العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الرياض 6/9/2012 الخميس





خلال استقباله وزير التعليم العالي ومديري الجامعات وعدداً من السفراء المعينين
نائب خادم الحرمين يشيد بالمعدل الكبير لأعداد المقبولين في الجامعات
جدة - واس

استقبل نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في مكتبه بالديوان الملكي بقصر السلام في جدة أمس وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري يرافقه مديرو الجامعات السعودية في مختلف مناطق المملكة.

واستمع نائب خادم الحرمين الشريفين من وزير التعليم لعالي إلى إيجاز عن ما تحقق من بدايات جيدة للعام الدراسي الحالي في جميع الجامعات السعودية موضحاً أن انتظام بدء الدراسة سار بشكل ميسر بعد أن تحققت أكبر نسبة للقبول من الطلبة والطالبات.

وقد أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عن سعادته وإعجابه بما تحقق من نجاحات للجامعات السعودية في بداية العام الدراسي لهذا العام وخاصة المعدل الكبير للمقبولين من الطلبة والطالبات داعياً الله أن يحفظ على بلادنا الأمن والأمان في ظل تمسكنا جميعاً بالعقيدة الإسلامية السمحة والنهضة الكبيرة التي تعيشها المملكة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رعاه الله، متمنياً سموه لجميع المسؤولين وطلبة وطالبات الجامعات السعودية مزيداً من التوفيق والتقدم.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد والمستشار الخاص لسموه، وصاحب السمو الدكتور مشعل بن عبدالله بن مساعد المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص والمشرف على المكتب والشؤون الخاصة لسمو ولي العهد.

[ نائب خادم الحرمين يستقبل مديري الجامعات ]
نائب خادم الحرمين يستقبل مديري الجامعات

كما استقبل سمو نائب خادم الحرمين الشريفين في مكتبه بالديوان الملكي بقصر السلام في جدة أمس سفراء خادم الحرمين الشريفين المعينين في عدد من الدول الصديقة وهم السفير هشام بن سلطان بن ظافر القحطاني المعين لدى جمهورية البرازيل والسفير عدنان بن عبدالرحمن بن عبدالله المنديل المعين لدى جمهورية الجابون والسفير سعيد بن حسن الجميع المعين لدى جمهورية كوبا.

وقد هنأهم سموه على الثقة الملكية بتعيينهم سفراء في تلك الدول متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

ووجههم سموه حفظه الله بأن يكونوا خير من يمثل المملكة والحرص على تطوير العلاقات الثنائية مع الدول المعينين فيها.

وعبر السفراء عن اعتزازهم بالثقة الملكية داعين الله أن يكونوا عند حسن ظن القيادة الرشيدة بهم.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد والمستشار الخاص لسموه وصاحب السمو الدكتور مشعل بن عبدالله بن مساعد المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الأمير خالد بن سعود بن خالد بن محمد مساعد وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص والمشرف على المكتب والشؤون الخاصة لسمو ولي العهد ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم السفير علاء الدين العسكري.

__________________________________________________ _______

بعد سجال ساخن بينها و»نزاهة»
«الصحة»تستنجد بجميع المتعاملين معها لكبح جماح «الفساد»وتؤكد«سرية»معلومات المبلغين
الرياض- محمد الغنيم

استنجدت وزارة الصحة بجميع المتعاملين معها من شركات ومؤسسات وأفراد للتصدي للفساد والغش والاحتيال بكافة صورة وأشكاله والذي قد يشوب أياً من أعمالها ومشاريعها التي تنفذها في هذا القطاع الهام في كافة مناطق المملكة.

وفي خطوة غير مسبوقة لكبح تمدد»سرطان»التنمية والمشاريع وهو «الفساد» الذي يأتي ويتغلغل بصور وأشكال متعددة ليشوه هذه المنجزات والمشاريع، دعت وزارة الصحة كافة المتعاملين معها للإبلاغ عن أي صورة أو شكل من أشكال الفساد أو الغش أو الاحتيال في تنفيذ مشاريعها.

وأهابت الصحة عبر إعلانات مدفوعة بالصحف المحلية ومن خلال موقعها الإلكتروني بكل «من يعنيه الأمر»كما تصفهم بالتعاون معها في هذا المجال ،مؤكدة أنها ستتعامل مع تلك المعلومات المقدمة في ذلك «بسرية»تامة حيث ستقوم بتمريرها إلى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم بشأنها، ووضعت الوزارة أرقاما للتواصل مع المبلغين عن تلك الحالات أو عبر رابط «صوت المواطن»ببوابتها الإلكترونية.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت سجالاً متصاعداً في لهجة البيانات والردود فيما بين الصحة وهيئة مكافحة الفساد التي أعلنت أكثر من مرة عن حالات فساد في مشاريع تابعه للصحة وقضية اختلاس ودعت فيها الأخيرة للتصدي لها وانتقدت اسلوب الصحة في الرد على مايتم اكتشافه وقيامها بإحالته لفروع أو مسئولين هم أساساً محل المساءلة عما حدث، وأكدت الهيئة في أحد بياناتها أن اسلوب الصحة في هذا السياق لا يقود إلى إصلاح الأوضاع ومعالجة أوجه القصور والإهمال ومحاسبة المسئولين عنه،وكانت الصحة هي الأخرى قد ردت في أكثر من بيان على الهيئة وبعد أخذ ورد أكد مسئول فيها أن الوزارة لن ترد مجدداً حرصاً على المصلحة العامة.

وفي ذات السياق وفي مساعيها لإيجاد آلية مرنة للتواصل بينها وبين المواطنين وتلقي شكاواهم وملاحظاتهم، وضعت الصحة في وقت سابق نظاما إلكترونيا على موقعها أسمته»صوت المواطن» سعت منه لإيصال صوت المواطنين والمقيمين مباشرة إلى وزارة الصحة من خلال البوابة الخارجية لوزارة الصحة، وتشمل كلا من الشكاوى والاستفسارات والمقترحات وغيرها.

وربطت الصحة الشكاوى والاستفسارات بالإدارات المعنية «أوتوماتيكيا» لتسريع وصول الرسالة إلى الجهة المعنية ومتابعتها حتى يتم الرد عليها كما تم تحديد مدة الرد على الرسائل بمعدل 3 أيام عمل وتختلف حسب الموضوع، وفي حالة تأخر الرد، يتم تصعيد الرسالة أوتوماتيكيا، كما أن النظام يقوم بإرسال رسائل نصية على البريد الإلكتروني عبر الجوال بعد تفعيل الخدمة وعند رد الإدارة على الرسالة، يتم إغلاقها من قبل الموظف.

__________________________________________________ _______________

قيمتها السوقية تتجاوز1.9مليار ريال وأدت إلى استشهاد رجلي أمن ومقتل وإصابة 57مهرباً ومروجاً
القبض على 762 متهماً في جرائم تهريب واستقبال ونقل مواد مخدرة منهم (247) سعودياً و (515) متهماً من (26) جنسية
الرياض-واس

صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أنه إلحاقاً للبيان المعلن بتاريخ 9/5/1433ه عن نتائج تنفيذ مهام رجال الأمن في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بالمملكة خلال أشهر ( محرم وصفر وربيع الأول وربيع الثاني ) من العام 1433ه التي نتج عنها القبض على (681) ستمائة وواحد وثمانين متهماً لتورطهم في

تهريب وترويج المخدرات وضبط ما في حوزتهم منها ، فقد تمكنت الجهات الأمنية المختصة بتوفيق الله تعالى خلال أشهر (جمادى الأولى وجمادى الثانية ورجب وشعبان ورمضان) من العام الحالي 1433ه من القبض على (762) سبعمائة

اللواء التركي ينوه بالتنسيق والتكامل بين الجمارك والجهات الأمنية المختصة في رصد وضبط محاولات تهريب المخدرات

واثنين وستين متهماً في جرائم تهريب واستقبال ونقل مواد مخدرة تقدر قيمتها السوقية ب(1.906.547.345) مليار وتسعمائة وستة ملايين وخمسمائة وسبعة وأربعين ألفاً وثلاثمائة وخمسة وأربعين ريالاً، منهم (247) سعودياً بالإضافة إلى

(515) متهماً من (26) جنسية مختلفة، وذلك في عمليات أمنية واجه رجال الأمن مقاومة مسلحة في بعضها ونتج عنها استشهاد الجندي أول / يحيى بن حمد السعن والجندي / بدر بن رخي الرشيدي ، نسأل الله الكريم أن يتغمدهما بواسع رحمته ومغفرته وأن يتقبلهما من الشهداء ، كما نتج عن المقاومة المسلحة إصابة (10) من رجال الأمن، ومقتل (18) وإصابة (39) من مهربي ومروجي المخدرات.

وبين المتحدث الأمني أن إجمالي ما تم ضبطه من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية في هذه العمليات كما يلي: - أولاً: (6.797.300) ستة كيلو غرامات وسبعمائة وسبعة وتسعون جراماً وثلاثمائة مليجرام من الهيروين الخام، بالإضافة إلى (544.600) خمسمائة وأربعة وأربعين جراماً وستمائة مليجرام من الهيروين المعد للترويج . ثانياً: (17.090) سبعة عشر طناً وتسعون كيلو جراماً من الحشيش المخدر. ثالثاً : (5.177.367) خمسة ملايين ومائة وسبعة وسبعون ألفاً وثلاثمائة وسبعة وستون قرص إمفيتامين. كما تم التحفظ على مبالغ مالية نقدية في حوزة المتهمين بلغ إجماليها (11.150.372) أحد عشر مليوناً ومائة وخمسين ألفاً وثلاثمائة واثنين وسبعين ريالاً سعودياً. ونوه المتحدث الأمني بالتنسيق والتكامل بين الجمارك والجهات الأمنية المختصة في رصد ومتابعة وضبط محاولات تهريب المخدرات إلى المملكة والقبض على المتورطين في تهريبها واستقبالها، كما أكد حرص رجال الأمن بعون الله تعالى على تنفيذ مهامهم لحماية أبناء الوطن من آفة المخدرات.

__________________________________________________ ______

أسماء مستعارة تنشر الشائعات دون أن تظهر على الملأ
نشطاء حقوقيون على النت ولا نراهم في الواقع!
جدة، تحقيق- سالم مريشيد

ظهر في الآونة الأخيرة كثير من أدعياء الوطنية والغيرة على حقوق المواطن، ولاشك أننا سنرفع "العقال" احتراماً وتقديراً لهؤلاء لو كان هدفهم بالفعل هو الدفاع عن حقوق المواطن، لكنهم في الواقع طلاب شهرة؛ حيث نصبوا أنفسهم من خلال المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي مثل "فيس بوك" أو "تويتر" محامين عن المجتمع، وهم في الحقيقة عكس ذلك!.

ويلجأ "نشطاء الوهم" إلى نشر توصياتهم ومقترحاتهم عبر أسماء مستعارة، وهو ما يكشف نياتهم السلبية تجاه الوطن والمواطن، وهنا لابد أن يعي أفراد المجتمع، أنه ليس كل من يتحدث عن المصلحة العامة هو أهلٌ لها، ويكفي "الأسماء" أو "الألقاب" الوهمية، التي تؤكد على أن أهدافهم واضحة، وتتركز في نشر الشائعات والأكاذيب، ولو كانوا صادقين لظهروا أمام الجميع بأسمائهم الحقيقية، بل وتحدثوا بكل شفافية ووضوح.

[ الاختباء خلف أسماء مستعارة يثير الفتنة ونقل الشائعات ]
الاختباء خلف أسماء مستعارة يثير الفتنة ونقل الشائعات

ثقافة ووعي

وقال "د.إيهاب السليماني" -مدير عام مؤسسة السليماني للخدمات الاجتماعية-: إنه حتى الآن لم يصدر نظام مؤسسات المجتمع المدني، مضيفاً أن قلة الثقافة بين الناس والوعي في مجال الحقوق أوجد هذه الظاهرة، فالكثير يدّعي أنه مدافع عن حقوق الناس وهو لا يعرفها، مشيراً إلى أن هناك التزامات ومسؤوليات ومواثيق تحت مظلة الأمم المتحدة لابد أن يكون ملماً بها، ولابد أن يكون ملماً كذلك بنظام البلد الذي هو فيه، بل وحتى إن كان يعمل تحت مظلة المنظمات

نحتاج إلى تقنين عمل المهتمين في مجال حقوق الإنسان من خلال جهات معتمدة

المحلية أو الدولية، لابد أن يكون انطلاقه وتحركه من خلالها بما يحقق المصلحة العامة، وهو الهدف السامي، مؤكداً على أن من يدافع عن حقوق الناس لابد أن يكون ظاهراً معهم وبينهم، وتخفيه يعني أنه من "خفافيش الظلام"!.

وأضاف أن من يريد أن يخدم حقوق الإنسان سواء تحت مظلة حقوق الإنسان المحلية أو الدولية، أو دون أي مظلة، فالأبواب مفتوحة والأنظمة تسمح بذلك، ومن يتخفى وراء قنوات التواصل الاجتماعي أو بأسماء وهمية فهو يؤدي عملاً غير مشروع.

مهتمون إيجابيون

وشدّد "م.جمال برهان" على أهمية تقنين عمل المهتمين في مجال حقوق الإنسان من خلال هيئة حقوق الإنسان وجمعية حقوق الإنسان، وهما الجهتان القائمتان في المجال الحقوقي، لكنهما غير متفاعلين، مع ضرورة فتح المجال لمشاركة أفراد المجتمع في العمل الذي يخدم الثقافة الحقوقية، مضيفاً أن الهيئة والجمعية حتى الآن لم يهتما بفتح العضوية لكل من يجد في نفسه القدرة على خدمة المجتمع، وهذا أتاح الفرصة للعديد من الباحثين عن الشهرة ركوب موجة الدفاع عن حقوق الناس عن فهم وغير فهم، ومن منطلق نوايا حسنة وهم عكس ذلك، مؤكداً على أهمية أن يكون هناك تقييم للمهتمين في هذا المجال، وأن يكون الهدف من عملهم هو تحويل المعطيات السلبية إلى إيجابية، وهؤلاء يمكن أن نطلق عليهم إيجابيين في المجتمع، مبيناً أنه من المهم أن تكون الجهات المعنية بمصالح الناس وحقوق الناس على درجة كبيرة من الحرص والعمل على خدمة المواطن، وتحقيق مصالحه بالمستوى الذي يواكب ويحقق توجيهات وأوامر وتطلعات ولاة الأمر؛ لأن أي تعطيل لمصالح المواطن وعدم تلبية احتياجاته قد يكون له أثر عكسي.

وأضاف أن استمرار طوابير العاطلين بين شباب الوطن بينما هناك أكثر من ثمانية ملايين وافد ينعمون بالأمن الوظيفي في بلدنا، وتأخر تنفيذ المشروعات الحيوية وضعف الرعاية الصحية وغيرها من الخدمات، قد يعطي الفرصة لذوي النوايا الحاقدة للاصطياد في الظلام باسم الدفاع عن حقوق الإنسان.

نيّة غير سليمة

وأكد "د.أنور عشقي" -مدير عام مركز الشرق الأوسط للدراسات الإستراتيجية- على أن كل من يدعي الدفاع عن حقوق الإنسان متستراً وراء أسماء وهمية، دون أن يظهر نفسه، يعكس أن النيّة غير سليمة، بل إنه يهدف إلى التشويش على الناس ويقلق راحتهم، ولا يريد بالمجتمع خيراً، وهذا أمر مرفوض، مشدداً على ضرورة الوقوف جميعاً لهذه الحركات بالمرصاد؛ لأنها لا تريد مصلحة الأمة والوطن، مبيناً أن كل من يحاول أن يستورد لنا حقوق إنسان من الغرب لابد من رفضه، فحقوق الإنسان الصالحة لحياتنا في الدنيا والآخرة موجودة في المصالح المرسلة في الشريعة الإسلامية، وكل ما هو مطلوب منا أن نطبقها بصورتها السليمة لنحقق خير البلاد والعباد ونعيش حياة سعيدة في كل أمرنا.

أسماء وهمية

وأوضح "د.عشقي" أن كل من يرغب في الشهرة جعل من حقوق الإنسان مطية يركبها، وهو في الواقع بعيد كل البعد عن تطبيق حقوق الإنسان في حياته الخاصة، والأدهى والأمر أن يظهر أناس جعلوا من قنوات التواصل الاجتماعي أو من القنوات الفضائية الحاقدة وسيلة للتشويش والبلبلة على المجتمع، مبيناً أننا جميعاً مع احترام حقوق الإنسان وحمايتها وتكريسها والحفاظ عليها، وهو الأمر الذي يدعو له ديننا الإسلامي السمح، وتلزمنا به شريعتنا الغراء، ذاكراً أن كل من يدعو للدفاع عن حقوق الناس يجب أن يكون موجوداً في الواقع، لا أن يتستر تحت مسميات غير حقيقية، أو يتخفى وراء أسماء وهمية تريد الشر بالمجتمع وتسعى لإثارة الفتن.

وأكد البعض على أن الذين يدّعون الدفاع عن الحقوق من وراء الأستار لا يريدون خيراً بالوطن ولا المواطن، وهم يسعون إلى إثارة البلبلة في المجتمع من خلال الادعاء أن حقوق الناس مهضومة وضائعة.

تنفيذ المشروعات

وطالب مواطنون أن تهتم الجهات المعنية بتنفيذ مشروعاتها، وعدم تعطيل مصالح الناس، وأن يعي كل مسؤول دوره المناط به من أجل خدمة الوطن والمواطن دون تعطيل، ثم يعيش الإنسان في معاناة تجعل لهؤلاء المغرضين فرصة لدس سمومهم.

وأوضح المواطن "ماشع المطيري" أن يعمل كل مسؤول على أداء الأمانة التي أوكلت إليه على أكمل وجه، وأن يكون أمينا على مصالح الوطن والمواطن، مضيفاً أنه من المهم أن يكون لدينا الغيرة جميعاً على وطننا ومجتمعنا من خلال الأداء الأمثل لهذه الأمانة والمسؤولية، وما نشرف عليه من مسؤوليات ومهام، وما ننفذه من مشروعات لتكون في مستوى توجيهات القيادة وتطلعات المواطن، مشيراً إلى أنه يجب أن يعي كل مسؤول في كل موقع أن دوره هو تسهيل حصول أي مواطن على حقوقه دون تعطيل أو تأخير؛ لأن أي تقاعس في هذا الجانب قد يعطي الفرصة ل"خفافيش الظلام" أن تمارس أكاذيبها وتضليلها من هنا وهناك.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

صورة احتراق مايا دياب ،، تثير تساؤل معجبيها على الإنستغرام
رمزيات بلاك بيري 2013 - رمزيات ادعيه للبلاك بيري 2013 - رمزيات اسلاميه اذكار للبي بي 2013
تحميل مسلسل ماي عيني الحلقة 22 كاملة
ابراج اليوم عبد العزيز الخطابى السبت 26-10-2013 - حظك اليوم عبد العزيز الخطابى 26-10-2013
صور ومواصفات وسعر سيارة لوكسجين 2014 luxgen 7 suv
تحميل قصيدة علي الفريداوي في بلادي 2013 mp3
تحميل اغنية نصر البحار لتحلفين 2013 Mp3
مشاهدة لقاء يوسف الحسينى فى برنامج -جملة مفيدة مع منى الشاذلى بتاريخ 10/12/2012



اخبار جريدة الرياض 6/9/2012 الخميس





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 09:43 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس