منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > > >

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الوسط 3/9/2012 الاثنين




مسئولون:وفاة مؤسس كنيسة التوحيد في كوريا الجنوبية

سول – رويترز

قال مسئولون بكنيسة التوحيد ان سون ميونج مون مؤسس ورئيس الكنيسة التي يتبعها ملايين الاشخاص في شتى انحاء العالم توفي في خلوة قرب العاصمة الكورية الجنوبية سول اليوم الأحد (الاثنين بالتوقيت المحلي).
واضاف المسئولون ان مون (92 عاما) كان يعاني من مضاعفات ناجمة عن اصابته بالتهاب رئوي.
وكان مؤسس كنيسة التوحيد يمارس حياة عامة مفعمة بالنشاط حتى وقت قريب حيث اشرف على زواج 2500 شخص في زفاف جماعي في مارس اذار وقاد قداسا لاكثر من 15 الفا من اتباع الكنيسة في يوليو تموز.
وسلم مون مسؤولية الشؤون اليومية للكنيسة التي مقرها سول إلى احد ابنائه كما سلم مهام ادارة مجموعة تونجيل التي لها استثمارات في البناء والمنتجعات ووكالات سفريات وصحيفة إلى إبن آخر.

__________________________________________________ ____________---

مقتل جنديين عراقيين وإصابة اثنين آخرين في كركوك

كركوك (العراق) - د ب أ

ذكرت مصادر امنية ان اثنين من عناصر الجيش العراقي قتلا اليوم الاحد (2 سبتمبر / أيلول 2012) واصيب اثنان اخران بجروح جراء عبوة ناسفة في مدينة كركوك / 250 كم شمالي بغداد.
وقال المقدم خالد البياتي مدير شرطة قضاء طوز خرماتو لوكالة الانباء الالمانية (د. ب. أ) ان "عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من مقر للجيش العراقي في مدينة طوزخورماتو وأسفر عن مقتل اثنين من الجنود واصابة اثنين اخرين بجروح ".

__________________________________________________ _______

إسرائيل تبدأ إخلاء نقطة استيطانية في الضفة الغربية

القدس - د ب أ

قامت إسرائيل اليوم الأحد ( 2 سبتمبر / أيلول 2012) باخلاء نقطة استيطانية "غير مرخصة" في الضفة الغربية، وذلك قبل يومين من الموعد الذي حددته المحكمة العليا الإسرائيلية لهدمها.
وسلمت الشرطة الإسرائيلية أوامر الإخلاء لنحو 50 أسرة يهودية تعيش في نقطة ميجرون.
وقال ميكي روزينفيلد المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)ان جميع سكان النقطة الاستيطانية قد غادروها مع ظهر اليوم في الوقت الذي ساعدهم فيه افراد من وزارة الدفاع في حزم امتعتهم والرحيل.
واقامت الشرطة حواجز في المنطقة لمنع المتشددين اليهود من دخول المنطقة وإثارة اشتباكات مع قوات الأمن .ونجح بالفعل عدد منهم كانوا قد وصلوا قبل إقامة الحواجز في دخول المنطقة. وأجبرت قوات الامن نحو سبعين ناشطا على ركوب حافلات مستأجرة وأبعدتهم بالقوة عن الموقع، وسط تدافع وصراخ البعض. وتشبث عدد من النشطاء بالبقاء فوق سطح أحد المباني ما اضطر الشرطة إلى استخدام سلم لانزالهم، وتم إلقاء القبض على ثمانية. بنيت مستوطنة ميجرون عام 2001 دون تراخيص، شمال القدس، ومنذ ذلك الحين أصبحت واحدة من أكبر المستوطنات غير المشروعة في الأراضي المحتلة.
وقد أقام ملاك اراضي فلسطينيين وحركة "السلام الآن" الإسرائيلية دعاوى قضائية أمام المحكمة الإسرائيلية العليا التي حكمت العام الماضي بإزالة النقطة الاستيطانية مع حلول نيسان/أبريل من العام الجاري .
غير أن حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سعت الى تمديد موعد ازالة النقطة فيما كانت تتفاوض مع المستوطنين . حاول نتنياهو الموازنة بين تأييد حكم القانون واسترضاء اليمينيين ومؤيدي فكرة الاستيطان فقام بعدة مساعي كان من بينها، إصدار تصاريح حكومية او إيجاد مواقع بديلة داخل او قريبة من مستوطنات قائمة بالفعل.
وأدان اليساريون الإسرائيليون تلك السياسة قائلين إن المستوطنين يكافؤون على مخالفة القانون.
ورحب نتنياهو اليوم بعملية الاخلاء التي جرت بهدوء نسبي وقال للصحفيين قرب تل أبيب "إننا نحترم حكم المحكمة ونعزز مستوطناتنا في الوقت نفسه.. لا تناقض بين الاثنين".
كان المستوطنون قد تقدموا بالتماس ضد عملية اخلاء ميجرون، غير أن المحكمة رفضت الالتماس الأربعاء الماضي.
وأمرت المحكمة أيضا بهدم كل المنشآت ، فيما عدا مرآب سيارات واحد ، قبل الحادي عشر من أيلول/سبتمبر الجاري.
وثارت ثائرة قادة المستوطنين، حيث دعا أحد نواب الكنيست المتشددين، أنصاره للتوجه إلى المستوطنة والحيلولة دون ما أسماه "إجهاض العدالة". من ناحية أخرى رحبت جماعة "السلام الآن" بالحكم واعتبرته "نصرا لسيادة القانون" و "شعاع ضوء في المجتمع الإسرائيلي".
ويعتبر القانون الدولي كل المستوطنات غير شرعية لأنها بنيت على أراض محتلة.
فيما تصر إسرائيل على أن أراضي الضفة الغربية أراض متنازع عليها وليس محتلة، ولا يعتبر قانونها المستوطنات التي بنيت بترخيص حكومي مستوطنات غير شرعية.

__________________________________________________ _____________________

دمشق تؤكد انها "ستستمع" الى ما يحمله الابراهيمي

بيروت - ا ف ب

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية السورية، اليوم الاحد (2 سبتمبر / أيلول 2012) ان الموفد الدولي الجديد الى سوريا الاخضر الابراهيمي سيزور دمشق "قريبا"، مؤكدا ان السلطات السورية "ستستمع" الى ما لديه لحل النزاع المستمر منذ نحو 18 شهرا.
وقال جهاد مقدسي في حديث متلفز مع قناة ان بي ان اللبنانية ان الابراهيمي "سيأتي قريبا الى سوريا وهو مرحب به (...) سنستمع اليه وسيستمع الينا ايضا".
واوضح ان "الموضوع لا يتعلق بشخص المبعوث"، مضيفا "جربنا السيد كوفي انان وكل اسباب النهاية غير السعيدة لهذه المهمات لا تتعلق بالجانب السوري. الافشال سببه الاساسي عدم وجود توافق دولي".
وخلف الابراهيمي كوفي انان الذي استقال من منصبه في الثاني من اب/اغسطس بعدما اخفق في تسوية النزاع في سوريا، عازيا هذا الفشل الى عدم تلقيه دعما كافيا من الدول الكبرى.
ودعا الابراهيمي السبت جميع الاطراف في سوريا الى وقف العنف معتبرا ان الحكومة تتحمل مسؤولية اكبر في هذا الشأن، وذلك في مقابلة من نيويورك اجرتها معه قناة العربية.
كما اكد ان من المبكر الحديث عن ارسال قوات عربية او دولية الى سوريا معتبرا ان التدخل العسكري يعني فشل العملية السياسية.
الى ذلك، اتهم مقدسي دولا "عظمى" في مجلس الامن الدولي بانها "تشجع على عدم الحوار" بين النظام السوري ومعارضيه، في حين ان "مهمتها وفقا لميثاق الامم المتحدة هي حفظ السلم الدولي".

__________________________________________________ _____________

الصندوق الكويتي وحكومة البحرين توقعان غدا اتفاقية اطارية لتنفيذ مشروعات تنموية بقيمة 250 مليون دولار سنويا

الوسط – المحرر السياسي

قال المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر ان الصندوق بصدد توقيع اتفاقية اطارية مع حكومة البحرين غدا لتنفيذ مشروعات تنموية بقيمة 250 مليون دولار سنويا ولمدة 10 سنوات باجمالي قدره 5ر2 مليار دولار.
واوضح البدر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاحد (2 سبتمبر / أيلول 2012) "هنا ان الاتفاقية التي سيتم توقيعها مع الحكومة البحرينية ستحدد الاطار العام لتنفيذ مشروعات تنموية لمدة 10 سنوات على ان يتم توفير 250 مليون دولار سنويا لتلك المشروعات".
وقال ان هذه الاتفاقية تأتي تفعيلا لقرار المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي بدعم البرامج التنموية لكل من البحرين وسطنة عمان بقيمة 20 مليار دولار خلال السنوات الـ 10 المقبلة مؤكدا ان هذه الاتفاقية ستتبعها اتفاقيات خاصة لمشروعات سيتم تنفيذها في مملكة البحرين.
واضاف ان "الحكومة الكويتية رصدت المبالغ المالية لهذه المشروعات التنموية على ان يقوم الصندوق بالاشراف عليها ومتابعة تنفيذها".
وكان المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي قد أقر في شهر مارس / آذار عام 2011 تخصيص مبلغ 20 مليار دولار على مدى 10 سنوات منها 10 مليارات دولار لتمويل مشروعات تنموية في مملكة البحرين و10 مليارات دولار في سلطنة عمان.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

يوتيوب مشاهدة مسلسل كيد الحموات الحلقة 7 السابعة كاملة 2014
صور ميس حمدان ومي سليم في برنامج المولد 2013
صور وفاة الشيخ سلطان العويد - وفاة الشيخ سلطان العويد – وفاة سلطان العويد – اسباب وفاة سلطان العويد
حظك وتوقعات برجك مع ميشال حايك اليوم الثلاثاء 26-5-2015
توقعات برج الدلو يـوم الاحد 22-7-2012
صور الممثلة الكويتية نور الغندور 2013 , ألبوم صور نور الغندور 2015
Daily Horoscope Wednesday 9 October 2013 , Daily Horoscope 9/10/2013
حالة الطقس ودرجات الحرارة في الاردن اليوم وغدا الجمعة 9-1-2014


أدوات الموضوع



الساعة الآن 11:04 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس