Thread Back Search

اخبار جريدة اليوم السابع 3/9/2012 الاثنين

  • Dreambox-Sat
    2012-09-03




  • اخبار جريدة اليوم السابع 3/9/2012 الاثنين




    مصادر دبلوماسية: سيتم ترحيل الصيادين المصريين الـ48 من ليبيا غدا
    الإثنين، 3 سبتمبر 2012 - 00:52
    كتبت أميرة عبد السلام

    قالت مصادر دبلوماسية مصرية لـ"اليوم السابع" إن الصيادين المصريين الـ،48 الذين تم إطلاق سراحهم مساء أمس الأحد، فى مدينة بنغازى الليبية، سيتم ترحيلهم، اليوم الاثنين، لمصر بالتنسيق بين الجانبيين المصرى والليبى.

    وقد تمكن عدد من المصريين المقيمين بليبيا، بالتعاون مع ليبين من جمع الغرامات المقررة على الصيادين المصريين، وتسليمها لمصرى مقيم فى بنغازى اسمه "أحمد حسين جاد الحق" الذى قام بتسديدها للسلطات الليبية.

    وكانت الاتصالات التى أجراها السفير أشرف شيحة، قنصل مصر العام فى بنغازى، مع السلطات الليبية قد أسفرت عن قبول السلطات، عدم إحالة الصيادين إلى القضاء العسكرى، والاكتفاء بتغريم كل منهم 500 دينارا ليبى، وهو المبلغ الذى قام السفير شيحة بالتدخل لدى النيابة العسكرية مرة أخرى للعمل على تخفيضه تخفيفاً على الصيادين المصريين، وتم بالفعل تخفيضه إلى النصف، وقام 15 صيادا بسداد الغرامة بحقهم، واتخذت القنصلية المصرية ترتيبات إعادتهم إلى مصر، بما فى ذلك منحهم وثائق سفر مؤقتة، فيما استمر احتجاز 48 صياداً مصرياً، إلى أن تم دفع الغرامات المقررة عليهم اليوم.

    __________________________________________________ ________________


    خلال اليومين المقبلين..
    مصادر: تعين الوالى رئيساً لمجلس إدارة الأهرام خلال يومين
    الإثنين، 3 سبتمبر 2012 - 00:45
    كتب على حسان

    أكدت مصادر مطلعة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مجلس الشورى سيصدر قرارً خلال اليومين المقبلين، يتضمن إعادة تشكيل المجلس الأعلى للصحافة والمجلس القومى لحقوق الإنسان.

    وأكدت المصادر أن مجلس الشورى سيقر تعيينات رؤساء مجالس إدارات المؤسسات القومية، وهى مؤسسات الأهرام والأخبار ودار التحرير ودار الهلال وروز اليوسف، موضحاً أنه سيتم تعيين ممدوح الولى نقيب الصحفيين، رئيساً لمجلس إدارة الأهرام، وسيتم تعيين السيد البابلى رئيساً لمجلس إدارة مؤسسة دار التحرير "الجمهورية".

    __________________________________________________ ___________

    حسام كامل: العام القادم الأخير لى فى رئاسة جامعة القاهرة
    الإثنين، 3 سبتمبر 2012 - 00:43
    كتب محمد البديوى

    قال الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة، إن هذا العام الدراسى 2012/2113 هو العام الأخير له رئيسا للجامعة، لبلوغه السن القانونى لإحالته إلى المعاش، مشيرا إلى أنه يتمنى أن يترك الجامعة على أفضل ما يكون.

    وأوضح كامل فى تصريحات صحفية مساء أمس الأحد، بمقر نادى التجديف جامعة القاهرة، أن الجامعة ستجرى الانتخابات فى الوقت المحدد، عقب العام الدراسى لاختيار رئيس الجامعة الجديد.

    وبالنسبة للعاملين فى جامعة القاهرة، وتظاهرهم اليوم للمطالبة بزيادة مرتباتهم، قال كامل "بعض مطالبهم مشروعة، ولكن حلها ليس بيدنا، وتحتاج لتعديل تشريعى، ونحن نساند العاملين ونوفر لهم حتى منذ قبل ثورة 25 يناير مزايا كبيرة، وأتمنى أن يوفقنى الله ونعمل ليهم حاجة قبل مغادرتى الجامعة".

    كما أشار كامل إلى أن الجامعة ستقدم الأسبوع المقبل إلى وزير التعليم العالى مذكرة، للموافقة على دعم الفرع الدولى للجامعة، ومعهد الأورام، وذلك لرفعها إلى مجلس الوزراء، تمهيدا لاستئناف العمل بالفرع الدولى الذى توقف لأكثر من عام ونصف عقب الثورة.

    وأضاف أن الجامعة تخلصت من الكثير من السلبيات عقب الثورة، حيث لم تعد هناك رقابة على المؤتمرات أو الندوات، ولم تعد هناك تقارير أمنية، لافتا إلى حاجة الجامعة للتطوير للاستمرار فى التواجد فى التصنيف العالمى.

    __________________________________________________ __________________

    وصول دفعة جديدة من المدرعات إلى سيناء لدعم الحملة "نسر"
    الإثنين، 3 سبتمبر 2012 - 00:39
    العريش - عبد الحليم سالم

    وصلت إلى مدينة العريش دفعة جديدة من المعدات العسكرية للمشاركة فى الحملة "نسر" لدعم العمليات الجارية ضد الإرهاب، والمشاركة فى تطهير سيناء من البؤر الإجرامية والإرهابيين المتورطين فى حادث رفح الحدودى.

    وأعلن مصدر أمنى أن الدعم عبارة عن عدد من المدرعات الحديثة ذات الإطارات الكاوتش بدلا من الجنزير.. وذلك لضمان سرعتها والسير على الطرق بسهولة.

    وقد علقت المصادر الأمنية على التحركات الجديدة للقوات المسلحة بأنها عمليات لإعادة انتشار القوات فى سيناء.

    __________________________________________________ __________________

    العناية الإلهية تنقذ قنديل من سقوط طائرته بعد دخولها فى سحابة رعدية
    الإثنين، 3 سبتمبر 2012 - 00:30

    أنقذت العناية الإلهية رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل والوفد المرافق له من الموت، بعد دخول الطائرة التى تقله والوفد المرافق له من أثيوبيا فى سحابة رعدية، مما أدى إلى سقوطها لمسافة ألفى قدم دفعة واحدة، إلا أن طاقم الطائرة تمكن من السيطرة على الموقف،

    __________________________________________________ ________________

    الحرية والعدالة: الولى رئيسًا لإدارة الأهرام.. والبابلى للجمهورية
    الإثنين، 3 سبتمبر 2012 - 00:24
    كتب على حسان

    نشرت بوابة جريدة "الحرية والعدالة" الناطقة بلسان حزب "الحرية والعدالة" الجناح السياسى لجماعة الإخوان المسلمين، أن مصادر بمجلس الشورى أكدت أنه تم الاتفاق على تعيين ممدوح الولى، نقيب الصحفيين، رئيسًا لمجلس إدارة جريدة الأهرام.

    كما سيتم تعيين الكاتب الصحفى السيد البابلى رئيسًا لمجلس إدارة دار التحرير للطبع والنشر، ولم يتم تحديد رئيس مجلس إدارة الأخبار حتى هذه اللحظة.


    من مواضيعى فى المنتدى

    أخبار الاردن .. السيطرة على حريق التهم 50 دونم

    أبراج ماغي فرح اليوم السبت 1-3-2014

    صور سيارة اينفينتى أو روج Q50 , صور infinity Eau Rouge Q50

    صور من فيلم 30 فبراير - صور خاصة بفيلم 30 فبراير - صور ابطال فيلم 30 فبراير

    حظك وتوقعات برجك مع جوي عياد اليوم الاحد 24-8-2014

    Weekly Horoscope: Sunday, September 23, 2012

    رسميا - موعد عيد الاضحى ووقفة عرفة 2013 في المغرب

    صور سيارة تويوتا فينزا Toyota Venza 2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.