Thread Back Search

اخبار جريدة الوطن 2/9/2012 الاحد

  • Dreambox-Sat
    2012-09-02




  • اخبار جريدة الوطن 2/9/2012 الاحد




    خادم الحرمين يبحث تعزيز العلاقات مع المغرب
    المؤتمر الدولي للنقل المدرسي يبحث الأمن والجودة

    استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في مقر إقامته بالدار البيضاء أمس الوزير الأول في المملكة المغربية الشقيقة عبدالإله بن كيران.
    وجرى خلال الاستقبال بحث آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين إضافة إلى الأحداث الراهنة في المنطقة.
    بعد ذلك أقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء تكريماً للوزير الأول في المملكة المغربية.
    حضر الاستقبال ومأدبة الغداء الأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير، والمستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، ووزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد، ومستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير تركي بن عبدالله بن محمد، ومستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز، ومستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد، والأمير منصور بن عبدالله بن عبدالعزيز، ووزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المغرب الدكتور محمد بن عبدالرحمن البشر.
    إلى ذلك يبحث المؤتمر الدولي الأول للنقل المدرسي، الذي تحتضنه العاصمة الرياض، وتنظمه وزارة التربية والتعليم خلال الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر المقبل، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، عددا من المحاور من أبرزها: الأمن والسلامة في مجال النقل الآمن للطلاب والطالبات.
    وأعرب وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود، عن اعتزازه برعاية خادم الحرمين الشريفين للمؤتمر، مضيفاً أن عقد هذا المؤتمر يأتي إنفاذاً لقرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 27/ 10/ 1432، الرامي إلى مضاعفة أعداد الطالبات المشمولات بخدمة النقل المدرسي، والعمل على شموله لطلاب التعليم العام والمعلمات، إضافة إلى ما يختص بالتنسيق بين الوزارات المعنية لعمل الدراسات الموضوعية، بشأن التكاليف المالية، وضمان إقبال المتعهدين لتقديم هذه الخدمة، والتعامل مع النقل المدرسي بوصفه جزءاً من منظومة النقل العام.
    وتابع أن أهمية عقد هذا المؤتمر في هذه المرحلة، تنطلق من تجربة وزارة التربية والتعليم خلال الأعوام الثلاثة الماضية في إسناد خدمة النقل المدرسي للطالبات إلى القطاع الخاص، حيث تم استكمال تطبيق المشروع في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها خلال العام الدراسي الماضي.
    وأبان وزير التربية والتعليم أن المؤتمر سيعمل على إيجاد آليات، ووسائل لتطوير النقل المدرسي تسهم في نشر وترسيخ مفهوم النقل العام واستخدامه لدى الناشئة، لافتاً إلى أن النقل المدرسي يتكامل مع التوجه الوطني الرامي إلى توفير خدمة النقل العام، الذي يعتبر النقل المدرسي رافداً إستراتيجياً له.
    ويركز محور الأمن والسلامة على السياسات والتشريعات في النقل المدرسي، والنظام المتكامل للنقل الآمن للأطفال إلى المدرسة "طريق آمن إلى المدرسة"، والدليل الإرشادي للسلامة المرورية عند المدارس في مدينة الرياض، إلى جانب نشر الوعي المروري، واستخدام الحافلات بين تلاميذ المدارس، ودور الجهات الأمنية.
    ويناقش المؤتمر محور "تحكم الأداء والجودة" تنظيم النقل المدرسي كتجربة فرنسا، والسياسة الأمنية المنفذة من قبل الجهات المنظمة، وتجربة الهيئة العليا لمراقبة الحجاج في متابعة نقل الحجاج، والجودة في النقل المدرسي، بما في ذلك أساليب الكفاءة العلمية من منظور أيرلندي. ويتطرق محور إدارة التغيير المؤسسي إلى الإسناد للقطاع الخاص، وإلى النقل المدرسي في الولايات المتحدة من خلال نظام مخصص يركز على الأمن والسلامة والكفاءة والاقتصاد، واستعراض عدد من التجار كتجربة نيوزلاندا في نقل إدارة الخدمات التعليمة، وإسناد النقل المدرسي للقطاع الخاص. وتجري الاستعدادات على قدم وساق لانطلاقة المؤتمر، الذي يصاحبه معرض عالمي يعنى بصناعة النقل المدرسي، يتم فيه عرض أحدث الحافلات المتطورة، وجميع التقنيات والبرمجيات المساندة لتطوير منظومة النقل المدرسي، تشارك فيه الشركات والمؤسسات العالمية المتخصصة بتشغيل النقل المدرسي، خاصة وأن المعرض فرصة للاطلاع على التجارب العالمية، وتحقيق العائد المعرفي والمهني من خلال توقيع اتفاقيات بين تلك الشركات والمؤسسات ونظيراتها على المستوى المحلي.

    __________________________________________________ _____

    هنئة رئيسي أوزبكستان وسلوفاكيا

    بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز برقيات تهنئة لرئيس جمهورية أوزبكستان الرئيس إسلام كريموف بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده، ولرئيس جمهورية سلوفاكيا الرئيس الدكتور إيفان جازباروفيتش بمناسبة ذكرى يوم الدستور لبلاده.
    وأعرب الملك عبدالله والأمير سلمان باسميهما، واسم شعب وحكومة المملكة عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لرئيسي أوزبكستان وسلوفاكيا، ولشعبيهما اطراد التقدم والازدهار.

    __________________________________________________ ________

    وزير الشؤون البلدية يترأس وفد المملكة في المنتدى الحضري

    يترأس وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وفد المملكة المشارك في الدورة السادسة للمنتدى الحضري العالمي بعنوان "مستقبل المدن"؛ حيث ستنطلق فعالياته خلال الفترة من 1- 7 / 9 /2012م في مدينة نابولي، بمشاركة 114 دولة.
    وسيناقش المنتدى المشاكل الملحة التي تواجه العالم وهي الزحف السريع للمدن، وأثره على المجتمعات، والمدن والاقتصاديات، وتغيير المناخ ، وتركز أيضاً على التسمية الحضرية المستدامة خلال 120 حدثاً، وعشرة نقاشات حول الطاولة المستديرة، إضافةً لعشرين دورة تدريبية.

    __________________________________________________ ______

    "الخارجية" تختتم "حوار الشباب السعودي الكوري"
    يجسد عملياً مبادرة خادم الحرمين للحوار بين أتباع الأديان والثقافات المختلفة

    نظمت وزارة الخارجية بمقرها في الرياض أول من أمس اللقاء الختامي لمنتدى حوار الشباب السعودي الكوري الذي أقيمت فعالياته في مدينة سيئول بجمهورية كوريا الجنوبية خلال الفترة من 27 رجب وحتى 9 شعبان الماضي.
    وجاء منتدى حوار الشباب السعودي الكوري ليمثل المحطة السادسة ضمن سلسلة منتديات حوارات الشباب السعودي التي تعقدها وزارة الخارجية, التي تجسد عملياً مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحوار بين أتباع الأديان والثقافات والحضارات المختلفة.
    وحضر اللقاء نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد بن إبراهيم السبتي والسفير الكوري لدى المملكة كيم جونج يونج ووكيلة وزارة التربية والتعليم لشؤون البنات الدكتورة هيا عبدالعزيز العواد ونائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور ضيف الله الزهراني وأعضاء الهيئة الاستشارية لمنتديات الشباب الدولية بالإضافة إلى أعضاء الوفد السعودي المشارك المكون من 26 شاباً وفتاة من مختلف مدن المملكة ومن مختلف التخصصات العلمية والعملية.
    ونوه وكيل وزارة الخارجية للشؤون الاقتصادية والثقافية رئيس الوفد الشبابي الدكتور يوسف بن طراد السعدون في كلمة له خلال اللقاء بالنجاحات التي تحققت من خلال المنتديات السابقة التي نفذت استجابة لمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحوار بين أتباع الأديان والثقافات والحضارات, كما أشاد بمشاركة الشباب السعودي وتفاعلهم مع جميع الفعاليات والمستوى الذي قدمه المشاركون والمشاركات في المنتدى وتمثيلهم المملكة بصورة مشرفة.
    وتضمن الحفل عرض فيلم وثائقي احتوى على الفعاليات والأنشطة والحوارات التي أجراها الشباب السعودي المشارك في المنتدى, وبعد ذلك قدّمت مجموعة من الشباب المشارك ثلاث مبادرات مقترحة من قبلهم حيث اختصّت المبادرة الأولى بالتعليم الإلكتروني وتهدف إلى تفعيل مبدأ التعليم الذاتي للطلاب من خلال توفير مكملات تفاعلية وتوفير منفذ إلكتروني للطالب يمكّنه من اكتشاف مواهبه واستغلال وقت فراغه بشكل إيجابي ، وهي موجهة لوزارة التربية والتعليم، في حين جاءت المبادرة الثانية حول الاقتصاد المعرفي بغرض تعزيز ثقافة الابتكار بين الأفراد وإبرازها في المجتمع وخلق البيئة التطبيقية لها بهدف الوصول إلى مجتمع معرفي للتوجه إلى اقتصاد المعرفة وهذه المبادرة موجهة إلى مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، أما المبادرة الثالثة فكانت خاصة باقتراح حلول ناجعة لمشكلة شح المياه في المملكة بحيث تتم الاستفادة من مياه الشرب المستهلكة في المغاسل والاستحمام وذلك بإعادة استخدامها بعد تنقيتها في محطات تنقية محلية في الأحياء وإعادة توجيهها إلى شبكة المياه، وهذه المبادرة موجهة لوزارة المياه والكهرباء. وفي ختام اللقاء التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة كما قُدمت هدايا تذكارية بهذه المناسبة لكبار الحضور.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور والدة شيرين عبد الوهاب , صور شيرين مع والدتها

    صور متحركه الحلقه 1 برنامج ياهلا بشوج ويانا 2012

    صور لقاء مع عاصي الحلاني في مجلة لها بعد انتهاء الحلقة العاشرة من برنامج ذا فويس

    صور سيارة بي ام دبليو اكس 3 , أسعار وموصفات سياراة bmw اكس 3

    حظك وتوقعات برجك مع محمد فرعون اليوم الاحد 19-4-2015

    Arsenal vs Chelsea today Tuesday 29-4-2013

    توقعات الابراج مع كارمن شماس اليوم الاحد 20-4-2014 , حظك اليوم مع كارمن 20 ابريل 2014

    تواقيع متحركة لصابر الرباعي بالحلقة 13 من برنامج ذا فويس


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.