منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > > >

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار الجريدة الاقتصادية 2/9/2012 الاحد




هاتريك باتزيني يقود ميلان للفوز الأول في الدوري الإيطالي


روما : أ ف ب

قاد جانباولو باتزيني فريقه ميلان الى الفوز الاول على حساب مضيفه بولونيا 3-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الايطالي لكرة القدم. على استاديو ريناتو ديلارا، بدأ ميلان المباراة بقوة واضاع عدة فرص خصوصا الغاني كيفن برانس بواتينغ من الكرات الثابتة قبل ان يحصل باتزيني على ركلة جزاء اثر عرقلته ومضايقته من قبل نيكولو كيروبين نفذها بنفسه بنجاح مفتتحا التسجيل (16).

وضغط بولونيا وحاول قائده اليساندرو ديامانتي عدة مرات بجهوده الفردية وكاد يدرك التعادل لولا يقظة الحارس كريستيان ابياتي الى ان تمكن من الحصول على ركلة جزاء اثر ممانعته من انطونيو نوتشيرينو نفذها ايضا بنفسه بنجاح واعاد المباراة الى نقطة الصفر (41). وفي الشوط الثاني، كان بولونيا الافضل اداء وفرصا وخطورة، وكان ديامانتي على وشك ان يهز شباك ابياتي في اكثر من مناسبة، قابلها ارتدادات لميلان شكلت بعض الخطورة الى ان جاء هدف التقدم الثاني للضيوف عن طريق باتزيني نفسه (77).

وانهار بولونيا بعد ان اهتزت شباكه خلافا للمجريات فاكمل باتزيني ثلاثيته في ثاني مباراة مع فريقه الجديد (85) رافعا رصيده الى 83 هدفا في الدوري مع الفرق التي مثلها وهي سمبدوريا وفيورنتينا وانتر ميلان واخيرا ميلان.

وحقق تورينو فوزا كبيرا على ضيفه بيسكارا 3-صفر بعد ان تأثر الاخير بطرد مدافعه كريستيان ترليتزي الذي تسبب بركلة جزاء فشل رونالدو بيانكي في ترجمتها (29). وعوض زميله اليساندرو سغرينيا بعد 5 دقائق مستفيدا من تمريرة بيانكي الرأسية وافتتح التسجيل لاصحاب الارض (34).

وفي الشوط الثاني، ضاعف ماتيو بريغي الغلة بعد مؤازرة من سغرينيا (59)، واضاف بيانكي بنفسه الهدف الثالث بعد ان تابع عرضية سلفاتوري ماسييلو (62). وكان تورينو تعادل سلبا مع مضيفه سيينا في المرحلة الاولى فارتفع رصيده الى 4 نقاط وتصدر موقتا. وتختتم المرحلة غدا باقامة المباريات الثماني الاخرى.

ترتيب فرق الصدارة:

1- تورينو 4 نقاط من مباراتين

2- انتر ميلان 3 من 1

3- نابولي 3 من 1

4- كييفو 3 من 1

5- جنوى 3 من 1

__________________________________________________ ______

الأمطار تتسب بانهيار قلعة رداع التاريخة في اليمن العائدة للقرن الثالث الميلادي


صنعاء: واس

تعرضت إحدى أكبر القلاع التاريخية القديمة في اليمن للانهيار بسبب الأمطار الغزيرة وضعف أعمال الصيانة والترميم.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن وكيل محافظة البيضاء لشئون مديريات رداع، الدكتور سنان مقبل جرعون، إن الجانب الغربي من قلعة رداع التاريخية وبوابتها الرئيسية، قد تعرضا للانهيار فجر اليوم جراء مياه الأمطار وإهمال أعمال الصيانة والترميم .

من جانبه أوضح القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف، مهند السياني، أن الهيئة ووزارة الثقافة شكلتا لجنة مختصة للنزول الميداني للقلعة لحصر الأضرار .

وتشير المصادر التاريخية إلى أن بناء قلعة رداع التاريخية الواقعة في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، يرجع إلى عهد الملك شمر يهرعش الحميري في منتصف القرن الثالث الميلادي.

__________________________________________________ _____________

الأردن يطلب 700 مليون دولار لاستضافة اللاجئين السوريين


عمان: أ ف ب

اعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي الاردني جعفر حسان السبت ان بلاده ستحتاج الى 700 مليون دولار لاستضافة نحو ربع مليون مواطن سوري بين لاجىء ومقيم مستقبلا، داعيا المجتمع الدولي الى مساعدة المملكة في تحمل هذه الاعباء لان "طاقة الاردن الاستيعابية تجاوزت حدها".

وقال الوزير في مؤتمر صحافي مشترك مع سميح المعايطة وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة وايمن المفلح امين عام الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية واندرو هاربر ممثل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين انه "حتى يتمكن الأردن من الاستمرار في استضافة الاخوة السوريين ضمن هذه الظروف الصعبة والامكانيات المحدودة خاصة مع التزايد الكبير في اعداد القادمين والاحتمالات باستمرار ذلك على المدى القريب، يصل حجم الكلف الى 700 مليون دولار وهي اجمالي الكلف لاستضافة اكثر من 240 الف مقيم ولاجىء في مخيم الزعتري (85 كلم شمال عمان) وخارجه".

واضاف انه "من الصعب توقع المستجدات والمتغيرات اليومية ولكن علينا ان نكون مستعدين لكل الاحتمالات". واوضح الوزير ان "عدد السوريين الذين دخلوا الاردن وبقوا فيه يبلغ حوالى 177 الف مواطن سوري منهم ما لا يقل عن 140 الفا يقيمون في المدن والقرى الاردنية".

واشار الى ان "عدد السوريين في مخيم الزعتري زاد عن 25 الف لاجىء منذ افتتاحه قبل اقل من خمسة اسابيع في حين بلغ عدد المقدرين للتسجيل في مفوضية اللاجئين حاليا اكثر من 60 الف لاجىء اي 30% من مجمل السوريين المتواجدين في الاردن". واكد ان "طاقة الاردن الاستيعابية تجاوزت حدها ... ولا يمكن للحكومة الاستمرار في تحمل هذه الكلف دون دعم الجهات الدولية المختلفة".

ورأى ان "الاستمرار في استضافة مئات الالاف من السوريين موضوع صعب من الناحية الواقعية لان الموارد ليست متوفرة لذلك". وبحسب الوزير فأن "ما وصل الاردن من دعم حتى الان محدود جدا مقارنة بالكلف المترتبة على وجود هؤلاء السوريين". واضاف ان "هناك حوالى 17 الف طفل بعمر المدرسة بحاجة لتأمين خدمات التعليم في المخيم وخارجه". من جهته، اكد المعايطة ان "الاردن ضحية من ضحايا الازمة السورية، ضحية اقتصادية وضحية سياسية وضحية امنية".

واضاف "على العالم ان يؤدي دوره لاننا في الاردن لسنا دولة عظمى اقتصاديا حتى نتحمل كل هذه الاعباء، ساعدونا حتى نؤدي دورنا والقيام بالواجب الكبير تجاه اللاجئين السوريين الذين تدفقوا الى المملكة خلال الفترة الاخيرة بصورة كبيرة تجاوزت كل توقعات الدولة وفاقت كل الامكانات المعدة لغايات استقبالهم". واوضح المعايطة ان "هناك عبئا كبيرا يزداد على مدار الساعة وعلى مدار الدقيقة بسبب الزيادة في تدفق اللاجئين".

وخلص "نحن في الاردن واضحون، حدودنا مفتوحة للاشقاء لكن على العالم ان يفتح جيوبه وامكاناته ويقدمها للمساعدة في هذا المجال". من جانبه، اكد هاربر ان "الاردن بحاجة الى دعم في الوقت الحالي"، داعيا المجتمع الدولي والدول الاقليمية "لدعم الاردن بما يستطيعون". واضاف "سوف نرى المزيد من السوريين يعبرون الحدود"، مؤكدا انه "ليس هناك اي مؤشر الى ان الاعداد ستتناقص".

واوضح هاربر انه "من المحتمل ان نكون بحاجة لمخيمات أخرى شبيهة بالزعتري" مستقبلا. من جهته، اكد المفلح ان "المخيم يأوي حاليا 25518 لاجئا"، مشيرا الى ان "على ضوء بعض العقبات والمشاكل التي واجهت اللاجئين ولاعتبارات انسانية وبيئية تم خفض القدرة الاستيعابية للمخيم الى 80 الف لاجىء". واضاف انه "سيتم تأمين 120 الف طعم للحصبة و140 طعما للشلل و240 حبة فيتامين" لساكني المخيم.

واكد انه سيتم تحسين الخدمات و"في 12 ايلول/سبتمبر سيكون بامكان اللاجئين اعداد الطعام لانفسهم داخل المخيم من خلال مطابخ مشتركة حيث سيتم تأمين المواد الاساسية لهم". وبحسب المفلح "يتم حاليا تقديم 40 الف وجبة طعام و600 الف لتر ماء يوميا في مخيم الزعتري". واوضح انه "يوجد في المخيم 421 مرفقا صحيا وبناء على طلب اللاجئين تم تغيير بعض الحمامات الى حمامات عربية لاراحتهم".

وقد اشتكى اللاجئون من الطقس الحار والغبار وعدم وجود الكهرباء في المخيم، حيث متوسط درجات الحرارة في فصل الصيف 40 درجة بينما قال نشطاء ان المخيم "لا يرقى الى مستوى المعايير الدولية". ووقعت صدامات مرتين بين اللاجئين وحراس المخيم، كان آخرها الثلاثاء الماضي وادت الى اصابة 26 من رجال الشرطة والدرك بعد ان قذفوا بالحجارة "احتجاجا على سوء الخدمات" داخل المخيم.

لكن الاردن والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة يقولان ان محدودية الموارد والتدفق المستمر للاجئين، يحدان من قدرتهما على التعامل مع الأزمة. وفي السياق نفسه، اكد رئيس الوزراء الاردني فايز الطراونة خلال استقباله هاربر السبت ان "الاردن ينظر بامكانية فتح مخيمات جديدة (للاجئين السوريين) خلال وقت قريب". واضاف الطراونة في تصريحات اوردتها وكالة الانباء الاردنية الرسمية ان "الاردن يبذل قصارى جهده ضمن امكانياته الاقتصادية المحدودة للتعامل مع ملف اللاجئين ويأمل بمساعدة المجتمع الدولي".

وبحسب الوكالة، تم خلال اللقاء بحث "امكانية فتح مكاتب للمفوضية في المحافظات لتسجيل اللاجئين السوريين". ويعبر يوميا مئات السوريين الشريط الحدودي مع الاردن بشكل غير رسمي، هربا من القتال بين قوات الجيش السوري والمعارضة المسلحة والذي اسفر عن اكثر من 25 الف قتيل منذ اذار/مارس 2011، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان. ويقطن الكثير منهم في مساكن موقتة في مدينة الرمثا (شمال) قرب الحدود مع سوريا، او لدى اقارب او اصدقاء لهم في المملكة.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

صور جنيفر أنيستون في Spike TV Guys Choice 2013
موعد اجازة راس السنة الهجرية في الاردن 2013
بالفيديو ، مشاهدة برنامج ليلة بيضا .. حمرا. سودا , حلقة إيناس الدغيدي 2014 كاملة
كلمات اغنية اعلان اوريدو رمضان 2015 مكتوبة
توقعات ميشال حايك لشهر ديسمبر 2013 , حظك في الابراج مع ميشال حايك لشهر 12- كانون الاول 2013
صور ميك اب ترابى 2014
حظك وتوقعات برجك مع ابو علي الشيباني اليوم الثلاثاء 7-10-2014
صور ميرفا في الحلقة 8 من برنامج رقص النجوم 2013


أدوات الموضوع



الساعة الآن 05:52 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس