منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > > >

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة دنيا الوطن 4/9/2012 الثلاثاء




روسيا تحذر مواطنيها من السفر إلى سوريا ودعت المقيمين هناك إلى البحث عن طريقة للفرار
تاريخ النشر : 2012-09-04
غزة - دنيا الوطن

جددت روسيا اليوم الاثنين تحذيراتها لمواطنيها من السفر إلى سوريا، ودعت المقيمين هناك إلى البحث عن طريقة آمنة للفرار، تأتى تحذيرات روسيا فى أعقاب إعلان الجماعات المسلحة السورية نيتها استهداف المطارات الدولية بدمشق وحلب عسكريا.

وكتب نائب وزير الخارجية الروسي جنادي جاتيلوف على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حسب وكالة انترفاكس الروسية إن تلك التهديدات بالهجوم على الطائرات المدنية هي نتيجة للتوجه غير المسئول الذي تبنته بعض الدول بتزويد تلك الجماعات المسلحة بنظم مضادة للطائرات.

__________________________________________________ ________________________

تلفزيون اسرائيل : فياض يصرف الرواتب للمخربين وسنقطع الكهرباء عن ابو مازن
غزة - دنيا الوطن

كشف التلفزيون الاسرائيلي الليلة الماضية، النقاب عن رسالة بعث بها وزير الطاقة الاسرائيلي عوزي لانداو الى رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو جاء فيها تجديد التهديد بقطع التيار الكهربائي عن السلطة في حال لم تف بديونها البالغة 700 مليون شيقل .

وبث التلفزيون الاسرائيلي مقاطع من الرسالة :" ان السلطة الفلسطينية مديونة لاسرائيل بمبالغ مالية ولا تقوم بتسديدها ، ما سيضطرني الى قطع التيار الكهربائي عن حكومة سلام فياض، وانا احيطك علما كرئيس وزراء لتعلم ذلك وتتحمل المسؤولية السياسية التي ستترتب على هذه الخطوة .

وتعقيبا على ذلك قال المحلل السياسي الاسرائيلي في القناة الثانية انه يستبعد ان يقوم نتنياهو بقطع الكهرباء مرة واحدة عن الضفة الغربية لكن هذا لا يعني ان التهديدات ليست جدية .

وفي خبر ثان قال التلفزيون الاسرائيلي ان الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء الفلسطيني يصرف الرواتب "للمخربين" وللاسرى ولمنفذي العمليات التفجيرية بالمدن الاسرائيلية.

وقال المراسل يهود بن حمو في تقرير مفصل ان لديه قائمة بتسعيرة الرواتب في حكومة سلام فياض وعرض على الشاشة قائمة "جدول" جرى ترجمته الى اللغة العبرية، وان الدكتور فياض قد وقع عليه .

وفي التقرير: ان كل اسير يمضي اقل من خمس سنوات يحصل على راتب بقيمة 1000 شيقل شهريا، وان كل من امضى اكثر من خمس سنوات يحصل على راتب 1500 شيقل، وان كل من امضى 30 عاما بالسجن يحصل على 12000 شيقل شهريا، وان الاسيرين من حماس والمتهمين بتنفيذ عمليات تفجيرية وقتل عشرات الاسرائيليين عبدالله البرغوثي وعباس السيد يحصلان على راتب شهري 6000 شيقل، كما ان هناك علاوة بقيمة 300 شيقل "لكل من قاوم الاحتلال" وعلاوة 50 شيقلا على كل طفل تنجبه اسرة الاسير.

وذهب معد التقرير بعيدا حين قال ان ثلث ميزانية حكومة فياض تذهب للمقاومة ضد الاحتلال ولعوائل الشهداء ومنفذي التفجيرات وانه في هذا العام فقط صرف فياض 17 مليون و600 الف شيقل فيما صرف من قبل 26 مليون شيقل لعوائل الشهداء او من نفذ عمليات باحزمة ناسفة ، وان كل اسير محرر يحصل على مكافأة تتراوح ما بين الحد الادنى والاعلى ولكنها بالحد الادنى ما بين 500 - 1000 دولار، بل ان شيرين حسن ونيفين من بيت لحم حاولتا تفجير نفسيهما بالمدن الاسرائيلية وحين خروجهما من السجن منحهما سلام فياض مكافأة بقيمة 2000 دولار لكل منهما .

يشار الى ان التلفزيون الاسرائيلي يفتح الملفات ضد فياض وضد الرئيس ابو مازن في الوقت الذي يدعو فيه وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الى التخلص من القيادة الحالية واستبدالها لانها "اسوأ من حماس " على حد قوله، ما يذكر الجمهور الفلسطيني بنفس الحملة الاعلامية ضد الراحل الزعيم ياسر عرفات .

__________________________________________________ _____________________

عكاشة:ذهبت الى القدس حتى يعرف الناس اين يقع المسجد الأقصى .. والمذيع يسخر منه .. فيديو
تاريخ النشر : 2012-09-04
غزة - دنيا الوطن

قال رئيس قناة الفراعين، توفيق عكاشة، إن ما ينعته بالمثير للجدل تحصيل حاصل، لأن هناك فرقاً بين المدرسة التي يتم يؤدي من خلالها عمله، وبين غيره من المنتقدين الذين يتعاملوا مع مدارس مختلفة.

وأكد في برنامج "الحدث المصري" الذي يقدمه الزميل محمود الورواري على شاشة "العربية" أن الإعلام العربي ليس له مدرسة في الإعلام المرئي، وهو يعتمد على مدارس مختلفة، مثل المدارس الأوروبية والتي هي أقرب لمناسبتنا، أما المدرسة الأمريكية في الإعلام فتتعدد فيها الجذور، ولذا فالمدرسة الأوروبية هي الأقرب للإعلام العربي.

وأضاف أن من رفع الدعوى ضده "بتهمة إهدار دم الرئيس مرسي" ليس لديه أسس منطقية، مشيراً إلى أن هناك فارقاً كبيراً بين الإخوان وحزب "الحرية والعدالة" الذي له الحق في ممارسة كل التصرفات الشرعية والقانونية، والقانون يفصل بينهما ككيان شرعي هو الحزب وكيان غير شرعي هي جماعة الإخوان المسلمين.

وِأشار إلى أن جماعة الإخوان المسلمين تنظيم سري غير شرعي، وهي الأم لكل المنظمات الإرهابية في العالم كله، موضحاً أن رئيس المحكمة أكد أن القضية جنحة أقصى مدة لها الحبس ثلاث سنوات.

وأكد أن الحكم الذي صدر ضده في سب والدة خالد سعيد كان حكما غيابيا بالحبس ستة أشهر، وهو لم يتم إعلانه بالقضية، مشددا على أن ما يتم عرضه من فيديوهات عن إهداره دم الدكتور مرسي رئيس الجمهورية يعرض ناقصا.

وأعرب عن أمنياته أن تكون كل القنوات المصرية، مثل مدرسة قناة الفراعين، مشيرا إلى أن مدة البرنامج تتراوح بين ثلاث أو أربع ساعات حسب الأحداث التي تفرض أهميتها على مدة التغطية.

وأكد أن الإخوان لم يتحملوا الحديث بنفس لغتهم الصدامية والنقدية، مشيرا إلى أن واجب الإعلام تعريف الناس بما يخفى عليهم وتعليمهم ما لا يعلمونه والحديث بأكمله يكون بالمستندات.
الختم الإسرائيلي

وأشار عكاشة في حديثه لـ"العربية" إلى أن الإعلاميين مثل الأنبياء، لأنهم يعلمون الناس بالحق، وهي مسؤولية الأنبياء، مؤكدا أن مهنة الإعلام مهنة مقدسة وتستلتهم رسالتها من رسالات الأنبياء.

وأكد أنه زار القدس وتم ختم جواز سفره بالختم الإسرائيلى للدخول، وكانت الزيارة من أجل البحث وتعريف المسجد الأقصى وتصويره وتعريف الناس أين المسجد الأقصى، لأن المسلمين لا يعلمون مكانه الحقيقي.

وأضاف أن التراث الديني بالقدس يتوزع على النحو التالي: 18% تراث يهودي و32% تراث إسلامي والباقي 50% تراث عربي وهو ما تم عرضه في القناة وتم ذكره في أكثر من موقع.

وأشار إلى أن المذيع يجب أن يكون معلما للناس، مشيرا إلى أن المدرسة الكلاسيكية القديمة هي التي تفرض ألا يخرج المذيع برأيه للناس ولكن المدرسة التي يتبعها في قناة الفراعين مختلفة تماما.

وقال إنه كان يقدم برنامجا في التلفزيون المصري عن المعارضة، ولم يتحمله قيادات التلفزيون واختاروا له توقيتات غير مناسبة وغير مرئية ثم تم إلغاؤه.

وأضاف أنه لم يقبل يد صفوت الشريف، وإنما كان يصافحه ولقصر قامته انحنى فظهر كما لو كان يقبل يد صفوت الشريف وزير الإعلام الأسبق، مشيرا إلى أن صفوت الشريف قدم إعلاما كميا وليس كيفيا.

وأشار إلى أنه انتقد المجلس العسكري أثناء حكم المجلس العسكري وليس بعد خروج المجلس من الحكم، مؤكدا أنه لا علاقة بين توقيت إغلاق قناة الفراعين وإقالة رئيس المخابرات السابق اللواء مراد موافي.

وقال إن المجلس العسكري قام بصياغة سيناريو الدولة الضعيفة، والتي ظهرت أضعف من قوة الإخوان المسلمين، مشيرا إلى أنه لم يشكك أي شخص في المستندات التي قام بعرضها.

وأضاف أن انتقاده للبرادعي جاء لأنه كان يريد أن يكون الرئيس الذي لا يعلم كل شيء عن الطبقات الكادحة والفقيرة، مشيرا إلى أن الدكتور البرادعي بعيد عن تلك الطبقات.

__________________________________________________ _____--

صالح: سلمت السلطة حقنا للدماء و«العجلة دوارة»
تاريخ النشر : 2012-09-04
غزة - دنيا الوطن

نفى الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح أن يكون قد تخلى عن السلطة تحت ضغط الاعتصامات ضد نظام حكمه، مؤكدا أنه سلمها حقنا للدماء، ومحذرا مناوئيه من أن العجلة دوارة، فيما أكد سكرتيره الصحافي أنه ليس لديه نية في اعتزال العمل السياسي، وأكد مصدر حكومي أن خطابه أمس يتعارض مع الحصانة الممنوحة له، بموجب المبادرة الخليجية. وقال الرئيس السابق إنه سلم السلطة طواعية و«ليس بالاعتصامات أو قطع الطرقات، وحرصا على عدم إراقة الدم اليمني، فهو أغلى من السلطة والمال والجاه»، واتهم حكومة الوفاق الوطني بالفشل «لأنهم لم يستطيعوا إدارة الأوضاع، ويتهمون النظام السابق بالتورط في قطع الكهرباء، وقال: «لو حدثت عاصفة في الولايات المتحدة يتهم بها النظام السابق، وعلي عبد الله صالح، يا حكومة باسندوة ماذا حققتم خلال 10 أشهر؟ هل ضبطتم من يفجرون أنابيب النفط وخطوط الكهرباء؟».

وانتقد صالح من غادروا حزبه إثر ثورات الربيع العربي وانشقوا عنه، واتهمهم بالتسلق إلى السلطة عبر حزب المؤتمر، وقال إنه «بقي في الحزب المؤتمريون الحقيقيون، والضعفاء قد رحلوا»، وأكد أن حزبه تخلص من كثير ممن وصفهم بالمهرولين الذين هرولوا إلى ساحات الاعتصام هروبا وخوفا، وأضاف: «فليرحل الضعفاء عن المؤتمر، ومن يريد أن يرحل من المؤتمر فليس للمؤتمر باب واحد ولكن أربعة أبواب»، ودعا إلى دعم الرئيس عبد ربه منصور هادي لإنجاح الحوار وتنفيذ المبادرة الخليجية «دون انتقائية»، واتهم اللجنة العسكرية بـ«التفلسف» في إطار طروحاتها بإعادة هيكلة الجيش، كما اتهم الحكومة بإقصاء عناصر حزبه من مؤسسات الدولة. وأكد الرئيس صالح لمناوئيه أن «العجلة دوارة»، في إشارة منه إلى احتمال عودة السلطة إلى فريقه عقب الانتخابات المقبلة. وقدم صالح شكره للدول الخليجية على دعمها لليمن، غير أنه انتقد الموقف القطري المؤيد للاحتجاجات التي جرت ضد نظامه.

ووجه صالح في حفل أقيم بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيس المؤتمر الشعبي العام، وغاب عنه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، انتقادات حادة لحكومة الوفاق الوطني، ووصفها بأنها حكومة فاشلة عجزت عن حفظ الأمن والاستقرار وبأنها لم تقدم شيئا للمواطنين خلال الأشهر الماضية، ودعاها إلى الاستقالة، مشيرا إلى أن حكومة باسندوة تقوم بتحميل النظام السابق تبعات عجزها.

واستعرض صالح المرحلة التي تسلم فيها السلطة، ولأول مرة ترحم على الرئيس السابق إبراهيم الحمدي الذي اغتيل، كما ترحم على الرئيس الذي تلاه أحمد حسين الغشمي، في الشمال، والرئيس السابق علي سالم ربيع (سالمين)، مشيرا إلى تلك الحقبة وصعوبتها والاغتيالات التي تعرض لها الرؤساء، ثم استعرض مرحلة تأسيس حزبه، الذي ما زال يرأسه حتى اليوم منذ 30 عاما.

وفي تعليق على خطاب صالح والحفل الذي أقيم بذكرى تأسيس المؤتمر أكد أحمد الصوفي السكرتير الصحافي للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في اتصال هاتفي مع «الشرق الأوسط» في لندن، أنه «ليس في جدول أعمال علي عبد الله صالح التخلي عن نشاطه السياسي، ولا يمكن أن يقدم استقالته خارج المؤتمر العام الثامن». وحول عدم حضور الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لقاء اليوم، على الرغم من أنه نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام قال الصوفي: «أعتقد أن عدم مشاركة هادي اليوم خسارة كبيرة له، حيث كان سيتمكن من مشاهدة الحشود المؤتمرية الكبيرة، التي يمكن أن تسانده في فترة من أصعب فترات التاريخ اليمني الحديث».

وحول تحول المؤتمر العام الثامن إلى لقاء موسع لأعضاء المؤتمر قال الصوفي: «إن فكرة المؤتمر العام الثامن لا تزال قائمة، غير أن لقاء اليوم خصص للاحتفاء بالذكرى الثلاثين لتأسيس المؤتمر الشعبي العام الذي أسسه علي عبد الله صالح في 24 أغسطس (آب) عام 1982».

وحول ما تناولته وسائل الإعلام من وجود خلافات بين الرئيس هادي وسلفه حالت دون حضور هادي لقاء اليوم قال الصوفي: «لا يوجد خلاف، وإنما وجهات نظر مختلفة، وليس بالضرورة أن يكون رئيس الجمهورية هو رئيس المؤتمر حسب اللوائح التنظيمية».

وفي ردود الفعل على احتفالية حزب المؤتمر وخطاب صالح، اعتبر مصدر في حكومة الوفاق الوطني في تصريحات لـ«الشرق الأوسط»، رفض الكشف عن اسمه، ما صدر من تصريحات عن صالح يتعارض مع الحصانة التي منحت له في ضوء المبادرة الخليجية، وأن مشاركته في مثل هذا الاحتفال عمل سياسي يتعارض مع الحصانة ومحاولة لاستعراض القوة، مشيرا إلى أن الدول الراعية للمبادرة ترفض ممارسات صالح «بدليل عدم مشاركة سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية»، وأضاف المصدر أن صالح يعاني «من مشكلة فقدان السلطة التي اعتادها لأكثر من 33 عاما، واليوم لا يصدق أنه غادرها تحت ضغوط الشارع اليمني والمجتمع الإقليمي والدولي»، مؤكدا أنه يستمر في إعاقة التسوية السياسية، مستدلا بهجومه الشديد على حكومة الوفاق الوطني وتلويحه، في خطابه أمس، بأن معركة مقبلة ستحصل في اليمن، إثر ما اعتبره فشلا لحكومة الوفاق الوطني.

ودعت اللجنة التنظيمية للثورة سكان صنعاء والقبائل المجاورة لها للاحتشاد اليوم والمشاركة في المسيرة التي ستجوب شوارع صنعاء انطلاقا من ساحة التغيير، مشيرة إلى أن مدنا أخرى في المحافظات اليمنية ستشهد أيضا خروج الملايين من اليمنيين لمطالبة الدول الراعية للمبادرة الخليجية ومجلس الأمن الدولي بإصدار عقوبات ضد صالح، وبقايا نظامه، وتجميد أموالهم ومحاكمتهم كمجرمي حرب، حسبما أورد موقع «مأرب برس» الإخباري.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

احدث صور رانيا يوسف 2013 - اجدد صور رانيا يوسف 2013
موعد وتوقيت مسلسل مزاج الخير 2013 في رمضان + القنوات الناقلة
سعر اشتراك قنوات الجزيرة الرياضية لمشاهدة كأس العالم 2014 في الاردن
اجمل فساتين سهرة طويله 2013 , اروع فساتين سهرة طويله 2013
موعد - توقيت مباراة الاهلى وانبى في الدوري المصري اليوم الخميس 9-1-2014
Daily Horoscope Friday 7/9/2012 - Daily Horoscope: Friday, September 7, 2012
صور مكتوب عليها اسم بسمة 2014 , صور خلفيات اسم بسمة 2014
عاجل - الجزيرة الرياضية تنقل مجانا المباريات الفاصلة المؤهلة لكأس العالم 2014


أدوات الموضوع



الساعة الآن 06:57 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس