Thread Back Search

اخبار جريدة الخليج 4/9/2012 الثلاثاء

  • Dreambox-Sat
    2012-09-04




  • اخبار جريدة الخليج 4/9/2012 الثلاثاء




    3 فقط تقدموا باستقالاتهم
    الخرافي: رواتب النواب مستمرة .. ولم يتأخروا عن تسلمها

    أكد رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي أن 3 نواب فقط تقدموا باستقالاتهم من مجلس 2009، وهم النائب محمد الحويلة، والنائب شعيب المويزري، والنائب محمد براك المطير. لافتا إلى أن مخصصات النواب من رواتب ومكافآت لهم ولسكرتاريتهم مستمرة، ولم يتأخر أحد منهم عن تسلمها باستثناء عدد محدود جدا أعاد السيارة فقط.
    وأوضح الخرافي أنه إذا تقدم عدد كبير من الأعضاء باستقالاتهم من مجلس الأمة، فإنه سيدعو إلى جلسة خاصة لمناقشة هذه الاستقالات، وإذا عقدت الجلسة، وتم قبول استقالة الأعضاء فسيبلغ وزير الداخلية بذلك لاستكمال الإجراءات اللاحقة.
    وقال الخرافي إنه لا يأخذ باستقالات تُقدَم في تجمعات ومهرجان عام، وتقديم الاستقالة له إجراءات دستورية وآليات من خلال مجلس الأمة القائم حاليا.
    من جهة أخرى أكد الخرافي أن عودة الجلسات بيد سمو الأمير، ولكن هذا لا يمنع من أن نتدارس الموضوع إذا كان سيطول، وإعادة النظر في مدى إمكان عقد جلسات الميزانيات.

    __________________________________________________ ___________________________

    من أجل هذا الوطن ...
    د. يوسف أحمد بهبهاني

    إن هذا الوضع السياسي المؤلم الذي تعيشه البلاد هو بكل تأكيد نتيجة حتمية لفوضى عارمة وجدت على الساحة السياسية منذ سنوات، والتي بدورها لم تكن وليدة الاختلاف في وجهات النظر أو التوجهات السياسية، ولكنها ظهرت وتجسدت على الساحة السياسية بشكل مدروس ومخطط له لخدمة اطراف معينة تملك في اجنداتها مصالح وتوجهات تهدف إلى السيطرة على الدولة ككل! فتلك الأطراف هي ما يشكل الخطر الأساسي على استقرار هذا الوطن، اما بعض النواب الذين تجدهم يدَّعون الإصلاح ومحاربة الفساد فهم في الحقيقة لا تتعدى أدوارهم أكثر من حطب الدامة في تلك الأجندات المشبوهة!
    إن الوطن اليوم في أشد الحاجة إلى القرار السياسي الذي ينتشله من هذه الأزمات التي طوَّقته بفعل جهلاء وسفهاء السياسة، فحقا التصعيد وصل إلى مرحلة لا يمكن السكوت عليها، وإذا ما تركت الأمور على حالها فإن ديناصورات السياسة سيقودون البلد إلى الظلام!
    إن المرحلة القادمة هي مرحلة حساسة ومفصلية، ويجب ان يكون عنوانها هيبة الدولة أكون أو لا أكون! فهذا من وجهة نظرنا هو افضل عنوان للمرحلة القادمة التي تحتاج إلى ان تكون مرحلة قانون ولا شيء فوق القانون، فكفى عبثا بأمن واستقرار هذا البلد، وكفى ما شاهدناه من تمثيليات ومسرحيات في ساحة اختطاف الإرادة، والتي بدورها كلفت البلد كثيرا وعطلت التنمية والبناء فيه!
    ان الوطن اليوم يحتاج إلى ممثلين حقيقيين للأمة، وليس ممثلين على الأمة، كما يحتاج إلى نبذ كل ما من شأنه إثارة نيران الفتنة الطائفية والقبلية، فالوطن عانى كثيرا خلال السنوات السابقة، ولن يحتمل المزيد من التأزيم والتعطيل، لذلك نريد ان نؤكد على ضرورة تكريس مبدأ دولة القانون والمؤسسات في المرحلة القادمة، وذلك لما له من أهمية كبرى في إعادة الأمور إلى نصابها الصحيح، وتغليب مصلحة البلاد والعباد على المصالح الشخصية الضيقة.

    __________________________________________________ ____________

    وفاة فلسطيني من غزة بعد أن أضرم النار في نفسه

    وبحسب تقديرات الأمم المتحدة، فإن نسبة العمال في غزة تصل إلى نحو 30%.

    ويقال إن نحو 80% من العائلات الموجودة في القطاع تتلقي مساعدات غذائية من وكالات الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية.

    وبالرغم من أنه كانت هناك بعض الحالات السابقة اضرم فيها مواطنون من غزة النار في انفسهم بسبب مصاعب الحياة، فإن هذا يعتقد بأنها اول حالة وفاة بهذا السبب.

    ويقول مراسل بي بي سي جون دونيسون إن الأمم المتحدة انتقدة بشدة تشديد الحظر الاقتصادي على القطاع من جانب إسرائيل ومصر حينما استولت حركة حماس الإسلامية على السلطة عام 2007.
    البوعزيزي

    وقال المتحدث باسم وزارة الصحة التابعة لحماس اشرق القدرة إن إيهاب ابو ندى توفي متأثرا بجراحه ليل الأحد.

    ونقلت تقارير عن والده قوله، "طلبت من ابني يوم الخميس أن يذهب ويبحث عن وظيفة لأنني لا أعمل وليس لدينا أي مصدر رزق".

    ويقول مراسلنا جون دونيسون إن وفاة هذا الشاب الفلسطيني بعد أن اضرم النار في نفسه تذكر البعض بوفاة بائع الفاكهة والخضروات التونسي محمد البوعزيزي (26 عاما) الذي توفي بنفس الطريقة احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية الصعبة في بلاده وينظر إليه على نطاق واسع بأنه كان الشرارة التي اشعلت ما عرف بثورات الربيع العربي.

    وكان شاب من غزة اضرم النار في نفسه بعد أن سكب البنزين على جسده العام الماضي امام أطفاله، وذلك بد أن خفضت السلطة الفلسطينية مرتبه الشهري، حسبما ذكرت تقارير فلسطينية، ولا يزال يتلقى العلاج في المستشفى.

    وخلال الشهور الأخيرة، توفي إسرائيليان جراء إصابات لحقت بهما بعد أن اضشعلا النار في نفسيهما احتجاجا على خفض في برنامج الرعاية الاجتماعية الحكومي وارتفاع تكلفة المعيشة.

    __________________________________________________ ____________


    البرتغال تطلب مساعدة أوروبا لمكافحة حرائق الغابات
    آخر تحديث: الثلاثاء، 4 سبتمبر/ أيلول، 2012، 00:11 gmt

    وقال مسؤولون إن شخصا لقي حتفه أثناء محاولته إطفاء الحرائق التي التهمت مزرعته في منطقة اورم التي تشهد أسوأ الحرائق.

    وطلبت البرتغال مروحية إطفاء بعد أن تحطمت مروحية في وقت سابق خلال عمليات الاطفاء.

    وأفادت الأنباء بأن قائد المروحية ومساعده نجيا من الحادث وأصيبا بجروح طفيفة.

    وعانت البرتغال هذا الصيف من موجة حار شديد تسبب في حالة من الجفاف ما أدى إلى اندلاع الحرائق وسرعة انتشارها.

    وقالت مراسلة بي بي سي في لشبونة اليسون روبرتس إن غابات شمالي البرتغال الكثيفة هي الأكثر تأثرا بالحرائق ولكن بعض المناطق السياحية مثل الجراف وجزيرة ماديرا تأثرت أيضا بالحرائق في وقت سابق.

    وفي أسبانيا المجاورة، اتت الحرائق على آلاف من الأفدنة منذ يناير / كانون الثاني الماضي.

    وتسببت الحرائق في نزوح آلاف الأشخاص على طول ساحل كوستا ديل سول أشهر مقصد سياحي في أسبانيا.

    وحشدت أسبانيا مئات من رجال الاطفاء مدعومين بأفراد من الجيش ونحو 31 مروحية وطائرة في محاولة للسيطرة على الحرائق بالقرب من ماربيا.

    وكانت السلطات أعلنت الأحد أن النيران أصبحت تحت السيطرة مما يمهد لعودة النازحين إلى ديارهم.

    وفتحت السلطات تحقيقا للكشف عن سبب الحرائق في أسبانيا إذ أنها لم تستبعد اندلاعها عن عمد.


    من مواضيعى فى المنتدى

    Samsung GALAXY Tab 10.1 ، صور Samsung GALAXY Tab 10.1 ،صورة GALAXY Tab 10.1

    حصريا :: اليسا:: حبك وجع ريمكس ::2010:: 128Kbps مرفوع بأسم دنيا البرامج

    اجر هيفاء وهبي في حلقة برنامج رامز عنج أمون

    صور رمزيات ايفون روعة 2015 , صور خلفيات اي فون حب ورومانسية 2015

    صور ومواصفات هاتف سامسونج المعدني sm-g3858

    توقعات الابراج سنه 2013 من فرعون - توقعات فرعون سنة 2013

    صور عيد ميلاد ريم البارودي 2012 - احدث صور ريم البارودي 2012

    بالصور اول اطلالة لانجلينا جولي مع براد بيت بعد عملية استئصال الثدي


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.