Thread Back Search

اخبار جريدة الاهرام 5/9/2012 الاربعاء

  • Dreambox-Sat
    2012-09-05




  • تعــيـين ‏10محــافظين جـــدد
    القاهرة ـ أماني ماجد‏:‏

    أصدر الرئيس محمد مرسي قرارا جمهوريا أمس بتعيين عشرة محافظين جدد‏.‏وتضمن القرار تعيين الدكتور أسامة كمال محافظا للقاهرة‏,‏ واللواء سيد عبد الفتاح حرحور لشمال سيناء‏,‏ وسعد الحسيني لكفر الشيخ‏,‏ والمستشار محمد عطا عباس للإسكندرية‏.‏

    كما تضمن القرار تعيين مصطفي عيسي فرغلي محافظا للمنيا, ويحيي كشك لأسيوط, ويحيي حسانين مخيمر لسوهاج, ومحمد علي إسماعيل بشر للمنوفية, وسمير عجلان للسويس, واللواء محمد كامل للبحر الأحمر.
    وأكد اللواء أحمد زكي عابدين وزير التنمية المحلية ـ في تصريحات لـالأهرام ـ أن اختيار المحافظين جاء وفقا لمعايير محددة, هي الكفاءة والخبرة والسمعة الطيبة. وكان وزير التنمية المحلية قد أجري مشاورات الأيام الماضية, مع شخصيات عديدة للعمل محافظين, وعرضت تلك الترشيحات علي رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل, الذي قام بدوره بدراستها, ورفعها للرئيس مرسي.
    وقال الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة في تصريحات صحفية أمس:ان هذه التعيينات بديل عن المحافظين الذين قدموا إستقالاتهم أو تم تعيينهم في أماكن أخري كوزراء.
    واشار إلي أن هذه التعيينات تمت وفق معايير كان من أهمها القدرة علي تلبية إحتياجات الجماهير والسمعة والسيرة الحسنة ولم يتم النظر الي الانتماءات الحزبية. وأضاف المتحدث الرسمي أنه من المقرر أن يصدر قرار بنواب المحافظين لاحقا مؤكدا أن بقية المحافظين مستمرون في أعمالهم. وأضاف أن اي حركة تغيير أخري مرهونة بأداء المحافظين ورضاء المواطنين عنهم ومدي استجابتهم لمطالب الجماهير ووجودهم بالقرب منهم لحل مشكلاتهم.

    __________________________________________________ _____________

    الموافقة علي إدراج القضاء العسكري في باب السلطة القضائية
    كتب ـ سامح لاشين‏:‏

    انتهت أمس لجنة نظام الحكم بالجمعية التأسيسية من مناقشة مواد السلطة القضائية‏,‏ وتم أقرار مادة للفصل بين القضاء والادعاء بأجماع الاعضاء وتم وضع جزء الأحكام العامة التي تتضمن استقلال القضاء من خلال اجراءات تعيينهم وترقيتهم وكفالة الحصانات اللازمة لهم.

    ومنع انتدابهم لغير الاعمال القضائية والمنصوص عليه في القانون.
    وتم اقرار3 أنواع من المحاكم هي القضاء العادي ومجلس الدولة والقضاء العسكري, وأضاف الدكتور محمد محيي الدين مقرر لجنة الأمن القومي المنبثقة من لجنة نظام الحكم أنه فيما يخص مجلس الدولة تم اضافة اختصاص للفتوي لجهات الإدارة وكذلك صياغة التشريعات عندما يطلب منه ذلك, إضافة إلي اختصاص إصيل فيما يتعلق بالقضايا التأديبية والإدارية.
    وفيما يتعلق بالقضاء العسكري وافقت اللجنة بأغلبية بسيطة علي وجود القضاء العسكري في باب السلطة القضائية مع أقرار العديد من الضمانات التي تكفل استقلال هذا القضاء ومحاكمة المتقاضين أمامه محاكمة عادلة, أما المحكمة الدستورية العليا فأوضح محيي الدين أنها ليست من الهيئات القضائية ولها فصل منفصل عن السلطة القضائية. وتوصل حزبا الحرية والعدالة والنور السلفي الي اتفاق مع مجموعة من الاحزاب الليبرالية علي ادراج مادة تنص علي الذات الالهية مصونة. بشرط الا تنال من الحقوق والحريات.

    __________________________________________________ _____

    قنديل‏:‏ نحتاج‏267‏ مليارا للنمو 5%‏ ولم نتلق مبادرة من أمريكا لإسقاط مليار دولار من ديوننا
    كتب ـ سحر زهران وعمرو فوزي ومحمد حماد‏:‏

    أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أن مصر تحتاج استثمارات جديدة قيمتها‏267‏ مليار جنيه خلال العام الحالي للوصول بمعد النمو من‏ 4% إلى 5 % .
    قنديل خلال المؤتمر الصحفى بالبورصة
    قنديل خلال المؤتمر الصحفى بالبورصة

    وقال إن مساهمة القطاع الخاص من جملة هذه الاستثمارات تصل إلي نحو170 مليار جنيه, مؤكدا علي دعم الحكومة للقطاع الخاص كشريك أساسي في خطة التنمية المستهدفة.
    وكشف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده علي هامش افتتاحه جلسة التداول بالبورصة أمس عن خطة لدعم سوق المال من خلال لجنة مشتركة بين مجلس الوزراء والبنك المركزي ووزارة المالية وهيئة الرقابة المالية البورصة.
    وأكد أن الحكومة تراهن علي البورصة كأحد أهم روافد التمويل للاستثمارات المستهدفة خلال المرحلة المقبلة, مشيرا إلي أن الجولة الأخيرة للدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية للصين بدأت تؤتي ثمارها, خاصة وأن هناك العديد من الاجتماعات في مجلس الوزراء يوميا مع رجال الأعمال من المصريين والأجانب.
    وأوضح أن صندوق النقد الدولي يفرض علي مصر أية شروط أو برامج إصلاحية بعينها ولم يطلب أيضا تخفيض قيمة الجنيه لمنح مصر القرض الذي طلبته من الصندوق والبالغ قيمته نحو4.8 مليار دولار.
    وأشار إلي أن برامج الإصلاح الاقتصادي بمصر وطنية100% ولا يوجد أي تدخل من جانب الجهات خارجية, مؤكدا علي أم القرض يعد بوابة عبور لمصر للإقتراض من الجهات الدولية الاخري, لأنه شهادة قوية من مؤسسة دولية علي قوة الاقتصاد مما يعزز من تعزيز ثقة المستثمرين الأجانب في السوق المصري مجددا.
    ونوه قنديل إلي أن ما تردد عن إعلان الولايات المتحدة الامريكية لإسقاطها نحو مليار دولار من ديونها علي مصر, لم تصلنا أية مخاطبات رسمية حول هذه المبادرة.
    وأكد قنديل أن الوضع في مصر الان أصبح أكثر إستقرارا ووضوحا عن ذي قبل, كما أن حالة الضبابية التي كانت تسود الاوضاع السياسية والاقتصادية قد إنتهت مع وجود رئيس منتخب, وتشكيل حكومة تتحمل مسئولياتها تجاه البلاد, كما يجري حاليا إعداد دستور سيعقبه إنتخاب برلمان جديد قبل نهاية العام الجاري, ما سيعزز من الثقة في مناخ الاستثمار في مصر.
    وأشار إلي أن الحكومة حريصة علي طرح أدوات مالية جديدة في السوق بهدف تنوع الأوعية الاستثمارية أمام المستثمرين, فضلا عن تفعيل سوق الصكوك التمويل والسندات بمصر كأحد أهم مصادر التمويل أمام المشروعات القومية
    وأضاف أن كافة مقومات الاستثمار الأساسية متوافرة بمصر, من مصانع ومواد خام وعمالة ماهرة, ونسعي لتهيئة مناخ الاستثمار المناسب لتشجيعها علي التوسع وضخ استثمارات جديدة.
    وقال أسامة صالح وزير الاستثمار أن هناك إقبالا شديدا علي من جانب الشركات العربية والأجنبية علي التوسع والاستثمار في مصر, خاصة بعد الانتخابات الرئاسية, مشيرا إلي أن هناك رغبة قوية من جانب مستثمرين إماراتيين وقطريين للاستحواذ علي شركات مصرية كان أخرها, إعلان بنك قطر الوطني عن رغبته في الاستحواذ علي100% من أسهم بنك سوسيتيه جنرال بمصر, فضلا عن إعلان شركة شل العالمية عزمها ضخ استثمارات جديدة في قطاع البترول, وهو ما يعد رسالة قوية للمستثمرين علي جاذبية الاستثمار في مصر.
    وأكد الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة أن مبادرة رئيس الوزراء بافتتاح جلسة التداول في البورصة تعد رسالة طمأنة قوية علي الاهتمام بسوق المال وتطوير القطاع المالي غير المصرفي.
    وقال أن العديد من التجارب الناجحة اقتصاديا في العالم اعتمدت في المقام الأول قطاع مالي قوي وكفء.
    وأوضح عمران أن اهتمام الحكومة المتزايد بالبورصة لا يعد ترفا وإنما يعكس رغبة الحكومة في تشجيع وجذب الاستثمارات, ويؤكد علي التزام الحكومة بآليات اقتصاد السوق, تحويل البورصة المصرية إلي مركز مالي إقليمي.
    وقفزت مؤشرات البورصة بشكل قياسي خلال تعاملات أمس, وسجلت أعلي مستوي لها في15 شهرا, بعد أن سجل مؤشرها الرئيسي ارتفاع بنحو1.49% عند مستوي5541.46 نقطة.
    وربح رأسمالها السوقي نحو5 مليارات جنيه, تأثرا بعمليات شراء واسعة النطاق من جانب المستثمرين المصريين.
    ومن جهة أخري التقي الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء رئيس شركة الكترولوكس العالمية والتي استحوذت علي شركة أولمبيك جروب للتشاور حول ضخ استثمارات جديدة خلال الفترة المقبلة.
    ومن جانبه قال حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية إن الحكومة ستتخذ خطوات لمواجهة ظاهرة تهريب السلع الصينية, مشيرا إلي أن وفد صينيا سيزور مصر مطلع العام المقبل لتعزيز التعاون بين البلدين.
    وأوضح أن العجز التجاري مع الصين يصل لنحو5.5 مليار دولار, في الوقت الذي أعلنت الصين عن استثمارات جديدة في الخارج بنحو60 مليار دولار منها20 مليار في أفريقيا.
    وأكد أن ملف مشكلة مصانع محمد أبو العنين تم إحالته إلي وزارة القوي العاملة للبت فية في أسرع وقت ممكن.
    وعن أزمة شركات المياه المعدنية قال صالح إن الأسعار انخفضت بعد الزيادة غير المبررة عقب إغلاق7 مصانع للمياه, وجاري التفاوض مع وزارة الصحة وهيئة المواصفات والجودة لتوفيق أوضاعها.


    من مواضيعى فى المنتدى

    كلمات أوبريت مصر ضد الإرهاب نيللي ورغدة وإلهام شاهين 2014 كاملة مكتوبة

    حظك وتوقعات برجك اليوم الثلاثاء 25-11-2014

    فساتين زفاف للمصمم زهير مراد 2013 ، تصاميم فساتين زفاف لزهير مراد 2013

    صور نسرين طافش بفستان أسود طويل 2014 , صور نسرين طافش بثوب أخضر طويل مطرز بالذهب 2014

    اخبار جريدة الوطن الاربعاء 19/9/2012

    سعر الذهب فى مصر اليوم الثلاثاء 30/7/2013

    تحميل اغنية لانك ابني وائل جسار راديو كواليتي 2013 mp3

    صور ماريا كاري بالشورت والبيكيني على مسرح نيو جيرسي 2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.