العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الوسط 1/9/2012 السبت





"العفو الدولية": معتقلان فلسطينيان مضربان عن الطعام في اسرائيل "في خطر شديد"

القدس - ا ف ب

اعلنت منظمة العفو الدولية ان فلسطينيين محتجزين في اسرائيل باتت حياتهما "في خطر شديد" بعد ان مضى على اضرابهما عن الطعام عدة اشهر.
وجاء في بيان لهذه المنظمة المدافعة عن حقوق الانسان ان حسن الصفدي وسامي البرق نقلا من مستوصف سجن الرملة قرب تل ابيب الى مركز آساف هاروفي الطبي.
وحسب المنظمة فان الصفدي بدأ اضرابه عن الطعام في الثاني والعشرين من ايار/مايو في حين بدأ البرق اضرابه عن الطعام في الحادي والعشرين من حزيران/يونيو للتنديد باحتجازهما الاداري، وهو اجراء يعود الى فترة الانتداب البريطاني يعطي المحاكم العسكرية الاسرائيلية حق الابقاء على المحتجزين في السجن لمدة ستة اشهر قابلة للتجديد من دون محاكمة.
وجاء في البيان ان البرق "لا يتلقى العلاج الطبي المناسب الذي هو بحاجة اليه" في المستشفى.
واضاف ان الرجلين تعرضا للضرب في الثالث عشر من آب/اغسطس على ايدي سجانيهما الاسرائيليين "لانهما رفضا تغيير زنزانتيهما" والانتقال الى زنزاتة تضم سجناء غير مضربين عن الطعام.
واكد بيان المنظمة انهما "في خطر شديد وحالتهما الصحية تتدهور".
وقالت متحدثة باسم السجون الاسرائيلية ان "السجناء يعاملون طبقا لوضعهم الصحي وتعليمات السلطات الطبية".
واضافت المتحدثة سيفان وايزمن "ان الاتهامات حول استخدام غير شرعي للقوة يجب ان توجه مباشرة الى الوحدة المكلفة بالتحقيقات".
وكان ما بين 1600 و2000 محتجز فلسطيني في اسرائيل بينهم الصفدي شاركوا في اضراب عن الطعام اطلق في نيسان/ابريل الماضي انتهى بالتوصل الى اتفاق في الرابع عشر من ايار/مايو مع سلطات السجون الاسرائيلية.
واعلن الصفدي الاضراب عن الطعام بعد تجديد اعتقاله الاداري.

__________________________________________________ ____________

الأمين العام للامم المتحدة يحث إيران على حل النزاع النووي عن طريق الدبلوماسية

نيويورك - د ب أ

قال الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون اليوم الجمعة (31 أغسطس / آب 2012) رداً على ما أُثير في تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن أن ايران نجحت سراً في مضاعفة قدرتها على تخصيب اليورانيوم إن الحكومة الإيرانية يمكنها أن تحل النزاع حول قضاياها النووية فقط من خلال حل دبلوماسي يتم الوصول إليه عن طريق التفاوض.
وقال كي مون في بيان صدر عنه في نيويورك إنه لاحظ أحدث نتائج تقريرالوكالة بشأن أنشطة ايران النووية التي نشرت أمس الخميس وعلق قائلاً إنه "لمن المؤسف" أن طهران فشلت في التوصل إلى اتفاق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية .
وذكر كي مون ان أية تسوية تفاوضية ينبغي أن يتم السعي إليها من خلال " عملية تبادلية تتم خطوة بخطوة" .
وأضاف كي مون " يجب أن يشمل هذا إجراءات تهدف إلى بناء الثقة الدولية في الطبيعة السلمية الحصرية لبرنامجها النووي." وانتقد كي مون طهران لفشلها في تقديم أدلة تبرهن على نواياها السلمية فيما يتعلق بتنفيذها لأنشطة تخصيب اليورانيوم المتطورة.وجدد كي مون انتقاده لإيران عندما كان في طهران هذا الأسبوع لحضور اجتماع قمة دول حركة عدم الانحياز.
ومن ناحيتها، قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إن إيران، وعلى الرغم من إنكارها، فإنها قد ضاعفت قدرتها على تخصيب اليورانيوم عالي التخصيب في منشأة شيدت تحت الأرض لتتحمل الهجمات. وأضافت أيضاً أن طهران دأبت على منع الخبراء النوويين للأمم المتحدة من تفتيش المواقع المشتبه بها.

__________________________________________________ ______________

رواندا تسحب جنودها ال280 من جمهورية الكونغو

كيغالي - ا ف ب

اعلنت رواندا، اليوم الجمعة (31 أغسطس / آب 2012) انها سحبت من شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية جنودها ال280 الذين كانوا يدعمون جيش هذا البلد في عمليات حفظ السلام.
وقالت وزارة الدفاع الرواندية في بيان "اثر مشاورات مع جمهورية الكونغو الديموقراطية وبعثة الامم المتحدة المنتشرة في هذا البلد، تسحب رواندا قواتها الخاصة التي كانت تعمل بجانب نظيراتها في القوات المسلحة الكونغولية ضمن كتيبة مشتركة تنشط في روتشورو بشمال كيفو"، موضحة ان الجنود سيعودون الى الاراضي الرواندية السبت.
ويناهز عدد الجنود الروانديين المنتشرين في جمهورية الكونغو 280 عنصرا.
وفي كينشاسا، قال متحدث عسكري كونغولي لفرانس برس انه "يستطيع تاكيد" هذا الانسحاب.
من جانبه، صرح وزير الدفاع الكونغولي الكسندر لوبا تامابو لفرانس برس ان كينشاسا "كانت اعربت للسلطات الرواندية" عن "رغبتها" في سحب الجنود الروانديين، موضحا ان "وجود هذه القوات لم يعد مبررا في اطار الالية الجديدة التي وضعت للتصدي (للمتمردين) في المنطقة".
وكان الوزير يشير الى القرارات المبدئية التي اتخذتها القمم الاخيرة للمؤتمر الدولي لمنطقة البحيرات العظمى والتي نصت على نشر "قوة محايدة" تضم الاف الجنود لوضع حد لتحركات الميليشيات المسلحة في شرق جمهورية الكونغو.
وفي الاطار نفسه، قال المتحدث باسم الجيش الرواندي الجنرال جوزيف زابامويتا "اثر المواجهات بين القوات الكونغولية ومتمردي ام23 تبدلت الاجواء العملانية وبناء عليه قمنا بالتفاوض حول انسحابنا منذ وقت معين".
واورد البيان الرواندي ان الكتيبة المشتركة من القوات الرواندية والكونغولية كانت انتشرت في اذار/مارس 2011.
ويبدو انسحاب الجنود الروانديين بمثابة مؤشر انفراج بين كيغالي وكينشاسا بعد توتر في الاشهر الاخيرة نتج من اتهام الامم المتحدة لرواندا بانها تدعم عسكريا حركة ام23 المتمردة في شرق الكونغو، الامر الذي نفته كيغالي.

__________________________________________________ ____________

اقتطاع 20 بالمئة من مرتبات كبار الموظفين لدعم الموازنة في تونس

تونس - د ب أ

أعلن مسئول بالحكومة التونسية المؤقتة اليوم الجمعة (31 أغسطس / آب 2012) إنه سيجري اقتطاع 20 بالمئة من مرتبات كبار موظفي الدولة لدعم الموازانة العامة.
وصرح سليم بسباس وزير المالية بالنيابة لوسائل إعلام محلية إن أعضاء الحكومة وكبار موظفي الدولة التزموا بالتطوع بـ20 بالمائة لفائدة الموازنة العامة بدءا من شهر أيلول/سبتمبر.
وتم سحب مقترح سابق للحكومة كان يهدف لتعميم الاقتطاعات على كامل موظفي القطاع العام قوبل باعتراضات نقابية.
ولم تعين الحكومة المؤقتة بعد وزيرا جديدا بوزارة المالية منذ استقالة حسين الديماسي من منصبه في 27 /تموز يوليو الماضي احتجاجا على السياسة المالية لحكومة حمادي الجبالي.

__________________________________________________ _______________

احمدي نجاد يشدد امام عباس على ضرورة وحدة الفلسطينيين

طهران - ا ف ب

دعا الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الى وحدة الفلسطينيين من اجل "تحرير ارضهم" وذلك خلال لقاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي دعي للمرة الاولى الى طهران بمناسبة قمة دول عدم الانحياز.
وقال الرئيس احمدي نجاد خلال اللقاء "كل المجموعات الفلسطينية يجب ان تكون متحدة لان فرص تحرير ارضهم ستكون حينئذ اكبر" بحسب ما جاء على موقع الرئاسة الايرانية الالكتروني.
واضاف ان "ايران مستعدة لاستقبال المجموعات الفلسطينية لاجراء محادثات وتمهيد الطريق امام توافق ووحدة كل الفلسطينيين".
وطهران التي ترفض الاعتراف باسرائيل، تنتقد اعتدال السلطة الفلسطينية المستعدة لقيام دولة فلسطينية الى جانب اسرائيل وتدعم المجموعات الفلسطينية الاسلامية المعارضة لعباس لا سيما حركة حماس في غزة.
وقال احمدي نجاد لعباس "نحن الدولة الوحيدة التي لم تعترف ابدا بالنظام الصهيوني ونعتبر ان الصهاينة هم محتلون قدموا الى المنطقة عبر استخدام القوة ويقتلون الفلسطينيين".
ويدعو الرئيس الايراني والمرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية آية الله علي خامنئي بانتظام الى شطب اسرائيل عن الخارطة ويصفونها بانها "ورم سرطاني" في الشرق الاوسط ما يثير في كل مرة ردود فعل منددة من قبل الدول الغربية والامم المتحدة.
من جهته ابدى عباس استعداده لاجراء محادثات مع حماس بهدف الوصول الى وحدة الفلسطينيين كما جاء على موقع الرئاسة الايرانية.
وقال "انا اعلم ان اسرائيل تستغل الانقسامات الفلسطينية لهذا نحن مستعدون للتفاوض مع اشقائنا في غزة".
من جانبه قال كبير المفاوضين صائب عريقات لوكالة فرانس برس في اتصال من طهران "ان الرئيس نجاد قال للرئيس عباس انه اذا لم تحققوا المصالحة ووحدتكم الوطنية لن تقوم دولتكم وان ايران على استعداد لدعوتكم لانجاز المصالحة".
واشار عريقات الى ان الرئيس عباس اجاب الرئيس نجاد على دعوته "ان مصر تتولى ملف المصالحة الفلسطينية ونشكركم على جهودكم لكنني التقيت الرئيس المصري محمد مرسي وسنواصل الاتصال مع مصر من اجل اتمام المصالة التي مفتاحها اجراء انتخابات ديموقراطية شاملة".
وتابع عريقات ان عباس قال لنجاد "ان حركة حماس تعطل للاسف اتمام المصالحة الفلسطينية عندما اغلقت مكاتب لجنة الانتخابات الفلسطينية في غزة".
واعتبر عريقات ان خطاب المرشد العام للثورة الاسلامية الايرانية اية الله خامنئي حول مستقبل فلسطين واجراء استفتاء "حديث غير واقعي ونحن في منظمة التحرير طرحنا منذ انطلاقنا الدولة العلمانية ونتمسك الان بها وبالقانون الدولي واقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967".
ومن المتوقع ان تتبنى الدول ال120 الاعضاء في حركة عدم الانحياز الجمعة مشروع قرار يطالب بالاعتراف بدولة فلسطينية كاملة العضوية في الامم المتحدة.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

اسعار العملات مقابل الدينار الاردني 28/8/2012 الثلاثاء
تحميل مسلسل فرح ليلى الحلقة 10 كاملة
خلفيات ايفون من الحلقة الرابعه من برنامج احلى صوت The Voice
حظك وتوقعات برجك مع كريم العقباوي اليوم السبت 25-10-2014
حقائب بنات ماركة guess 2013 , صور شنط guess 2014
بوستر فيلم American Mary
تحميل برنامج بى بى ام bbm للاندرويد وللايفون 2014
تحميل , تنزيل اغنية لا سيف عامر Mp3 ماستر 2014



اخبار جريدة الوسط 1/9/2012 السبت





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 10:34 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس