العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الاتحاد 3/9/2012 الاثنين




لاستكمال تلقي العلاج داخل الدولة
خليفة يأمر بتحريك طائرة لنقل 7 مواطنين أصيبوا بحادث مروري في سلطنة عمان
تاريخ النشر: الإثنين 03 سبتمبر 2012
إبراهيم سليم

أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، بتحريك طائرة طبية على متنها ضابط من وزارة الداخلية، وكادر طبي من هيئة الصحة لنقل سبعة مواطنين أصيبوا في حادث مروري؛ وقع داخل أراضي سلطنة عمان الشقيقة لاستكمال تلقي العلاج في الدولة.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان، أن حادث التصادم وقع أمس الأول بين مركبتين في ولاية مقشن بسلطنة عمان؛ أسفر عن إصابة سبعة مواطنين، صنفت إصابات أربعة منهم بـ “البليغة والمتوسطة”، مضيفة أنه تم نقل جميع المصابين إلى مستشفى السلطان قابوس في صلالة.

وتنفيذا لتوجيهات القيادة العليا قامت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” بالتعاون مع الجهات المعنية، بنقل المصابين في حادث السير بعمان أمس من مطار أبوظبي إلى مستشفى المفرق التابعة لها. كما وصل جثمانا المواطنة مريم علي سعيد وخادمتها (إثيوبية) اللتين قضيتا في حادث سير آخر أول أمس في ولاية مقشن بسلطنة عمان، نقلتا على إثره إلى مستشفى السلطان قابوس، حيث وافتهما المنية.

وكانت وزارة الداخلية حثت المواطنين، المسافرين على متن مركباتهم إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، على الانتباه أثناء القيادة، لتجنب مفاجآت الطريق.

وجدد العميد غيث حسن الزعابي مدير عام التنسيق المروري بوزارة الداخلية، التأكيد على السائقين بضرورة مراعاة البيئات المرورية المختلفة خارج دولة الإمارات من حيث طبيعة الطرق ونظمها المرورية، مشيراً إلى وجود تواصل وتعاون إيجابي مستمر مع الجانب المروري العماني؛ للتعرف إلى عوامل ومسببات تلك الحوادث والعمل على الحد منها ما أمكن ذلك.

وفيما يتعلق بحالة المصابين المواطنين السبعة، تبين من التقارير الطبية أن الهيا محمد، (59 سنة) أصيبت في الجزء الخلفي من الرأس، بينما أصيب محمد بريك، بكدمات متفرقة، وجرح بالرأس، وكسر بكل من اليد والرجل اليمنى.


__________________________________________________ ___

عد فراره من الدولة عقب تكفيله الشهر الماضي
الإمارات تنجح في إعادة رجل الأعمال الهارب زاك شاهين
تاريخ النشر: الإثنين 03 سبتمبر 2012
محمود خليل

أكد المستشار عصام الحميدان نائب عام إمارة دبي، أن السلطات الإماراتية تسلمت المتهم الفار رجل الأعمال الأميركي زاك شاهين، الرئيس السابق لشركة ديار العقارية، والذي تتهمه النيابة العامة بعدد من قضايا الفساد المالي.

وقال الحميدان في تصريحات لـ “الاتحاد”، إن زاك شاهين بات في قبضة العدالة الإماراتية، بعد أن تم ضبطه من قبل السلطات اليمنية بناء على مذكرة ملاحقة دولية، ونشرة حمراء أصدرتها النيابة العامة بدبي بحقه عقب فراره من الدولة في وقت سابق الشهر الماضي، مبينا أن النيابة العامة أودعت المتهم محبسه من جديد، بعد أن وافقت المحكمة المختصة على إلغاء الكفالة التي كانت منحته إياها في يوليو الماضي.

وأشار إلى استمرار حبس المتهم في الدولة على ذمة القضايا الجنائية المتهم فيها وينظرها القضاء في دبي.

وذكر المستشار عصام الحميدان، أن المحكمة المختصة وافقت على طلب النيابة بإلغاء كفالة شاهين التي كانت منحته إياها بعد فراره من الدولة، مشيراً إلى أن النيابة إلى جانب ذلك، سارعت إلى استصدار مذكرة ملاحقة دولية ونشرة حمراء بحقه حسب الأصول في كافة مطارات العالم لضبطه، فضلاً عن اتخاذها الإجراءات القانونية المطلوبة لاسترداده وإحضاره إلى الدولة كي يمثل أمام المحاكم الإماراتية.

وكان رجل الأعمال الأميركي زاك شاهين تمكن في وقت سابق من الشهر الماضي من الفرار من الدولة بطريقة خفية مستغلا إخلاء سبيله بعد موافقة المحكمة المختصة على تكفيله في يوليو الماضي عقب خمس سنوات من توقيفه على ذمة القضايا المتهم فيها.

وكانت محكمة الجنايات وافقت في يوليو الماضي على تكفيل شاهين، بعد أن قدم لها تقارير طبية تفيد باعتلال صحته وإصابته بشبه شلل في فقرات الرقبة، وانسداد في الشرايين بنسبة 50% وحاجته لإجراء عملية جراحية، فضلاً عن تقديمه كامل الضمانات المطلوبة و5 ملايين درهم مبلغ الكفالة، وحجز جواز سفره وجواز سفر كفيل آخر.


__________________________________________________ ___________________________

رصدت 5 حالات وفاة بين الصغار خلال 6 أشهر
«الداخلية» تدرس إلزام السائقين بتوفير مقاعد للأطفال
تاريخ النشر: الإثنين 03 سبتمبر 2012
أحمد عبدالعزيز

أكد العميد غيث الزعابي مدير عام الإدارة العامة للتنسيق المروري بوزارة الداخلية أن الوزارة تدرس إلزام السائقين بتوفير مقاعد للأطفال أقل من سن 10 سنوات، وذلك بعد أن سجلت الإحصاءات خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري خمس حالات وفاة، و134 إصابة بين الأطفال، في الوقت الذي شهدت فيه السنوات الثلاث الماضية تبايناً في معدلات الوفيات والإصابات والتي بلغت 1096 حالة إصابة ووفاة للأطفال في حوادث السيارات على مستوى الدولة.

وقال العميد الزعابي في تصريحات لـ“الاتحاد”: “إن الوزارة بدأت دراسة واقع حوادث الطرق وما ينتج عنها من إصابات للفئات العمرية المختلفة، وأظهرت الدراسات أن فئة الأطفال تتأثر من الحوادث بسبب عدم اتباع أساليب السلامة المرورية كربط الأحزمة وتوفير المقاعد اللازمة للأطفال من دون سن العاشرة”.

وأضاف: “إن الوزارة تسعى لإصدار قرار تلزم به جميع السائقين على مستوى الدولة بضرورة توفير المقاعد الخاصة بالأطفال علاوة على الالتزام بوضع الأطفال في المقاعد الخلفية والتأكد من ربطهم جيدا بهدف حمايتهم من الإصابات القاتلة أو الإصابات الجسيمة التي تعود بالضرر الكبير على صحتهم”.

وأشار العميد الزعابي إلى أن إحصاءات الستة أشهر الأولى من العام الجاري سجلت خمس حالات وفاة بسبب حوادث التدهور والتصادمات المتنوعة للسيارات، بالإضافة إلى 139 إصابة منها 17 إصابة في حوادث تدهور مركبات، و117 إصابة لحوادث تصادم مختلفة مثل الصدم الجانبي والخلفي وفي أثناء الدوران.

وأكد مدير عام التنسيق المروري، أن السائقين عليهم دور كبير في حماية أبنائهم باتباع التعليمات والإرشادات المرورية من تجهيز مركباتهم بالمقاعد الخاصة للأطفال، وعدم حملهم أثناء القيادة أو تركهم يقفون في السيارة، ما يعرض حياتهم للخطر في حالات التوقف المفاجئ أو التصادم.

وشدد على أن دوريات المرور تشدد التفتيش على السائقين الذين لا يلتزمون وتطبق عليهم العقوبات المنصوص عليها في القانون من غرامات تقدر بـ 400 درهم علاوة على تسجيل أربعة نقاط سوداء على السائقين الذين يتركون أولادهم بدون ربط أحزمة.

وتظهر الإحصاءات وجود انخفاض ملحوظ في أعداد الإصابات والوفيات حيث كانت في عام 2009 447 حالة منها 18 وفاة و429 إصابة، تنوعت أسبابها، بين حوادث التدهور التي خلفت 6 وفيات و66 إصابة، وحوادث السقوط من السيارة وتسببت في أربع إصابات، والتصادم عند الدوران، سبع إصابات، وتصادمات أخرى أدت إلى وفاة 12 طفلاً وإصابة 363، فيما شهد عام 2010 ارتفاعاً طفيفاً في حالات وفيات الأطفال، بعدد 20 حالة وفاة بسبب حوادث التدهور، والتصادمات.

وأشار العميد الزعابي إلى أن عام 2011 شهد انخفاضا ملحوظا حيث سجلت حالات الإصابات والوفيات 270 منها 18 وفاة و252 إصابة، لافتا إلى أن مبادرات التوعية التي أطلقتها وزارة الداخلية بالتعاون مع مديريات المرور والدوريات على مستوى إمارات الدولة أدت إلى رفع ثقافة السلامة المرورية لدى الأفراد والسائقين.


__________________________________________________ ______

تطوير المراحل السنية أولى مهامه والعقد لعام قابل للتجديد
مارادونا سفيراً رياضياً شرفياً للرياضة في دبي
تاريخ النشر: الإثنين 03 سبتمبر 2012
معتز الشامي

أعلن مجلس دبي الرياضي عن توقيع اتفاقية مع الأسطورة الأرجنتيني دييجو مارادونا يصبح بموجبها سفيرا رياضيا شرفيا لمدينة دبي ومروجا عالميا للرياضة في دبي والإمارات، وذلك في مؤتمر صحفي عالمي عقد أمس بفندق أرماني ببرج خليفة.

وكشف الدكتور أحمد سعد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي “أن الاختيار جاء عن قناعة، كون الاسطورة له وزنه العالمي، ويعتبر نموذجا للرياضي العاشق لرياضته والمتفاني في تطوير قدراته لخدمة بلده وناديه”، ولفت إلى أن العقد يمتد لمدة عام واحد فقط، ولكنه قابل للتجديد إذا ما اتفق الطرفان على مواصلة المشوار.

وأشار إلى أن مارادونا سيباشر عمله مع المجلس في كل ما يتعلق بالأنشطة الرياضية المتتالية التي يحرص عليها سواء في المؤتمرات التي تنظمها دبي أو في المحافل الدولية والعالمية داخل وخارج الدولة، حيث سيقدم خبراته لتطوير كرة القدم في إمارة دبي، وخاصة في وضع تصور يتعلق بتطوير منظومة قطاعات الناشئين وأكاديميات كرة القدم بالإمارة، كما سيشارك في المؤتمرات الوطنية والدولية ضمن وفد إمارة دبي والتعريف بالتطور الذي يشهده القطاع الرياضي في دبي والآفاق المستقبلية لعملية التطوير المستمر للقطاع الرياضي الذي تقوم به حكومة دبي بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وبتنفيذ مجلس دبي الرياضي الجهة الرسمية التي تتولى إدارة وتطوير القطاع الرياضي في إمارة دبي.

تجربة جديدة

من جانبه، أبدى الأسطورة دييجو مارادونا سعادته بما تم الاتفاق عليه مع مجلس دبي الرياضي، مشيرا إلى أنه قرر أن يحصل على قسط من الراحة بعد أن بلغ سن الـ50، وقال:” آن الأوان لأستريح، وأرتدي البدل الأنيقة وأشارك في اجتماعات ومؤتمرات والتقى مسؤولين ولاعبين وأضع تصوراتي وخبراتي لخدمة الكرة الإماراتية وأندية دبي وكل ما يطلبه المجلس، ولن أدخر جهدا في منصبي الجديد لأنني أرغب في تحقيق نجاحات من خلاله كما حققت في كرة القدم سابقا”.

وتابع: “الكل يسعى هنا لكي يجعل لكرة القدم الإماراتية والرياضة بشكل عام في الدولة سمعة عالمية، وهو ما يتحقق بشكل ملحوظ، وأنا سعيد بأني سأشارك في هذا الأمر ويشرفني الترويج لاسم دبي والإمارات والمساهمة في وضع تصور لتطوير كرة القدم في المكان الأحب إلى قلبي بعد بلدي، ويكفي الحفاوة والحب التي يقابلني بها الإماراتيون في كل مكان وزمان”.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

ملابس انيقه للسمينات 2013 - احلى ملابس سمينات كيوت 2013
اجدد صور منة فضالي 2014 , صور منة فضالي 2015 Menna Fadaly
خلفيات ايفون للأطفال 2013 ، خلفيات شبابى للايفون 2013
تقديم مباراة الأردن والأرغواي في ملحق كاس العالم اليوم الاربعاء 13-11-2013
طريقة تحضير حلويات العيد بالمقادير والخطوات 2013
فيديو يوتيوب نزار بو صحيح الحلقة الثانية the voice
اسماء الاغاني في الحلقة 19 من برنامج عرب ايدول 2 - اغاني مشتركي عرب ايدول في الحلقة 19
توقعات الابراج مع جاكلين عقيقي اليوم الاثنين 14-7-2014 , حظك اليوم مع جاكلين 14 يوليو 2014



اخبار جريدة الاتحاد 3/9/2012 الاثنين





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 05:49 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس