Thread Back Search

اخبار جريدة البورصة 6/9/2012 الخميس

  • Dreambox-Sat
    2012-09-06




  • اخبار جريدة البورصة 6/9/2012 الخميس





    جماعة الاخوان تدعو الى وقفة احتجاجية الجمعة لتأييد الشعب السورى

    دعت جماعة الإخوان المسلمين على لسان امينها العام الدكتور محمود حسين كل القوى السياسية والشعبية بعمل وقفات أمام أحد المساجد الرئيسية بكل المحافظات والمراكز وذلك يوم الجمعة القادمة الموافق 8/9/2012 وذلك تأييدا للشعب السوري ودعما له.

    وندد حسين فى تصريح له صادر من مكتنب الارشاد – الاربعاء- بممارسات النظام واعتدائه الوحشي على أبناء الشعب السوري الشقيق، حتى وصل عدد الشهداء إلى عشرات الآلاف، داعيا الله عز وجل أن يحقن دماءهم وينتصر لهم وينتقم ممن ظلموهم وقتلوهم .

    تاتى تلك التصريحات تزامنا مع دعوات الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية والتى طالب فيها تكثيف العمل لوضع حد للمأساة في سوريا في إطار عربي مشترك ، وبدعم دولي يحافظ على التراب السوري، وأكد أنه مازالت هناك فرصة لحقن الدماء وانه لا مكان للمزايدة ولن يدوم النظام في سوريا طويلا وقال:” إن الشعب السورى اتخذ قراره بإنهاء الحكم السورى وانه على النظام السورى أن يتخذ العبرة والدرس من التاريخ القريب والقديم.”.



    أخبار مصر

    __________________________________________________ ____

    السادات يهدد بالنزول للشارع إذا تلاعب الإخوان بالدستور

    هدد محمد انور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية بالإنسحاب من تأسيسية الدستور والنزول للشارع وفضح ممارسات الاخوان والمطالبة بحل تأسيسية الدستور بعد أن بات واضحا امام الجميع سعى جماعة الإخوان المسلمين للسيطرة بأعضائهم ومؤيديهم والمنتمين إليهم على مؤسسات الدولة.

    وقد عقدت لجنة الحقوق والحريات بالجمعية التأسيسية للدستور الأربعاء اجتماعا لمناقشة الملاحظات المقدمة من محمد انور السادات فى المواد الخاصة بالاحتجاز والحبس وحقوق السجناء ، وحق اللجوء السياسى ، وحرية تداول المعلومات والحصول عليها ، والبطالة والجنسية وحقوق الطفل وحظر الإتجار بالأعضاء والمواد الخاصة بالتعليم وحق السكن وبعض الملاحظات على الفاظ الصياغة.

    وأكد السادات فى مناقشته أن سعى جماعة الإخوان المسلمين للسيطرة بأعضائهم ومؤيديهم والمنتمين إليهم على مؤسسات الدولة بات واضحا أمام الجميع محذرا من أى تلاعب بالدستور ومهددا بالإنسحاب وفضح الممارسات والمطالبة بحل تأسيسية الدستور، إذا لم يدعم الدستور مزيداً من الحريات ويكون ضامنا لحقوق المواطنين ويكفل مساواتهم في الحقوق والواجبات. بإعتباره دستورمصروليس دستور لتيار سياسى بعينه..

    أخبار مصر

    __________________________________________________ ___________

    الصحة :85 مصابا فى اشتباكات محيط السفارة السورية

    أعلنت وزارة الصحة والسكان أن اجمالى عدد المصابين فى الاشتباكات التى وقعت فى محيط السفارة السورية وامام كورنيش النيل بجاردن ستى امس بين المتظاهرين والشرطة بلغت 85 مصابا حالتهم جميعا مستقرة ولاتوجد ايه حالات وفاة.

    وصرح الدكتور احمد الانصارى نائب رئيس هيئة اسعاف مصر بانه تم إسعاف نحو 71 مصابا من بين هؤلاء المصابين فى الموقع من خلال فرق المسعفين العاملة على سيارات الاسعاف، مشيرا الى ان اصاباتهم كانت بسيطة مابين جروح وكدمات نتيجة التراشق بالحجارة وتم تقديم الاسعافات اللازمة لهم .

    وأضاف انه تم تحويل 6 حالات للمستشفيات من بينها حالتان الى مستشفى المنيرة العام، وحالتان لمستشفى قصر العينى وحالتان لمستشفى الشرطة بالعجوزة، وقامت الفرق الطبية فى المستشفيات بتقديم كافة الاسعافات اللازمة لهم فور دخولهم وتقرر خروجهم جميعا بعد أن اطمأنت الفرق الطبية على استقرار حالتهم الصحية



    أ ش أ

    __________________________________________________ ____

    مصر تترأس مجلس السلم والأمن الأفريقى

    بدأت مصر فى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقى للدورة الحالية خلال شهر سبتمبر ، حيث أعدت برنامجا مكثفا لتناول أهم القضايا التى تهدد السلم والأمن الأفريقيين.

    وصرح السفير محمد إدريس ، سفير مصر فى أديس أبابا ، بأن الرئاسة المصرية للمجلس ستركز على تناول التحديات الأمنية فى الصومال ومالى، نظرا لما تمر به الأوضاع فى هذين البلدين الشقيقين من مرحلة دقيقة ، كما ستتناول سبل حشد الدعم الأفريقى والدولى للبلدين.

    وأضاف السفير المصرى أن مجلس السلم والأمن الأفريقى سيعقد اجتماعا فى نيويورك على المستوى الوزارى ، على هامش الدورة المقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة ، كما دعت مصر أيضا لعقد اجتماع تشاورى على المستوى الوزارى بين مجلسى السلم والأمن الأفريقى والعربى ، وذلك فى إطار حرص مصر على تعزيز التنسيق بين الجامعة العربية والاتحاد الأفريقى.

    تجدر الإشارة إلى أن مصر انتخبت فى يناير الماضى بالإجماع لعضوية مجلس السلم والأمن الأفريقى ، والذى تولى مصر اهتماما كبيرا لأعماله باعتباره الجهاز الأفريقى الأهم المعنى بإدارة الأزمات التى تواجه أفريقيا ومنع تفاقمها والعمل على تأمين استقرار الأوضاع السياسية والأمنية فى ربوع القارة.



    أخبار مصر


    من مواضيعى فى المنتدى

    Daily Horoscope 17/9/2012 - Daily Horoscope Monday, September 17, 2012

    صور سكارليت جوهانسون على مجلة Vanity Fair الأمريكية مايو 2014

    أسعار الذهب في الكويت اليوم الاثنين 2/12/2013

    حالة الطقس ودرجات الحرارة في مصر الثلاثاء 14-1-2014

    تصميم جديد للمشتركة سلمى رشيد في برنامج عرب ايدول 2

    تحميل اغنية حمادة كريم احبك ياحبيبي 2012 mp3

    جديد على مدار Thor 5 (0.8W) -

    حظك وتوقعات برجك مع ميشال حايك اليوم الاربعاء 3-12-2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.