العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الاتحاد 2/9/2012 الاحد




تأجيل محاكمة عكاشة بتهمة التحريض على قتل الرئيس المصري
الحكم بقضية الاعتداء على موكب مرسي 8 سبتمبر
تاريخ النشر: الأحد 02 سبتمبر 2012
الاتحاد

حددت محكمة جنح مصر الجديدة جلسة 8 سبتمبر الجاري للنطق بالحكم في قضية اتهام 4 أشخاص بالتجمهر أمام موكب الرئيس المصري محمد مرسي، وترديد الهتافات المعادية والمسيئة لشخصه، ورشق موكبه بالحجارة والأحذية وإتلاف إحدى سيارات الموكب.

واستمعت المحكمة في جلستها أمس لشاهدة النفي دينا محمد التي قالت إنه في يوم الواقعة كانت ضمن المعتصمين أمام القصر الرئاسي، ولدى خروج الموكب من باب القصر احتشد حوله المئات من المتظاهرين الذين قاموا بإلقاء أحذيتهم على الموكب وقيام البعض الآخر بالتعدي علي.

وأضافت أنها لم تشاهد أيا من المتهمين أثناء تعديهم على الموكب وانهم كانوا ضمن المعتصمين أصحاب المطالب الفئوية.

وأشارت إلى أنها علمت عقب تلك الأحداث بالقبض على المتهمين واقتيادهم لداخل القصر الجمهوري وليس قسم شرطة مصر الجديدة، مشيرة إلى أن المعتصمين احتشدوا أمام القصر الرئاسي للاعلان عن حزنهم ورفضهم واستيائهم من حادث الاعتداء على قوات الجيش على الحدود في رفح.

واستمعت المحكمة لمرافعة دفاع المتهمين والذي قال إن المتهمين كانوا في حالة غضب جراء حادث اغتيال الجنود المصريين في رفح، وانهم قاموا فقط بالتعبير عن غضبهم، وانهم لم يرتكبوا الوقائع محل الاتهام.

وأكد الدفاع انتفاء النية الإجرامية لدى المتهمين لقيامهم بالتعبير عن رأيهم فقط دون أدنى استخدام لأي عنف، وكذلك عدم معقولية تصور الواقعة باعتبار أن موكب الرئيس يحيطه المئات من رجال الأمن، ومن ثم فلا يتصور أن تصل اليه الاحذية التي ألقاها المتهمون عليه.

وقال الدفاع بانعدام النية الإجرامية للفاعلين باعتبار أنه لا توجد أي خصومة بين المتهمين والرئيس محمد مرسي، معتبرا أن الاتهام الجنائي للمتهمين بمثابة عقاب جماعي للشعب المصري للقضاء على الحرية وتكميم الافواه، وكذا انتفاء حالة التلبس بالجريمة.

ونفى توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين الفضائية المصرية المعارضة لدى افتتاح محاكمته امس في القاهرة ان يكون حرض على قتل الرئيس محمد مرسي. وقال عكاشة متحدثا امام قضاة المحكمة الجنائية حيث مثل بتهمة “التحريض على قتل رئيس الدولة” ان كل ما فعله انه انتقد مرسي. وندد عكاشة بما اعتبره “محاكمة سياسية” معلنا ان “الإخوان المسلمين يريدون تكميم أي صوت مختلف للعودة الى نظام ما قبل الثورة”.

واكد عكاشة انه ملاحق قضائيا لانه “كشف ضلوع الاخوان المسلمين في الهجمات على مراكز الشرطة والمحاكم والسجون خلال الثورة”. وبعدما استمعت المحكمة الى محامي الدفاع الذين طالبوا بإسقاط الملاحقات متذرعين بأن الشكوى لم تصدر شخصيا عن مرسي، علقت المحكمة الجلسة مؤقتا قبل ان تحدد موعد الجلسة المقبلة في 3 أكتوبر للاستماع الى شهود الاتهام. وترك المتهم طليقا. ووصل عكاشة الى المحكمة محاطا بعشرات المناصرين الذين كانوا يرددون “الشعب يريد قناة الفراعين” التي أوقف بثها لمدة شهر.


__________________________________________________ _________________

بلدية عجمان تطلق النظام الإلكتروني للمواقف مدفوعة الرسوم
تاريخ النشر: الأحد 02 سبتمبر 2012
وام

أطلقت إدارة تقنية المعلومات بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان، بالتعاون مع إدارة الخدمات العامة النظام الإلكتروني لمخالفات المواقف المدفوعة الرسوم مسبقاً، وكشفت عن التسهيلات الجديدة لإدخال البيانات عن المركبات المخالفة ورصدها للمخالفات والتجهيزات التي يتم إعدادها، بالتنسيق مع إدارة المرور في القيادة العامة لشرطة عجمان، وذلك للتسهيل على كل الأطراف المعنية الحصول على بيانات ميسرة وسريعة من خلال النظام الجديد.

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك عقد في مبنى مصفوت بلازا التابع لدائرة البلدية والتخطيط بعجمان، برئاسة يوسف محمد عبدالله الشيبة مدير إدارة تقنية المعلومات بالدائرة، والشيخة نورا حميد راشد النعيمي رئيسة قسم تطوير النظم، وراشد الجنيبي رئيس قسم الممتلكات بإدارة الخدمات العامة، وعدد من المسؤولين بالدائرة.

واستعرض الشيبة خلال الاجتماع مراحل إطلاق هذا النظام الإلكتروني، مشيراً إلى أن ما أعلن عنه الآن يمثل المرحلة الأولى منه، حيث يتضمن أربع مراحل تبدأ بإطلاق المرحلة الأولى للمشروع، والذي يتضمن إدخال وحفظ البيانات من خلال إعداد النظام الداخلي للمخالفات والاشتراكات، وتكون المرحلة الثانية هي الربط مع وزارة الداخلية “إدارة المرور” ثم المرحلة الثالثة ربط مراقبي المواقف بخدمات التجول الذكي عبر الهواتف الذكية الإلكترونية لإصدار المخالفات إلكترونياً من موقع المخالفة ثم المرحلة الرابعة والأخيرة من خلال تطوير النظام لتسهيل عملية تسديد المخالفات إلكترونياً وتوفير الطرق الميسرة والسهلة للمتعاملين لدفع المخالفات المترتبة على مركباتهم.

وتم خلال الاجتماع تقديم شرحٍ تفصيلي للنظام الإلكتروني المطور على أن يتم عرض النظام على المعنيين بإدارة المرور في القيادة العامة لشرطة عجمان، خلال الفترة القريبة بهدف التنسيق معهم للبدء بعمليه الربط الإلكتروني مع نظام المرور الخاص بوزارة الداخلية لتطبيقه خلال الفترة القريبة المقبلة في الإمارة.


__________________________________________________ ______________

أكدت إلزام الشركات بعدم تركهم في الحدائق والطرق
«العمل» تشدد الرقابة على العمالة بالشوارع فترة الظهيرة
تاريخ النشر: الأحد 02 سبتمبر 2012
أحمد عبد العزيز

تواصل إدارة التفتيش بوزارة العمل جهودها للرقابة على الشركات التي تترك عمالها في الشوارع والطرقات والحدائق في أوقات الراحة خلال فترات الظهيرة، حيث تطبيق قرار وقف العمل في ساعات الظهر من 12:30 وحتى الساعة 3:00، مؤكدة أن قرار الوزارة يلزم الشركات بنقلهم للسكن أو توفير استراحات للعمال وعدم تركهم في الشوارع والحدائق.

وأكدت مصادر بالوزارة أن المفتشين بالوزارة يتوجهون لمواقع العمل والمناطق المحيطة بها قبل ساعات تطبيق القرار، حيث يكون التحرك من العاشرة والنصف صباحاً، وذلك بهدف توعية أصحاب الأعمال ومديري مواقع العمل التابعة لشركات المقاولات والإنشاءات، ولتأكيد إلزام القرار بضرورة توفير الاستراحات للعمال في فترات الراحة أو نقلهم مرة أخرى لسكناتهم.

وشددت الوزارة على أن القرار يلزم أصحاب العمل بتوفير مكان مظلل لراحة العمال خلال فترة توقفهم عن العمل، وتوفير الوسائل الوقائية لحماية العمال من أخطار الإصابات والأمراض المهنية التي قد تحدث أثناء ساعات العمل.

وينص القرار على معاقبة كل منشأة تخالف أحكام القرار بغرامة مالية مقدارها 15 ألف درهم في كل حالة ضبط، وفي حال مخالفة المنشآت أحكام هذا القرار، يرفع قطاع التفتيش إلى معالي صقر غباش وزير العمل مذكرة تتضمن بياناً بالمخالفة وعدد العمال الذي تم تشغيلهم خلال فترة الظهيرة، وذلك للنظر في إعادة تصنيف المنشأة على ضوء مدى إخلال المخالفة بمعايير التصنيف.

وناشدت الوزارة جميع العمال بضرورة التواصل معها في حال تعرضهم للإجبار على العمل في أوقات حظر الأنشطة تحت أشعة الشمس المباشرة أو تركهم في فترات الراحة في أماكن من دون مظلات أو عدم نقلهم لمساكنهم، كما أكدت أهمية دور أفراد المجتمع في إنجاح الغايات المنشودة من القرار والمتمثلة في الحفاظ على سلامة العمال، من خلال التواصل مع مركز الاتصال التابع للوزارة على الرقم المجاني 800665، وذلك في حال مشاهدة أي عامل يؤدي عمله خلال فترة الحظر تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة، وسيتم اتخاذ الإجراء المناسب للتحقق من البلاغات الواردة.

وشددت على أن زيارات التوعية والتفتيش لن تتوقف في أيام العطل الرسمية من كل أسبوع، إذ تعمل الفرق المشكلة على مواصلة مهامها دون توقف، كما تقوم فرق التفتيش بتوثيق المخالفات المضبوطة من خلال تصوير العمال أثناء أداء الأعمال خلال الحظر فوتوغرافياً، وضم تلك الصور إلى محاضر الضبط التي تعرض لاحقاً على اللجنة المعنية بالنظر في تلك المخالفات، حيث إن وزارة العمل تتعامل بشفافية مع المنشآت المخالفة، وتفتح الباب أمام أصحاب الشركات للتقدم بالتظلمات التي ستدرس من قبل اللجنة المختصة واتخاذ القرار المناسب حيال كل مخالفة على حدة.

وتواصل وزارة العمل خلال أشهر الحظر من منتصف يونيو وحتى منتصف سبتمبر من العام الجاري، العديد من برامج وفعاليات التوعية، إلى جانب زيارات توجيهية لمواقع العمل، حيث تستهدف تنفيذ 20 ألف زيارة توعية ميدانية على مستوى الدولة، وذلك بالتوازي مع 60 ألف زيارة تفتيشية يقوم بها 19 فريقاً من المفتشين للوقوف على مدى التزام المنشآت بالقرار والتوعية به.

وأكدت مصادر في الوزارة أهمية برامج التوعية والتوجيه التي تنفذها الوزارة في إنجاح قرار حظر العمل وقت الظهيرة وتحقيق الأهداف المنشودة منه والمتمثلة في توفير ظروف العمل الملائمة للعمال ودرء المخاطر عنهم في أشهر الصيف التي تشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة.

وأجرت الوزارة استطلاعاً للرأي الشهر الماضي، أظهر أن 23 ألفاً و530 منشأة في القطاع الخاص التزامت بقرار حظر تأدية الأعمال تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة، وذلك من بين 23 ألفاً و595 منشأة شملتها الزيارات التفتيشية.


__________________________________________________ __________

عبر 92 كبسولة في أحشاء مسافر آسيوي
«جمارك دبي» تحبط محاولة تهريب 874 جرام هيروين
تاريخ النشر: الأحد 02 سبتمبر 2012
الاتحاد

أحبط مفتشو الجمارك في مطار دبي الدولي، محاولة لتهريب كمية من مادة الهيروين المخدرة تزن 874.4 جرام، كانت مخبأة في 92 كبسولة في أحشاء مسافر آسيوي، وذلك أثناء دخوله إلى الدولة قادماً من دولة آسيوية.

وذكر علي المقهوي، مدير إدارة عمليات المطارات في جمارك دبي، أن المفتشين اشتبهوا بالمسافر لدى وصوله إلى صالة الجمارك، حيث لاحظوا عليه مظاهر الارتباك والتردد، إضافة إلى علامات الإعياء، حيث تم وضعه تحت المراقبة الدقيقة، وتفتيش أمتعته التي لم يعثر بداخلها على شيء، فتم عرضه على جهاز كشف الأحشاء الذي أظهر أجسام غريبة في أحشائه، حيث اعترف عند سؤاله عنها، بأنها كبسولات تحتوي على مادة مخدرة لا يعلم نوعها، تبين لاحقاً أنها مادة الهيروين المخدرة.

وقال إن المسافر اعترف خلال التحقيق معه من قبل رجال الجمارك، بأنه تسلّم المادة المخدرة من أحد الأشخاص في مطار المغادرة، وابتلع الكبسولات على أن يستخرجها بعد وصوله إلى الدولة لتسليمها لشخص موجود في دبي مقابل مبلغ مالي، حيث تم تسليمه ومحضر الضبط والمادة المخدرة، إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وأكد المقهوي، حرص الجمارك على توفير كادر بشري مواطن من المفتشين الجمركيين، يتمتعون بكفاءات مهنية عالية، يتم تعزيزها بدورات تدريبية متخصصة حول طرق التفتيش وأساليب الكشف عن المخدرات والمواد الممنوعة، ولغة الجسد التي تعطي المفتش ذخيرة معرفية حول سلوك الإنسان ودوافع تصرفاته العفوية والتلقائية، مع توفير أحدث أجهزة الفحص والتفتيش.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

اسعار العملات في الاردن الاحد 2/9/2012 - سعر العملات في الاردن اليوم
صور طفلة فى الشيخوخة وهى عندها 14 عام
تحميل - تنزيل اغنية الدنيا واثق نصر Mp3 ماستر
صور هاتف هواوي أسيند ميت 2 , مواصفات هاتف هواوي اسيند ميت 2
بالفيديو ، مشاهدة مسلسل عد تنازلي الحلقة 27 السابعة والعشرون 2014 كاملة
تردد قناة الفرح تي في Al Farah TV على النايل سات اليوم 24-2-2014
حظك وتوقعات برجك مع جمانة قبيسى اليوم الاثنين 2-3-2015
صور ايرينا شايك على مجلة Vogue 2013



اخبار جريدة الاتحاد 2/9/2012 الاحد





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 02:35 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس