Thread Back Search

اخبار جريدة البورصة 4/9/2012 الثلاثاء

  • Dreambox-Sat
    2012-09-04




  • اخبار جريدة البورصة 4/9/2012 الثلاثاء




    5 مشروعات عقارية تحت التنفيذ لـ«التعمير والإسكان» باستثمارات 2 مليار جنيه

    ينفذ بنك التعمير والإسكان حالياً 5 مشروعات عقارية بعدة مناطق مختلفة بالجمهورية للإسكان الاقتصادى والمتوسط، بالإضافة إلى الإسكان فوق المتوسط.

    قال مسئول بالبنك إن المشروعات تحت الإنشاء حالياً تقدر تكلفتها الاستثمارية الإجمالية بنحو مليارى جنيه، من بينها مشروع سكنى بالعريش يضم 200 وحدة وآخر فى مدينة 6 أكتوبر يضم 900 وحدة سكنية، بالإضافة إلى مشروع جنة العبور 1620 وحدة والصفا بالقاهرة الجديدة 100 فيلا والمرحلة الثالثة من مشروع منتزة أكتوبر.

    وأوضح أن البنك يستهدف تطوير مشروعين سكنيين جديدين خلال الفترة المقبلة بحلوان وقنا، يضم الأول 2500 وحدة سكنية باستثمارات مليار جنيه، وهو موجه لاسكان اقتصادى متوسط على مساحة 27 فداناً، تم الانتهاء من تخطيطيه وينتظر اعتماده من المحافظة وهيئة التخطيط العمرانى ومن ثم البدء فى التنفيذ.

    كتب – ناصر يوسف

    __________________________________________________ ________________

    الكهرباء تخاطب البترول لتدبير احتياجات الإسعافية الثالثة من الوقود

    تلقت وزارة البترول مذكرة من الشركة القابضة لكهرباء مصر باحتياجات الخطة الإسعافية الثالثة 2013 من المازوت والغاز الطبيعى.

    وتضمنت المذكرة المواقع المرشحة لإقامة محطات الخطة الإسعافية وهى كفر الدوار والمحمودية و6 أكتوبر والسيوف وغرب القاهرة.

    من ناحية أخرى، تدرس الشركة القابضة للكهرباء دعوة عدد من الشركات العالمية المتخصصة فى توريد وتركيب محطات إنتاج الكهرباء للمشاركة فى تنفيذ الخطة الإسعافية الثالثة المقرر تنفيذها قبل صيف 2013.

    وعلمت «البورصة» أن قائمة الشركات المرشحة للمشاركة تضم ميتسوبيشى اليابانية وجنرال اليكتريك الأمريكية وسيمنس الألمانية وانسالدوا الإيطالية والستوم الفرنسية الألمانية.

    قالت مصادر بالقابضة إنه سيتم تحديد قائمة مختصرة لطرح مناقصة محدودة أمام الشركات المرشحة فور موافقة اللجنة التى شكلها رئيس الوزراء لدراسة تأمين استقرار الكهرباء خلال الصيف المقبل على الخطة الإسعافية، وتضم اللجنة خبراء من كلية الهندسة بجامعة القاهرة.

    كتب – صلاح المنوفي

    __________________________________________________ ________

    «مصر» تتعاقد على تأمين الدفعة الثانية من قطارات المترو المكيفة بقيمة مليون جنيه

    كشف مصدر مسئول بـ«مصر للتأمين» عن تعاقد الشركة مع الهيئة القومية لمترو الأنفاق لتوفير التغطية التأمينية لـ20 عربة قطار مكيفة، والمقرر أن تقوم الهيئة بطرح المناقصة الخاصة باستيرادها خلال الأسبوعين المقبلين.

    أضاف المصدر فى تصريح خاص لـ«البورصة» أن القيمة التأمينية للقطارات تصل إلى مليون جنيه بما يعادل 50 ألف جنيه لكل عربة، موضحاً أن التغطية تشمل تأمين القطارات خلال رحلتها من الخارج وحتى قدومها إلى الموانئ المصرية ضد جميع أخطار تعرض المراكب الناقلة للقطارات للغرق أو حدوث تلفيات أو حريق بالعربات أثناء نقلها.

    أضاف المصدر أن مصر للتأمين كانت قد تعاقدت على تأمين الدفعة الأولى من قطارات المترو المكيفة التى تم استيرادها من اليابان للخط الثانى المنيب ـ شبرا الخيمة التى تصل إلى 4 قطارات بقيمة تأمينية بلغت 200 ألف جنيه.

    كتب – محمد عزب

    __________________________________________________ ____________

    لجنة من «الإسكان» و«المضارين من الإيجار القديم» لإعداد قانون تحرير العلاقة بين المالك والمستأجر

    شكلت وزارة الإسكان لجنة خاصة لإعداد قانون تحرير العلاقة بين المالك والمستأجر بمشاركة جمعية المضارين من قانون الإيجارات القديم تمهيداً لعرضه للمناقشة المجتمعية وإقراره من مجلس الشعب الجديد.

    قال المهندس عمرو حجازى، الأمين العام لجمعية المضارين من قانون الإيجارات القديم إن الجمعية عقدت اجتماعين مع المهندس حسين الجبالى مستشار الوزير لقطاع الإسكان لمناقشة مقترحات الجمعية لتعديل القانون وتم الاتفاق على تشكيل لجنة لصياغة القانون الجديد يمثل فيها أعضاء الجمعية وتضع فى الاعتبار مشروع القانون الذى تقدمت به الى الوزير السابق فتحى البرادعى.

    أضاف حجازى أن مستشار الوزير نقل عنه اهتمامه بالأزمة وجديته فى تعديل القانون فى أسرع وقت بشرط أن تكون القيمة الإيجارية الجديدة عادلة وتكون هناك فترة انتقالية للمستأجرين قبل تطبيق التعديلات وتقديم دعم للمضارين من القانون من محدودى الدخل.

    تابع أن مستشار الوزير ابلغهم بأن حل أزمة الإسكان فى مصر يكمن فى تحرير العلاقة بين المالك والمستأجر بسبب وجود ما يقرب من 6 ملايين وحدة سكنية مغلقة يمكن أن تساهم فى زيادة المعروض من الوحدات السكنية وتدعيم خطة الوزارة فى استحداث محاور جديدة لتوفير السكن بجانب مشروع الإسكان الاجتماعى.

    ذكر أن مطالبهم تتركز على التحرير الكامل للعلاقة بين المالك والمستأجر وإعادة سيادة الملاك على وحداتهم المؤجرة للغير بصورة كاملة وأن يكون سعر الإيجار الجديد وفقاً للقانون المدنى الجديد.

    خاص البورصة


    من مواضيعى فى المنتدى

    توبيكات عيد الفطر 2013 ، توبيكات لعيد الفطر جديدة 2013 ، نكات للعيد 2013

    وسائط الجنادرية 1434 - صور الجنادرية 28 - صور وسائط الجنادرية 28 - وسائط للجنادرية بالصور المتحركة 1434

    خلفيات رومانسية للاطفال 2014 , صور اطفال رومانسية 2014

    توقعات برج الجوزاء في شهر حزيران 2013 , توقعات برج الجوزاء في يونيو 2013

    كلمات اغنية حياتى هيثم شاكر 2014 , مكتوبة

    حظك وتوقعات برجك مع سمير طنب اليوم السبت 9-5-2015

    شاه سلطان , معلومات عن شاه سلطان شقيقة السلطان سليمان Shah Sultan معلومات عن تاريخية ( شاه سلطان ) اخت السلطان سليمان

    صور إيما واتسون في حفل مؤسسة فوج 2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.