Thread Back Search

اخبار جريدة الوطن 6/9/2012 الخميس

  • Dreambox-Sat
    2012-09-06




  • اخبار جريدة الوطن 6/9/2012 الخميس





    نائب خادم الحرمين يستقبل رئيس وزراء اليمن
    جدة: واس 2012-09-06 1:19 am

    استقبل نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مكتب سموه بالديوان الملكي بقصر السلام في جدة أمس رئيس وزراء الجمهورية اليمنية محمد سالم باسندوة والوفد المرافق له.
    وقد رحب سموه بدولته في المملكة متمنيا له طيب الإقامة، من جهته نقل دولته لنائب خادم الحرمين تحيات وتقدير رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي فيما حمله سموه تحياته وتقديره للرئيس اليمني.
    كما عبر باسندوة عن تقديره البالغ لمواقف المملكة ودعمها المتواصل لليمن في كافة المجالات وأكد أن ذلك يحظى بتقدير واحترام من اليمن حكومة وشعبا.
    وقد جرى خلال الاستقبال استعراض آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها بالإضافة إلى بحث آخر التطورات على الساحتين العربية والإقليمية وموقف البلدين منها.

    __________________________________________________ _________

    وزير الداخلية يشكر أمير القصيم
    بريدة: واس 2012-09-06 1:18 am

    شكر وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر إثر تلقي سموه تقريراً عن اجتماع أمير منطقة القصيم بمحافظي المحافظات التابعة للمنطقة العام الماضي.
    ونوه وزير الداخلية في برقية جوابية بما تم في الاجتماع من بحث ومناقشة لشؤون منطقة القصيم أمنياً واجتماعياً واقتصادياً، وما اُتخذ حيالها من إجراءات، مقدراً سموه جهود واهتمام أمير المنطقة وجميع العاملين فيها على ما بذلوه من جهود موفقة لخدمة المواطنين ونمو المنطقة وتطويرها.
    من جهة أخرى يرأس الأمير فيصل بن بندر الاثنين المقبل بمقر محافظة الرس الاجتماع العشرين لمحافظي المحافظات التابعة لإمارة منطقة القصيم.

    __________________________________________________ _______

    معايدة "الشورى".. "شيخوخة" المطارات
    الأعضاء يثيرون تحصيل الإيرادات وتكدس المسافرين وتشغيل صالة جديدة
    الرياض: رياض المسلم 2012-09-06 1:17 am

    بجلسة ساخنة عن أوضاع هيئة الطيران المدني، يستأنف مجلس الشورى نشاطه الأحد المقبل، بعد توقف إجازتي الصيف والعيد. إذ تناقش الجلسة العديد من الملفات الهامة المتعلقة بإيرادات الهيئة غير المحصلة لدى الجهات الحكومية وخططها إزاء انتهاء العمر الافتراضي للكثير من مرافق المطارات، بحسب ما ورد في تقريرها الذي سيعرض على الأعضاء.
    ولن تغيب عن أجواء الجلسة المرتقبة مناقشة الأعضاء لشكاوى المتضررين من الرحلات خلال فترة "الإجازة" وتكدس العديد منهم في صالات المطارات. وسيبحث المجلس تراكم أعداد المسافرين في الصالة رقم 3 بمطار الملك خالد الدولي الذي شهد وفقا لتقرير الطيران المدني –اطلعت "الوطن" عليه-، زيادة في حركة السفر الداخلي، وهو ما أدى إلى عدم مقدرة الصالة رقم 3 على استيعاب الحركة الزائدة وتنامي الحاجة لسرعة تأهيل وتشغيل الصالة رقم 4 في المطار عينه.
    ورصدت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في المجلس عددا من الملاحظات على عمل الطيران المدني من خلال تقرير موسع سيتم عرضه على أعضاء المجلس في جلسته الأولى عقب الإجازة، تتصدرها إيرادات الهيئة غير المحصلة من الجهات الحكومية التي تحول دون الإنفاق على المشروعات التي تضطلع بتنفيذها الهيئة، في ظل انتهاء العمر الافتراضي للكثير من مرافق المطارات والأنظمة والتجهيزات، وعجز عقود الصيانة والتشغيل عن توفير التكاليف اللازمة لتطويرها.


    ستكون معوقات ومشكلات الطيران المدني في أجواء المملكة متصدرة جلسات الشورى التي تعود الأحد المقبل بعد توقف إجازة الصيف وعيد الفطر، وينتظر أن يشبع أعضاء المجلس الهيئة العامة للطيران المدني بالطرح والمناقشة والانتقاد وتقديم الاقتراحات والحلول.
    ورصدت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في المجلس عددا من الملاحظات على عمل الطيران المدني، من خلال تقرير موسع سيتم عرضه على أعضاء المجلس في جلساته الأولى عقب الإجازة ـ اطلعت "الوطن" على نسخة من التقرير ـ منها أن إيرادات الهيئة غير المحصلة من الجهات الحكومية تمثل واحدا من أكبر المعوقات التي تحول دون الإنفاق على المشاريع التي تضطلع بتنفيذها الهيئة، لا سيما إذا ما أخذ في الاعتبار انتهاء العمر الافتراضي للكثير من مرافق المطارات والأنظمة والتجهيزات، وعقود الصيانة والتشغيل لا توفر التكاليف اللازمة لتطويرها.
    وأبانت اللجنة من خلال التقرير، أن ربط اعتماد تكاليف تطوير البنية التحتية بميزانية الهيئة في ظل عدم تحصيل المبالغ المتراكمة على الجهات الحكومية، يمثل عائقا لبرامج الهيئة نحو التطوير والتحديث، ويخشى أن تتضاعف الآثار السلبية مع مرور الوقت لتلك المرافق الحيوية، وأوصت اللجنة بتحصيل المبالغ المالية المستحقة للهيئة العامة للطيران المدني.
    كما يناقش أعضاء المجلس ضمن التقرير ذاته زيادة حركة السفر الداخلي في مطار الملك خالد الدولي في الرياض، وتراكم المسافرين في الصالة رقم 3 مما أدى إلى عدم مقدرتها على استيعاب الحركة الزائدة والحاجة إلى سرعة تأهيل وتشغيل الصالة رقم 4 في المطار.
    إلى ذلك، يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بشأن تباين وجهات النظر بين مجلس الشورى ومجلس الوزراء، حول تعديل بعض مواد نظام المرافعات أمام ديوان المظالم عملاً بالمادة 17 من نظام مجلس الشورى، ودراسة وجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه طلب تعديل المادة 39 وإلغاء المادة 233 من نظام العمل، ومشروع قواعد التعامل مع الوافدين من مخالفي الأنظمة.
    ويتضمن جدول أعمال المجلس خلال جلسته الخمسين عدداً من التقارير السنوية لكل من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي للعام المالي 1431-1432، والتقريرين السنويين لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية للعامين الماليين 1431-1432، و1432-1433، والتقرير السنوي للهيئة السعودية للتخصصات الصحية للعام المالي 1430-1431.
    ويناقش المجلس حسب الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة 51 والمقررة الاثنين، تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بشأن مشروع نظام المرافعات أمام ديوان المظالم، ودراسة موضوع حصول النساء على بطاقة أحوال مدنية بشكل أعم وأشمل، وتحديد الأسلوب الأنسب للتطبيق، ودراسة تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب، بشأن مشروع لائحة دور الرعاية الاجتماعية، إضافة إلى مناقشة التقرير السنوي للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة للعام المالي 1431-1432، إضافة إلى التقرير السنوي لوزارة الشؤون البلدية والقروية للعام المالي1431 - 1432.

    __________________________________________________ _____________

    أهالي ولاية هلمند يشكرون الملك عبدالله
    كابول: فهيم الله أمين 2012-09-06 1:16 am

    شكر حاكم وأهالي ولاية هلمند الأفغانية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعد أمره بفرش وتركيب أجهزة صوت في 19 جامعا بالولاية، مما كان له الأثر الإيجابي خلال شهر رمضان المبارك.
    جاء ذلك، لدى استقبال سفير خادم الحرمين الشريفين بأفغانستان منصور الصافي في مكتبه بالسفارة أمس حاكم ولاية هلمند الأفغانية محمد منجل.
    وأضاف منجل "إن هذا جزء من المساعدات التي سبق أن قدمتها المملكة للولاية الأفغانية في مجالات مختلفة وكذلك لعموم أفغانستان".
    وقد عبر له سفير خادم الحرمين الشريفين عن شكره وامتنانه على هذه الزيارة وعن ما عبر عنه من مشاعر تجاه المملكة وقيادتها وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الذي يحمل همَّ هذه الأمة ويحرص على دعم ومساندة أبنائها في كل مكان.


    من مواضيعى فى المنتدى

    حظك اليوم مع إبراهيم حزبون الثلاثاء 21-5-2013 - ابراج إبراهيم حزبون الثلاثاء 21-5-2013

    كلمات اغنية خطية شذي حسون كاملة 2014

    كول تون اغنية انا وانت لبعض دنيا سمير غانم 2014

    بالصور موعد انطلاق برنامج ذا فويس The Voice الموسم الثاني 2014 على MBC

    رسميا نيمار ينضم إلى برشلونة

    بالصور نجمات الفن العربي يتحولن الى مندوبات مبيعات في دبي

    جديد جديد astra 1

    صور أبطال مسلسل حب وندم 2014 , صور مسلسل حب وندم علي قناة mbc بوليوود 2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.