العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة عكاظ 4/9/2012 الثلاثاء




«وزاري» مجلس التعاون يطالب باستراتيجية واضحة لانتقال السلطة في سورية .. والأمير عبدالعزيز بن عبدالله:
توظيف إمكانات الخليج لتمكين الشعب السوري من الدفاع عن نفسه
حسن باسويد (جدة)

دعا صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله نائب وزير الخارجية مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى توظيف إمكاناته لتحقيق حل سريع للأزمة السورية يساهم في حقن الدماء وحماية المدنيين ويمكن الشعب السوري من الدفاع عن نفسه أمام آلة القتل والتدمير الحكومية. وقال في افتتاح الدورة (124) للمجلس الوزاري لمجلس التعاون في جدة، أمس، إن أهم القضايا التي تتطلب اهتمام المجلس هي الوضع في سورية الشقيقة حيث يستمر القتل والتنكيل بالمدنيين الآمنين.
وتطرق الأمير عبدالعزيز إلى إسهامات مجلس التعاون في تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، لافتا إلى أنه كانت للمجلس خلال الفترة الماضية إسهامات مهمة في تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن الشقيق، وعقد الاجتماع الوزاري الثالث لأصدقاء اليمن في الرياض لحشد الدعم السياسي لليمن، وكان له صدى طيب في اليمن. وأضاف استكمالا لذلك المؤتمر دعت المملكة إلى اجتماع للمجموعة الاستشارية في الرياض يوم 4 سبتمبر الحالي (غدا الثلاثاء) لحشد الدعم المالي الذي تحتاج إليه اليمن، ويتم من خلاله ترجمة ذلك الدعم السياسي إلى دعم اقتصادي يساعد حكومة الوفاق الوطني على تحقيق الاستقرار وتحريك عجلة الاقتصاد وتقديم جميع الخدمات الأساسية للمواطن اليمني. وتابع سموه قائلا: أنا على ثقة بأن جميع دول المجلس سوف تشارك في مؤتمر المانحين بأعلى المستويات وتقديم الدعم المطلوب لمساعدة اليمن على الخروج من محنته واستعادة أمنه واستقراره الذي هو من أمن واستقرار دول المجلس.
ومن جهته عبر الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية البحريني عن صدمته باعتراف إيران بتحريف كلمة الرئيس المصري محمد مرسي في اجتماع قمة دول عدم الانحياز التي عقدت في طهران مؤخرا، حيث حرف الإعلام الايراني الرسمي تلك الكلمة في الترجمة واستبدل اسم سورية باسم البحرين. وقال في تصريح للإعلاميين على هامش الاجتماع الوزاري أن ما حصل غير مقبول أبدا ولا يقبل بين دول جارة لبعض وبينها أخوة في الإسلام وطلبنا منهم تصحيح هذا الخطأ.
الانتقال للاتحاد
واطلع المجلس الوزاري الخليجي في الاجتماع الذي عقد برئاسة الأمير عبدالعزيز بن عبدالله رئيس الدورة الحالية للمجلس ومشاركة وزراء خارجية الدول الأعضاء والأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني، على تقرير الأمانة العامة بخصوص مرئيات وملاحظات الدول الأعضاء بشأن الانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد، ونظرا للحاجة إلى مزيد من الوقت والتشاور قرر تكليف الأمانة العامة باستكمال مرئيات الدول الأعضاء، وعرض ذلك على المجلس الوزاري في دورته القادمة لدراسته والتوصية بشأنه للمجلس الأعلى حسب ما جاء في البيان الختامي الذي أشار الى أن المجلس الوزاري استعرض كذلك مستجدات العمل المشترك، مؤكدا على تحقيق المزيد من التقدم والتنمية لدول المجلس، ودعم وتعزيز الأمن والاستقرار. كما بحث تطورات عدد من القضايا السياسية دوليا وإقليميا.
ورحب بنتائج قمة منظمة التعاون الإسلامي الاستثنائية في مكة المكرمة وثمن مقترح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إنشاء مركز للحوار بين المذاهب الإسلامية في مدينة الرياض.
وأكد على مواقف دول مجلس التعاون الثابتة بنبذ الإرهاب والتطرف، بكافة أشكاله وصوره، ومهما كانت دوافعه ومبرراته، وأيا كان مصدره، مؤكدا تأييده لكل جهد إقليمي أو دولي يهدف إلى مكافحة الإرهاب.
وجدد المجلس التأكيد على مواقفه الثابتة الرافضة لاستمرار احتلال إيران لجزر طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى، مؤكدا دعم حق السيادة للإمارات العربية المتحدة على جزرها الثلاث وعلى المياه الإقليمية والإقليم الجوي والجرف القاري والمنطقة الاقتصادية الخالصة للجزر الثلاث باعتبارها جزءا لا يتجزأ من الإمارات العربية المتحدة. واعتبر أي ممارسات أو أعمال تقوم بها إيران على الجزر الثلاث لاغية وباطلة ولا تغير شيئا من الحقائق التاريخية والقانونية التي تجمع على حق سيادة الإمارات العربية المتحدة على جزرها الثلاث.
العلاقات مع إيران
وفيما يتعلق بالعلاقات مع ايران استمع المجلس الوزاري إلى شرح من الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير خارجية مملكة البحرين، بشأن ما حدث من تحريف وتزوير في الترجمة باللغة الفارسية، من قبل القناة الأولى للتلفزيون الإيراني، لكلمة الدكتور محمد مرسي، رئيس مصر، التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية في القمة السادسة عشرة لحركة عدم الانحياز، التي عقدت في طهران، حيث تم حذف اسم سوريا واستبداله باسم البحرين، في الفقرة المتعلقة بسوريا من كلمته، وعبر المجلس الوزاري عن استنكاره ورفضه لهذا التصرف غير المسؤول، باعتباره خروجا عن الأمانة والقواعد المتعارف عليها في هذا الشأن.
كما أعرب المجلس الوزاري عن رفضه واستنكاره الشديدين لاستمرار التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية لدول مجلس التعاون، في انتهاك لسيادتها واستقلالها، وأدان المجلس في هذا الخصوص السياسات العدائية والتصريحات التحريضية التي تصدر من بعض المسؤولين الإيرانيين، وطالب إيران بالتوقف عن هذه الممارسات التي لا تسهم في خدمة وتطوير العلاقات معها وعدم استخدام القوة أو التهديد بها، بما يكفل الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها.
وبشأن الملف النووي الايراني أعرب المجلس الوزاري عن قلقه البالغ من استمرار أزمة البرنامج النووي الإيراني، مجددا التأكيد على أهمية التزام إيران بالتعاون التام والشفاف مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وأكد المجلس مجددا على مواقفه الثابتة بشأن أهمية الالتزام بمبادئ الشرعية الدولية، وحل النزاعات بالطرق السلمية، وجعل منطقة الشرق الأوسط بما فيها الخليج العربي خالية من أسلحة الدمار الشامل والأسلحة النووية. وأكد على حق دول المنطقة في استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية، في إطار الاتفاقية الدولية للطاقة الذرية وتحت إشرافها، وتطبيق هذه المعايير على جميع دول المنطقة، مؤكدا على ضرورة انضمام إسرائيل إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، وإخضاع كافة منشآتها النووية للتفتيش الدولي.
الأزمة السورية
وفيما يتعلق بالأزمة السورية تابع المجلس تطوراتها وأدان استمرار عمليات القتل والمجازر التي يتعرض لها الشعب السوري الشقيق في كافة أرجاء سوريا، نتيجة لإمعان النظام في استخدام كافة الأسلحة الثقيلة بما فيها الطائرات والدبابات والمدافع، ودعا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته واتخاذ إجراءات فاعلة لحماية المدنيين السوريين. ورحب بالقرارات الصادرة بشأن سوريا من المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية الذي عقد في الدوحة ومن الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومن قمة منظمة التعاون الإسلامي، الاستثنائية، مؤكدا على ضرورة العمل على تقديم كل أنواع الدعم المطلوبة للشعب السوري وتكثيف الجهود العربية والدولية لحقن دمائه وإيصال الاحتياجات الإنسانية العاجلة له، ومشددا على أهمية تحقيق انتقال سلمي للسلطة في سوريا يحفظ أمنها واستقرارها ووحدتها، ويلبي إرادة الشعب السوري الشقيق. ورحب المجلس بتعيين الأخضر الإبراهيمي مبعوثا مشتركا للأمم المتحدة والجامعة العربية لسوريا، مؤكدا على أهمية وضع استراتيجية جديدة وخطة واضحة تهدف إلى تحقيق انتقال سلمي للسلطة في سوريا.
قضية فلسطين
وحول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وتطورات النزاع العربي الإسرائيلي استعرض المجلس الوزاري القضية الفلسطينية، والوضع الراهن، مؤكدا أن السلام الشامل والعادل والدائم لا يتحقق إلا بالانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي العربية المحتلة إلى حدود الرابع من يونيو 1967م، في فلسطين والجولان العربي السوري المحتل، والأراضي التي ما زالت محتلة في جنوب لبنان، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وهي ذات المبادئ التي تضمنتها مبادرة السلام العربية، وعكستها قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة. وأدان استمرار اسرائيل في سياساتها الاستيطانية وإنشاء بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية، وعد ذلك استمرارا للنهج الإسرائيلي الهادف الى تغيير المعالم الجغرافية للأراضي الفلسطينية، وتوسعة الاستيطان والتهويد في القدس الشرقية والضفة الغربية. وأكد المجلس على دعمه لتوجه السلطة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة لطلب الحصول على وضع دولة غير كاملة العضوية.
وفي الشأن العراقي أكد المجلس الوزاري التزامه التام بسيادة العراق، واستقلاله، ووحدة أراضيه، داعيا الحكومة العراقية القيام بمسؤولياتها لتعزيز وحدة العراق واستقراره وازدهاره، وتفعيل دوره في بناء جسور الثقة مع الدول المجاورة على أسس مبادئ حسن الجوار. كما أكد على أهمية بذل جميع الأطراف في العراق الشقيق الجهود لتحقيق مصالحة سياسية دائمة وشاملة تلبي طموحات الشعب العراقي، وتؤسس لدولة آمنة ومستقرة، تقوم على سيادة القانون، واحترام حقوق الإنسان، لكي يعاود العراق دوره المؤازر للقضايا العربية. وشدد مجددا على ضرورة استكمال العراق تنفيذ كافة قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، ومنها الانتهاء من مسألة صيانة العلامات الحدودية بين دولة الكويت والعراق تنفيذا للقرار 833.
كما تطرق البيان الختامي للاجتماع الوزاري الخليجي الى التطورات الأخيرة في لبنان، مؤكدا حرصه على أهمية الحفاظ على أمن لبنان واستقراره وسيادته ووحدته. ودعا جميع الأطراف اللبنانية إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا، وتفويت الفرصة على محاولات العبث بأمن لبنان واستقراره وجره إلى أتون الأزمة السورية وتداعياتها.
الوضع باليمن
وفيما يتعلق بالشأن اليمني أدان المجلس التفجيرات الإرهابية الآثمة التي يتعرض لها اليمن. ورحب بالقرارات والخطوات التي اتخذها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لإعادة هيكلة القوات المسلحة وإطلاق الحوار الوطني بين كافة القوى اليمنية تنفيذا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، معربا عن أمله في تكاتف الجميع في السعي لإنجاح المرحلة الانتقالية. وأكد المجلس دعمه وترحيبه بمؤتمر المانحين لليمن، المقرر عقده في الرابع والخامس من سبتمبر الحالي، في الرياض، لدعم جهود التنمية والإعمار في اليمن الشقيق.
وأعرب المجلس عن إدانته واستنكاره لما يتعرض له المواطنون المسلمون من الروهينغيا في ميانمار من حملة تطهير عرقي وأعمال وحشية وانتهاك لحقوق الإنسان لإجبارهم على ترك وطنهم، ودعا المجتمع الدولي ومنظمات المجتمع المدني الإقليمية والدولية إلى تحمل مسؤوليتها بهذا الشأن والحيلولة دون سقوط المزيد من الضحايا، وتقديم المساعدات الإنسانية.

__________________________________________________ ________________

نزلاء الأربطة: نريد تأميناً صحياً يقينا أمراض الشيخوخة
إبراهيم القربي (جدة)

طالب عدد من المسنين والمسنات والمطلقات والأرامل الملازمين للأربطة الخيرية بجدة، بشمولهم بالتأمين الصحي والخدمات الصحية الشاملة لمواجهة الأمراض، التي تداهمهم نتيجة مرحلة الشيخوخة.
وكشفت جولة واحدة نفذتها «عكاظ»على الأربطة في جدة، للوقوف على حال هذه الفئة الغالية على مجتمعنا، كشفت مدى معاناة ساكنيها، من الحرمان وافتقادهم للحنان، فلا أحد يزورهم إلا فيما ندر، مأواهم غرفة ضيقة في مبنى متهالك يشكو عوامل الزمن ويفتقر للخدمات، متاعهم أسرة صغيرة وأغطية بالية وأوعية طبخ متناثرة هنا وهناك، يقتاتون بما يجود به المحسنون ويشكون أمرهم لله.
وتحدثت عيشة سمكري أرملة في السبعين من عمرها نزيلة في أحد الأربطة بمنطقة البلد، تسكن وحيدة بإحدى غرف الرباط قالت «لا أريد أن أتحدث عن معاناتي فيكفي ماعانيت منه منذ أن دخلت إلى هذا الرباط، ونحن لا ننكر المعروف فهناك الكثير من المحسنين الذي يغدقون علينا بكرمهم، ولكننا نريد رعاية صحية شاملة لأن الكثير من المسنين يعانون من الأمراض المزمنة»، وأشارت السمكري إلى أنها تحتاج لأمور عدة هنا منها المكيف والثلاجة وبقية الأجهزة الكهربائية وتغيير السرير الذى تنام عليه لاسيما وأنها مريضة بالمرض (الخبيث) في الرئتين.
من جهتها قالت س، م، «إننا كمسنات وأرامل ومطلقات نحتاج لرعاية صحية متواصلة فكثيرات منا لا تقوى على الذهاب إلى المستشفيات من أجل العلاج بسبب الظروف الصحية والمعيشية التي نعانيها»، مشيرة إلى نقص حاد في المتطلبات المعيشية داخل الرباط كافة وعلى رأسها الدواء حتى الأجهزة الكهربائية الأساسية.
وتتفق معها أم محمد التي فقدت ابنها وزوجها وجاءت إلى الرباط الذي احتضنها، تقول: نحن كمسنات داخل الأربطة نعاني من الأمراض خصوصا أمراض الشيخوخة، بعد سن الستين، آلام في المفاصل وضيق في التنفس وقلة الحركة، فهناك من يحتاج إلى الدواء والمتابعة الصحية المستمرة، وأضافت: إنني أشعر بآلام في الليل وأثناء النوم خصوصا في المفاصل.

__________________________________________________ _______________________

إتلاف أجهزة ومعدات طبية بقيمة 88 مليونا لسوء التخزين
نواف عافت (الرياض)

كشف لـ «عكاظ» نائب رئيس الهيئة العامة للغذاء والدواء لقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية الدكتور صالح الطيار أن الهيئة تسعى لترخيص 20 مصنع أجهزة ومنتجات طبية خلال الفترة القادمة بعد دخول اللوائح لسوق العمل وإزالة التخوف من رأس المال الأجنبي.
وقال الطيار إن الهيئة أتلفت أجهزة طبية بقيمة 88 مليون ريال خلال العام الحالي لعدم صلاحيتها بسبب سوء التخزين في الأجواء الحارة والرطوبة والغبار وهي بذلك تقل كفاءتها وتضر المريض.
وأشار الطيار إلى أن الهيئة سجلت أكثر من 127 ألف صنف للأجهزة والمنتجات الطبية وأنها عضو بالمركز العالمي للبلاغات عن الأجهزة والمنتجات الطبية لحماية السوق المحلي منها. وأضاف لدى الهيئة برنامج تتبع وقاعدة بيانات بجميع الأجهزة الطبية المزروعة بالمواطنين السعوديين لمعرفة دور الجهاز والشركة المستوردة والمريض ومعرفة أي مضاعفات تحصل للمريض.
وجاءت تصريحات مسؤول هيئة الغذاء والدواء خلال زيارة وزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد بن سليمان الجاسر ووفده المرافق أمس إلى مقر الهيئة العامة للغذاء والدواء.

__________________________________________________ _______________

الملحقية السعودية بلندن:
إعلان أسماء الجامعات المستقبلة للمبتعثين قريباً
هنادي عباس، خالد طاشكندي (جدة)

أوضح الملحق الثقافي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في بريطانيا الدكتور فيصل أبا الخيل في اتصال أجرته معه «عكاظ» أمس أن الملحقية وفق آلية سريعة منذ اللحظة الأولى لمشكلة المبتعثين في جامعة متروبوليتان البريطانية سعت وبكل جهدها لاحتوائها ومعالجة الوضع من خلال تشكيل فريق عمل بدأ بالتواصل مع جامعات أخرى لنقل الطلاب المبتعثين إلى جامعات أخرى لاستكمال مسيرتهم التعليمية.
وبين أبا الخيل أن أسماء الجامعات التي تم قبول الطلاب بها سيتم الإعلان عنها في غضون الأيام القريبة المقبلة.
وفي السياق نفسه، أوضح عدد من الطلاب أنهم حاولوا التواصل مع القنصلية من أجل احتواء وضعهم، موضحين أن الكثيرين منهم تلقوا بريدا إلكترونيا من إدارة الجامعة تبلغهم بأن المهلة المحددة لهم تتمثل في 60 يوما للمغادرة إن لم ينقلوا إلى جامعات أخرى بديلة.
يشار إلى أن قرار وكالة الحدود البريطانية بسحب ترخيص دراسة الطلاب الأجانب من خارج الاتحاد الأوروبي في جامعة لندن متروبوليتان جاء بناء على تقديرات من الحكومة البريطانية بأنه لا يمكن الوثوق بهذه المؤسسة في المساعدة على وقف الهجرة غير الشرعية.
وفي السياق نفسه، فإن نظام الهجرة في المملكة المتحدة الحديث تضمن قيودا على الجامعات ببذل المزيد من الجهود للتأكد من قبول الطلاب الذين يوافون شروط القبول فقط، بالإضافة إلى التأكد من مغادرة الطلاب المتخرجين الذين أكملوا دراستهم للبلاد.
يشار إلى أن جامعة لندن متروبوليتان كانت منضبطة في هذا الجانب منذ الشروع في فرض هذه الأنظمة من قبل وكالة الحدود البريطانية، لذلك وضعت الوكالة لها تصنيفا خاصا في أنظمة الهجرة يسمى «الراعي الموثوق به».
وبمعنى أدق، أن هذا النظام يعني أن الجامعات والكليات باتت مسؤولة عن التأكد من أن مقدمي طلبات الدراسة في الجامعة يتم التحقق من أنهم قادمون للدراسة فعلا، ويكون ذلك وفق معايير محددة مسبقا، ومنها: التقييم الخاص بالجامعة، المهارات اللغوية، صحة الشهادات الرسمية حتى ترسل الجامعة موافقتها التي تمهد للطالب بعد ذلك التقدم بطلب الحصول على تأشيرة دخول إلى المملكة المتحدة.
وكشفت مصادر لـ «عكاظ» أن جامعة متروبوليتان فشلت في تجاوز ثلاثة اختبارات، في الاختبار الأول وجد أن 26 من أصل 101 عينة من الطلاب ليس لديهم تأشيرة صالحة للبقاء في المملكة المتحدة، وفي الاختبار الثاني خلص المسؤولون بأن 142 من أصل 250 عينة من الطلاب لديهم مشاكل وقصور في الحضور، أما الاختبار الثالث فكان عن متطلبات اللغة الإنجليزية، إذ تبين أن 20 من أصل 50 عينة لطلاب أرسلت إليهم خطابات قبول في الجامعة ولكن أظهرت الأدلة أنه لم يتم اختبار مهاراتهم في اللغة الإنجليزية بشكل صحيح.
وخلصت المصادر إلى أنه نتيجة لذلك فإن وكالة الحدود البريطانية حجبت الثقة عن الجامعة ومنعتها من قبول الطلاب الأجانب وإلغاء تأشيرات الطلاب المتواجدين بها.

__________________________________________________ ______________

القضاء أعاد الملف لهيئة الرقابة وطالب بلجنة تحقيق
مسؤولون وموظفون يواجهون تهم الاستجابة للواسطة
إبراهيم علوي (جدة)

أعاد رئيس الدائرة الجزائية الثالثة في المحكمة الإدارية ملف قضية الاستجابة للواسطة والاشتغال بالتجارة لتسعة مواطنين إلى هيئة الرقابة والتحقيق وذلك بهدف الاستعانة بلجنة فنية متخصصة للتأكد من الاتهامات التي ساقتها هيئة الرقابة والتحقيق ضد المتهمين وهي الاستجابة للواسطة حيث رفض المتهمون لوائح الادعاء وأعلن المحامي المكلف بالترافع عنهم عدم صحة الاتهام فيما أعلن محاميهم عدم صحة التهم.
وكان ديوان المظالم في جدة نظر أمس قضية المتهمين التسعة الذين يشغل عدد منهم وظائف حكومية فيما تضم كذلك تجار عقار وجهت لهم اتهامات استجابة لرجاء ووساطة واستغلال وظيفة، مثل فيها المتهم الأول وهو موظف حكومي مؤكداً رفضه اتهامات استجابة لرجاء ووساطة آخرين، وقال المتهم الأول أمام القاضي «أعمل في وظيفة معالجة المشاكل التي تواجه المشاريع ومنع تعثرها، وقد حضر لي أحد المواطنين يملك محطة مشيرا إلى تضرره من إغلاق مدخل يؤدي إلى مشروعه وطالب بإعادة افتتاحه وبعد 3 أيام خرجت للوقوف على الشكوى ميدانيا ووجدت تلبكا مروريا في الموقع وعرضت الأمر على الاستشاري المختص ولكن لم أستجب لطلب المواطن ولم أفتح الموقع الذي يريده لعدم امتلاكي تلك الخاصية كما الوضع يحتاج إلى معالجة من قبل لجنة ثلاثية».
المتهم الثاني مثل أمام القاضي وأقر بشراء عدد من أوامر المنح الملكية من أصحابها وكان ذلك بهدف تحسين مستواه المعيشي وأسرته ،المتهم الثالث وهو موظف في قطاع خاص أكد قيامه بشراء أمر واحد لمنحة ملكية وقد استعان بالمتهم الأول في توفير جزء من قيمتها ولكن أكد أنه لم يتدخل في إنهاء إجراءاتها .
المتهم الرابع أكد بدوره شراء أراضي مع المتهم الأول وبيعها ولم يستغل وظيفة المتهم الأول ولم يتدخل في أي إجراء لها كما أن الأراضي عليها صكوك شرعية، وتغيب عن الجلسة المتهم الخامس وهو مالك محطة.
المتهم السادس أشار بدوره إلى أن المتهم الخامس حضر إلى إدارته مقراً بأنه ذهب مع المتهم الأول ليرشده إلى موقعه لكنه لم يتدخل في المعاملة ولم تنته وما تزال في وضعها السابق، وهو ما أشار إليه المتهم السابع والذي أقر أنه يعرف المتهم الخامس منذ فترة وسار ليرشده إلى مكتب المتهم الأول.
المتهم الثامن أنكر المساهمة مع المتهم الأول في استغلال نفوذ وظيفته، فيما أقر المتهم التاسع وهو شقيق المتهم الأول وموظف حكومي إلى أنه كان يقوم بالبحث عن العروض التجارية ويقدمها لوالده وأشقائه والذين يقررون بعد ذلك، منكراً معرفته أن الاشتغال بالتجارة يعد مخالفة نظامية.
عند ذلك أشار ناظر القضية إلى أنه يواجه اتهامات بتوسيع مدخل الرصيف المؤدي للمحطة وهو ما يعد استجابة للوساطة وطلب رفع الجلسة للتشاور قبل أن يقرر القاضي إعادة القضية إلى هيئة الرقابة والتحقيق لتشكيل لجنة فنية بهدف الاطلاع على ما تم في الموقع.

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

تردد القنوات الرافضة للانقلاب العسكري في مصر 2014 , تردد قنوات الاخوان المسلمين على النايل سات 2014
صور بسمة وهبه في برنامج أنا والعسل 2013
توقعات الابراج مع إبراهيم حزبون ibrahim hazboun اليوم الاربعاء 6-11-2013
تحميل - تنزيل اغنية تحلم احمد عبد السلام Mp3 ماستر 2013
تحميل اغنية حازم كرم ارجعلي حبيبي 2012 mp3
برجك اليوم مع ليلي عبد اللطيف 12 يونيو 2014 , توقعات الابراج مع ليلي عبد اللطيف اليوم الخميس 12-6-2014
وظائف خالية في جريدة الاهرام اليوم الاثنين 24/2/2014
صور مظاهرات ميدان التحرير الان 30 يونيو 2013



مواضيع ذات صلة مع اخبار جريدة عكاظ 4/9/2012 الثلاثاء
اخبار جريدة عكاظ الثلاثاء 18/9/2012
اخبار جريدة عكاظ 12/9/2012 - عناوين جريدة عكاظ الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة عكاظ 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة عكاظ 11/9/2012
اخبار جريدة عكاظ 9/9/2012
اخبار جريدة عكاظ 8/9/2012

اخبار جريدة عكاظ 4/9/2012 الثلاثاء





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 06:59 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس