Thread Back Search

اخبار جريدة الرياض 8/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-08




  • اخبار جريدة الرياض 8/9/2012




    الملك يستقبل الأمير إسماعيل الخامس
    خادم الحرمين يجتمع بأعضاء مجلس إدارة مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار
    الدار البيضاء - واس :

    استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بمقر إقامته في الدار البيضاء بالمملكة المغربية الشقيقة أمس صاحب السمو الملكي الأمير إسماعيل بن عبدالله بن محمد الخامس.

    كما استقبل - أيده الله - أعضاء مجلس إدارة مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات بمناسبة انعقاد اجتماع المجلس في دورته الرابعة.

    أعضاء المجلس ثمنوا دعم الملك عبد الله للحوار بين الأديان والثقافات حتى أصبح حقيقة واقعة

    حضر الاستقبال صاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم وصاحب السمو الأمير تركي بن عبدالله بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالله بن عبدالعزيز ووزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ومستشار خادم الحرمين الشريفين الأمين العام لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المغرب الدكتور محمد بن عبدالرحمن البشر.

    [خادم الحرمين يستقبل أعضاء مجلس إدارة مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار]
    خادم الحرمين يستقبل أعضاء مجلس إدارة مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار

    وقد تناول الجميع طعام الغداء على مائدة خادم الحرمين الشريفين رعاه الله.

    إلى ذلك اجتمع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - أمس في مقر إقامته بالدار البيضاء مع أعضاء مجلس إدارة مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات.

    وقد أعرب أعضاء المجلس في بداية الاجتماع عن شكرهم وتقديرهم للملك المفدى على استقباله لهم ، منوهين بمبادرته - حفظه الله- بالدعوة للحوار العالمي بين أتباع الأديان والثقافات وتواصل رعايته الكريمة لها حتى أصبحت حقيقة واقعة بتأسيس مركز دولي دائم للحوار ، يُشرّف بحمل اسمه ويحظى بقبول ومشاركة دولية من مختلف أتباع الأديان والثقافات ، وعبروا عن شكرهم وامتنانهم له - حفظه الله - على تخصيص مقر مميز للمركز في العاصمة النمساوية فيينا.

    [اجتماع خادم الحرمين بأعضاء مجلس إدارة مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار]
    اجتماع خادم الحرمين بأعضاء مجلس إدارة مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار

    وخلال الاجتماع ألقى مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمين العام لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر كلمة أوضح فيها أن أعضاء مجلس إدارة المركز عقدوا اجتماعهم في دورته الرابعة مفيداً أنه قد تحقق في هذا الاجتماع الكثير من الإنجازات المتعلقة بافتتاح مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات ، وأنجز المجتمعون جميع المهام الموكلة لهم في جو من التعاون والتفاهم لما يحقق أهداف المركز.

    وأشار معاليه إلى أن التعاون كان واضحاً بين جميع الممثلين في هذا الاجتماع لتعزيز الحوار والتفاهم والتعايش بين أتباع الأديان ، وكذلك المشاريع المتعلقة بانطلاق المركز الذي هو ثمرة مبادرة خادم الحرمين الشريفين الخيرة والتعاون الدولي ، والاهتمام الذي يحظى به المركز في الأوساط الدولية.

    وأكد أن أعضاء مجلس إدارة المركز يسعون إلى ما يحقق أهداف المركز في نشر ثقافة الحوار ومعالجة المشكلات بالحكمة ، وتعزيز المشتركات الإنسانية.

    وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - عن شكره وتقديره للجميع على جهودهم متمنياً لهم التوفيق والنجاح في تحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها هذا المركز.

    حضر الاجتماع صاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم وصاحب السمو الأمير تركي بن عبدالله بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالله بن عبدالعزيز ووزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف.

    __________________________________________________ _________

    الحارس لم يحرك ساكنًا.. والدفاع في إجازة.. والوسط اختفى.. والهجوم فضل الفرجة
    الأسبان.. سهّرونا وهزمونا.. واكتفوا بخماسية في مرمى «الأخضر»
    مكة المكرمة- تركي الغامدي

    كانت اسبانيا وهي تواجه المنتخب السعودي وديا على ارضها تلعب وكأنها تنازل نفسها الامر الذي مكنها من تسجيل خمسة اهداف تنوعت طريقتها وجسدت التفوق المطلق لابطال اوروبا منذ اول دقيقة حتى صافرة النهاية، وانحصر دور لاعبي «الاخضر» الذين سهروا انصارهم حتى الساعة الاولى من فجر اليوم «السبت» لمتابعتهم في تقليل نسبة التسجيل في مرمى وليد عبدالله الذي ظل لاحول له ولاقوة، وظهرت جميع الخطوط مفككة وتلعب وهي شبه خائفة ربما من سمعة الاسبان الذي لعبوا باريتاح كبير واسلوب لايمكن ان نصل إليه إلا بعد فترة طويلة إذا ما اهتم مسوؤلو الكرة السعودية بالعمل الصحيح، وظهرت بعض العناصر كضيوف شرف على المواجهة الودية الكبيرة، ولم يكن الوسط ممثلا بسعود كريري وتيسير الجاسم وعبدالعزيز الدوسري وعبدالرحيم الجيزاوي بحالته المطلوبة في مساندة الدفاع ودعم الهجوم وسرعان مايفقد الكرة مجرد وصولها اليه، وتركز دور الدفاع بوجود اسامة هوساوي وكامل الموسى وسلطان البيشي ومنصور الحربي على ابعاد الكرة بأي طريقة كانت، وتعطل دور الظهيرين امام الخبرة الكبيرة الضغط الاسباني الرهيب والسيطرة الكاملة على المباراة، وغاب ناصر الشمراني تماما عن مسرح الخطورة بالقرب من المرمى الاسباني نتيجة اللعب لوحده وافتقاده للدعم من الوسط.

    وتكفل كزولا وبيدرو وتشافي وديفيد فيا بالتناوب على تسجيل الاهداف، وكان نصيب بيدرو هدفين، وجاء الرابع من ركلة جزاء، وانتهى الشوط الاول بتقدم المستضيف 2-صفر، ابطال اوروبا قدموا درسا كبيرا وقاسيا لمن لايعمل ويريد ان يحقق النتائج، وكان دور «الاخضر» خارج داخل الملعب وانصاره عبر الشاشة الفرجة والمتعة بالاداء الاسباني الذي قل بعد الهدف الخامس وكأنهم ارادوا التوقف عن التسجيل.

    __________________________________________________ ___________

    مديرة جامعة نورة معقبة على ما نُشر عن 100 معلمة سعودية:
    الجامعة لم تفصل أحداً وادعو جميع المفصولات للتقدم للعمل بالجامعة

    أكدت مدير جامعة الأمير نورة الدكتورة هدى محمد العميل أن الجامعة تود اليوم قبل غد أن تشغل جميع وظائفها أيد سعودية وأنها ترحب بالكفاءات الوطنية، وأشارت إلى أن ما حدث من تسريح للمعلمات لاعلاقة للجامعة به، فالجامعة أصلا لم تعينهن ومن ثم لا يحق لها فصلهن.وقالت العميل: إن ما يؤكد سعي الجامعة إلى استقطاب الكفاءات الوطنية هو تعيين حوالي 4000 في مختلف التخصصات وفي مختلف الوظائف الادارية والاكاديمية العام الماضي.

    ودعت المعلمات المفصولات إلى التقدم بطلب العمل في وظائف محاضرات ومعيدات عبر موقع الجامعة الالكتروني، فالباب مفتوح لهن ولغيرهن ممن تنطبق عليهن شروط التعيين.. هنا تفاصيل تعقيب تلقته "الرياض" من مديرة الجامعة:

    الجامعة تود اليوم قبل غد أن تشغل جميع وظائفها أيد سعودية.. ونرحب بالكفاءات الوطنية

    سعادة الأخ تركي بن عبدالله السديري رئيس تحرير صحيفة "الرياض" حفظه الله

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد

    تعقيباً على ما نُشر في صحيفتكم الغراء في الصفحة الأولى من يوم الثلاثاء بتاريخ 17 شوال 1433 في العدد 16143 من أن المسؤولين في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن أقدموا على فصل مائة معلمة سعودية واستبدلوهن بأجنبيات، إلى آخر ما احتوى عليه الخبر.

    يسرني أن أوضح لسعادتكم ولقراء صحيفة "الرياض" الكرام وغيرهم من المعنيين بشؤون التعليم والعمل في بلادنا الغالية، أن ما حدث من تسريح لأولئك المعلمات لاعلاقة للجامعة به، فالجامعة أصلا لم تعينهن ومن ثم لا يحق لها فصلهن.

    تم تعيين 4 آلاف في مختلف التخصصات العام الماضي ما يؤكد سعي الجامعة لاستقطاب المواطنين

    وان ما حدث باختصار هو أن جامعة الأميرة نورة في خضم مسعاها نحو التطوير في برامجها وإدخال تخصصات علمية جديدة يتطلبها سوق العمل، أسست سنة تحضيرية على غرار ما تقوم به غالبية ان لم يكن جميع الحامعات الاخرى تلتحق بها جميع الطالبات المستجدات اللاتي بلغ عددهن هذا العام (12000) طالبة) كي تتلقى فيها الطالبات المهارات الأساسية اللازمة للدراسة في التخصصات العلمية الجديدة ، ومن بين تلك المهارات إتقان اللغة الانجليزية اتقانا يمكن الطالبة من الدراسة بها عندما تلتحق بالتخصص الذي تختاره.

    ولتحقيق هذه الغاية ، فإن الجامعة حرصت على تبني برنامج متميز لتعليم اللغة الانجليزية لطالبات السنة التحضيرية، وذلك عن طريق التعاون مع جامعة اوكلاند النيوزلندية، وكان من اهم بنود الاتفاقية مع اوكلاند أن تتمكن الطالبات من بلوغ المستوى المطلوب في اللغة الانجليزية خلال فصلين دراسيين هما مدة بقاء الطالبة في السنة التحضيرية.

    من جهة أخرى أبرمت الجامعة عقودا مع ثلاث مؤسسات متخصصة في تشغيل السنة التحضيرية لتأمين الكوادر البشرية المطلوبة واشترطت الجامعة على تلك المؤسسات أن تلتزم بالمعايير التي وضعتها جامعة اوكلاند عند توظيفها من يقمن بالتدريس.

    ونود ان نؤكد لسعادتكم وللقراء الكرام بأن جامعة الأميرة نورة تود اليوم قبل غد ان تشغل جميع وظائفها أيدٍ سعودية، وهي ترحب بجميع الكفاءات الوطنية المؤهلة سواء في اللغة الانجليزية أو غيرها من التخصصات ، وما يؤكد ذلك ان الحامعة وخلال العام الماضي فقط تم تعيين حوالي 4000 في مختلف التخصصات وفي مختلف الوظائف الادارية والاكاديمية ويسرني من خلال صحيفة "الرياض" أن أدعو أولئك المفصولات اللاتي تتوفر فيهن الكفاءة وتنطبق عليهن شروط التعيين، للتقدم بطلب العمل في وظائف محاضرات ومعيدات عبر موقع الجامعة الالكتروني، فالباب مفتوح لهن ولغيرهن، والجامعة ما وجدت إلا لخدمة الوطن وبناته.

    ختاما، اشكر لسعادتكم إتاحة الفرصة لجامعة الاميرة نورة لإيضاح وجهة نظرها حيال هذا الموضوع ، راجية من سعادتكم ان يحظى هذا التعقيب باهتمامهم وان يتم نشره في نفس الصحفة التي نشر الخبر فيها

    ولسعادتكم فائق الاحترام والتقدير

    مديرة الجامعة

    هدى محمد العميل


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور كيم كارديشيان في حفل الذكرى السنوية الاربعين لمجلة Cosmopolitan 2012

    تردد قناة Libya Tantakheb TV على النايل سات بتاريخ اليوم 1/4/2014

    صور شذا عطا الله من فلسطين في برنامج ستار اكاديمي 9

    صور أميرة لوكسمبورج بفستان الفرح 2012 - تصميم فستان أميرة لوكسمبورج بيد ايلي صعب 2012

    ملخص - نتيجة مباراة باريس سان جيرمان وباير ليفركوزن اليوم الاربعاء 13/3/2014

    فساتين سهره طويلة 2014 - فساتين سوارية بنات 2014 - صور فساتين حفلات 2014

    موعد التحويل بين الازهر والتربية والتعليم 2013

    صور مهند في الجزء الثالث من حريم السلطان


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.