العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الاهرام 6/9/2012 الخميس

طالب الدكتور عمرو حمزاوى، رئيس حزب مصر الحرية، القوى السياسية بإنشاء تحالفات لمنع تكرار ما حدث فى الانتخابات البرلمانية السابقة، ومنافسة تيار الإسلام السياسى دون معاهدته، ورحب بالقرار الذى اتخذها الرئيس مرسى، بإلغاء الإعلان الدستورى التكميلى وتغيير قيادات القوات المسلحة، لتجديد الدماء من داخلها، كذلك تعامل الرئيس بنجاح مع البؤر الإجرامية فى سيناء واستئصالها، لأن ذلك قضية أمن قومى لا يجوز المزايدة بشأنها.

تواصل قيادات التيار اليسارى، محاولات لم الشمل واحتواء الأزمات والانشقاقات بداخله، وذلك كخطوة لمواجهة حزب الحرية والعدالة والتيارات الدينية فى إطار الإعداد للانتخابات المقبلة فى محاولة للحصول على أكبر قدر من التمثيل داخل البرلمان.

◄المستشار جمعة يعتذر عن عدم نظر قضية إهانة "الدستورية"
◄ تأجيل إعلان قائمة المرشحين للكرسى البابوى إلى الأربعاء
◄ نقل مذيعى القنوات الإقليمية بلجنة سرية
◄ نقل مصانع الغزل والنسيج خارج الكتلة السكنية

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

صور محمد عساف وعبد الكريم في برنامج عرب ايدول 2
صور مسربة جديدة لهاتف Galaxy S5 Zoom
نتيجة كلية التجارة جامعة المنوفية بشبين الكوم 2013
جديد احدث التغيرات على الاقمار بتاريخ 14/4/2011
أهداف مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد اليوم الاحد 2-3-2014 كاملة
تعرف على زينة لباده زوجة الامير فيصل بن الحسين , زينة لبادة من أصل فلسطيني
صور بسمة بوسيل زوجة تامر حسني ببنطلون مقطوع 2012
صور هاتف بلو لايف بيور 2014 , سعر هاتف بلو لايف بيور BLU Life Pure



  2  
Dreambox-Sat

الألتراس أشعل الجبلاية‏..‏ ويتوعد بإحراق مقر الأهــلي
كتب - محمود صبري:

أشعلت رابطة ألتراس الاهلي منطقة الجزيرة أمس بعدما حاصرت مقر الاتحاد المصري لكرة القدم والنادي الاهلي من خلال حضور ‏2000‏ من أعضائها مستخدمين قنابل الهواء.

وحطموا الواجهات الزجاجية لاتحاد الكرة واتلفوا سيارة تابعة للشرطة بالاضافة إلي4 سيارات أخري كانت تقف أمام مقر اتحاد الكرة، وحطموا دواليب الكئوس وأخذوها, كما قام الاتراس باشعال أكثر من100 شمروخ باتجاه مقر الجبلاية وسط هتافات حماسية صبت جام غضبها علي مسئولي الاتحاد بالاضافة إلي حسن حمدي رئيس النادي الأهلي رافضين عودة النشاط الرياضي المحلي وأولها بطولة السوبر الا بعد القصاص من قتلة شهداء مجزرة بورسعيد. وتوعدوا باحراق النادي الاهلي في المرة المقبلة متهمين الادارة بالتخاذل ونسيان دم الشهداء, كل ذلك تم وسط غياب واضح للأمن الذي فضل الابتعاد عن الدخول في مواجهة جديدة مع شباب الالتراس ووصل بعد انسحابهم من المنطقة. وارسلت رابطة الالتراس رسالة بانهم لن يتركوا حق شهدائهم وسيأخذوا حقهم بأنفسهم في اشارة إلي رغبتهم في هجمات جديدة علي بعض مقار الرياضة في مصر.
وكانت ادارة الاهلي قد أعلنت حالة التأهب أمس بعد علمها بتحركات الالتراس مما ادي لحالة استنفار بين امن النادي في ظل وجود محمود علاء مدير عام النادي والمقدم محمد مرجان مدير فرع الجزيرة وظلوا علي اتصال مباشر مع حسن حمدي رئيس النادي. وكان الالتراس قد أقتحم تدريب الأهلي أمس الأول وهو الأمر الذي اصاب ادارة النادي بالاستياء وكان بمثابة الصدمة للاعبين والجهاز الفني بعد الاعتداء اللفظي علي ابوتريكة الذي حاول تهدئتهم مما انعكس عليه نفسيا لعدم توقعه أن يكون رد الفعل بتلك الصورة.
وطالبت الادارة بضرورة مواجهة هذا الانفلات خوفا من حدوث كارثة جديدة.
في المقابل شد حسن حمدي من أزر اللاعبين وطالبهم بالفوز بكأس السوبر وبطولة افريقيا وعدم الالتفات لمهاترات الالتراس لان جمهور الاهلي اكبر من هؤلاء.

__________________________________________________ ___

مرسي‏:‏ دمـاء شعـب سـوريا في رقـابنا جميعا
القاهرة ـ محمد مبروك ومحمد فؤاد‏:‏

أكد الرئيس محمد مرسي التزام مصر باستكمال الجهود لتحقيق المصالحة الفلسطينية‏,‏ مشيرا إلي أن استعادة وحدة الشعب الفلسطيني أضحت أمرا شديد الإلحاح‏

وقال مرسي في كلمته أمس أمام الدورة الـ831 لمجلس الجامعة العربية ـ إن مصر ستظل داعمة أي تحرك تقرره القيادة الفلسطينية للحصول علي العضوية الكاملة في الأمم المتحدة, مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته لإنهاء كل مظاهر الاحتلال للأراضي الفلسطينية والعربية.
وفيما يخص الملف السوري, دعا الرئيس إلي تكثيف العمل لوضع حد للمأساة في سوريا, في إطار عربي مشترك, وبدعم دولي يحافظ علي وحدة التراب السوري, وأكد أنه مازالت هناك فرصة لحقن الدماء, وقال: إن الشعب السوري اتخذ قراره بإنهاء نظام الحكم, وإنه علي النظام السوري أن يتخذ العبرة والدروس من التاريخ القريب والقديم, مشيرا إلي أن هذا النظام لن يدوم طويلا, وأضاف أن دماء الشعب السوري في رقابنا جميعا.
وأعلن الرئيس مرسي أن مصر قررت معاملة الطلاب السوريين معاملة المصريين, ودعا المعارضة السورية إلي توحيد رؤيتها وحثها علي طرح رؤية ديمقراطية للتحول والانتقال السياسي. وقال: إن ثورة52 يناير في مصر لم تكن مجرد تحرك قام به الشعب المصري من أجل حريته وكرامته, ولم تكن معنية فقط بالشأن المصري, وإنما كانت أيضا إعلانا لا لبس فيه عن رغبة هذا الشعب في العودة لكي يحتل مكانته الطبيعية في قلب أمته, وليسهم في بناء مستقبل عربي مشرق وواعد.
ودعا الرئيس إلي تطوير آليات العمل المشترك, مشيرا إلي أن قدرتنا كعرب علي مواجهة تحديات المرحلة التي نعيشها تتوقف علي هذا التطوير, وبما يسمح بإحياء مفهوم الوحدة العربية, ويحقق الرؤية الواحدة نحو الأهداف والغايات التي نريدها لأبناء الأمة.
كان الدكتور نبيل العربي, الأمين العام للجامعة العربية, قد عبر عن الشكر للرئيس مرسي لحضوره ومشاركته في افتتاح الدورة, مؤكدا أن هذا الحضور هو خير تعبير عن التوجهات الجديدة لمصر بعد ثورة52 يناير من أجل إعطاء زخم للعمل العربي المشترك في هذه المرحلة الفارقة من تاريخ الوطن العربي.
وحذر الدكتور نبيل العربي الدول العربية من أن استمرار مسار الأزمة السورية الدموي سوف يفضي إلي نتائج وخيمة, ليس فقط علي مستقبل سوريا كدولة وشعب, وإنما علي مستقبل المنطقة علي اتساعها. وكان مجلس جامعة الدول العربية قد بدأ أعمال جلساته المغلقة برئاسة وزير الخارجية اللبنانية عدنان منصور عقب الانتهاء من أعمال الجلسة الافتتاحية لمناقشة بنود جدول الأعمال لإقرارها. رسالة دعم أوروبي لمرسي يحملها4 وزراء خارجية
{ روما ـ أ.ش.أ: يصل اليوم إلي القاهرة لجنة وزارية أوروبية لنقل رسالة مشتركة للرئيس محمد مرسي تؤكد الدعم الأوروبي الكامل لعملية الانتقال والإصلاح السياسي بمصر. وذكرت مصادر بوزارة الخارجية الإيطالية أن اللجنة تضم وزراء خارجية إيطاليا ومالطا واليونان وقبرص, وتهدف الزيارة إلي إبداء الاهتمام الأوروبي بدعم التحول الديمقراطي, وإجراء مباحثات حول الملف السوري, وعملية السلام في الشرق الأوسط. من ناحية أخري وصل إلي القاهرة أمس الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن في زيارة للقاهرة تستغرق يومين يلتقي خلالها الرئيس محمد مرسي ووزراء الخارجية العرب.

__________________________________________________ ____

الإخوان تدعو القوي الوطنية لتنظيم وقفات أمام المساجد الرئيسية غدا دعما للشعب السوري
كتب ـ هاني عزت‏:‏

دعت جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة كل القوي السياسية والشعبية إلي عمل وقفات أمام المساجد الرئيسية بالمحافظات والمراكز غدا تأييدا للشعب السوري ودعما له وتنديدا بممارسات النظام واعتدائه الوحشي علي أبناء الشعب

حتي وصل عدد الشهداء لعشرات الآلاف . يأتي ذلك في الوقت الذي التقي فيه الدكتور عبدالرحمن البر عضو مكتب الإرشاد بالإخوان عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر بالمنصورة وعضو الجمعية التأسيسية للدستور أمس سكرتير أول السفارة الأمريكية بالقاهرة, وذلك بمقر المركز العام للإخوان بالمقطم. وقال البر لـ الأهرام إن بيترش طلب اللقاء لمناقشة بعض القضايا العامة معي باعتباري عضوا في لجنة الدستور لمعرفة رأيي, خاصة تجاه أمريكا وسياساتها.
وأضاف البر أنه طلب من السكرتير الأمريكي ألا تراهن أمريكا علي الحكام ولكن علي الشعوب.
من ناحية أخري وبعد ساعات من صدور حكم الدائرة الأولي بمحكمة القضاء الإداري بعدم اختصاص المحكمة في نظر دعوي تطالب بحل حزب الحرية والعدالة ـ الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين ـ دعا الحزب المهتمين بمثل هذه القضايا إلي عدم تضييع وقتهم هباء, وأن يلتفتوا لمصلحة البلاد أولا.
وقال عبدالمنعم عبدالمقصود المستشار القانوني للحزب إن الجماعة وحزبها ليست مضطرة لتتحدث بين الحين والآخر عن شرعية وجودها, وإن الذين يحاولون النيل من سمعتها عن طريق مثل هذه الأساليب لن يحصدوا إلا الفشل الذريع, لأن الإخوان قائمة منذ عام1928 ومن لديه دليل علي عدم قانونيتها فليظهره علي الملأ ويقدمه للقضاء.
ومن جانبه ذكر عبدالمنعم عبدالمقصود أن كلام الخرباوي عار من الصحة, ولو كان هناك حكم صدر بالفعل فلماذا لم تقدمه الحكومة, علما بأن نظام الرئيس السابق حسني مبارك كان يعادي الإخوان ويضطهدهم. وكشف عبدالمقصود لـ الأهرام عن أن محكمة أمن الدولة العليا طوارئ التي برأت القيادي الإخواني أسامة محمد سليمان في شهر مارس الماضي في قضية التنظيم الدولي للإخوان, افترضت أن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر أصدر بالفعل قرارا بحل الجماعة عام1954, لكنها أوضحت أن عبدالناصر أصدر القرار بحل جميع الأحزاب واعتبر الجماعة حزبا.
وأضاف عبدالمقصود أن المحكمة ذكرت أنه لا يحق لمجلس قيادة الثورة إرغام جماعة الإخوان علي أن تكون حزبا دون رغبتها, وبالتالي فالجماعة قائمة وشرعية.

__________________________________________________ _______

د‏.‏ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية‏:‏مصرون علي وضوح مرجعية الشريعة في الدستور الجديد
حوار‏:‏ ـ محمد عنز‏:‏

أكد الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية وعضو اللجنة التأسيسية بالدستور إصرار الدعوة علي وضوح مرجعية الشريعة في الدستور الجديد‏
د‏.‏ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية‏
د‏.‏ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية‏

واعتبر أن إضافة نص السيادة لله في الدستور مانع لإقامة الدولة الدينية. مشيرا إلي أنهم لن يمارسوا المعارضة من أجل المعارضة, وأن الحديث عن تحالفات انتخابية مع الإخوان أو غيرها من الأحزاب الإسلامية سابق لأونه.
> بصفتك عضوا في اللجنة التأسيسية متي سيتم الانتهاء من كتابة الدستور؟
ـ تم الانتهاء من95% تقريبا من الدستور فهناك إصرار من القوي السياسية للانتهاء منه في اقرب وقت, ولكن المشكلة أن بعض القوي الليبرالية تريد عرقلة بعض مواد الدستور لعدم رضاها عن بعض المواد.
> وما هذه المواد؟
ـ من أهم المواد المادة الثانية, فهناك قوي ليبرالية تعلم حجمها في الشارع ولا تريد الشريعة الإسلامية, وتريد أن تجعل المادة الثانية مبادئ الشريعة الإسلامية لأنها كلمة مجملة محتملة للتأويل والتحريف لكي يتم تحويلها إلي مادة ديكورية كما يصرحون, ونحن نصر علي وضوح مرجعية الشريعة في الدستور, فبعد أن تم الاتفاق في لجنة المقومات الأساسية علي أن يكون الأزهر المرجعية في تفسير كلمة مبادئ تم التراجع ويريدون أن تبقي المادة الثانية كما كانت في دستور1971 دون تغيير, والأغلبية الشعبية علي خلاف هذا الرأي فالاقتراحات الواردة إلي اللجنة من الحوار المجتمعي تؤكد أن رغبه أكثر من90% في أن تكون الشريعة وليس مبادئ الشريعة, ويمكن أن نقبل بقاء المادة الثانية علي ما هي عليه في دستور1971 إذا أضيفت مادة أخري تنص علي أنه لا يجوز أن يتم إصدار تشريعات مخالفة للشريعة الإسلامية لأنه في هذه الحالة يزول الاجمال والاحتمال للمادة الثانية, فالأصل في ألفاظ الدستور أن تكون واضحة وجامعة ومانعة.
> وماذا ستفعلون إذا لم تتم إضافة أي مواد أخري؟
ـ في حالة الإصرار علي بقاء المادة الثانية كما هي من دون إضافة مادة بعدم جواز إصدار تشريعات مخالفة للشريعة الإسلامية سنصر علي مرجعية الأزهر.
> ولماذا تصرون علي مرجعية الأزهر في تفسير كلمة مبادئ؟
ـ قضية مرجعية الأزهر بكل وضوح هي للتخلص من التفسير الموجه سياسيا للمادة الثانية الذي أصدرته المحكمة الدستورية العليا في العهد البائد وهو تفسير ليس لغويا ولا اصطلاحيا ولا دستوريا ولا قانونيا ولا شرعيا وإنما هو تفسير لإرضاء الأهواء السياسية للنظام السابق, ومعني كلمة مبادئ الشريعة جعله يشمل فقط ما هو قطعي الثبوت والدلالة معا ويفتح الباب الي الاحتمالات اللغوية غير قطعية الدلالة وتصبح المادة الثانية ديكورية وتزينية, والنص علي أن مرجعية الأزهر في تفسير كلمة مبادئ سيعيد هذه الكلمة إلي ما قصد به عند وضعها أولا وهو القدر المتفق عليه بين المذاهب.
> البعض يقول أنتم تجيشون المجتمع لتحقيق أهدافكم؟
ـ ليس تجييشا, ولكن من حقي أن أدافع عن وجهة نظري واقنع بها المواطنين وإذا اختاروا ما أقول فهذا دليل علي نجاح فكرتنا للوصول إلي الناس.
> لماذا تريدون إضافة مادة السيادة لله في الدستور؟
ـ الديمقراطية في النظام الغربي تعطي السيادة للبرلمان مطلقا بمعني أن من حقه التشريع ولو بتحليل الحرام وتحريم الحلال كما تنص دساتيرهم وقوانينهم علي إباحة الشذوذ والزنا.. والنص علي أن السيادة لله يمنع إعطاء هذا الحق للبرلمان, كما أنه يمنع إعطاء الحاكم حق التشريع المطلق, فالديمقراطية التي يرتضيها المسلمون هي ديمقراطية منضبطة بالشريعة لها سقف لا يجوز أن تتجاوزه وهو ما أحل وما حرم الله.
> ولكن البعض يري أن إضافة هذه المادة يرسخ لمفهوم الدولة الدينية؟
ـ بالعكس فإن نص السيادة لله في الدستور مانع لإقامة الدولة الدينية.. لأن الدولة الدينية معناها أن هناك سلطة تحكم باسم الإله, ونحن نقول السيادة لله وحده, وفكرة السيادة للشعب وحده كانت في المجتمعات الغربية رفضا لفكرة السيادة للحاكم وحده أو لصاحب السلطان الديني وحده ونحن نرفض الإثنين معا, فنحن نجعل السيادة لله بمعني أن الله تعالي هو الذي يشرع ثم الشعب الذي يختار من يمثل السلطات الثلاث, كما أن إضافة هذا النص يجعل الحاكم والبرلمان ليس لديهما سيادة التشريع المطلق.
> إذن لماذا يتم رفض مادة السيادة لله؟
ـ هناك قوي ليبرالية ترفض كل ما يمت بصلة إلي المعاني الإسلامية, فمثلا نحن نريد أن ننص علي الشوري بالإضافة إلي الديمقراطية التي يرتضيها الشعب المصري وهي ديمقراطية لها سقف وهم يرفضون إضافتها بحجة أنها لفظ غير واضح, ونقول لهم اللفظ العربي غير واضح واللاتيني واضح.. هذا كلام غير مقبول.
> كيف سيكون وضع الأزهر في الدستور الجديد؟
ـ هناك مادة مستقلة تم وضعها في الدستور تنص علي أن الأزهر هيئة مستقلة مجالها مصر والعالم الإسلامي والعالم كله فيما يتعلق بالشأن الإسلامي وهناك خلاف بسيط حول وضعها في الهيئات الرقابية أو المقومات الأساسية للمجتمع.
> كيف يتم اختيار هيئة كبار العلماء؟
ـ هيئة كبار العلماء تم اختيارها حاليا بالتعيين من قبل شيخ الأزهر للمرة الأولي من26 عضوا تم اختيار14 عضوا منها, ولم يوضع قانون لهذا الأمر بعد, ولن ينص الدستور علي كيفية اختيار هيئة كبار العلماء, ولكن لابد من وضع قانون لكيفية اختيارهم وأنا شخصيا أقترح أن يكون هناك ما يشبه بالجمعية العمومية لكل الحاصلين علي دكتوراة من الأزهر أو ما يعادلها من الجامعات المعترف بها من الأزهر يتولون اختيار هيئة كبار العلماء بالانتخاب.
> هل هناك نية للإبقاء علي مجلس الشوري؟
ـ نحن مع استمرار مجلس الشوري وتعديل صلاحياته ومشاركته الحقيقية بدلا من وضعه الذي كان ديكوريا أكثر منه فعالا.
> هل سيتم تقليص صلاحيات الرئيس أم ستبقي كما هي في دستور71 ؟
ـ الاتجاه العام داخل الجمعية التأسيسية هو لتقرير النظام المختلط الذي تتوازن فيه الصلاحيات بين البرلمان ورئيس الجمهورية.
> كيف تري غياب السلفيين عن الحكومة؟
ـ غياب السلفيين عن الحكومة تجاوز في تشكيلها لأن الرئيس محمد مرسي وصل بتحالف سياسي ما بين الإخوان والسلفيين وباتفاق علي أن يتم تشكيل حكومة ائتلافية بنسب الوجود بالبرلمان, وإذا لم يكن موافقا علي الشخصيات التي تم تقديمها لشغل بعض المناصب الوزارية كان من الممكن أن يطلب شخصيات أخري, لكنه لم يجلس مع أي شخص من الشخصيات التي تقدمنا بها للحكومة سوي شخص واحد هو الدكتور خالد علم الدين والذي انسحب اعتراضا علي الطريقة التي تم بها تشكيل الحكومة وكان لابد أن يكون هناك تشاور مع القوي السياسية المتحالفة التي أدت إلي وصول الدكتور محمد مرسي لكرسي الرئاسة.
> وكيف سيمارس السلفيون دور المعارضة؟
ـ المعارضة السياسية المعروفة عند الغرب أن تأخذ الموقف المخالف للحكومة علي الدوام, أما نحن فقضيتنا ليست المعارضة من أجل المعارضة أو أن نأخذ الموقف المضاد تماما, فبالرغم من أننا لسنا في الحكومة لكن ما كان فيه مصلحة البلاد نتعاون معهم فيه, وكل ما فيه مخالفة نعترض عليه, فهناك أشياء الدكتور مرسي أعلنها في مشروع المائة يوم كالنظافة وتوزيع الخبز وشارك فيها أعضاء حزب النور والدعوة السلفية, بل وكلف هذا الأمر أحد أبناء الدعوة حياته في منطقة الورديان بالإسكندرية لإصراره علي ألا يتولي البلطجية السيطرة علي المخابز وأصر علي توزيع الخبز علي المنازل بحد أقصي متفق عليه يكفي كل أسرة, فتم قتله داخل المسجد, ومازال القتلة المعروفون الذين أصدرت النيابة قرارات ضبط وإحضار لهم مطلقي السراح, ومعروفة أماكنهم ومسلحين بأسلحة آلية وتم إبلاغ السلطات الأمنية بمكانهم وتسليحهم ولم يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.
> هل تعتقد أن السلفيين يستطيعون المحافظة علي النسبة التي حصلوا عليها في انتخابات مجلس الشعب؟
ـ بالتأكيد.. وأتوقع أن تزيد, فالسلفيون بعد عام ونصف العام من المشاركة في الحياة السياسية ما زالوا يكسبون ثقة الأكثرية من الشعب المصري وأنهم متميزون بالصدق والشفافية والوضوح ومارسوا السياسة ليس بالطريقة التي يمارسها أكثر السياسيين من الوصولية ونقض العهود, فالسلفيون ما زالوا يحتفظون بجزء كبير من مصداقيتهم, والثقة فيهم تؤهلهم لمراكز أفضل في الانتخابات القادمة, كما أنهم مرتبطون بالشارع وهناك تلاحم بينهم وبين المواطنين حيث استطاعوا حل كثير من مشاكل المواطنين.
> ولكن التيار الإسلامي فقد كثيرا من شعبيته في الفترة الأخيرة والدليل علي ذلك أنه لم يستطع أن يحافظ علي الأصوات التي حصل عليها في مجلس الشعب مقارنة برئاسة الجمهورية؟
ـ السبب هو تخوف الكثيرين من سيطرة فصيل واحد علي السلطة التشريعية والتنفيذية مما أدي إلي تفتيت الأصوات, وهذا لن يحدث في انتخابات مجلس الشعب القادمة لأن مساحة الاختيار أوسع.
> ألا تعتقد أن وجود أكثر من حزب إسلامي سيؤدي إلي تفتيت أصوات الإسلاميين؟
ـ الأحزاب التي تجتمع علي أشخاص ليست جديرة بالقبول, فلابد أن تجتمع علي فكرة وعلي منهج, وعلي كيان قائم, وأظن أن الكيانات الحقيقية الموجودة هي كيانات الدعوة السلفية والإخوان, ولكن لاشك أنها ستؤدي إلي تفتيت جزئي للأصوات.
> هل سيتحالف السلفيون مع الإخوان أو غيرهم من الأحزاب الإسلامية الأخري في انتخابات مجلس الشعب القادمة؟
ـ هذا الكلام سابق لأوانه لأنه لم تتضح بعد ما سيسفر عنه الدستور والقانون في طريقة الانتخابات وهذا له تأثير كبير علي موازنات التحالفات.
> شهد حزب النور في الفترة الأخيرة خلافات واستقالة بعض الأعضاء.. ما تعليقك؟
ـ الاختلاف في وجهات النظر أمر طبيعي وفطري والبعض قد يفضل الانسحاب عند الاختلاف, ولكن هؤلاء نسبة ضئيلة جدا وأبناء الدعوة السلفية الذين أسسوا الحزب والذين ما زالوا بحمد الله هم الأغلبية المتماسكة لا تتأثر بتصرف أفراد معدودة
> لماذا أجري الحزب اختبارات أولية للمرشحين للمناصب القيادية به..وهل المقصود بتلك الاختبارات إقصاء بعض الشخصيات؟!
ـ الهدف من هذه الاختبارات هو تأهيل أعضاء الحزب لرفع المستوي الثقافي والسياسي, بحيث يكونون قادرين علي التعامل في القضايا السياسية, ولم تكن الاختبارات للإقصاء كما أدعي البعض والدليل علي ذلك نتيجة الاختبارات التي بلغت98% فأي حزب جماهيري لا يسعي لإقصاء أحد من أعضائه, ولكنه يسعي لضم أشخاص جدد خاصة أننا مقبلون علي انتخابات مجلس الشعب والانتخابات المحلية والاستفتاء علي الدستور.
> وهل تري أن هناك قصورا أمنيا ساهم في حدوث هذه المشكلة بسيناء؟
ـ بالطبع فغياب الأمن في سيناء أدي إلي حرية الحركة للجماعات التكفيرية, والأمر يحتاج إلي استعادة الشرطة لهيبتها في مصر بصفة عامة وسيناء بصفة خاصة وبذل محاولات سياسية لتغيير معاهدة كامب ديفيد في حجم التسليح الذي يسمح ببسط السيادة المصرية علي سيناء.
> في رأيك كيف يتم النهوض بسيناء؟
ـ لابد من وضع خطة لتوطين وتسكين المصريين في سيناء ولابد من مشروع قومي لا يقل عن مشروع السد العالي وقناة السويس لتعمير سيناء بالبشر وهي بها أراضي هائلة وخيرات كثيرة فكيف لا تستغل استغلال مناسب يسمح بوجود الكثافة السكانية داخل سيناء التي تمنع الاعتداء عليها, فالذي يغري باحتلال سيناء من القوات الأجنبية بين الحين والآخر هو الفراغ السكاني, فالسلاح الأول قبل أي سلاح مادي في حماية سيناء زيادة الكثافة السكانية بها, ويجب علي الأحزاب وكل الهيئات والجمعيات الخيرية أن تقوم بدورها تجاه أهالي سيناء لتعويض الفقر الاجتماعي من خلال الأنشطة المشروعة.

من مواضيعى فى المنتدى

أبراج ماغي فرح اليوم الاثنين 3-3-2014
مشاهدة مسلسل العراف الحلقة 12 كاملة
تحميل مسلسل القاصرات الحلقة 4 كاملة
حصريا :: أنغام:: شنطة سفر::من أجمل أغنيات أنغام:: 128Kbps مرفوع بأسم دنيا البرامج
فيديو رقص مي حريري بالحلقة الثانية من برنامج رقص النجوم
حظك وتوقعات برجك مع جمانة قبيسى اليوم الاثنين 9-3-2015
بالفيديو ، مشاهدة برنامج خواطر 10 الحلقة 17 السابعة عشر بعنوان الهوايات تهذب الهوى
رابط موقع المستحقين لدعم المحروقات في الاردن 2014 , موقع الاستعلام عن طلب دعم المحروقات في الاردن 2014



مواضيع ذات صلة مع اخبار جريدة الاهرام 6/9/2012 الخميس
اخبار جريدة الاهرام الخميس 27/9/2012
اخبار جريدة الاهرام الخميس 20/9/2012
اخبار جريدة الاهرام الخميس 13/9/2012
اخبار جريدة الاهرام 12/9/2012 - عناوين جريدة الاهرام الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة الاهرام 30/8/2012 الخميس

اخبار جريدة الاهرام 6/9/2012 الخميس





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 10:06 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس