراً إلى أنه شارك في المنتديات الماضية مايقارب 135 متحدثاً ورئيس جلسة من أبرز قادة المنظمات والشركات المحلية والعالمية، وخبراء ومختصي الموارد البشرية، والشركات الاستشارية المختصة، كما حضره أكثر من 1500 مشارك من قادة الأعمال و رؤساء مجالس الإدارات والمدراء التنفيذيين ومدراء ومختصي الموارد البشرية والتوظيف والتطوير والتدريب من كافة قطاعات الأعمال.وبيّن د. أبوركبة بأن منتدى جدة للموارد البشرية في نسخته الرابعة سيركز على التطبيقات الحديثة لدى قطاعات الأعمال المختلفة، موضحاً بأن المنتدى الذي يحظى برعاية شركة موارد الإعمار القابضة (cpc) راع ماسي سيعرض أفضل ممارسات الموارد البشرية من حيث آليات التوظيف والتأهيل الوظيفي والحفاظ وتطوير المواهب السعودية في مجالات قطاعات الأعمال الأكبر والأسرع نمواً في المملكة والتي تضم مجالات التصنيع والبناء والتشييد والتجزئة والخدمات.
وكشف د. أبوركبة بأن المنتدى يهدف لاستيعاب التوجهات الحديثة لإدارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية ودعم تطبيق أفضل ممارسات الموارد البشرية في القطاعات الأكبر والأسرع نمواً في سوق العمل السعودي، والاستفادة من التطبيقات الحديثة فيما يخص أنشطة ومهام الموارد البشرية والتعريف بمفاهيم جديدة لتطوير بيئة عمل محفزة للكوادر الشابة إلى جانب معرفة أساليب تقنين نقل المعرفة للكفاءات الوطنية.
يُشار إلى أن منتدى جدة للموارد البشرية يستهدف أصحاب الأعمال ومدراء العموم وأصحاب القرار ومدراء الموارد البشرية في المنظمات ومدراء التطوير والتدريب وطلاب الجامعات والمعاهد ومكاتب التوظيف ومدراء التخطيط وخبراء ومستشاري الموارد البشرية.

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

حظك اليوم برج العذراء 4/6/2012
سعر جهاز نوكيا لوميا 520 – Nokia Lumia 520
جديد بتاريخ اليوم 23-10-2013 تردد قناة الجزيرة مباشر مصر على Eutelsat 8 West C
بالفيديو تعليق رانيا بدوي على استقالة وترشح السيسي لرئاسة مصر 2014
توقعات الابراج مع جمانة قبيسى اليوم الاربعاء 9-4-2014 , حظك اليوم مع جمانة قبيسى 9 ابريل 2014
تحميل مسلسل الوالدة باشا الحلقة 28 رابط مباشر كاملة
صور أولينا الحاج مذيعة الاخبار في قناة ام بي سي 2014 , صور Olina El Hajj 2014
تردد قناة بانوراما سينما على نايل سات اليوم الخميس 12-1-2017



مواضيع ذات صلة مع اخبار جريدة البلاد 8/9/2012
اخبار جريدة البلاد 9/9/2012
اخبار جريدة البلاد 5/9/2012 الاربعاء
اخبار جريدة البلاد 4/9/2012 الثلاثاء
اخبار جريدة البلاد 2/9/2012 الاحد
اخبار جريدة البلاد 31/8/2012 الجمعه

اخبار جريدة البلاد 8/9/2012


أدوات الموضوع




رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 05:06 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس
Instagram