منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > > >

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الوطن 3/9/2012 الاثنين




حالة عمار .. تهريب طفل داخل "كرتون"
شرطة تبوك تحيل ملف وأطراف القضية للجهات الأمنية بمكة المكرمة

كشفت إدارة جمارك منفذ حالة عمار أمس عن إحباطها لمحاولة مقيم عربي تهريب طفل في السادسة من عمره "ادعى أنه ابنه" إلى خارج المملكة قبل عدة أيام، من خلال وضعه داخل "كرتون" ضمن أمتعته بخلفية سيارته.
وأبلغ "الوطن" مدير الجمرك فهاد الحربي أن المقيم لا يحمل أي أوراق ثبوتـية حــول الطفل، وأكـد خـلال مراحل التحقيق الأولية أن الطفل ثمرة زواجه مـن امــرأة إندونيسية كانت تقيم بشكل غير نظامي داخل السعودية، وسبق ترحـيلها إلى بلدها عن طريق الجوازات، الأمر الذي وقف دون استطاعـته استخراج أوراق ثبوتية لابنه ليقوم بإخراجه من الحدود بشكل نظامـي، مشيرا إلى أن الطفل كان مخبأ داخل كرتون في سيارة "مرسيدس" ضـمن حقائب وأمتعة المقيم، حيث تمت إحالتهما إلى الجهات الأمـنية بحـكم الاختصاص.
من جانبه، أوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة تبوك الرائد خالد الغبان أن الجهات الأمنية باشرت القضية، وأحالت المقيم والطفل إلى شرطة منطقة مكة المكرمة بعد استلامه من الجمارك، وذلك لكونها جهة القدوم بالنسبة لهما.

__________________________________________________ _____________

نائب خادم الحرمين يلتقي السفير السوداني

استقبل نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مكتبه بوزارة الدفاع بجدة أمس سفير جمهورية السودان لدى المملكة عبدالحافظ محمد.
ونقل السفير لسموه تحيات وتقدير الرئيس السوداني، فيما حمله سموه تحياته وتقديره للرئيس عمر البشير.
وجرى خلال الاستقبال بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك.
حضر الاستقبال نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلطان، والمستشار الخاص المشرف على المكتب والشؤون الخاصة لسمو ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، ومدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن البنيان والقنصل العام لجمهورية السودان بجدة خالد أترف.

__________________________________________________ _________

سفارة المملكة بصنعاء تودع ملحقها الثقافي وتستقبل الصميلي

ودعت سفارة المملكة في صنعاء المحلق الثقافي بها عبدالرحمن الحسينان الذي انتهت فترة عمله كملحق ثقافي في الجمهورية اليمنية، في حفل حضره سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية اليمنية علي الحمدان في الملحقية الثقافية.
وشمل الحفل استقبال الملحق الجديد الدكتور علي صميلي الذي أشاد بالعديد من المناقب والخبرات التي يتحلى بها الحسينان وبمشواره الذي بدأه معلماً بما ملأ روحه بحب العلم والتعلم والمعلمين والذي انعكس على أدائه كملحق ثقافي.
من جانبه ألقى الحسينان كلمة عبر فيها عن فرحه وحزنه في نفس الوقت عن فرحه بالعودة إلى وطنه أرض المقدسات بعد أن قضى أكثر من 30 عاماً في خدمة المملكة في الخارج وحزنه على فراق أحبته في اليمن الذين قضى معهم أثناء فترة عمله أجمل الأيام وأسعدها شاكراً كلَّ من عمل معه وأعانه على النجاح والتميز والرقى بعمل الملحقية الثقافية.

__________________________________________________ ______________

قبول بلا قيود بـ "معهد القضاء"

أعلن وكيل جامعة الإمام لشؤون المعاهد العلمية الدكتور أحمد الدريويش، قبول المتقدمين للمعهد العالي للقضاء دون قيد أو شرط، مبينا أن نسبة القبول للطلاب المنتظمين في المعهد العالي للقضاء تضاعفت 500% مقارنة بالأعوام الخمسة الماضية.
وأوضح الدريويش في تصريح إلى "الوطن" أن أعداد الدارسين في المعهد تفوق ألفي طالب في مرحلتي الماجستير والدكتوراه، مشيرا إلى أن المعهد يأخذ على عاتقه تأهيل القضاة ومنحهم دورات تدريبية تدخل أحيانا في أوقات الإجازات الرسمية، إضافة إلى تأهيلهم خارجيا في إندونيسيا، ماليزيا، وجزر القمر وبعض الدول الإفريقية.

أكد وكيل جامعة الإمام لشؤون المعاهد العلمية الدكتور أحمد الدريويش، أن جميع المتقدمين للمعهد العالي للقضاء يتم قبولهم دون قيد أو شرط، مبينا أن نسبة القبول للطلاب المنتظمين في المعهد العالي للقضاء تضاعفت أكثر من 500% مقارنة بالأعوام الخمسة الماضية، وأن أعداد الدارسين في المعهد يفوق الألفي طالب في مرحلتي الماجستير والدكتوراة. وأضاف أن المعهد يؤهل القضاة من خلال دورات داخلية في الجامعة وخارجية في دول عدة، تصل إلى جزر القمر وماليزيا وبعض الدول الأفريقية.
وأوضح الدريويش لـ"الوطن" أن المعهد العالي للقضاء ضاعف من قبول أعداد الطلاب الأكاديميين في التعليم الصباحي والموازي مقارنة بالسنوات الماضية التي كان لا يزيد على 200%، مشيرا إلى أن المعهد يأخذ على عاتقه تأهيل القضاة وإعطائهم دورات تصل إلى أكثر من شهرين حتى في أوقات الإجازات الرسمية، إضافة إلى تأهيلهم خارجيا في إندونيسيا، ماليزيا، وجزر القمر وبعض الدول الأفريقية.
وبين الدريويش أن الجامعة تعمل على توسيع إطار المعهد العالي للقضاء بحيث يستوعب أكبر عدد ممكن من القضاة ومن يريد أن يتأهل في هذا المرفق. وقال "إن المعهد يأخذ على عاتقه الاعتناء بالقضاة وتأهيلهم بشكل شامل، وليس في جانب دون آخر كما حدث في السابق"، مضيفا أن المعهد يعمل على إعداد دورات على مدار العام وحتى في فترات الإجازات، ويطور من خلال تلك الدورات القضاة القدامى ومنسوبي هيئة التحقيق والادعاء العام وبعض الجهات الأمنية الأخرى التي لها علاقة بالقضاء. وقال إنه يتوجب على القاضي الأخذ بكل جديد في كثير من الأمور، خصوصا أنه ترد إليه قضايا مختلفة ومستجدة سواء في الاقتصاد والأمور المالية أو القضايا الأمنية والجنائية.
وأشار إلى أنه منذ صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على خطة تطوير مرفق القضاء، عقدت لجنة عليا في الجامعة من مديرها ووكلائها والمعنيين بالشأن القضائي، وتم صدور عدد من التوصيات واعتمدت موافقات كثيرة وخطط منظمة، مبينا أن الجامعة وتحديدا المعهد العالي للقضاء، سيركز على تأهيل القضاة وتطويرهم للحفاظ على سمعة المؤسسة القضائية الشرعية، وأن الاهتمام بهذا المرفق جاء من تركيز الدولة ومتابعتها لأهم المرافق لديها، خصوصا أن تقويم الدولة ككل ينطلق على أساس عدالتها وأخذها بكل جديد ومفيد، مشيرا إلى أنه سيتم حصاد ثمار الموافقة على خطة تطوير مرفق القضاء في المستقبل القريب، إضافة إلى تطوير خطة القضاء واقتراح ما هو أفضل في الشأن القضائي.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

صورة النجمة الهندية آيشوريا راى وهي طفلة صغيرة
خبر وفاة شارون اليوم السبت 11-1-2014
يوتيوب أغنية أنا قلبي دليلي - نور عرقسوسي the voice احلي صوت - مشاهدة اغاني نور عرقسوسي العرض المباشر الرابع the voice
بالفيديو ضرب كريستيانو رونالدو بالولاعه من مشجع في مباراة أتلتيكو مدريد
يتأخر عن عمله بسبب كلبة - فيديو
يوتيوب برنامج الثامنة ، حلقة أزمة موقف السيارات في السعودية اليوم الاثنين 21-4-2014
سعر طن حديد التسليح اليوم الاربعاء 25-9-2013 - اسعار الحديد فى مصر اليوم الاربعاء 25/9/2013
اغنية وائل جسار مسلسل الزوجة الرابعة 2012


أدوات الموضوع



الساعة الآن 02:51 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس