منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > > >

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الاهرام 3/9/2012 الاثنين

أكد الدكتور مصطفى مسعد زير التعليم العالى، أن التنسيق والمجاميع العالية جميعها نتاج نظام سيئ للثانوية العامة والنتائج ظاهرة سلبية، ويجب على الفور البدء فى إصلاح نظام الثانوية العامة، مشيرا إلى إن القبول بالجامعات وطريق أسلوب وضع الامتحانات وتهيئة المجتمع وطريق أسلوب وضع الامتحانات وتهيئة المجتمع، لأن ما يحدث حاليًا لا يعكس المجهود والمهارات والقدرات والفروق الفردية بين الطلاب، وأضاف أنه يجب البحث فوراً عن وسيلة جديدة للنظامين وسنبدأ ذلك مع وزارة التربية والتعليم.

يستعرض الرئيس محمد مرسى خلال أيام، تقريرا لهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، لإصدار قرار سيادى بإنشاء أول محطة نووية لإنتاج الكهرباء فى الضبعة، وأشار تقرير للهيئة إلى أن محطة الضبعة النووية المزمع إنشاؤها ستضم أربعة مفاعلات بسعات إجمالية ستة آلاف ميجاوات، ستوفر نحو تسعة آلاف فرصة عمل.

◄ الرئيس يبحث مع عمرو قضايا سياسة مصر الخارجية
◄ قرار جمهورى خلال أيام باسترداد "لسان الطيارين"
◄ كوبونات لصرف حصص البنزين والبوتاجاز للمواطنين
◄ 7 جهات للرقابة على التمويل فى مشروع قانون الجمعيات


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

صور حفلة حاتم العراقي في قاعه كريستال بول روم 2014
يوتيوب مشاهدة اعلان فودافون عفوا لقد نفذ رصيدكم 2014
ليلى علوي تنفصل عن زوجها - انفصال ليلى علوي عن زوجها - هروب ليلى علوي للامارات
هل توجد مشكلة في تردد اوربت على قمر بدر سات
ترددات نايل سات شهر مارس 2013
تغييرات على القمر استرا 1m مغادرة تردد وتحويل اخر الى الخليج
تحميل اغاني الحلقة الخامسة من برنامج ذا فويس احلى صوت 2012
تحميل مسلسل خيبر الحلقة 4 كاملة

  2  
Dreambox-Sat

مرسي يطالب مساعديه ومستشاريه بالعمل
الجاد والجماعي لمصلحة الوطن والمواطن
القاهرة ـ د‏.‏ إبراهيم البهي‏:‏

خلال اجتماعه الأول بالفريق الرئاسي منذ تشكيله في الأسبوع الماضي‏,‏ أكد الرئيس محمد مرسي أهمية العمل الجاد الجماعي بما يصب في مصلحة الوطن والمواطن‏,‏
الرئيس مرسى خلال اجتماعه مع مستشارية
الرئيس مرسى خلال اجتماعه مع مستشارية

وركز علي أن مؤسسة الرئاسة تعمل بكل طاقتها من أجل خدمة الشعب.

وناقش الرئيس ـ في اجتماع دام لمدة ساعة ونصف الساعة مع مساعديه ـ الملفات الخاصة بمهام كل مساعد, ورؤية كل منهم للمهام الموكولة إليه من أجل خدمة مصر وشعبها.
كما بحث الرئيس ـ في اجتماع استمر ثلاث ساعات مع أعضاء الهيئة الاستشارية حضره نائبه المستشار محمود مكي ـ تصوراتهم المبدئية لمساعدة الرئيس في أداء مهامه لخدمة الشعب, كما تمت مناقشة الدور الذي يمكن أن يقوم به كل عضو من أعضاء الهيئة الاستشارية خلال المرحلة المقبلة باعتبارهم العقل الجمعي للأمة.
وعقب اللقاءين, أكد الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن لقاء الرئيس مع مساعديه والهيئة الاستشارية كان يهدف إلي وضع الرؤي الاستراتيجية للعمل المستقبلي, بما يخدم قضايا المواطن خلال المرحلة المقبلة.
وأوضح أن الرئيس ناقش مع أعضاء الهيئة الاستشارية ـ النقاط والمحددات التي تعمل من خلالها الهيئة, كما استمع إلي جميع الاقتراحات والتساؤلات التي تهم المواطن.
وقالت الدكتورة باكينام الشرقاوي مساعد رئيس الجمهورية للشئون السياسية ـ في مؤتمر صحفي عقب اللقاء ـ إن لقاء الرئيس بالمساعدين كان مهما للغاية وإيجابيا, حيث تم تقديم تصور مبدئي له عن مهام كل مساعد, وطبيعة عمل كل منهم خلال المرحلة المقبلة, وما يمكن أن يقدمه كل عضو من أعضاء الفريق الرئاسي.
وقال أيمن الصياد عضو الهيئة الاستشارية: إن هناك مجموعة من المحددات تم وضعها خلال هذا الاجتماع مع الرئيس, وأهمها أن الهيئة الاستشارية ليست بديلا عن البرلمان, ولا يصدر عنها قرارات, وليست جهة موازية للحكومة.

__________________________________________________ _________________

ترحيب وطني بتشكيل لجنة استرداد الأموال المنهوبة
كتب ـ محمد حجاب‏:‏

اعتبر عدد من السياسيين صدورقرار من الرئيس محمد مرسي بتشكيل لجنة لاسترداد الاموال المنهوبةخطوة هامة و ايجابية و تحقيقا لمطلب شعبي كبير تأخر كثيرا‏.‏

و طالبوا بأن تقوم اللجنة فور صدور القرار بالاستعانة بمن تراه مناسبا لإنجاز المهمة الشاقة و الصعبة.
و اكد عبد الغفار شكروكيل مؤسسي حزب التحالف الشعبي الاشتراكي ان تشكيل اللجنة خطوة مهمةكان يجب علي الحكومات المتعاقبة بعد الثورة اتخاذها موضحا ان صدور قرار رئاسي بتشكيلها يعطيها طابعا رسميا و قوة و تفعيل دورها لاستعادة الاموال المنهوبة.
و دعا اللجنة الي الاستعانة بمن تراه مناسبا لمساعدتها في الوصول لهدفها.
و اكد محمد انور السادات رئيس حزب الاصلاح و التنمية ان تشكيل اللجنة مطلب شعبي كبيرمنذ بداية الثورة, وان الدراسات الاجنبية تؤكد صعوبة عملية تتبع الاموالالمنهوبة و المهربة نظرا لوجود عدة طرق للتحايل و اخفائها كما انها تستلزم صدور احكام قضائية نهائية علي المتهمين شرط ان تكون هذه الاحكام لها علاقة بالاموال المهربة.
و اوضح ان كثيرا من الدول نجحت في استرداد اموالهامن خلال الاشخاص المتهمين بالارشاد عن اماكنهاو هناك قناعات لدي العديد من القانونيين بذلك من خلال احتكاكهم مع بعض الدول التي طبقت هذه الطريقة للحصول علي اموالهم.
و اعرب عن تخوفه من اصدار قرار بتشكيل اللجنة لامتصاص غضب الشارع المصري
و اضاف احمد الفضالي رئيس حزب السلام الديمقراطي ان اللجنة السابقة كان عنوان عملها البطء الشديد.
و طالب بوجود ممثلين عن اجهزة البحث الجنائي و الاموال العامة ضمن اعضاء اللجنة لمعرفتهم الجيدة بطرق اخفاء وتتبع الاموال و ضرورة ان يتم تحديد فترة زمنية لعمل اللجنة للانتهاء من مهمتهاو تواجد عضو من خبراء الاقتصاد و تبعية اللجنة لرئيس الجمهورية مباشرة لسرعة البت فيما يتعلق بعملها و وجود عضو من الخارجية لسهولة اجراء الاتصالات مع الدول الاخري.
واعتبر كمال زاخر المفكر السياسي ان فكرة انشاء اللجنة جيدة ولكن المشكلة التي يجب الانتباه اليها هي آلية التطبيق مطالبا بان تتخلص اللجنة من النمط الروتيني الذي يسيطر علي لجان الحكومة.
و شدد علي ضرورة وجود قواعد و أطر موضوعية لعمل اللجنة بعيدا عن اصدار قراراتبانشاء لجان لمغازلة الشارع السياسي لضمان استفادةالمواطن المصري من عمل اللجنةوحتي لا تتحول الي لجنة تفتيش يتم تفريغ الهدف من عمل اللجنة من مضمونه.
ووصف سعد هجرس الكاتب السياسي القرار بأنه إيجابي و خطوة نحو الامامفي قضية تعرضت للتاخير والتباطؤ الشديد لشهور طويلة بعد الثورة.
و اشار الي ضرورة قيام اللجنة بعد صدور قرار بتشكيلها بتكوين لجان داخلية وخارجية والاستفادة من المصريين في الخارج لما لهم من خبرات في الدول المتواجدين بها.
واكد المستشار امير رمزي رئيس بمحكمة استئناف القاهرة ان انشاء اللجنة امر ايجابي ومهمتها هي متابعة حسابات المتهمين في البنوك بالداخل والخارج.

__________________________________________________ ______

أخطاء بالجملة في التشكيل والأداء هجوما ودفاعا
مازيمبي يفوز علي الأهلي بهدفين
رسالة الكونغو‏:‏ السيد البدوي

فاز فريق مازيمبي علي الأهلي بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت بين الفريقين أمس بالكونغو في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا‏.‏

أحرز الهدفان سماتا في الدقيقة49 وكاندا في الدقيقة60 ليتساوي الفريقان برصيد10 نقاط لكل منهما ويتفوق مازيمبي بنسبة الاهداف في مجموع مباراتهما معا التي تؤهله لصدارة المجموعة.
يمكن القول إن خسارة الأهلي لم يكن سببها تفوق مازيمبي بقدر الأخطاء الكبيرة التي وقع فيها الأهلي بتشكيل غريب وغير متوازن, وأداء دفاعي ضعيف وغياب هجومي شبه كامل, فكانت الخسارة التي كلفت الفريق خسارة الصدراة.
< أخطاء وتعادل
بداية اللقاء كشفت بوضوح عن أنه لن يكون سهلا علي أي من الفريقين, فالأهلي متماسك ويحاول السيطرة علي وسط الملعب لحرمان أصحاب الأرض من أي فرصة لوضع الفريق الأحمر في موقف المدافع مبكرا, أمام مازيمبي فاندفاع لاعبيه للأمام ورغبتهم في تحقيق الفوز كانت واضحة, خاصة في ظل سرعة الأداء واستغلال انطلاقات موبوتا وتنقله من اليسار لليمين لخلخلة دفاع الأهلي.
وفي ظل لعبة القط والفأر بين مازيمبي والأهلي جاءت أولي الفرص الخطيرة من جانب أصحاب الأرض في الدقيقة17, بعدما غافل علي سماتا الدفاع ونجح في تحويل ضربة ركنية برأسه فوق العارضة في أول تهديد حقيقي لشباك إكرامي. وبرغم خطورة هذه الفرصة, جاءت الخطورة الأكبر من جانب لاعبي الأهلي أنفسهم الذين قاموا بإهداء لاعبي مازيمبي الكرة في مناسبات عديدة بالتمريرات المقطوعة التي تحولت لهجمات خطيرة في نصف الملعب الأحمر, هذا بالإضافة إلي أن وجود شريف عبدالفضيل في خط الوسط إلي جانب عاشور أدي إلي وجود قدر من البطء في الأداء, كما أن عدم قيام شديد وصديق بالواجبات الهجومية أدي إلي منح مازيمبي الأفضلية النسبية وفي الوقت نفسه معاناة دومينيك من الوحدة في خط الهجوم.
لكن علي الرغم من هذه العيوب في أداء لاعبي الأهلي, فإن الفريق نجح بمرور الوقت في إبعاد الخطورة عن مرمي إكرامي تماما, وتصبح الصورة كالتالي, الكرة والسيطرة في ثلثي الملعب لمصلحة مازيمبي لكن دون خطورة حقيقية, أما في الثلث الباقي فإن الكلمة العليا لمصلحة دفاع الأهلي.
ومع ذلك فقد شهدت الدقيقة45 هجمتين خارج السياق, فقد شن مازيمبي هجمة من جهة اليسار انتهت بتسديدة أنقذها إكرامي لترتد الهجمة علي مرمي مازيمبي ويمرر أبوتريكة لعبدالله السعيد المنطلق فيسدد لكن الدفاع ينقذ الكرة بصعوبة شديدة محولا الكرة لركنية ينتهي بعدها الشوط بالتعادل السلبي.
< هدفان ومحاولات للتصحيح
بدأ الشوط الثاني مثلما بدأ الأول بنشاط كونغولي كبير من أجل إنقاذ الموقف وتحقيق الفوز علي الأهلي, لكن وجه الاختلاف الوحيد هو نجاح أصحاب الأرض في ترجمة هذا النشاط لهدف مبكر في الدقيقة49, لكنه هدف في منتهي الغرابة, حيث تمكن شريف إكرامي من إمساك كرة عرضية لكن سماتا المنطلق يصطد الكرة بجسده فتفلت من يد إكرامي إلي داخل الشباك دون أن يخجل الحكم من إطلاق صافرته محتسبا الهدف!!.
في الدقيقة57 يدفع حسام البدري بجدو بدلا من أحمد صديق, لينتقل بذلك عبدالفضيل للجبهة اليمني, لكن التغيير هو عبارة عن إعلان رسمي عن رغبة الأهلي في الهجوم والتعويض, لكن هذا الإعلان جاء ناقصا لأنه ترتب عليه رجوع عبد الله السعيد لخط الوسط للقيام بالواجب الدفاعي بما يعني خسارة جهوده هجوميا.
الدقيقة60 شهدت الهدف الثاني لمازيمبي بواسطة كاندا, لكن طريقة إحراز الهدف كشفت عن عيوب خطيرة في دفاع الأهلي, بعدما تلاعب مازيمبي بدفاع الأهلي الذي فشل في إبعاد الكرة ليتناقل لاعبو مازيمبي الكرة بسهولة شديدة, لتصل في النهاية إلي كاندا غير المراقب فيراوغ عاشور والسعيد ويسدد علي يسار إكرامي!!.
بعد الهدف مباشرة تتاح للأهلي داخل منطقة جزاء مازيمبي لكن الرعونة أدت لضياع فرصة التعديل, ومن بعدها تمكن الحارس كيديابا من الإمساك بتسديدة السعيد الضعيفة, وبعدها يعود دفاع الأهلي لسياسة إهداء الكرات لمازيمبي وهو ما شكل خطورة كبيرة علي إكرامي, وكان أخطرها في الدقيقة75 عندما تألق إكرامي بإبعاده تسديدة كالابا.
في الدقيقة77 يدرك البدري الخلل الموجود في فريقه فيدفع بغالي بدلا من أبوتريكة الذي اختفي طوال اللقاء وبهذا تحرر السعيد من الواجبات الدفاعية التي لايجيدها.
في الدقيقة79 يضيع مازيمبي هدفا محققا مستغلا سوء حالة دفاع الأهلي الذي فشل في إبعاد الكرة التي ارتدت من إكرامي لتصل إلي كاسونجو الذي سدد بقوة ورعونة فوق العارضة.
في الدقيقة6 يصل الأهلي أخيرا إلي منطقة عمليات مازيمبي ويحول جدو كرة عرضية برأسه لكن الكرة تعلو العارضة بقليل, وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع يفاجئ غالي الجميع بتسديدة تمر بجوار القائم, وبعدها تنتهي المباراة بفوز مازيمبي.

__________________________________________________ _____

إثيوبيا تشيع زيناوي في جنازة رسمية بمشاركة قنديل
أديس أبابا ـ وكالات الأنباء‏:‏

وسط مشاركة دولية حاشدة‏,‏ وفي أول جنازة رسمية لزعيم في القرن الإفريقي منذ‏82‏ عاما‏,‏ شهدت العاصمة الإثيوبية أديس أبابا أمس المراسم الرسمية لجنازة رئيس الوزراء الإثيوبي الراحل ميليس زيناوي ..

في حضور أكثر من20 رئيس دولة وحكومة و27 وفدا رفيع المستوي وأكثر من700 ممثل لمختلف دول العالم. وشاركت مصر في الجنازة بوفد رفيع المستوي برئاسة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء. وكان قنديل قد أعرب في بيان عن خالص عزاء مصر للشعب الإثيوبي لفقدان زعيم إفريقي كبير له رؤية ثاقبة. وعلي صعيد العلاقات المصرية ـ الإثيوبية, أكد السفير المصري لدي إثيوبيا محمد إدريس أن هذه الزيارة من المنتظر أن تشهد أول لقاء مصري ـ إثيوبي رفيع المستوي عقب رحيل زيناوي.
وشارك في المراسم كذلك عدد كبير من زعماء الدول, من بينهم الرئيس السوداني ورئيس جنوب السودان والرئيس التنزاني ورئيس بنين ورئيس جنوب إفريقيا ورئيس نيجيريا ورئيس جيبوتي والرئيس الأوغندي ورئيس ادارة أرض الصومال, إضافة إلي وفد أمريكي برئاسة المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة ووفد صيني كبير وممثلون من دول أوروبا.
ومن ناحيته, رحب رئيس الوزراء الإثيوبي الجديد ـ47 عاما ـ بالقادة المشاركين وهو يجلس بجوار نعش الزعيم الراحل, حيث أكد أن زيناوي لم يعمل فقط علي رفعة بلاده, ولكن علي رفعة القارة الإفريقية ككل, متعهدا بالعمل علي تحقيق كل مبادرات زيناوي واستمرار سياسات التغير التي كان يحلم بها. وأقيمت مراسم الجنازة في ساحة ميسكيل سكوير ميدان الصليب بوسط أديس أبابا, حيث تم نقل جثمان زيناوي إلي هناك في موكب عسكري, قبل نقله إلي القصر الوطني, ليواري الجثمان بعد ذلك الثري في كنيسة الثالوث الأقدس, وهو المكان الذي يدفن فيه قادة إثيوبيا العظماء وآخرهم الإمبراطور هيلا سيلاسي الذي دفن بها عام.2000
وكان زيناوي قد توفي في20 أغسطس الماضي عن عمر يناهز57 عاما بعد فترة علاج استغرقت أسابيع بأحد مستشفيات بروكسل بعد صراع مع المرض. ورأس زيناوي حزب الجبهة الثورية الديمقراطية لشعوب إثيوبيا الحاكم وظل يتولي الحكم في البلاد منذ عام1991 بعد ان أطاح في انقلاب بنظام الحكم الشيوعي السابق والذي كان يتزعمه القائد الشيوعي لإثيوبيا مانجيستو هايلا ماريام.
وأشاد الزعماء الأفارقة خلال الجنازة بالزعيم الراحل ووصفوه بأنه بطل إفريقي نجح في تحرير بلاده من أيدي الطغيان, كما اعتبروه رمزا للأمل في القارة السمراء, مؤكدين أن العالم سيتذكره كبطل قومي لما حققه من إنجازات علي مدي تاريخه السياسي الطويل. كما اعتبروا وفاته خسارة كبيرة للقارة, حيث حرص علي الدفاع عن حقوقها في المنتديات الدولية.
وتعد هذه أول جنازة رسمية تشهدها إثيوبيا منذ82 عاما, عندما أقيمت جنازة الإمبراطورة زاوديتو في عام1930, حيث اعتادت بعدها السلطات الإثيوبية إخفاء نبأ وأسباب وفاة زعمائها خوفا من اندلاع صراعات علي السلطة بسبب الاضطرابات وحالة عدم الاستقرار التي عانت منها البلاد علي مدي تاريخها.



من مواضيعى فى المنتدى

صور اوكـا مع اخته واورتيجا 2012 - بالصور اوكـا مع اخته واورتيجا 2012
حظك اليوم الجمعه برج العذراء 24/5/2013
جديد جديد الان قناة NBA O/U #2 HD/SD على مدار 24.5°W Intelsat 905
خلفيات بي بي قصائد بدر بن عبدالمحسن 2014 , رمزيات بلاك بيري اشعار بدر بن عبدالمحسن 2014
يوتيوب برنامج الضحية والجلاد حلقة خالد يوسف 2013
توقعات الابراج مع ميشال حايك michel hayek اليوم الاربعاء 6-11-2013
حظك وتوقعات برجك مع سمير طنب اليوم السبت 10-1-2015
صور جنات بلوك جديد وانيق في حفلة فندق انتركونتننتال 2014


أدوات الموضوع



الساعة الآن 11:04 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس