العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة عكاظ 5/9/2012 الاربعاء




هيئة الرقابة تتقصى عن القصور الإشرافي وإمكانيات مستشفى حائل
ملف «ضحية نقص الأوكسجين» على طاولة وزير الصحة اليوم
عواد الطواله (حائل)

اختتمت اللجنة العليا المكلفة بالتحقيق في قضية ضحية نقص الأوكسجين في مستشفى حائل العام أعمالها بعد 72 ساعة من التحقيق الدقيق لكشف الأسباب الرئيسة وراء تعطل وحدة الأوكسجين في المستشفى، إذ تفاوتت النتائج للتحقيقات الأولية ما بين القسم الهندسي والطبي والإداري داخل المستشفى، خاصة وأن الملف والنتائج النهائية سيكون صباح اليوم على طاولة وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعه لاتخاذ ما يلزم في تصحيح الأخطاء الطبية الفادحة والتي تصدرتها مستشفيات حائل خلال الأيام الماضية.
وفي شأن ذي صلة، بدأت هيئة الرقابة والتحقيق عملية التقصي والتحقق من هوية مستشفى حائل من ناحية القصور الإشرافي ومدى صلاحية الإمكانات المتوفرة وفقا لمصدر مطلع لـ«عكاظ».
وكان صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بحث ملف الخدمات الصحية بالمنطقة مع وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، وتضمنت آليات البحث مستقبل الخدمات الصحية في المنطقة في ظل الحاجة الماسة للتطوير الشامل.
ودعا سموه إلى متابعة ما حدث في مستشفى حائل العام من نقص الأوكسجين ما أدى إلى وفاة مريضة أثناء تلقيها العلاج.
واتفق الأمير سعود بن عبدالمحسن مع وزير الصحة على إشراك عدد من أعضاء مجلس منطقة حائل مع لجان التحقيق العليا التي كونتها الوزارة في الحادثة على أن تعلن النتائج بشكل عام وفي أقصر وقت ممكن.
كما عقد سموه اجتماعا في وقت سابق مع مدير عام الشؤون الصحية في المنطقة الدكتور نواف الحارثي ومدير مستشفى حائل العام الدكتور عبدالعزيز النخيلان الذي طلب الإعفاء من منصبه، واستمع سموه لما حدث مؤكدا على أهمية تقديم خدمات صحية أفضل والحرص على المعالجة الشاملة التي تعود على صحة المرضى بالفائدة.
وتابع الأمير سعود بشكل دقيق جميع أعمال اللجان المشكلة في التحقيق طيلة الساعات الماضية وبصورة سريعة.

__________________________________________________ __________________

نائب الملك: قمة مكة المكرمة جسدت حرص قادة الأمة على تعزيز التضامن الإسلامي
مجلس الوزراء يقرر إعادة تشكيل مجلس الخدمة العسكرية
واس (جدة)

قرر مجلس الوزراء برئاسة نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، إعادة تشكيل مجلس الخدمة العسكرية برئاسة رئيس مجلس الوزراء، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع نائبا للرئيس، إضافة إلى 9 أعضاء.
ووافق المجلس في الجلسة التي عقدها بعد ظهر أمس الاثنين في قصر السلام بجدة، على مذكرتي تفاهم بين وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وحدة التحريات المالية، وكل من المديرية العامة لمكافحة غسل الأموال بجمهورية ألبانيا، ووكالة التحريات المالية بدولة برمودا، للتعاون في مجال تبادل التحريات المالية الخاصة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب.
قمة التضامن الإسلامي
وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد أعرب في بداية الجلسة، باسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، عن تقدير المملكة للجهود التي بذلها أصحاب الجلالة والفخامة والسمو ورؤساء وفود الدول الإسلامية الذين شاركوا في أعمال مؤتمر قمة التضامن الإسلامي في مكة المكرمة، مؤكدا سموه أن روح الإخاء الإسلامية ومشاعر التواد والمصارحة التي سادت أجواء القمة جسدت حرص قادة الأمة الإسلامية المشترك على تعزيز التضامن الإسلامي بكل أبعاده.
وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء رفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين على نجاح المؤتمر الذي تبنى مقترح خادم الحرمين الشريفين لتأسيس مركز للحوار بين المذاهب الإسلامية، للوصول إلى كلمة سواء، واعتمد ميثاق مكة المكرمة لتعزيز التضامن الإسلامي.
كما أن المجلس استمع بعد ذلك إلى جملة من التقارير حول تطور الأوضاع في المنطقة والعالم، معربا عن الأمل في نجاح المبعوث الجديد للأمم المتحدة والجامعة العربية الأخضر الإبراهيمي في مهمته والتوصل إلى حل ينهي جميع أعمال العنف ويحقن دماء الشعب السوري الشقيق.
ونوه المجلس بما اشتمل عليه البيان الختامي للدورة 124 للاجتماع الوزاري لأصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، من قرارات تهم مسيرة العمل الخليجي المشترك في المجالات كافة، وما تشهده الساحة الإقليمية والدولية من تطورات وأحداث.
مجلس الخدمة العسكرية
وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية :
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من هيئة الخبراء في شأن إعادة تشكيل مجلس الخدمة العسكرية في ضوء ما نص عليه الأمر الملكي رقم أ/141 وتاريخ 4/8/1433هـ، القاضي في البند ثالثا منه بأن يكون نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع نائبا لرئيس مجلس الخدمة العسكرية ويكون وزير الداخلية عضوا في المجلس، قرر مجلس الوزراء إعادة تشكيل مجلس الخدمة العسكرية برئاسة رئيس مجلس الوزراء، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع نائبا للرئيس، وعضوية كل من وزير الخارجية، وزير الداخلية، رئيس الاستخبارات العامة، الأمين العام لمجلس الأمن الوطني، رئيس الحرس الوطني، وزير المالية، إضافة إلى ثلاثة أعضاء يعينون بأمر ملكي.
مكافحة غسل الأموال
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة الداخلية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 74/33 وتاريخ 23/6/1433هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وحدة التحريات المالية، والمديرية العامة لمكافحة غسل الأموال بجمهورية ألبانيا للتعاون في مجال تبادل التحريات المالية الخاصة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب، الموقع عليها في مدينة يريفان بتاريخ 11/8/1432هـ، الموافق 12/7/2011م، بحسب الصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
وبعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة الداخلية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 73/33 وتاريخ 23/6/1433هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وحدة التحريات المالية، ووكالة التحريات المالية بدولة برمودا للتعاون في مجال تبادل التحريات المالية الخاصة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب، الموقع عليها في مدينة يريفان بتاريخ 11/8/1432هـ، الموافق 12/7/2011م، بحسب الصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
هيئة الإعلام المرئي والمسموع
قرر مجلس الوزراء الموافقة على تنظيم الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، بالصيغة المرفقة بالقرار.
ومن أبرز ملامح هذا التنظيم :
1ــ تنشأ بموجب هذا التنظيم هيئة عامة تسمى الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، تتمتع بالشخصية الاعتبارية المستقلة والاستقلال المالي والإداري، وترتبط تنظيميا بوزير الثقافة والإعلام، ويكون لها ميزانية سنوية مستقلة.
2 ــ تهدف الهيئة إلى تنظيم نشاط البث الإعلامي المرئي والمسموع وتطويره، ومراقبة محتواه، وفقا للسياسة الإعلامية للمملكة، وتكون الجهة المسؤولة عن شؤون البث والمحتوى الإعلامي المرئي والمسموع وفقا للأنظمة ذات العلاقة، ولها في سبيل ذلك إدارة عملية التراخيص لجميع أنشطة البث والمحتوى الإعلامي المرئي والمسموع، وإصدارها ومراقبة جميع مقدمي خدمات البث والمحتوى الإعلامي المرئي والمسموع، للتأكد من تقيدهم بالأنظمة وتنفيذ شروط وأحكام التراخيص الصادرة لهم، وتلقي الشكاوى المتعلقة بالبث والمحتوى الإعلامي المرئي والمسموع والتحقيق فيها.
3 ــ يكون للهيئة مجلس إدارة يرأسه وزير الثقافة والإعلام ويضم رئيس الهيئة، الذي يعين بالمرتبة الممتازة، ومحافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وممثلين من عدد من الجهات الحكومية واثنين من ذوي الخبرة والاختصاص يعينان بقرار من مجلس الوزراء.
تعيينات بالمرتبة 14
قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعيين كل من سعد بن عبدالله بن محمد العجلان على وظيفة مستشار مالي، بالمرتبة 14 بالقوات البحرية بوزارة الدفاع، المهندس أحمد بن إبراهيم بن محمد الحجيري على وظيفة وكيل الأمين للشؤون البلدية، بالمرتبة 14 بأمانة محافظة جدة، حسين بن شويش بن حسين الشويش على وظيفة مستشار اقتصادي، بالمرتبة 14 بوزارة المالية، سعود بن نصار بن عاتق الحازمي على وظيفة مدير عام مكتب الوزير، بالمرتبة 14 بوزارة الثقافة والإعلام ويحيى بن ناصر بن محمد اليحيى على وظيفة مدير عام الشؤون الإدارية والمالية، بالمرتبة 14 بوزارة العمل.

__________________________________________________ _______________________

أسرة العدواني تلملم جراحها وتستعد لدفن الضحايا الـ 7
طفل الـ 10 سنوات : أنقذت 2 والثالث أمسك بيدي ثم توفي
سماح ياسين (المدينة المنورة)

عبرت أم دياب عن حزنها لفقد أربعة من أطفالها اختناقا بدخان حريق تسبب به أحد أجهزة التكييف بالمنزل، وذهبت ضحيته إلى جانب أبنائها الاربعة، ثلاثة من اشقائهم من زوجة أخرى، فقالت «شعرت السبت الماضي بضيق في صدري وكتمة شديدة وعصبية خارجة عن إرادتي فأخبرت زوجي بذلك فطلب مني أن أخرج معه حتى أغير جو المنزل، وخرجت معه وخرجت شقيقتي التي تشاطرني المنزل قبلي بساعة، وكانت أم زوجي تجلس في المنزل معنا وعندما طلبنا منها أن تذهب معنا رفضت وقالت اذهبا أنتما واتركاني مع الأطفال»، وأضافت «بعد خروجي من المنزل بنصف ساعة جاءني اتصال يخبرونني فيه أن منزلنا احترق فأسرعت إلى المنزل ووجدت النيران تخرج منه ووجدت ابني خارج المنزل رغم أنني طلبت منه عدم الخروج في غيابي ولكن خروجه أنقذ اثنين من أطفالنا من الموت»، وتوقفت الأم عن الكلام ثم عاودت حديثها قائلة «أحمد الله أن أبنائي الأربعة الذين توفوا اختناقا لم تصبهم النيران في أجسادهم فمنظرهم لا يوحي أنهم موتى أبدا بل كأنهم نائمون بكل براءة»، وبينت أن ابنتها البالغة من العمر عشر سنوات ترقد في العناية المركزة في حالة خطيرة جدا، مشيرة إلى أن بقية أفراد العائلة تم إنقاذهم، وقالت «قامت الجدة بعد أن رأت الدخان الكثيف الذي اكتسح كل شبر في المنزل بأخذ الأبناء الذين كانوا مستيقظين إلى إحدى الغرف الآمنة في المنزل والتي لم يصلها الدخان بالشكل الخانق»، وتضيف أن المنزل الذي يعيشون فيه قديم ولا يوجد به مكان تهوية حتى يتنفس سكانه الهواء من الخارج، حيث كان الحريق بسيطا وتسبب الدخان في موت الأطفال السبعة.
من جهتها قالت الجدة، والدة الأم، «يفصل بيني وبين منزل ابنتي شجرة، وعند ما رأيت الدخان أسرعت ووصلت الموقع ووجدت الدخان قد ملأ أرجاء المكان، ذهلت من هول المنظر وأصابني الهلع والخوف وحزنت على وفاة أحفادي الذين كانوا أغلى علي من أبنائي وبناتي».
وقال دياب، الطفل الشجاع ذو العشر السنوات وشقيق الأطفال الأربعة المتوفين، «لقد خرجت من المنزل بعد أن خرج والداي وقام أحد أصدقائي بإخباري أن منزلنا يخرج منه الدخان فذهبت مسرعا إلى المنزل لأنقذ أفراد العائلة ورأيت الدخان الكثيف والظلام الدامس، فترددت أن أدخل لأني لن أرى أي أحد في الظلام، وأصبحت أصفق لشقيقتي وأناديها بصوت مرتفع وأتت جهتي وقمت بإخراجها هي وشقيقي، أما شقيقي الآخر البالغ من العمر سنتين فقد أتى إلي ثم ترك يدي وذهب إلى داخل المنزل فاختنق ومات».
يشار إلى أن جثث الأطفال السبعة ما زالت محفوظة في ثلاجة الموتى في مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة بينما يتلقى الأربعة الباقون العلاج، بحسب العقيد خالد الجهني المتحدث باسم الدفاع المدني بالمدينة المنورة وحتى انتهاء إجراءات التحقيق.
وكان الحريق قد شب مساء السبت الماضي في أحد البيوت الشعبية والواقع في حي العنبرية بالمدينة المنورة وراح ضحيته سبعة أطفال بينما أصيب أربعة.
وأوضح العقيد خالد الجهني المتحدث باسم الدفاع المدني بالمدينة المنورة أن التحقيق جار في القضية لمعرفة أسبابه، مضيفا أن الحريق شب في المنزل ذي الدور الواحد مما أدى لانتشار الدخان بكثافة داخل المنزل، كما ساهم العازل الموجود داخل السقف الهانجر وجلسات الاسفنج في انتشار الدخان داخل المنزل الذي يسكنه 11 شخصا، وأسفر الحريق عن وفاة سبعة أطفال، وإصابة الأم والجدة وابن وابنة نقلوا على إثرها إلى مستشفى الملك فهد، وغادرت الأم وأحد الأبناء المستشفى أمس الأول بعد تماثلهم للشفاء بينما لا تزال الجدة وطفلة منومتين تحت الملاحظة وحالتهما مستقرة.

__________________________________________________ _____________

إيقاف نظام التعاقد على بند الأجر اليومي
منح المدارس صلاحية الترشيح على وظائف البنود
متعب العواد (حائل)

منحت إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات صلاحيات الترشيح على الوظائف الإدارية تحت بنود المستخدمين والأجور وحراس المدارس، لمديري ومديرات المدارس سواء داخل المدينة أو خارجها، بعد التحقق من كون الوظيفة شاغرة بالمدرسة ويتم تخصيصها بخطاب رسمي يوضح مهامها وواجباتها وشروط شغلها.
وأوضح لـ «عكاظ» مصدر مطلع أن العمل بموجب الصلاحيات سيكون متاحا بداية من هذا العام، مبينا أن الوظائف التي ستكون شاغرة بالمدارس أو أقسام إدارات التربية والتعليم على المراتب 32، 33 أو على إحدى الفئات الخاصة في بند الأجور، يتم الترشيح لها من قبل لجنة مشكلة برئاسة مدير أو مديرة المدرسة وعضوية كل من وكيل أو وكيلة المدرسة، مدير الشؤون الإدارية والمالية في المدرسة أو الجهة، وترفع أوراق المرشح مع محضر الترشيح لمدير عام الشؤون الإدارية والمالية في كل إدارة تربية وتعليم بالمناطق والمحافظات.
وكشف المصدر عن إيقاف نظام التعاقد على بند الأجر اليومي سواء كانت الوظائف إدارية أو تعليمية من قبل وزارة التربية والتعليم أو الإدارات العامة للتربية والتعليم في المناطق والمحافظات، مشيرا إلى أن وزارة الخدمة المدنية تتولى عملية الترشيح على الوظائف الإدارية والتعليمية بجميع جهات المملكة.
في المقابل منحت إدارات التربية والتعليم، مكاتب التربية والتعليم في المحافظات والمدن والضواحي، مهمة رفع احتياج المدارس التابعة لها من الإداريين والحراس والمراسلين والإشعار عن الزيادة والنقص عن النصاب الفعلي.
وتشهد مدارس التعليم العام في المملكة لأول مرة في تاريخها حركة سريعة لدعم المدارس بكافة مراحلها، بداية من روضات الأطفال ونهاية بالمرحلة الثانوية، دعما بالكوادر والقدرات الإدارية على مسميات متعددة تشهدها مدارس البنين والبنات من مساعدين ومساعدات إداريات وإداريين ومدخل بيانات، وبالتالي تفريغ مديرين ومديرات ومعلمين ومعلمات للعمل التربوي والتعليمي بصورة دقيقة، مما ينعكس على التحصيل العام للطلاب والطالبات.
وكانت وزارة التربية والتعليم أنهت كافة الإجراءات المتعلقة بتثبيت 80313 موظفا وموظفة من المشمولين بالأمر الملكي القاضي بتثبيت كافة المتعاقد معهم من معلمين ومعلمات بدلاء والمتعاقد معهم في برنامج محو الأمية رجالا ونساء في الفترتين الصباحية والمسائية، إضافة إلى المشمولين بالعقود في الفئات المختلفة الإدارية.
وبلغ عدد المثبتين على الوظائف التعليمية 34583، منهم 2597 معلما و 31986 معلمة، فيما بلغ عدد المثبتين على وظائف إدارية 28225، منهم 12154 إداريا و 16071 إدارية، بلغ عدد المثبتين على وظائف المستخدمين 17378، منهم 6854 مستخدما و10524 مستخدمة، وبلغ عدد المثبتين على وظائف صحية 127 موظفا.

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد وكلوج الاربعاء 5/12/2012 بث مباشر - ابطال اوروبا
امساكية شهر رمضان في المدينة المنورة 2013
مشاهدة برنامج القاهرة اليوم - عمرو أديب حلقة اليوم الجمعة 18-4-2014
يوتيوب - اغنية امتي الزمان محمود محي ستار اكاديمي 9 Star Academy
مشاهدة برنامج 90 دقيقة حلقة الاربعاء 5/2/2014
البوم خالد عجاج - بنت الحته 2011 Ripped From OriGinal CD @ 320Kbps Inc Covers
تحميل اغنية يا نبعة الريحان شذى حسون ماستر كواليتي 2013 Mp3
السيرة الذاتية للمشترك محمد هاشم ذا فويس الموسم الثاني 2013



مواضيع ذات صلة مع اخبار جريدة عكاظ 5/9/2012 الاربعاء
اخبار جريدة عكاظ الاربعاء 26/9/2012
اخبار جريدة عكاظ الاربعاء 19/9/2012
اخبار جريدة عكاظ 12/9/2012 - عناوين جريدة عكاظ الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة عكاظ 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة عكاظ 11/9/2012
اخبار جريدة عكاظ اليوم 29/8/2012 الاربعاء

اخبار جريدة عكاظ 5/9/2012 الاربعاء





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 06:59 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس