منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > > >

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة عكاظ 3/9/2012 الاثنين




تفاعلاً مع ما نشر في عن تعطل أجهزة التكييف
«نزاهة» تزور مركز غسل الكلى بالمدينة المنورة .. والصحة تعترف بوجود إشكاليات
سامي المغامسي (المدينة المنورة)

استجابة لتقرير نشرته «عكاظ» عن تعطل أجهزة التكييف في مركز الكلى في المدينة المنورة، زارت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة» المركز لرصد واقعه.
وكان عدد من مرضى غسل الكلى في المدينة المنورة أبدوا استياءهم من مستوى الخدمة المقدمة لهم في المركز وطالبوا بتحسينه من خلال زيادة عدد الممرضين، تعقيم الأجهزة، تكثيف النظافة وإصلاح تعطل أجهزة التكييف.
وقال كل من حامد الحربي ومحمد عواد الأحمدي «للأسف نعاني باستمرار من الوضع السيئ في مركز الكلى والذي يشكو الإهمال بشكل مستمر».
من جهته أوضح لـ «عكاظ» مدير الشؤون الصحية الدكتور عبدالله الطائفي أنه ستحل بعض الإشكاليات الموجودة في القسم، وقال إن كراسي مرضى غسل الكلي لا تتناسب مع المرضى ويجب تغييرها لتتوافق مع حركة المرضى، مضيفا هناك ضغط على المرضى حيث إن كل ممرض يشرف على أربع حالات، ما يضعف خدمة المريض، مشيرا إلى أن الشراشف ليست نظيفة بالشكل المطلوب، متمنيا إنشاء مبنى آخر بمواصفات جيدة، وزاد «هيئة مكافحة الفساد زارت القسم وتحدثنا معهم بشكل واضح حول إشكاليات المركز».
واعترف الطائفي بوجود عدد من الإشكاليات المتعلقة بقسم الكلى في المدينة المنورة منها سوء التكييف في قسم النساء للكلى.
وفي رده على سؤال عن أبرز سلبيات قسم الكلى في مستشفى الملك فهد، خاصة أن هناك شكاوى كثيرة من سوء التكييف في القسم، قال «تم اعتماد خطوة تطويرية لمركز الكلى، ونحتاج لأكثر من 160 كرسيا والمتوفر 80 كرسيا في المبنى القديم و 60 كرسيا في المبنى الجديد والذى لا يستوعب هذا العدد الكبير، وللأسف أن المبنى القديم لا يتحمل أجهزة التكييف الضخمة فوق البناء».
وعن إمكانية إنشاء مبنى جديد قال «طلبنا إنشاء مبنى جديد لمركز غسل وجراحة الكلى يستوعب 300 كرسي يكون كفيلا بتأمين متطلبات المرضى في المدينة المنورة، وهو الحل الأمثل لمشكلة المرضى، حيث إن المبنى الحالي متواضع وتم بناؤه منذ عشرات السنين، وحاليا نحاول معالجة موضوع التكييف حيث سبق الرفع للوزارة لشراء أجهزة تكييف، واعتمدت الوزارة بمبلغ مائتى ألف ريال، لكن يجب ترميم المبنى قبل وضع أجهزة التكييف، وسيتم حل المشكلة قريبا بعد الانتهاء من عملية الترميم».
وعن انقطاع المياه عن مركز الكلى قال «مياه غسل الكلى متوفرة في القسم وجميع أجهزة الكلى تتوفر بها المياه ولا يمكن أن تنقطع عن مرضى غسل الكلي»، مضيفا «هناك خزان ضخم متوفر يستوعب أكثر من مائتي وايت للمياه وقطع المياه يكون بشكل عام عن المدينة المنورة».
وعن قصة تهجم أحد مرضى الكلى عليه عند زيارته للمركز قال «ليس لدينا مشكلة في مواجهة المرضى في مطالبهم ومن حق أي مريض الاستماع لمطالبه وتلبيتها إذا كانت في حدود المعقول، وما حصل ليس تهجما ولكن كانت لديه مطالب بفصل غير السعوديين من السعوديين في القسم، والدولة تكفلت بعلاج جميع مرضى غسل الكلى من مواطنين وزوار ومعتمرين ومقيمين وتم توضيح ذلك له لكنه كان مصرا بشكل غريب على وضع السعوديين والمقيمين في غرف منفصلة في مركز الكلى وأوضحنا له عدم القدره على فتح قسم آخر».

__________________________________________________ _____________________

إحباط محاولة أب تهريب ابنه داخل كرتون
حازم المطيري (الرياض)

أحبط أفراد الجمارك في منفذ حالة عمارة محاولة أحد المقيمين تهريب ابنه داخل كرتون إلى خارج البلاد، نظرا لأن أمه إندونيسية تقيم بشكل مخالف.
وقال مدير عام جمرك حالة عمار فهاد الحربي: «إن الطفل الذي تم ضبطه يبلغ من العمر 6 أعوام وكان مخبأ داخل كرتون في سيارة مرسيدس صغيرة ضمن حقائب وأمتعة والده الذي يقود السيارة»، مشيرا إلى أن الطفل المهرب مولود في السعودية وهو من أم إندونيسية لا تحمل إقامة نظامية وسبق ترحيلها من قبل الجوازات إلى بلدها.
وأضاف أرجع والد الطفل إخفاء ابنه داخل الكرتون إلى عدم مقدرته على إخراجه من السعودية إلى بلده المجاور إلا بهذه الطريقة. وشدد الحربي على يقظة رجال الجمارك في منفذ حالة عمار وسعيهم الحثيث على منع كافة الممنوعات وما يضر أو يمس بأمن البلد.

__________________________________________________ _________

القطاع الخاص يحذر من التضخم والتسرب الوظيفي وإرباك السوق
«العمل» تواجه أزمة ارتفاع الأسعار بعد خفض ساعات الدوام
عبدالرحيم بن حسن (المدينة المنورة)

تلقت وزارة العمل معلومات مؤكدة بأنها ستجد رفضا قاطعا من القطاع الخاص لمطلب خفض معدل ساعات العمل إلى الحد الذي يتيح للموظفين في هذا القطاع الحصول على إجازة لمدة يومين، خلال الحوار الاجتماعي الذي سيفتتحه وزير العمل المهندس عادل فقيه بعد غد في العاصمة الرياض.

وكشفت مصادر متطابقة أن القطاع الخاص سيلوح بتسبب خفض معدلات ساعات العمل الأسبوعية في ارتفاع الأسعار داخل السوق المحلية، نتيجة حدوث تضخم مفاجىء ناجم عن ارتفاع الكلفة التشغيلية وهو ما يعرف لدى الاقتصاديين بـ«التضخم الناشىء عن التكاليف».

وسيذهب القطاع الخاص إلى أن مسألة خفض ساعات العمل لا يستطيع تطبيقها إلا المنشآت الكبيرة وفوق المتوسطة، بعكس المنشآت المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر التي ستكون عاجزة عن تنفيذ مثل هذا المشروع، قياسا بأوضاع تلك المنشآت اقتصاديا.

وحذروا من مغبة حدوث تسرب للموظفين من أعمالهم والتحاقهم بمنشآت قادرة على خفض معدل ساعات العمل، الأمر الذي سيقود إلى إرباك في داخل السوق قد يسهم بشكل مباشر وغير مباشر في رفع الأسعار التي سيكون ضحيتها المستهلك العادي.

وتعد الشركات والمؤسسات العاملة في المنافذ البرية والبحرية والجوية واحدة من أبرز الأمثلة الحاضرة لدى القطاع الخاص الذي سيتشهد بمدى صعوبة خفض ساعات العمل، لأن ذلك سيقود مباشرة إلى إحداث ارتباك في أداء الصادرات والواردات، ما قد يضر ذلك بالاقتصاد المحلي.

وإزاء ذلك أعدت وزارة العمل جملة من الحلول التي ستطرحها لمعظم المشاكل، كما ستعرض أيضا فرص التنسيق مع الجهات الحكومية المختصة ذات العلاقة كوزارة التجارة والصناعة في حال اقتضى الأمر ذلك.

وسيعقد حوار مشترك الثلاثاء لأطراف الإنتاج الثلاثة في سوق العمل، بهدف الوصول لتسوية نهائية حول تحديد ساعات العمل بما يضمن سلامة العاملين وقوة إنتاجهم ويحافظ في الوقت ذاته على مصالح أصحاب الأعمال من الضرر، وذلك بعد أن رصدت وزارة العمل عدة ملاحظات ستؤكد من خلالها أن خفض ساعات العمل ستزيد الطاقة الإنتاجية، وستسهم في رفع معدلات التوطين بما يحسن أوضاع المنشآت في برنامج نطاقات.

__________________________________________________ ____________



كشف جهات تثبّت موظفين خاضعين للتأمينات في «التقاعد»
سعيد الباحص (الدمام)

كشفت الإدارة العامة لشؤون المتقاعدين أن بعض الجهات الحكومية تعمل على تثبيت موظفيها العاملين في وظائف خاضعة لنظام التأمينات الاجتماعية، على وظائف خاضعة لنظام التقاعد المدني «نظام تبادل المنافع»، وعليه اشترطت التأمينات على من أراد النقل إلى أي منهما التقيد بشروط هي التقدم بطلب خلال سنتين من تاريخ الالتحاق بالعمل الأخير، ألا يكون المشترك قد تسلم تعويضا عن المدة المراد ضمها سواء مكافأة أو معاش، لا تقل المدة المطلوبة عن سنة، لا يزيد عمر المشترك عن 59 عاما، ألا يكون المعاش في النظام قد استحق بسبب العجز، ألا تكون مدد الاشتراك المضمومة مددا مكملة لاستحقاق المعاش التقاعدي قبل بلوغ سن الستين، يجب إكمال المشترك المدة التي يتطلبها النظام ما لم تكن أسباب الضم ناتجة عن التخصص أو انتهاء الخدمة بسبب الوفاة أو العجز أو التنسيق من الخدمة.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

صور شوزات روعة 2013 للبنات
فيديو رئاسه الجمهوريه:احالة المشير وعنان الى التقاعد والغاء الاعلان الدستورى المكمل
تردد قناة الحياة مصر على نايل سات اليوم الثلاثاء 13-9-2016
اهداف مباراة هولندا 2-0 تشيلي في كأس العالم اليوم الاثنين 23/6/2014
صور بسمة بوسيل في أمريكا بدون علامات حمل
رسائل عيد الحب للمتزوجين 2014 , مسجات الفلانتين للمتزوجين 2014 sms
يوتيوب أكشن يا دوري - الموبايل واي فاي 2013
صور افخم فساتين زفاف ناعمة 2014


أدوات الموضوع



الساعة الآن 09:04 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس