منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > > >

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الجزيرة 4/9/2012 الثلاثاء




سيدة تنسى ابنتها في محطة وقود


04 سبتمبر 2012، آخر تحديث 24:00

ذكرت الشرطة اليوم الاثنين أن أما نمساوية لم تكتشف أنها نسيت ابنتها البالغة من العمر 11 عاما في محطة وقود بالمجر ، إلا بعد أن قطعت 250 كيلومترا بالسيارة في طريقها من بودابست إلى فيينا. كانت الأم عائدة في وقت مبكر صباح يوم الجمعة الماضي من قضاء عطلة بالمجر عندما توقفت في محطة وقود بالقرب من العاصمة المجرية بودابست. وذهبت الابنة إلى المرحاض بينما كانت الام في انتظارها بالسيارة وعندما سمعت صوت انغلاق باب السيارة اعتقدت أن ابنتها عادت وجلست في المقعد الخلفي. ولم تلحظ الأم عدم وجود ابنتها إلا بعد وصولها إلى فيينا حيث قامت بإبلاغ الشرطة التي أبلغتها أن رجلا اتصل هاتفيا بالسلطات النمساوية في وقت سابق بعد أن عثر بالفعل على الفتاة . بعد ذلك ذهب والدا الفتاة لاستلامها بالقرب من بودابست. ويجري ممثلو الادعاء تحقيقا الان لتحديد ما إذا كان سيتم اتهام الام بالاهمال .
فيينا- الالمانية

__________________________________________________ ______________________________

وفاة نجل وزير التجارة الدكتور توفيق الربيعة

انتقل إلى رحمة الله تعالى مساء اليوم الاثنين الطفل سعود الربيعة (5 سنوات)، نجل وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، وذلك بعد تعرضه لحادث غرق.
وبحسب حساب وزارة التجارة والصناعة على موقع (تويتر)، سيصلى على الميت غداً بعد صلاة العصر بجامع الملك خالد بحي أم الحمام بمدينة الرياض.
(الجزيرة أونلاين) التي آلمها هذا النبأ المفجع، تتقدم للدكتور توفيق الربيعة وعائلته بخالص العزاء، تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وألهم ذويه الصبر والسلوان.
العاصمة - الجزيرة أونلاين

__________________________________________________ __________________________

تفجير المنازل عقاب جماعي للمدنيين السوريين

هدمت جرافات تابعة للجيش السوري منازل في غرب دمشق فيما وصفه ناشطون بأنه "عقاب جماعي" لمناطق سنية معادية للرئيس بشار الأسد.
وذكر ناشطون وسكان أن جرافات مدعومة بقوات قتالية هدمت مباني في منطقة الطواحين الفقيرة قرب طريق دمشق-بيروت السريع.
وقالت امرأة تعيش في مبنى شاهق يطل على المنطقة "بدأوا قبل نحو ثلاث ساعات.
الجرافات تهدم المتاجر والمنازل. والسكان في الشوارع." وتفرض السلطات السورية قيودا على دخول وسائل الإعلام المستقلة مما يجعل من الصعب التحقق من التقارير الواردة من الجانبين بشأن الصراع.
وأفاد ناشطون بأن القوات النظامية أجبرت السكان على إزالة الكتابات المناوئة للأسد على الجدران وكتابة شعارات تمجد الرئيس بدلا منها.
وقال معاذ الشامي وهو ناشط يعمل على توثيق عمليات الهدم بالفيديو "هذا عقاب جماعي لم تسبقه أي أعمال استفزازية. المعارضون المسلحون غادروا ولم تعد هناك حتى مظاهرات في المنطقة." وأضاف "لا يستطيع النظام أن يمنع نفسه من تكرار الأعمال الوحشية التي ارتكبت في الثمانينات" في إشارة إلى عمليات القتل الجماعي والدمار الكامل في مدينة حماة عام 1982 خلال حكم والد بشار الرئيس الراحل حافظ الأسد الذي حكم البلاد طيلة 30 عاما.
وقال الشامي "لم يتغير النظام ولن يتغير".
وتحدث ناشطون أيضا عن هدم أو حرق 200 منزل ومتجر على الأقل في الجزء القديم من مدينة درعا في جنوب سوريا خلال الأيام القليلة الماضية.
وتسبب قصف الجيش النظامي في خلو المنطقة من السكان إلى حد كبير حيث دفع 40 ألف شخص إلى الفرار إلى الأردن.
تأتي أحدث موجة من عمليات الهدم عقب تدمير عشرات المباني في منطقة مجاورة لمنطقة الطواحين بالعاصمة دمشق وفي حي القابون السني الشهر الماضي.
وقالت ناشطة أخرى من دمشق عرفت نفسها باسم ياسمين "زرت حي القابون بالأمس. لم يعد حيا مكتظا فقد استطعت رؤية منطقة ما بين بداية الحي ونهايته بسبب إزالة كثير من المباني." وذكرت جماعات معارضة أن الجيش - الذي استعاد سيطرته على دمشق بأكملها على ما يبدو بعد هجوم بدأه المعارضون في يوليو تموز الماضي -قصف أحياء جنوبية وشرقية على أطراف المدينة الليلة الماضية في مسعى لطرد المعارضين الذين لا يزالون ينشطون هناك.
وأضافوا أن شخصين على الأقل قتلا في حي القدم الجنوبي.
وقالوا إن القوات اقتحمت أيضا ضواحي شرقية بعد أن قصفتها بالمدفعية والطائرات الحربية في الأسابيع الماضية واعتقلت بعض الشباب وأعدمت آخرين بدون محاكمة.
وأظهرت لقطة تلفزيونية من حي عربين الشرقي جثث ثلاثة شبان تعرضوا لإطلاق النار في الوجه داخل منزل ودماؤهم تلطخ الأرض والجدران.
وقال ناشط يتحدث أمام الكاميرا "هذه هي أحدث مذبحة يرتكبها جيش الأسد في عربين."

دمشق- رويترز

__________________________________________________ ________________________

مصورة سعودية تفوز بجائزة كرافت العالمية

فازت المصوّرة السعودية 'نسيبة خليل الخان' بصورة "التمر" في مسابقة كرافت الكنوز العربية الأصلية، والتي انطلقت تحت رعاية وزارة الثقافة والإعلام، خلال شهر يوينو الماضي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي ، حيث شكلت دعوة لجميع الفنانين لإلتقاط والمشاركة بصورهم التذكارية التي تُظهر الوجه الدائم لدول مجلس التعاون الخليجي على مر الزمن، مسلّطة الضوء على الكنوز العربية الأصلية إنطلاقاً من وجهة نظرهم على أن تكون مرفقة بوصف مقتضب يبرز جوهر الصورة.
كذلك، تم إختيار فائزين آخرين مقيمان في الإمارات العربية المتحدة، كل من 'ماريو بيجاغان كارديناس' الذي حملت صورته وصف "جامع الشيخ زايد الكبير وهو أحد أهم الكنوز المعمارية في المنطقة العربية"، و'شيثرا باراميسواران غوبيناثان أوني' والتي إندرجت صورها تحت وصف "رجل إماراتي عجوز يشاهد بعض البرامج وقد التقطت الصورة خلال مراقبة وجهه"، حيث كُرم جميع الفائزون بكاميرات تصويراحترافية وجوائز نقدية للمضي قدما بمواهبهم.
الجدير بالذكر أنه تم اعلان الفائزين الثلاث من قبل اللجنة التحكيمية التي تضم أعضاء في كرافت فودز الشرق الأوسط وأفريقيا، إلى جانب الفنانة الفوتوغرافية السعودية 'لمياء الرميح'، علماً بأن الصور الفائزة سوف تُدرج في كتاب صور تُعدّه الفنانة 'لمياء الرميح' للمنطقة، والذي سيحمل عنوان "الكنوز العربية الأصلية" ويقدّم إلى وزارة الثقافة السعودية بمثابة تقدير من كرافت لتتواجد مُنتجها على مدى اكثر من نصف قرن في المنطقة.
الفائزة 'نسيبة' أعربت عن فرحتها بالفوز وقالت: "يسعدني أن أكون أحد الفائزين بحملة "كرافت الكنوز العربية الأصلية". لقد اخترت التركيز على المادة الغذائية الأهم في العالم العربي، لاسيما وأننا نشأنا جميعاً مع هذه الثمرة المباركة. هذا الفوز سوف يُذكرني دوماً بجبنة كرافت، التي أرادتأن تكون في الطليعة لتكريم المنطقة العربية من خلال هذه المبادرة على مستوى المنطقة". وفي هذه المناسبة، صرّح السيد 'كراي راي' مدير التسويق لقسم الأجبان والمشتريات الغذائية في شركة كرافت فودز الشرق الأوسط وأفريقيا، بالقول: "اطلقنا هذه المسابقة احتفالا بمرور خمسة عقود على تواجدنا في دول مجلس التعاون الخليجي ولتشجيع الاشخاص على الإعراب عن تقديرهم وإرتباطهم بتراثهم الثقافي. نحن مسرورون جداً من حجم المشاركة التي حققتها المسابقة. نأمل أن يكون المزيد من الإشخاص قد تمكنوا من خلال هذه المسابقة، من تقدير ثقافة، تقاليد وتراث بلدهم أكثر".
من جهتها، علّقت السيدة 'لمياء الرميح' قائلة: "سررت لرؤية هذه المشاركات الضخمة من خلال هذه الصور الرائعة من مختلف أرجاء المنطقة، والتي تم التقاطها من زوايا تصويرية جيدة وبحنكة مميزة حتى من قبل هواة التصوير. هذه الخطوةتشكّل بالفعل ثناءً من مواطني دول الخليج إلى دولهم التي يحبونها". تجدر الإشارة إلى أن الكتاب قيد الإعداد، على أن يتم إطلاقه في أكتوبر المقبل.
جدة- الجزيرة اونلاين

__________________________________________________ __________________

داسيلفا يفكر في العرض النصراوي.. والجماهير تطالب بشحاتة

كثفت إدارة نادي النصر، برئاسة الأمير فيصل بن تركي، اتصالاتها بمدرب فريق بينارول الأوروجوياني خورخي داسيلفا، للإشراف الفني على الفريق الأول لكرة القدم، خلفاً للكولومبي المقال فرانشيسكو ماتورانا.
وأكدت مصادر مقربة من البيت النصراوي أن داسيلفا يعد الخيار الأول بالنسبة إلى إدارة النادي، مع وجود أسماء بديلة سيتم التفاوض معها في حال رفض داسيلفا العرض النصراوي.
وبينت المصادر أن مدرب فريق بينارول الأوروجوياني لم يبت في الأمر، طالباً منحه مهلة للتفكير، مشيرة إلى أن ما تردد عن قبوله أو رفضه للعرض غير صحيح حتى الآن.
وسبق لداسيلفا أن درب فريق النصر، وحقق معه المركز الثالث في بطولة الدوري، قبل أن تتم إقالته من قبل الإدارة الحالية للنادي.
وفي سياق متصل نظمت بعض الجماهير النصراوية حملة على مواقع التواصل الاجتماعي طالبت فيها بالتعاقد مع المدرب المصري حسن شحاتة الذي ترددت أنباء عن ترحيبه بفكرة التدريب في الدوري السعودي عبر بوابة النصر.

العاصمة - عبدالرحمن السيف ونادر البقمي


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

صور أسيل عمران وخالد الشاعر في مهرجان دبي السينمائي 2012
تحميل اغنية واما يالا نعمل حاجة عشانها mp3
فساتين سهرات من قوتشي 2013,فساتين منوعه 2013
حظك وتوقعات برجك مع محمد الشوا اليوم الخميس 6-11-2014
حظك وتوقعات برجك مع محمد الشوا اليوم الجمعة 27-2-2015
تعرف على أصل عبارة لعله خير
صور اجمل 10 سباحات في العالم
من هو ابراهيم محلب , السيرة الذاتية لرئيس الوزراء ابراهيم محلب , معلومات عن ابراهيم محلب


أدوات الموضوع



الساعة الآن 09:02 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس