منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > > >

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة عكاظ 2/9/2012 الاحد




وجه بصرف مستحقات المكلفين في إجازة العيد
حجار يقف على جاهزية المؤسسات العاملة في الحج
ماجد المفضلي (مكة المكرمة)

يبدأ وزير الحج الدكتور بندر بن حمزة الحجار صباح اليوم جولة ميدانية ضمن سلسلة جولات تفقدية تستمر حتى السبت المقبل للوقوف على جاهزية مؤسسات الطوافة ومكتب الزمازمة الموحد والنقابة العامة للسيارات لموسم الحج المقبل، لضمان نجاح الخطط التشغيلية التي ستتولى تلك الجهات تنفيذها لخدمة ضيوف الرحمن.
جولة وزير الحج تأتي في وقت هام كونها تستبق وصول أولى رحلات الحجاج القادمين لأداء فريضة الحج حيث يبدأ التطبيق الفعلي لخطط التشغيل في مؤسسات الطوافة والنقابة العامة للسيارات والتي تتضمن التأكد من جاهزية مباني الإسكان لاستقبال وفود الحجاج، إضافة إلى خطط النقل التي تتولى إدارتها والإشراف عليها النقابة العامة للسيارات والتي تحتضن أكثر من 20 ألف حافلة مخصصة لنقل الحجاج بين مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال رحلة الحج.
وسيقف الوزير على مدى الجاهزية للحج وسيطلع على البدء الفعلي للأعمال الميدانية، وسيناقش مع رؤساء وأعضاء مجالس الإدارات الخطط والبرامج وآليات العمل، وسيفتح وزير الحج الباب لمجالس الإدارات بإخطاره بأي ملاحظات أو إشكاليات قد تواجههم أثناء تنفيذ المهام ليتولى إنهائها فورا.
حاتم قاضي وكيل وزارة الحج المتحدث باسم الوزارة أكد لـ«عكاظ» أن جولة وزير الحج ستنطلق اليوم بزيارتين الأولى ستشمل مقر مؤسسة مطوفي حجاج جنوب شرق آسيا، والثانية لمقر مؤسسة الدول العربية، كما ستستمر الجولات التفقدية لوزير الحج حتى 21 شوال، وستشمل زيارة لمؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا، ومؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية، وسيكون موعدها الثلاثاء المقبل، في حين سيقف على استعدادات مؤسسة مطوفي حجاج جنوب آسيا، ومؤسسة مطوفي حجاج إيران الأربعاء المقبل، وسيختتم الجولة بزيارة مكتب الزمازمة الموحد، والنقابة العامة للسيارات.
وبين قاضي، أن هذه الجولات التفقدية تأتي للوقوف على استعدادات تلك المؤسسات العاملة في الحج وبحث كافة ما يتعلق بخدمات الحجاج منذ الوصول وحتى المغادرة.
من جهة أخرى أنهى وزير الحج الدكتور بندر الحجار، مشكلة صرف مستحقات نحو 70 موظفا مكلفا، عملوا خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك بإصدار توجيه بصرف مستحقاتهم.
وأكد لـ«عكاظ» حاتم قاضي وكيل وزارة الحج، أن وزير الحج وجه بصرف المستحقات النظامية لجميع العاملين في قطاع العمرة الذين عملوا خلال إجازة عيد الفطر.
وكان الموظفون، قد رفعوا شكوى لوزير الحج بعد رفض مسؤولين في قطاع العمرة، صرف مستحقاتهم المالية نظير عملهم خلال إجازة عيد الفطر، مؤكدين أن لديهم ثقة في مسؤولي الوزارة بإنصافهم، مشيرين إلى أن النظام يكفل لهم حقوقهم.
وتضمنت الشكوى التي رفعها عدد من العاملين في لجان المتابعة والمراقبة، والظواهر السلبية بقطاع العمرة، تلقيهم تكليفا شفويا بالعمل ساعات إضافية خارج الدوام الرسمي، وسيتم احتساب الساعة بثلاث ساعات ونصف الساعة، كما تم تكليفهم بمواصلة العمل خلال إجازة العيد مقابل صرف نصف راتب عن الفترة من 25 رمضان وحتى السابع من شهر شوال الحالي، وتفاجأ العاملون أن ما تقرر صرفه لهم أقتصر فقط على صرف ساعتين عن كل ساعة عمل خارج الدوام الرسمي.

__________________________________________________ _________________

رحب بالطلاب والطالبات في عامهم الدراسي .. وزير التربية:
أنهينا تطبيق المناهج الجديدة للرياضيات والعلوم في كافة المراحل الدراسية
عبدالله عبيدالله الغامدي (الرياض)

أكد صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم، أن وزارة التربية أنهت تطبيق المناهج الجديدة للرياضيات والعلوم في كافة المراحل الدراسية، والمناهج الجديدة للغة الإنجليزية، والبدء في تقييم مناهج جديدة لرياض الأطفال، وقريبا للحاسب الآلي، مؤكدا الاستمرار في تطوير المناهج من منطلق تعاليم ديننا، والاستفادة من التجارب الدولية بما يحقق متطلبات التنمية الوطنية والتنافسية العالمية.
وقال في كلمة ترحيبية لأبنائه الطلاب وبناته الطالبات بمناسبة بدء العام الدراسي: «إن العام الدراسي يأتي وقد تم وضع الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم العام من قبل مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام»، معربا عن ثقته في أن يواصل الجميع العطاء في التعليم الذي يعد بوابة الآمال التي يطمحون إليها، وأن يحذوا حذو إخوانهم وأخواتهم الذين حققوا للمملكة مستويات متقدمة في المنافسات الدولية العلمية، بفضل الله ثم بفضل جدهم ومثابرتهم في الدراسة وجهود القائمين عليهم.
ورحب سموه في كلمة وجهها أمس لطلاب وطالبات التعليم العام ومعلمي ومعلمات المدارس ومنسوبي ومنسوبات الحقل التعليمي وأولياء أمور الطلبة، بمناسبة بداية العام الدراسي بالمعلمين والمعلمات والإداريين والإداريات، الذين يلتحقون هذا العام بمدارس التعليم العام بعد أن تم إنفاذ أوامر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بتثبيت وتعيين أكثر من 150 ألف مواطن ومواطنة، ليسهموا بإذن المولى إلى جانب إخوانهم وأخواتهم في تعزيز الميدان التربوي والتعليمي.
وهنأ سموه في ذات السياق، شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية والإدارية الذين شملتهم حركات النقل العام الماضي وأسرهم، حيث تحقق نقل أكثر من 110 آلاف موظف وموظفة، متطلعا سموه أن يسهم ذلك في استقرارهم وراحتهم وأن يكون حافزا لهم لمزيد من العطاء، وتحسين مخرجات التعليم.
وأهاب سموه بالمعلمين والمعلمات بالتفاني والإخلاص في تأدية الأمانة، وأن يتقي الجميع «الله عز وجل» فيما يأتي ويذر، وأن يعلموا أننا من مدارسنا نعد جيلا يسهم في مواصلة التنمية، حيث إن المعلم والمعلمة الركن الأشد الذي من خلاله تقوم مدارسنا بدورها المأمول.
وقال سموه «يعود علينا العام الدراسي الجديد ونحن في نعمة وفضل منه، آمنون مطمئنون، نستشرف مستقبلنا، ونبني ونستثمر في أبنائنا، ونعدهم بالعلم والمعرفة، فيسعون إلى ما فيه صالحهم وصالح وطنهم وأمتهم والبشرية جمعاء، نعرفهم بالله وسنة نبيه فيعبدون الله على بصيرة، وبعقيدة صافية نقية، ويملأ قلوبهم إيمان لا يتزعزع، ونغرس فيهم حب وطنهم ومليكهم ومجتمعهم والبشرية كافة، ونؤكد لهم بأن قوتنا في ديننا ونهضتنا في تعليمنا».
ولفت سموه النظر إلى أن وزارة التربية والتعليم حقت خلال العام الحالي نموا في نسبة المباني الحكومية مقارنة بالمستأجرة، انخفضت معها نسبة المستأجرة إلى 22 % بعد أن كانت 41 % خلال عام 1430هـ، كما تم استلام 600 مبنى مدرسي جديد منذ شهر محرم من هذا العام، ووصلت عدد المباني الجديدة المستلمة بنهاية شهر ذي الحجة القادم إلى 950 مبنى مدرسيا، ليبلغ العدد الإجمالي للمباني الجديدة خلال الثلاث سنوات الماضية إلى 2500 مبنى، بقيمة 19 مليار ريال.
وأكد سموه أن وزارة التربية والتعليم تسعى برؤية طموحة إلى ترسيخ مفهوم الشراكة مع القطاع الخاص في التعليم من خلال شركة تطوير التعليم القابضة الحكومية وما انبثق عنها من شركات متخصصة مملوكة بالكامل للدولة، لتخفيف الأعباء على الوزارة وإدارات التربية والتعليم بما يساعد في التركيز على الأنشطة الرئيسة التي تخدم المعلم والطالب والمنهج، وتكون أساسا لبناء مؤسساتي.
واستعرض سمو وزير التربية والتعليم الخطوات التي أنجزتها الوزارة نحو استكمال البنية الأساسية للحكومة الإلكترونية، ومنها إطلاق عدد من الأنظمة التقنية ذات الجودة العالية التي ترفع الكفاءة والفعالية وتسهل تقديم الخدمات للمعلمين والمعلمات والموظفين والموظفات والطلاب والطالبات وأولياء أمورهم والمجتمع كافة، وتشمل أنظمة: نور للإدارة التربوية، وفارس للأنشطة المالية والإدارية، والخارطة التعليمية لمواقع المدارس، ولقاء للاجتماعات عن بعد، إضافة إلى ربط جميع مدارس التعليم العام كافة والمرافق الإدارية بشبكة الإنترنت.
وأفاد سموه أن الوزارة أنجزت استكمال خطتها نحو اللامركزية القائمة على توحيد السياسات والإجراءات، والتوسع في صلاحيات مديري التربية والتعليم ومديري مكاتب التربية والتعليم ومديرات المدارس، لزيادة الكفاءة والفاعلية وسرعة الاستجابة للمتطلبات المختلفة، كما شرعت الوزارة في افتتاح أندية الحي التي تصل إلى 1000 ناد موزعة في مناطق ومحافظات المملكة، وتخدم شرائح المجتمع كافة، وتعد مقصدا لأولياء الأمور والطلاب في أجواء تربوية وتعليمية وترفيهية.
وأشاد بالمستويات المتقدمة التي حققها طلاب وطالبات التعليم العام، في المنافسات الدولية في مجالات الرياضيات والفيزياء، وفي معارض العلوم والهندسة الدولية، حيث احتلت المملكة المرتبة الأولى عربيا، والمرتبة الـ 29 عالميا في أولمبياد الرياضيات الدولي من بين أكثر من 100 دولة، مشددا على مواصلة العمل في تحقيق مراتب أعلى من خلال أبناء المملكة من الطلاب والطالبات، ليسهموا بتوفيق المولى عز وجل في خدمة دينهم وأنفسهم ووطنهم.
وأبرز سموه في ختام كلمته، أهمية دعم الآباء والأمهات وأولياء الأمور للطلاب والطالبات، مبينا أن دعمهم لأبنائهم ووقوفهم إلى جوارهم ومتابعتهم وتشجيعهم لهم، سبب رئيس بعد رعاية الله لنجاحهم وتميزهم، مذكرا الجميع بأن التعليم شراكة بين المدرسة والأسرة والمجتمع، ولكل فرد دوره في هذا البناء، وإذا أدى الفرد دوره، فإنه بإذن الله ستحقق تلك الآمال العريضة التي يتطلع لها قادتنا وأبناء وطننا.

__________________________________________________ ________________

نصف مليون معلم ومعلمة يستقبلون 5 ملايين طالب وطالبة اليوم
سعد القابوسي (جدة) واس (الرياض)

يتوجه اليوم أكثر من خمسة ملايين طالب وطالبة لمدارسهم في جميع مراحل التعليم العام بالمملكة، في مستهل عامهم الدراسي الجديد 1433 / 1434 هـ، لينهضوا جميعاً بركب الجد والاجتهاد، ويتنافسوا في ميادين العلم والمعرفة، متطلعين إلى غد مشرق مليء بالنجاحات المتعددة.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد بن سعد الدخيني، أن أعداد الطلبة وفق الإحصاءات الأولية للعام الدراسي 1433/ 1434 هـ بلغت 117.653 طالباً وطالبة في مرحلة رياض الأطفال، و2.513.815 طالباً وطالبة في المرحلة الابتدائية، و1.198.414 طالباً وطالبة في المرحلة المتوسطة، و1.125.602 طالب وطالبة في المرحلة الثانوية 27.138 طالباً وطالبة في أقسام التربية الخاصة، كذلك 82.797 طالباً وطالبة في برنامج تعليم الكبار.
وأشار إلى استعداد نصف مليون معلم ومعلمة لاستقبال الطلبة في عامهم الدراسي الجديد منهم 438 .231 معلماً و270 . 251 معلمة، وفرت لهم مختلف الوسائل التعليمية الحديثة للقيام بواجبهم تجاه طلبة التعليم العام الموزعين على 986 . 32 مدرسة بواقع 695 . 17 مدرسة للبنين، 291 . 15 مدرسة للبنات.
وأضاف أن الوزارة وفرت كافة الإمكانات والتجهيزات المتعلقة ببدء العام الدراسي الجديد، وأجرت التعديلات والإضافات والصيانة اللازمة لجميع المدارس، وزودتها بكل ما تحتاجه من الكادر الإداري التعليمي، الأجهزة، الأثاث، والأدوات الدراسية، مع توزيع المهام والتكليفات بين العاملين في سلك التعليم، وتحفيزهم على بدء العام بهمة ونشاط، وتطبيق خطة الوزارة الاستراتيجية التطويرية الرامية إلى الرقي بمستوى العملية التعليمية والتربوية والوصول بها إلى مستويات رفيعة وتنافسية، تحقق البداية الجادة لسير الدراسة بكل نجاح.
وقال«إن وزارة التربية والتعليم عملت منذ وقت مبكر على إكمال جميع المتطلبات التعليمية والإدارية للمدارس وتأهيل وتدريب المعلمين للتعاطي الإيجابي مع المشاريع الوزارية التطويرية، والتأكيد على أهمية تكاثف الجهود وتضافرها بحيث يكون الميدان التربوي مهيأ لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات قبل انطلاقة العام الدراسي الجديد بوقت كاف وتحقيق تطلعات وزارة التربية والتعليم في هذا الجانب».
ولفت إلى أن التقارير المعدة من قبل اللجنة المركزية بالوزارة المكلفة بمتابعة الاستعداد للعام الدراسي تشير إلى أن الوضع العام لبداية العام الدراسي الحالي مطمئن، وفقاً للمؤشرات الإيجابية العامة المتعلقة بالمباني، المناهج، التجهيزات المدرسية، حركة التعيين والتثبيت للمعلمين والمعلمات والإداريين والإداريات.
وأكد أن تلك المؤشرات تأتي امتداداَ لما تحقق للوزارة من منجزات شهدت شمول ما يزيد على 150 ألف مواطن ومواطنة بالأوامر الملكية القاضية بالتثبيت والتعيين في الوزارة، الأمر الذي أتاح نقل ما يزيد عن 110 آلاف في الحركة الخارجية والداخلية، وإضافة وتعديل 8 حالات في لائحة نقل المعلمين والمعلمات ذوي الظروف الخاصة، وإقرار التشكيلات المدرسية من مجلس الوزراء، وانخفاض مستوى المباني المستأجرة إلى 22 في المائة بعد أن كانت تشكل 41 في المائة قبل ثلاثة أعوام.

__________________________________________________ ________________

أسورة إلكترونية لحماية مواليد مستشفى مكة الجديد
إبراهيم خضير (مكة المكرمة)

افتتح مستشفى الولادة الجديد بمكة المكرمة عيادات الأطفال، وسيبدأ تنويمهم بشكل تدريجي، من خلال نقلهم من المستشفى القديم بجرول، حفاظا على سلامة الإجراءات وسهولة نقل المريض.
وأكد مدير مستشفى النساء والولادة بالعاصمة المقدسة الدكتور وليد بن راشد العمري، أن التشغيل الكامل سيكون خلال الشهرين المقبلين حسب ما هو مدرج في خطة النقل والتشغيل، مشيرا إلى أن التنسيق يجرى خلال الأسبوعين القادمين لتشغيل العيادات النسائية عن طريق المواعيد لاستكمال الاستعدادات الخاصة بتشغيل المستشفى.
وبين العمري، أن المستشفى القديم لا يوجد به سوى 5 عيادات نساء و 5 عيادات أطفال فقط، مؤكدا أن العيادات النسائية في المستشفى الجديد بلغت 21 عيادة 17 للأطفال، إضافة إلى تشغيل مركز القلب والأقسام المساندة له، موضحا أن تشغيل قسم الأشعة بكامل طاقته في مبنى المستشفى الجديد بجوار مدينة الملك عبدالله الطبية، سيسهم في عمل نقلة كبيرة فيما يخص هذا القسم.
وقال: «أخذ المستشفى بعين الاعتبار جوانب السلامة وأنظمة حماية الأطفال، وبإمكان الأمهات التنويم مع أطفالهم في نفس الغرفة، إضافة إلى وضع «أسورة» ما بين الأم وطفلها، تصدر أصوات انذار مبكر في حال بعد الأم عن الطفل لمسافة معينة، حيث يقوم الجهاز بقفل جميع الأبواب وإبلاغ قسم السلامة بذلك عبر برنامج إلكتروني متكامل»، مشيرا إلى أن مركز قلب للأطفال سيتم نقله من مستشفى النور إلى المبنى الجديد.
من جهته، أوضح الدكتور عبدالحفيظ علوي مدير عام أقسام الأشعة بالشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، بأن أبرز الأجهزة التي تم تشغيلها، 3 أجهزة أشعة رقمية ثنائية اللاقطات تتميز بالسرعة في أداء جميع الفحوصات مع درجة عالية في الوضوح باستخدام التقنية الرقمية والنظام اللاسلكي الحديث للاقط المسطحة مما يؤدي إلى عمل الكثير من الفحوصات في وقت وجيز.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

حظك وتوقعات برجك مع جاكلين عقيقى اليوم السبت 28-2-2015
توقعات الابراج مع ماغي فرح اليوم الاربعاء 2-4-2014 , حظك اليوم مع ماغي 2 ابريل 2014
اجدد صور دانيال رادكليف 2013 , daniel Radcliffe 2013
طريقة تجعل زوجك يحبك موت 2014 ، كيف تجعلي زوجك يحبك بجنون 2015
صور زوجه طلعت زكريا , صور اميمه ابنة طلعت زكريا
حظك وتوقعات برجك مع سمير طنب اليوم الاحد 16-11-2014
صور النجمة إيما ستون في عرض فيلم Spider-Man 2 في برلين
صور فاطمة عبدالرحيم 2014 , صور الممثلة البحرينية فاطمة عبدالرحيم 2014


أدوات الموضوع



الساعة الآن 02:48 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس